الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مراسل حيص بيص ..... فصل طلاب بالكوم من الجامعات الكندية بسبب عدم تجاوب الملحقية

مراسل حيص بيص ..... فصل طلاب بالكوم من الجامعات الكندية بسبب عدم تجاوب الملحقية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عيون الفيروز
    عيون الفيروز

محظور

عيون الفيروز الكونغو الديمقراطية

عيون الفيروز , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى الكونغو الديمقراطية , تخصصى xxxxxxx , بجامعة xxxxxxxx
    • xxxxxxxx
    • xxxxxxx
    • ذكر
    • xxxxxxxx, xxxxxxxx
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

October 15th, 2010, 11:02 AM

حيص بيص .. كنوقو الديمقراطية
    إفاد عدد من الطلاب عبر موقع سعادة الملحق على الفيس بوك وخلال ساعات معدودة لم تتجاوز الــ 24 ساعة عن فصلهم من الجامعات الكندية حيث عبر عن ذلك أحد الطلاب بقوله ..

"سعادة الملحق.. اولا اعانك الله على كثرة طلباتنا.. احتسب الاجر.. انا ابنك وليد السيد سنة رابعة في جامعة لثبردج..اليوم قامت الجامعة بفصلي واسقاط ٤ مواد اكاديمية.. والسبب تاخر دفع الرسوم والجامعة سعت بالاتصال بالملحقية للتاكد ادا انا طالب مبتعث او لا لكن دون جدوى.. السبب الرئيسي لفصلي هو ليس لعدم دفع الرسوم المتأخرة في ا...لوقت المحدد بل لان الملحقية لا ترد على اتصالات الجامعة. من خبرتي في كندا وجدت ان كثير من الجامعات والمعاهد تشتكي من صعوبة التواصل مع الملحقية.. اقترح على سعادتكم بتشكيل لجنة خاصة تهتم بالتواصل مع الجامعات والمعاهد
    شكرا جزيلا."

وقال أخر
    "السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا طالبه بكليه كنقز بجامعه ويسترن لقد تم انذري بالفصل اناوزوجي لعدم دفع الرسوم الدراسيه وحرماني من الاختبارت التي ستبدأ في يو الاثنين المقبل لقد حاولت اكثر من مره للإتصال بالملحقيه ولكن لم يتم الرد علي
    ارجو من سعادتكم مساعدتي بأسرع وقت واشكركم جزيل الشكر"

وقال آخر ..
    " السلام عليكم دكتور فيصل ترى صبرنا الى مافيه الكفايه انا اليوم تفاجات بانه تم فصلي من الجامعه بسبب عدم دفع المبالغ لهذا السمستر وانا طالب اخر سمستر في جامعه واتخرج يعني جالس ع مشروع التخرج وفي الاخير اتفاجاء من الجامعه اميل انه تم فصلي بسبب تاخير الدفع يعني وش هالكلام صراحه مايصير وانا راح ارفع شكوى لوزير التعليم الع...الي ولي اسبوع جالس اكلم وارسل للمشرفه ولااحد يرد
    ماصارت هذي ملحقيه لاهاتف تردون ولاايميلات تردون ولا ع بوابه مبتعث اجل وش فايده من الموظفين اللي بالملحقيه "

وعبر آخر ..
    " دكتورنا الفاضل ابا الخيل السلام عليكم ورحمة الله
    دكتور انا لي ثلاث اسابيع وانا اتصل على الملحقيه ولا يوجد أي رد وقد تركت رسالتين صوتيه لك شخصيا ولم يتصل بي احد و لدي اكثر من مشكله اولا انا ادرس مواد اكاديميه في جامعة رايرسون ولقد وصلني ايميل من الجامعه بانني تاخرت بدفع الرسوم وقد تم حسب غرامات عن كل يوم تاخيير , سؤالي... من المسؤل عن التاخير ؟؟ حاولت الاتصال مافي أي رد حاولت ارسل عن طريقة بوابة المبتعثين يطلب مني مستندات ايش ارسل مستندات ؟؟ كل طلب لازم فيه مستندات؟؟ كيف ممكن اتواصل مع الملحقيه بمثل هل مشكله؟؟ "

وقال أخر
    السلام عليكم
    لأول مرة منذ بداية البعثة أتلقى تنبيهات لعدم سداد الرسوم الدراسية مع العلم اني قمت بمخاطبة المشرفة فوراً ولكن التنبيهات عاودت وهذه المرة بغرامة تأخير, يبدوا أنها ليست مشكلتي وحدي فأرجوا المبادرة بالسداد بدلاً من ضياع عشرات آلاف الدولارات كغرامات تأخير.

إلا أن مراسل لصحيفة زميله قد ذكر في وقت سابق أن ما يتدوله الطلاب غير صحيح وأن المشكلة حسب قوله ..

