الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اربعة من حملة الدكتوراه سارقين ومبتعثين مدمنين مخدرات .

اربعة من حملة الدكتوراه سارقين ومبتعثين مدمنين مخدرات .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5019 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية seen
    seen

مبتعث مجتهد Senior Member

seen كندا

seen , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى اداره عامه , بجامعة الملك عبد العزيز
    • الملك عبد العزيز
    • اداره عامه
    • ذكر
    • ادمنتون, البرتا
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

July 23rd, 2010, 02:54 PM

كشف المستشار الأسري والتربوي الدكتور ميسرة طاهر عن ان اربعة من حملة الدكتوراه اصدروا كتابا يبلغ عدد صفحاته قرابة 800 صفحة اكتشف انه مسروق من عدة مراجع وكتب و تمت السرقة على شكل فصول. من كل مرجع فصل او عدة صفحات. جاء ذلك في محاضرته بعنوان (كيف نعلم أبناءنا المسؤولية) مساء الثلاثاء ضمن فعاليات مهرجان صيف ارامكو السعودية بالرياض بخيمة المحاضرات بساحة جامعة الأمير سلطان بالرياض. بحضور مدير شؤون ارامكو السعودية بمنطقة الرياض الاستاذ عبدالله بن عيسى العيسى، ووكيل مدير شؤون ارامكو الاستاذ خالد بن عبدالله الرميح وجمع كبير من المواطنين والمقيمين والمواطنات والمقيمات. وبدأ د. ميسرة بعدد من صور انعدام تحمل المسؤولية لدى الابناء والبنات منذ الصغر مثل الكذب والاعتماد على الغير وعدم تدريب الطفل على إعادة الألعاب الى مكانها بعد الانتهاء منها. ومن صور كثرة الشكوى وتجاهل وجود الوالدين، مستشهدا بقصص عاشها شخصيا في حياته وجزء منها في عيادته الخاصة بالاستشارات النفسية. ويقول من صورة التربية السلبية وعدم تحمل المسؤولية في احد الايام خرجت من احدى المدارس الثانوية بعد زيارة لها وكان خروجي بعد انصراف الطلاب بدقائق واذا اغلب طلاب المدرسة مجتمعون فخشيت ان يكون هناك حادث أو مشاجرة بين الطلاب فدخلت بينهم استطلع الامر فإذا سيارتان فخمتان تقفان متقابلتين بالوجه، ثم اعطى شاب إشارة الاستعداد بعد ذلك، فانطلقت السيارتان للاصطدام ببعضهما بالوجه، وبعد الاصطدام نزل الشابان واذا بصاحب السيارة الاقل تضررا يقول لصاحبه" ما قلت لك ان صدام سيارتي اقوى من صدام سيارتك" ووصف ميسرة هذا التصرف بانه أحد اسباب عدم تحمل المسؤولية للابناء بأهمية المحافظة على المال الخاص والمال العام. وانتقد ميسرة اسلوب وزارة التعليم العالي وغيرها من القطاعات الحكومية والشركات العامة في ابتعاث شباب للدراسة بعد الثانوية حيث إن منهم مدمنين للمخدرات وقال لدي في العيادة شاب عاد من الابتعاث مدمنا للمخدرات ويقول ان معه سبعة من زملائه المبتعثين ادمنوا المخدرات هناك. كما ان إحدى المبتعثات ممن تراجع عندي في العيادة اصبحت ترى الحرية المطلقة وأن تعيش الحياة الزوجية مثل الغرب عن طريق الصديق. ثم تناول في محاضرته سبل وطرق تعويد الابناء على تحمل المسؤولية والتي تبدأ من مرحلة تعلم الطفل للمشي بحيث يترك يتعلم على نفسه، ثم يترك يتعلم الاكل لوحده دون مساعدة احد. فهناك اطفال بلغوا سن الحادية عشرة لايستطيعون الاكل الا بمساعدة الام او الاب. بعد ذلك تم فتح باب الاجابة على اسئلة الحضور الذين تجاوز عددهم 3 الاف رجل و امرأة. واعرب الدكتور ميسرة عن شكره لشركة ارامكو ممثلة في ادارة شؤون منطقة الرياض على اقامة مثل هذا المهرجان المميز في اجنحته ومحتوياته وبرامجه ومحاضراته حيث يقدم فعاليات تساهم في جعل الرياض مدينة جاذبة في الصيف. (منقول)
    وقفه
    (((((( السعيد من اتعظ بغيره )))))

