الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا تكون اكــــــــــــــــــادمي ولا ارجع السعوديه!! اسفين ما نقدر نصرف عليك..؟

يا تكون اكــــــــــــــــــادمي ولا ارجع السعوديه!! اسفين ما نقدر نصرف عليك..؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4911 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.l7an
    dr.l7an

مبتعث جديد New Member

dr.l7an كندا

dr.l7an , ذكر. مبتعث جديد New Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Business Administration , بجامعة British Columbia
    • British Columbia
    • Business Administration
    • ذكر
    • Vancouver, British Columbia
    • كندا
    • Jan 2010
    المزيدl

November 9th, 2010, 12:07 PM

السلام عليكم ,,

طيب بالعقل واحد جاي من السعوديه يدرس لغه لمدة 18 شهر هل بتكفي اوك نكون واقعين بتكفي بس واحد جايبه من قريه اللغه هذي ما يعرف وش المطلوب منه عشان يعديها بالمدرسه يروح يعطي المدرس فلوس عشان ينجح وهذا حال الكثير من الطلبه تجي الحين تجبرني انو انا اكون اكاديمي ليه يخي باي حق انا انسان باقي ما تعلمت اصلن في بعض الجامعات مدت اللغه سنتين مو 18 شهر حكومتنا مو مقصر بس يخي انا جاي ادرس مو كل شوي جاي نظام يقهر يا تجيب في الايلس 6 ونص ولا ما تكون اكاديمي طيب اذا ما جبت وش اسوي ارجع السعوديه وادرسه هناك في المعهد المهني والا التقنيه بعد ما خسرت الحكومه حدود 300000 علي بمدة اللغه طيب ليش التعقيد ليش النظام هذا ما يكون على الطلاب الي من جد فاشلين الي يجي هنى يقول انا جاي بواسطه ويضحك بوجهك ويقول انا جاي وقراري معي وغيره يتلحط سته شهور ولا اربع شهور عشان يبتعث تلقى الي حس بطعم القهر والسهر ينجح بس الي يجي بيوم وليله وقراره معه ما يفلح بالعكس ماخذ الدعوه سياحه من جد سياحه والله من جد يخي شي يتعب القلب ما تدري تفكر تدرس والا تذاكر حق ايلس واذا دقو اهلك قالو كيف الدراسه ضاق الصدر ما تدري تلقاها من الدراسه والا من القرار والا من المعهد الخايس الي تدرس فيه واذا بغيت تغير المعهد قالو لك والله مليان سعودين طيب تعال ارسل احد شف كم واحد من السعودين يداوم ما تلقا الا 40% من الطلاب يدومون والباقين والله تعبانين والا مالهم خلق ليه الراتب ما نزل يخي والله جد شي يعمي القلب يا ناس يا عالم القرار رجع ناس والله رجعو ناس مالهم ذنب والله مالهم ذنب ناس يبكون والله ..من القرار هذا وناس يخي والله توهم متزوجين انصدمو قالو كيف بنعيش يعني تخيل شخص توه متزوج باقي سته شهور فترت اللغه عندو مادتين اكادميه جا القرار هذا خرب ام التخطيط الي في راسه معد يدري يرجع زوجته عشان يذاكر يجيب شهادت ايلس.....؟والا يجلس ولا كانو شي صار واذا خلصت الفتره رجع السعوديه وشافله اي وضيفه وجلس مثله مثل غيره راتب 4000 خل نقول كذا بحكم انو هو عندو شهادت لغه من المعهد الخايس واجار البيت 18 الف والله مره وناسه هذا من الراتب حقه وش بيسوي يقدم ع الجمعيه الخيريه والراتب حقه يدخل فيه جمعيه بين الشباب يجمع حق الاجار والاكل والشرب هذا من وين يجيب فلوسه .؟؟ والاغراض واذا جاه ولد بتقولون تتسهل طيب اليوم ليش اليوم بعطيكم بالشيول سنه اوك سنه تسهلت بيصير حال الشخص كذا عشان قرار مالو هو ذنب فيه ليش طيب !! ما نقول الا الحمد الله على كل حال... سبحانك اللهم وبحمد استغفرك واتوب اليك
    اخوكم:صالح الدوسري
  2. حبيب قلبي اللي فهمته من كلامك

ان اعتراضك على مدة اللغه اللي هي 18 شهر

وتبي مده اطول من كذا ....

شوف بقولك على حاجه لا تنتظر الحكومه تسوي لك كل شي

المفروض انك من يوم تم قبولك بالبعثه الى ان تسافر

عندك وقت ما يقارب خمس شهور وانت بالسعوديه

طيب ليش ما تدرس على حسابك هنا بمعهد تعليم انجليزيه

على الاقل المستوي الاول والثاني [2000 ريال يابلاش وتطور نفسك في برامج من النت واشياء كثيره

النت صار موفر كل شي يعني وش نقول على الناس اللي راحت ابتعاث قبل
    15 سنه لا نت ولا كتب تعليم تباع بالمكاتب ولا اسطونات تعليم لغه