الصورة التي بدأت ترتسم لدى بعض الجامعات الكندية عن الطلبة السعوديين أنهم كسالى ، يحبون " الجاهزية " ، متمردين على القوانين ، يريدون تحويل معاهد اللغة الى "نيوهرايزن" آخرى ! ولو بوسعهم أن يحولوا دكاترة الجامعة الى مدرسين خصصوين لفعلوا !
    وأضاف ..
    هناك من يكرس فكرة تزويد المبتعث برضاعات" العلم والمعرفة" ليشرب من خلالها "التجارب" دون جهد، كطفل يتعطل عن الحركة حين يغيب عنه حليب الصباح والمساء ! فالبعض يريد من الملحقية و وزارة التعليم العالي أن يقوموا بإبتعاثه وجلب القبول له وشرح التقديم على الجامعات ومساعدته في اختبار التوفل وحل واجبات معهد اللغة وتصوير المذكرات الدراسية وصرف جي بي أس ليصل الى الجامعة !

ولم يتسنى لمراسلنا " حيص بيص " التأكد من الخبر حتى الساعة ..

تحياتي ,,
  2. الله لايوفق كل خائن أمانه وغاش للرعيه

أجل ينفصلون المبتعثين بسبب عدم إرسال الضمان المالي
    وعدم الرد على أتصالات وإيميلات مسؤولي الجامعات

والله الموضوع كبير وخطير ولا راح نسكت
    مع أن صحافتنا ما حولك أحد
    بس من الذل والهوان أن نسكت عن حقنا

7 "
  3. مقال الطواحين من قراءته يتّضح للقارئ انه مجرد تطاحن وتناطح مع الخصم الموجهة له الرسالة , ولكن السؤال الحقيقي :
    إذا كانت صحفية سفراء هي الصحيفة الأولى التي تهتم بأخبار المبتعثين , كيف تردف مثل هذا المقال في واجهتها ؟؟
    رغم ان عدد مدراء التحرير تجاوز عدد الكتاب بها , إلا ان جميعهم سمح ببقاء هذا المقال ؟؟
    هل هذا عدم قراءة للمقالات ؟؟ أم البحث عن اي كاتب واي مقال لتزويد الصحيفه بالكم المقالي فقط ؟
    ولنفترض ان المقال غير شخصي وبعيد عن تصفية الحسابات .. كيف يسمح لشخص ما بالكتابة بهذا الاسلوب عن المبتعثين ..!!
    والمبتعثين هم من تغربواً للدراسة وليس غيرها
    أما الاشخاص القلّة الذين أتوا للسياحة واللهو بأسم الابتعاث فهؤلاء لا يمثلون المبتعثين ولهم وضعهم الخاص , ومن المفترض لمن اراد ان يوجه لهم نصيحة ,,, أن تكون بأسلوب مهذب , وليس بأسلوب المقال السخيف في استخفافة واستحقارة للمبتعث
    فعلاً صدمت ان يكون كاتب الموضوع رئيس جميعة طلبة بإحدى المدن , فشخص يكتب بهذا الشكل , هو عبء لكل مبتعث , ولا يرجى منه منفعة أو فائدة .
    أما بخصوص الشكوى , فحدّث ولا حرج ,, حتى نماذج الاستدعاء بعد سفر الملحق للملكة لا اجد تجاوب عليها ,, والسؤال هل الملحق قادر على ان يعدل من وضع الملحقية واهمالها الكبير الذي يتم تداولة بين المبتعثين و مسئولي المعاهد والجامعات الكندية .
    هل مثل هذا الكاتب قادر على ان يكتب هذه الحقيقة ؟؟
    وهل صحيفة سفراء لديها قبول للكتابة عن مثل هذه النكبات وهذا الإهمال ؟؟

قمّة الإهمال والتخاذل والامبالاه من الملحقية على حساب المبتعثين .
    7 "
  4. لا حول ولاقوة إلا بالله

وأنا كذلك لا أحد يرد

والله لو أني داق على بيوتهم .. مهيب حالة ذي ، أقسم بالله حنا من وين نلاقيها من جامعة وأختبارات والا ملحقية ما تعطينا وجه ، لا وبعد رايح يزيد عدد المبتعثين مع المرحلة السادسة ............................... يا عيني يا عيني .. ما اقول الا الله يفرجها على كل مسلم ..
    7 "
  5. لهذه الدرجه لا حول الله واحنا مبسوطين بظهور النتائج إلى كندا

والان صارت الصدمه قويه حسب كلامك

من المفترض مراسلة المسئولين في السعوديه لمحاسبة المقصرين في المحلقية السعودية في كندا أما بإعفائهم من منصبهم وتوكيله إلى من يستحقه

نحن أبناء السعوديه ومبتعثون على ذمة الملك والدوله فيجب أن يحرص على أبنائه وبناته في تلك الدوله

ولا يعرض مواطنيه إلى مشاكل فالجلوس في السعوديه أفضل من يتعرض المواطن السعودي لذل بسبب ملحقية لا تتعامل بشكل جدي مع أبناء هذا الوطن لرجوع بالعلم والفائده
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.