الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلومة بريدية مهمة في إستخراج الفيزا الكندية من الدولة الأمريكية (ديترويت)

معلومة بريدية مهمة في إستخراج الفيزا الكندية من الدولة الأمريكية (ديترويت)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4962 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abasiouni
    abasiouni

مشرف سابق على ملتقى كندا

abasiouni كندا

abasiouni , ذكر. مشرف سابق على ملتقى كندا. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى تجارة الكترونية , بجامعة عضو هيئة التدريس بكلية ينبع الصناعية قسم تقنية الإدارة الصناعية
    • عضو هيئة التدريس بكلية ينبع الصناعية قسم تقنية الإدارة الصناعية
    • تجارة الكترونية
    • ذكر
    • ينبع الصناعية, المدينة المنورة
    • السعودية
    • Nov 2007
    المزيدl

September 18th, 2010, 03:53 AM

** هذا الموضوع لمن يريد تجديد الفيزا وهو داخل الأراضي الكندية وليس للمبتعثين الجدد إلي يحتاجوا الفيزا من الرياض **

سلام من الله عليكم ووافر من البركات ومطر من الرحمات من رب الأرض والسموات

أخوتي الأحبة

أستلمت ولله الحمد والمنة في هذا اليوم المبارك فيزتي الكندية بعد تمام 28 يوما بالضبط والتمام والكمال

ليس القضية هنا

القضية والمسألة تكمن في مسألة إعادة الجوازات بعد إصدار الفيزا

حيث عند سؤال الأخوة الأفاضل افادوا أنهم وضعوا ظرف داخل ظرف عند الإرسال ممهورا برقم فيدكس

ولكنهم فوجؤا بأن جوازاتهم عادت بعد إصدار الفيزا بالبريد العادي ومتضمنة خطاب توبيخ بأن يقوموا في المرة القادمة بإرسال الجوازات ومعها البريد الراجع وهو ما تم فعله من قبل الشباب
    !!!!!!!!!!!

طبعا وقع الشباب في حيح بيص وأوقعوني معهم في فول وحمص وقلابة خاصة موضوع عودة الجوازات في البريد العادي ومخاطره المعروفة في الأمور العادية فما بالك بجوزات خطيرة مثل جوازات الطلبة المبتعثين

طبعا المسألة بعد سؤال العم قوقل طلع فيها قضية ثانية ما أنتبهنا لها وهي

القنصليات الكندية في أمريكا أوقفت إستخدام النظام القديم المشتمل على وضع الظرف الراجع داخل الظرف الذاهب وممهورا بداخله رقم فيديكس العجيب

والطريقة الجديدة والمعتمدة هي وبعد فتح حساب فيديكس المحترم بالأونلاين قم بعمل الخطوات التالي

أولا إدعس على زر
    ship

ثانيا ومن القائمة المنسدحة أصفق
    prepare shipment online

ثالثا أقعد جرب وحوس إلين مافي النهاية تدوخ
    أقصد في النهاية المفروض تخرج بطريقة معينة أنك تسوي
    ورقة البريد الراجع عن طريق هذي الصفحة
    ثم تطبعها وترفقها من الجوازات فقط

يعني مايحتاج ظرف راجع

ملحوظة غبية نظام فيديكس لن يسمح لك بأن تضع تاريخا للبريد الراجع بأكثر من عشرة أيام من تاريخ التحرير

**أيه هين يرجعون الجوازات في عشرة أيام لازم تتعلم الصبر**

هذي ماهي مشكلة حط أقصى تاريخ ممكن والقنصلية راح ترسل لك الطرد وقت مايعجبهم وبدون مشاكل
    بإذن الله

طبعا أستطعت ولله الحمد والمنة من متابعة الشحنة منذ خروجها من ديترويت وحتى وصولهم للمنزل

علما بأن تاريخ الوصول كان متأخرا بعشرين يوما عن أقصى تاريخ أعطاني هوه نظام فيديكس

كل فيزا وأنتم بخير وصحة وسلامة وعافية
    وكل فيزا وأنتم على أموركم أصبر وأنفاسكم أطول

للمزيد راجع
    FOR RESIDENTS OF CANADA
    ثم
    COURIER SERVICE
    في هذا الرابط
    http://www.canadainternational.gc.ca/detroit/imm/return-retour.aspx?lang=eng&menu_id=276&menu=L
    قرائة موفقة وجميلة وممتعة للجميع
    أحس أني خلصت الدكتوراة بكذا ولله الحمد والمنة
    بعد كتابة هذا الملحق
    Appendix!

أخوكم المحب
    أبو هبة الله
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    مبروووووووووووووووووك الدكتوراه جد وش هالتعقيد لكن الحمدالله على وصولها ياابو هبه

وين المفطح وش فول وقلابه نبي تيس محمر على شوايه الله الله
    الله يبارك فيكي ... ولو أني لسا ماخلصت!

