الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اريد ان ارسل ابنائي ( الصغار ) + اسئلة

اريد ان ارسل ابنائي ( الصغار ) + اسئلة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4978 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ولي امر
    ولي امر

مبتعث جديد New Member

ولي امر السعودية

ولي امر , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى جامعي , بجامعة kau
    • kau
    • جامعي
    • ذكر
    • jeddah, jeddah
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 8th, 2010, 10:22 AM

[SIZE="3"]بسم الله الرحمن الرحيم
    ,,, باختصار ايها السادة انا بمشيئة الله قد اقدمت على خطوة مهمة في حياتي وهي ان اقوم بارسال ابنائي الصغار بمفردهما الى كندا لطلب العلم
    وحيث ان احوال التعليم قد ارقتني وسائتني في بلدنا المعطاء لذا اقدمت على هذه الخطوة وابنائي احدهما يبلغ من العمر 15 عاما والاخر 12 عاما (لاكن رجال) حفظهما الله اخذت اذن المدرسة السعودية وجلبت لهم قبولات من المعاهد ودفعت لهم كامل المستحقات وتبقى لدي استفسار واحد في كيفية انشاء فيزا لهم حيث قال البعض_ انها مستحيلة فلابد من صك كفالة _
    وقال الاخرون لابد من صك اخر لاحد الاشخاص بكندا وهذا الامر يؤرقني كثيرا واني اريد ان استفتي اهل الخبرة عن مدى صحة هذا الامر وبارك الله فيكم
    12 سنة و15 سنة ابنائي سارسلهما وحديهما الى كندا اصواب ما افعل ؟ مع استفسار بسيط
  2. استخر ربك الاستخارة سنة

والله يكتب اللي به خير

وانت كاتب لاتريد نصائح بعدم ارسالهما ولماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ استفد من تجارب الاخرين وانت بهذه الحالة لاتريد المشوره الله يصلحهم ويحفظهم ولدي تعليقات لاكن انت ربطت السنتنا من النصح وانت تعرف مالدي فهولاء كالعجين وانت من المتوقع تعرف او لاتعرف واقع هذه البلاد لانهم سوف يعيشون مع عوائل كندية والرجاء ترك العنان للاخوان بابداء مالديهم من راي حول هذا العمر

والله يحفظهم من كل مكروه
    7 "
  3. تمنياتي لك ولصغارك بالتوفيق .. وخطوة مباركة لمستقبل مشرق بإذن الله
    ماعندي تفاصيل كافية عن موضوعك .. لكن اذا استعصى عليك الأمر فرافقهم خلال الفترة الاولى بفيزا زائر
    او احضر لك قبول من معهد لغة وترافقهم بفيزا طالب .. حتى تضمن حصولهم على فيزا طالب..
    في أي مدينة راح يدرسون ؟
    بالتوفيق..
    7 "
  4. الخطوة ممتازة بس نصيحه صغيرة

تعال معاهم بس مرة مرتين علمهم الطريق يعني واطمن عليهم في السكن والمعهد ووو وبعدين افلتهم ما عندك مشكله

المرة الجيه هما حيعلموك لمن تجيهم ههههه

بس احس الوضع شويه فيه يمين ويسار وعدم ارتياح اذا ما رحت معاهم

انا ما ادري بس جالس اتخيل الموقف كاني انا الي ح اروح او انا لما كنت في عمرهم احس ان الموضوع بس يبغاله دفه بسيييييييطه

روح معاهم اتطمن عليهم زبط امورهم شويه شويه حتلاقهم معلمين في كندا

اتمنى لهم التوفيق والخطوة ماشاء الله ممتازة وان شاء الله يشرفوك
    7 "
  5. يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم : (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)

وقال ( مامن عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة)

اخي الفاضل كيف تقذف بريعان شبابهم في بلد.. الفجر فيها اقرب من العفة

فكر مليّا في تلك الخطوة .. فالله سائلك ان شاء عن اولادك ... حفظت ام ض
    يعت..

فرق الحقيقة بين تنشئة الابن بين الصالحين وان يكون من رواد المساجد .. في بيئة مسلمة .. وبين اهله .. يكتسب الاستقرار النفسي
    والعاطفي.. حتى ينضج ويكتمل عقله
    وبين ما تقوم بعمله.. والله المستعان ..

واسمح لي سالفة انهم رجال ومن هالكلام.. اعتقد انك اعقل من ان تنطلي عليك تلك الامور

ادّيت النصح.. وابرأنا الذمة.. واعانك الله على التربية الصالحة لابنائك

فكر عفا الله عننا وعنك
    7 "
  6. جزاكم الله خيرا على نصائحكم يا اخوان لكنني قبل ان ارسلهما استشرت علماء وخبراء في هذا المجال وساكون مرافقا معهما لكن ليس في اول شهر لذا سؤالي عن طريقة عمل الفيزا لهما ولمن هم في مثل عمرهما بارك الله فيكم وسيكونان بمدينة مونتريال
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولي امر
    جزاكم الله خيرا على نصائحكم يا اخوان لكنني قبل ان ارسلهما استشرت علماء وخبراء في هذا المجال وساكون مرافقا معهما لكن ليس في اول شهر لذا سؤالي عن طريقة عمل الفيزا لهما ولمن هم في مثل عمرهما بارك الله فيكم وسيكونان بمدينة مونتريال
    بالنسبه للفيزا وهذي الامور

والله مالي خبرة فيها بس اعرف مكتبين ممكن ينفعوك

في الاسئله ووو

المكتب الاول هو مكتب الفيفا في طريق المدينه متخصصين في الفيزا واجراتها وطريقتها ووو وما ادري كم الرسوم حقتهم

طبعا المكتب في بدايه طريق المدينه الطالع يعني متجه شمال على يدك اليسار حتلاقي لوحه كبيرة وواضحه ان شاء الله

المكتب الثاني هوة ارمكس

في طريق المدينه الطالع كمان قبل كبري حراء خش الخدمه ويبان معاك خش من اول مدخل خدمه مو من الثاني الي حيدخلك على تحت الكبري على طول خش من الاول حتلاقي مكتب كبير ارمكس على يدك اليمين

ايها افضل وكم ياخذ كل واحد والله ما ادري

الله يسهل لك وبالتوفيق
    7 "
  8. وانت كاتب لاتريد نصائح بعدم ارسالهما ولماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جزاك الله خير اخ مفرح على الرد والمشاركة وفكرتك رائعة في ان استشير واسأل عن التجارب
    لاكن وضعي لهذه الجملة انني لا اريد نصائح بسبب واحد فقط هو ان تتركز المشاركات
    على كيفية استخراج فيزا طالب لهم هذا كل ما في الامر (واحس انه خانني التعبير شوية (لا اريد نصائح ؟؟!))
    الموضوع درس ودرس ودرس قبل ان ارسلهم وهناك في ناس معاهم فترة بسيطة وانا بكمل باقي الفترة معاهم باذن الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.