وثاني شي ناس تروح فرنسي والصين والمانيا ويتعلمون لغتهم اللي هي اصعب من الانجليزي

ولا تزعل منى كلامي انا اكلمك وما عندي لغه انجليزيه يعني بتعلم من اول وجديد

وكمان الدوله لما اختارت المبتعثين اختارت المتميزين بنسب معينه

ام الفاشلين اللي انت تقول عنهم الدوله ما تريد ابتعاثهم نهائيا لان الابتعاث خاص

بالمجتهدين والراغبين بالنجاح ام لو جايب نسبه زينه بالصدفه انت تحمل هذي الصدفه

طور نفسك وادرس لا تنتظر احد يطورك

بالتوفيق
    7 "
  3. أخوي صالح
    أول شئ أسأل الله أن يسهل دربك ويوفقك
    ثاني شئ مافهمت أنت تقصد عن قرار الـ 30 ساعة أنا اشوف لو كان القرار مثلا يختبر ايلتس أو مايجي ويقدم للمحقية عشان يعرفون معدلك وبعد 6 شهور يطلب من أختبار ثاني واذا شافوا في تطور تقبل بالبعثة يكون افضل وأكثر فعالية من قرار الثلاثين ساعة لأن ه النظام يشكل مشاكل أهمها المشاكل المادية يعني صعبه الواحد يدرس هنا سنة أو سنتين على حسابه وبعدين يمكن يلحقونه ويمكن لا الا اذا كان يقدر يدرس الخمس سنوات هنا بصرااحة من جد نظام عقيم
    غير كذا أختبار الايلتس اللي فرضوه الحين عشان تمديد فترة اللغة والله من جد يقهر
    يعني مثلا أنا بمعهد جامعة باللفل الاخير والجامعة طالبة مني أني أخلص أخر لفل وأدخل الجامعة وش فايدة الايلتس طيب
    ثاني شئ المشرفين نايمين يعني ما أحد منهم يتصل ع الطالب أو يرسله يخبره أن المعاهد الخاصة مضيعة وقت لأن فيه كثير من الطلاب الجدد مايدري أن فيه جامعات معاهدها تؤهل لدخولها
    لكن الله يسهل وبالتوفيق
    7 "
  4. اوافقك في بعض النقاط لكن في المجمل اشوف ١٨ شهر كافية لتعلم اللغة والحصول على القبول الجامعي
    وبصراحة مستحيل اي طالب يدرس بجد مايجيب ٦.٥ او اكثر في ١٨ شهر بالاحرى الي مايجيبها مايستحق
    يكمل لانه اخذ اكث من وقته ، اما بالنسبة للطلاب الي ماخذين الموضوع سياحة فهم اساس المشكلة هنا
    تخيل طلاب يصرف عليهم من الحكومة ولا يزالو من اكثر من ٦ شهور في ادنى لفلات المعهد . وغيرهم في اعلى المستويات ويحققون اعلى الدرجات ويأتي القرار المجحف من الوزارة برفض الالحاق حتى مع المكرمة السامية . هل تتوقع ان يقف هذا العائق البسيط في وجههم ؟ لا فهم يواصلون حتى ينالو مرادهم .. وغيرهم ستنتهي فترة نقاهتهم اجلا او عاجلا .
    7 "
  5. السلام عليكم
    اشكر كلن من الاخوان والاخواات الي علقو ع الموضوع عشان نكون واضحين اكثر انا الحمد الله ما عندي مشاكل في اللغه بس انا اتكلم عن اشخاص او اصحاب لي مرو في الموقف هذا وبالنسبه للفتره 18 شهر انا اعرف وبكامل الثقه انها تكفي بس انو لو بنجي لم الكليات او الجامعات نجد انو اكثرهم دراست اللغه تقريبن سنتين يعني ع سبيل المثال جامعة TRU IN KAMLOOPS
    هذي الجامعه مدت اللغه فيه سنتين الا اذا كنت انت ممتاز وجبت الدرجه الكامله في جميع الكورسات ترجع تعيد الاختبار وتطمر اللفل الثالث تروح لم اللفل الرابع طيب عشان ما نسوي لخبطه للموضوع انت اذا سويت اختبار مره ثانيه راح تسوي اختبار تبع الجامعه الي هو اصلن للكندين يعني على بلاطه انت احتمال تعدي ا و ما تعدي وبتصير تدرس اللفل الثالث
    في ناس تروح وتختبر ايلس وتتوفق الحمد الله بس في ناس ما تتوفق انا اتكلم عن الاشخاص الي عندهم مواد اكادميه ومو ماده او ثنتين ثلاث مواد الي تفاجئ انو راح يتوقف راتبه بدايت السنه وهو مجتهد وكل حاجه هذا وش ذنبو طيب اهو الحين خلاص ما شال هم اللغه لانو جالس يدرس التخصص حقه يروح يرجع يدرس لغه مره ثانيه.....؟

ما راح يعدي ولو عدا بيجيب 5 ولا 5 ونص ؟

بالنسبه للاخت الي تتكلم عن نضام الساعات للاسف ما عندي خلفيه عن الموضوع هذا..
    والاشخاص الي قالو انا ما اعجبني نضام 30 ساعه انا اتكلم عن القرار الجديد الي هو تبع طلاب اللغه الي عندو ماده او مادتين اكادميه لازم يكون ما عندو اي ماده من اللغه يدرسها ويكون كل موادو اكادميه ...

والاخ الي يقول النقد وما اعرف ايش اتمنى تكون واحد من الاشخاص الي جد انظرو بالنظام الجديد وهم مالهم ذنب بس ما نقول الا الحمد لله على كل حال ..
    7 "
  6. ذاكر وانا أخوك و اختبر الايلتس كل ست شهور

وذاكر عن اختبار الايلتس بالإنترنت و ان شاء الله تعدي فيه

قرارات الملحقية بكندا اتوقع انها تختلف عن قرارات الملحقيات الثانية و اصعب بواجد

وبالنسبة لطلاب السهر والله حرام الابتعاث فيهم وانهم ماخذين فرصة غيرهم و مخربين على الطلاب هنا

فيه ناس بالسعودية مالقو فرصتهم لان طلاب السهر أخذوها منهم

موفق يارب ، وأي مساعدة باللغة اسألني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.