و الله يخارجنا على خير ويرجعنا لبلدنا سالمين غانمين ... آمين

أسعدني مرورك أختي...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة You and I
    مبروك الفيزا والواحد مايتعلم الا بالتجربه والحوسه والعم قوقيل وتجارب الاعضاء الي مايقصرون بالمعلومات المهمه

بس شخصيا افضل التجديد من داخل كندا اسهل واقل مخاطره بموضوع ارسال الجوازات
    الله يبارك فيك يالغالي ...

بس فعلا مافهمت ايش تقصد بأنه أسهل ... أنا جددت الفيزا من السعودية ومن أمريكا ... والنظام تقريبا واحد وحتى طريقة الإرسال تقريبا واحدة ... للمعلومية لايمكنك (مستحيل) تجديد الفيزا من داخل كندا!

وموفقين لكل خير ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    كيف لايمكن تجديد الفيزا داخل كندا استاذي انا جددت لوحده فيزتها اجرائتها وهي في كندا بنفسي سويتها لها

ورجعت مجدده غريبه امكن قصدك لازم ترسل ايه هم يرسلونها امريكا لكن شهر وشوي وجات مجدده

نعم، لايمكن تجديد الفيزا الكندية من كندا ... لأنه لايمكن لأي دولة أن يكون لها سفارة داخل الدولة!

وأنا كلامي وردي كان موجه للأخ لما قال "بس شخصيا افضل التجديد من داخل كندا اسهل واقل مخاطره بموضوع ارسال الجوازات " فأنا مادري ايش يقصد ... فردي كان من شقين الأول لو يقصد أنو من داخل كندا أسهل فهذا مستحيل ... ولو يقصد من أمريكا (وهذه هي الطريقة الثانية للتجديد بدلا من الرياض) فردي عليه أن الطريقتين سواءا في الرياض أو ديترويت متماثلة ومتقاربة من ناحية الأمان والسهولة... وفي كلا الحالتين أنا لم ما يقصد بالسهولة والأمان في حالة تشابه الطريقة في التقديم والإرسال والإستقبال!

وموفقين لكل خير...

7 "
  5. اممم ليش مستحيل النظام تغير؟
    الصراحه انا من زمان عن تجديد الفيز دراستنا للاسف فيها عقبات وعرقلات شوي وحاليا بالسعوديه (دعواتكم ربي يسهل امور دراستنا وسفرنا ويسخرلنا خلقه دعاء طالب العلم ودعاء المسلم للمسلم بظهر الغيب مستجاب )

لكن على خبري انها تتجدد بارسلها لالبرتا
    Where do I send my application?
    Mail your completed application and required supporting documents by ExpressPost (so you have proof of the date you sent your application) to:

Citizenship and Immigration Canada- Study Permit
    Case Processing Centre Unit 101
    Vegreville, AB
    T9C 1X5

يمكن انا ملخبط بس شوف هذا اللينك كاتبين ان العنوان الي فوق ينرسل عليه طلب تجديد فيزا الطالب
    http://www.cic.gc.ca/english/information/offices/canada/vegreville.asp

وتاكدت من كذا موقع جامعه كنديه منها يورك وويسترين اونتاريو وكلهم كاتبين نفس الكلام الي كنت اعرفه ينرسل الابلكيشن لالبرتا يمكن ماجددو مواقعهم بعد تغير النظام او يمكن انا فاهم غلط تاكدو انتو

وبالنسبه للامان لان بهالطريقه ماترسل الجواز .. ينرسل بس صوره منه
    7 "
  6. (طريقة أرجاع الجواز تختلف بأختلاف فرع مركز الهجرة )

الأخ العزيز
    abasiouni

جزاك الله خير على هذا التنبيه و الله لا يحرمنا من مواضيعك الفتاكه. أنا كنت اعتقد بأن الطريق ( ظرف في بطن ظرف ) هي الاساسية للتعامل مع كل فروع مراكز الهجره الكندية. و لكن شيكت على مركز بافالو و هم مازالوا يستخدموا نفس الطريقة القديمة ( ظرف في بطن ظرف) .

Return of your documents from the Canadian Consulate General in Buffalo:

**UNLESS YOU SUPPLY A PREPAID EXPRESS MAIL (UNITED STATES POSTAL SERVICE) OR XPRESSPOST (CANADA POST) ENVELOPE, YOUR PASSPORT(S) WILL BE RETURNED TO YOU VIA REGULAR MAIL. WE DO NOT ACCEPT FedEx, UPS, PUROLATOR OR ANY OTHER COURIER COMPANY ENVELOPES - EVEN IF THEY ARE PREPAID BY CREDIT CARD OR ACCOUNT NUMBER.