2. يا أخوان المدمنين موجودين في جميع انحاء العالم
    وهؤلاء الاشخاص يعتبرون ضحايا للمخدرات
    ليس معنى كلامي أنني راضي بذلك
    ولكن هم بشر مثلهم مثلنا لا يجب أن نعاملهم بقسوة ونرفضهم ونتجاهلهم لأن تعاطوا المخدرات بل يجب تقديم النصيحة
    التوعية هي اهم شيء .لأن الجهات المسؤولة مقصرة جداً .
    الله يهدي الجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    هذولاي اهل الواسطه الي طلعوا وما يستحقون انهم يمثلون المملكه ناس تفكيرها واطي !!! الله يستر علي و على المسلمين عامة

يا اخي ترى احنا بشر مو ملائكة معرضين للخطأ
    كل واحد عمل مشكلة قالوا مايستحق يمثل الوطن
    اذا أخطأ واحد نعمم الخطا على الجميع مايصير .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sooooso
    يا اخي ترى احنا بشر مو ملائكة معرضين للخطأ
    كل واحد عمل مشكلة قالوا مايستحق يمثل الوطن
    اذا أخطأ واحد نعمم الخطا على الجميع مايصير .
    اشكرك اخوي على التفاعل بس نأخذها بالعقل غيرهم ماحصلوا الفرصه هذي يعني انت تعتبر ادمان المخدرات مشكله بسيطه ترا احنا بعصر العولمه ومتعلمين و متوعين عن المخدرات من المرحلة الابتدائيه واحنا نتوعى منها اخرتها 18 سنة من التوعية يطيح فيها بأمريكا ..... اخوي شووف انا اعرف ناس اولاد و بنات طلعوا ابتعاث و فعلا يستحقوا البعثه !!! والله ماشاء الله تبارك الرحمن شادين حيلهم ... واعرف ناس للأسف متخرجين بالستينات و السبعينات
    وطلعوا بالواسطه وماقدر الواحد منهم ان ابوه تعب عشان يتوسط له واخرتها يخططون للمدن الي فيها بارات و خرابيط
    يعني تقنعني ذولاي يستحقوا الدراسه !!! و تبغانا نعتبرها مشكله بسيطه و نأخذهم بالحضن و نقول غيرها بغيرها !!

والا البنت الي خانت امانة اهلها و قالت الحريه بالصديق هذي مو مسلمه !! مافكرت بأهلها .... وهل هذي مشكله بسيطه احنا مسلمين و هم غرب فرررق بيننا و بينهم بالعادات
    لكن اكثر الي يطلعوا من الثانوي مسحورين بالاعلام و حياة الغرب الامريكي و الحريه و الخرابيط !!

طبعا انا من طلاب جامعة البترول بالظهران ههههههه يعني ما اسوي نفسي طالع منها بس الحمدلله على كل حال
    اتمنى تكون وضحت الصوره لك من وجهة نظري .................. أخوك زياد
    7 "
  5. شي اكيد ومتوووقع جدا >>

يوجد تقريبا 10 الاف طالب مبتعث << تتوقع كلهم منضبطين ؟ مستحيييييييييييييل << لازم 15% خاربينها

< بعدين ترى صارت كندا مالها طعم >>> احس اني بالسعوديه >> كل شوي اوقف اسلم على واحد > السعوديه كلها هنا عندنا بفانكوفر هع هع

غير كذا في ناس ما يستحقوووون البعثه ابدن ابدن ابدن <<

في شي بخاطري من اول ابي اقوله >>> ((( السعودين فزززعه ورجااال وينحطون عالجرح يبرا > بعض النظر انهم داجين امها هههههه ))

<<< دام عزك يا بومتعب >>>
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.