Mailing Instructions

مع خالص الشكر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    اسفه ابو هبه فهمت قصدك الحين هو امكن كان يقصد انه بالسعوديه فحص ومثل كذا بس مع الالغاء خلاص كل مكان صار ابسط

شكرا ابو هبه على سعة صدرك

لا أسف ولا شيء ... الموضوع جدا عادي ...

عموما حتى موضوع الفحص (أيام كان مطلوب) كان يمكن طلبه حتى لمن يقدم لتجديد الإقامة (البرتا) أو الفيزا (أمريكا) وحصلت لعدد من زملائي ولكنها أقل بكثير ممن نسبة اللذين تطلب منهم في السعودية...

ولا شكر على واجب...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة You and I
    اممم ليش مستحيل النظام تغير؟
    الصراحه انا من زمان عن تجديد الفيز دراستنا للاسف فيها عقبات وعرقلات شوي وحاليا بالسعوديه (دعواتكم ربي يسهل امور دراستنا وسفرنا ويسخرلنا خلقه دعاء طالب العلم ودعاء المسلم للمسلم بظهر الغيب مستجاب )

لكن على خبري انها تتجدد بارسلها لالبرتا
    Where do I send my application?
    Mail your completed application and required supporting documents by ExpressPost (so you have proof of the date you sent your application) to:

Citizenship and Immigration Canada- Study Permit
    Case Processing Centre Unit 101
    Vegreville, AB
    T9C 1X5

يمكن انا ملخبط بس شوف هذا اللينك كاتبين ان العنوان الي فوق ينرسل عليه طلب تجديد فيزا الطالب
    http://www.cic.gc.ca/english/information/offices/canada/vegreville.asp

وتاكدت من كذا موقع جامعه كنديه منها يورك وويسترين اونتاريو وكلهم كاتبين نفس الكلام الي كنت اعرفه ينرسل الابلكيشن لالبرتا يمكن ماجددو مواقعهم بعد تغير النظام او يمكن انا فاهم غلط تاكدو انتو

وبالنسبه للامان لان بهالطريقه ماترسل الجواز .. ينرسل بس صوره منه

لا يالغالي مانت فاهم غلط ... بس شبكت موضوعين في بعض ... إلي أنت تتكلم عنه (موضوع البرتا) هذا يخص تجديد الإقامة (الدراسية أو حقت الزائر - وهو السماح لحامله بالإقامة في كندا كزائر أو دارس) وهذي التغيير الوحيد إلي حصل فيها أنها أصبحت يمكن التقديم عليها أونلاين.

بينما إلي أنا قاعد أتكلم عنه في الموضوع ... هو الفيزا ... وهو تصريح لدخول البلد فقط ولا يصرح لك بالإقامة فيها أكثر من ستة أشهر ...

أتمنى أني وضحت المقصود...

وموفقين لكل خير ...
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بالقلم
    (طريقة أرجاع الجواز تختلف بأختلاف فرع مركز الهجرة )
    الأخ العزيز
    abasiouni
    جزاك الله خير على هذا التنبيه و الله لا يحرمنا من مواضيعك الفتاكه. أنا كنت اعتقد بأن الطريق ( ظرف في بطن ظرف ) هي الاساسية للتعامل مع كل فروع مراكز الهجره الكندية. و لكن شيكت على مركز بافالو و هم مازالوا يستخدموا نفس الطريقة القديمة ( ظرف في بطن ظرف) .

Return of your documents from the Canadian Consulate General in Buffalo:

**UNLESS YOU SUPPLY A PREPAID EXPRESS MAIL (UNITED STATES POSTAL SERVICE) OR XPRESSPOST (CANADA POST) ENVELOPE, YOUR PASSPORT(S) WILL BE RETURNED TO YOU VIA REGULAR MAIL. WE DO NOT ACCEPT FedEx, UPS, PUROLATOR OR ANY OTHER COURIER COMPANY ENVELOPES - EVEN IF THEY ARE PREPAID BY CREDIT CARD OR ACCOUNT NUMBER.

Mailing Instructions

مع خالص الشكر

جزاك الله خيرا يالغالي على التوضيح ... وفعلا كل مركز له طريقته ... وأنا هنا كنت أتحدث عن ديترويت بالتحديد ...

عموما موفق خير في فيزتك ... ونصيحتي لك لا تقدم مرة ثانية على بافلو لأن متوسط الأيام لإنجاز المعاملات الخاصة بالفيزا عندهم أطول من غيرها من المراكز ...

لمزيد من المعلومات عن متوسط المدة التوقعة لإنجاز المعاملات المختلفة في كل مركز:
    Application Processing Times: Applications Processed Outside of Canada

وموفقين لكل خير...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.