الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عمليات تجميل .................................................. .... مسرحية تحت الطبع

عمليات تجميل .................................................. .... مسرحية تحت الطبع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4901 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عيون الفيروز
    عيون الفيروز

محظور

عيون الفيروز الكونغو الديمقراطية

عيون الفيروز , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى الكونغو الديمقراطية , تخصصى xxxxxxx , بجامعة xxxxxxxx
    • xxxxxxxx
    • xxxxxxx
    • ذكر
    • xxxxxxxx, xxxxxxxx
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

November 25th, 2010, 08:49 AM

عمليات تجميل ........ مسرحية تحت الطبع

المسئول: ما اسمك
    الطــالب : منجرف بن دحديره يا قلب لاتحزن

المسئول : شوف يا أخ منجرف راح أوقع على قرار إبتعاثك بس بشرط الحين عندك اللغة تجيبها خلال الـ 18شهر مفهوم ..
    الطالب : مفهوم طال عمرك وإن شاء الله ما تسمع إلا اللي يسرك ويبيض وجهك .

المسئول : ايوه كلني بكلمتين شوف اللغة ما تتعلمها هنا يكون تعليم اللغة في بلد الأبتعاث
    الطالب : حاضر .. بس متى السفر وترى لغتي تحت الصفر.!!

المسئول : ماعلينا لا تشيل هم راح تتعلمها أنا زيك لما سافرت ما كنت أعرف ولا شيء وتعلمنا
    المسئول : " بينه وبين نفسه " جلسنا فيها أربع سنين الله يعنيكم ومطلوبه منكم في 18 شهر

الطالب : أبشر طال عمرك بس ما قتلي متى السفر ..؟
    المسئول : أسمع تدرس اللغة في المدنية اللي فيها جامعتك عشان تحفظ شورعها وتتعرف على الدكاكين اللي فيها مو تروح مدنية ثانية وتجلس فيها ماعندنا أستعداد نتنقز وراكم من مدنية إلى مدنية

الطالب : حاضر بس متى السفر ..؟
    المسئول : مستجعل يعني أسمع وتكون في الجامعة المقبول بيها .. ولك ستة شهور تدرسها في معهد غير معهد الجامعة المقبول فيها .. واللي بعدين أنت عارف ياشاطر راح نقطع عنك المونه أقصد المكأفأه

الطالب : حاضر
    المسئول : أنت ماعندك غير حاضر حاضر ما عندك رأي

الطالب : حاضر راح أفكر بس أعطيني التذكرة ....!!
    المسئول : يعني مستعجل على السفر شوف الـ 18 شهر مو كلها راح نعطيك ياها لا يا حبيبي ما هي حلاوة .. راح نقسطها عليك أول مرة راح نعطيك 12 شهر وبعدها أرسل لنا تقاريرك وخبرنا وش سويت في ذي السنة ونشوف ونفكر في موضوع الـ 6 شهور الباقيه وعاد أنت وحظك .. بس أدعى ربك أن الأسهم تكون مرتفعة عشان ما يرتفع ضغطي بدلاَ منها

الطالب : الأسهم السعودية وإلا الأمريكيه
    المسئول : وأنت ويش دخلك أدعى لها كلها أمريكية وإلا سعودية تكون خضراء على طول ..

يتبع لا نستغى عن إضافتكم القيمة

تحياتي ,,,
  2. يأخي العزيز مثل هذي المواضيع تثبيط للطالب وتقليل من أمكانياته,وتجعله طيلة فترة دراسته يعلًق آمآله بالتمديد,ويكرر على نفسه السؤال هل ستمدد لي الملحقية ستة أشهر؟؟
    بدلاً من أن يفكر في أجتياز اللغة في سنة أو أقل.
    تركيزك في الفترة الأخيرة على اللغة وقضية التمديد لستة أشهر أصبحت معضلة في ملتقى كندا,
    والكثير جعل الملحقية شمّاعة ليعلّق عليها أخفاقاته,
    أنا هنا لست مدافعاً عن الملحقية ولكن مشاكل كثير من الطلاب يجعلون الملحقية هي السبب وراء ذلك.
    ولو بحثنا عن السبب الفعلي لوجدنا هناك قصور في الطالب إلا ما ندر, لنكن واقعيين أكثر من المبالغات والمهاترات اللي ما تقدم ولا تؤخر شيء,
    إن كان هناك من مشكلة أو أقتراح أو أعتراض ليكن عن طريق مخاطبة الملحقية والتقدم ولو خطوة للأمام لحل القضية جدياً وليست الكتابة هنااا.

مودتي لكـ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    يأخي العزيز مثل هذي المواضيع تثبيط للطالب وتقليل من أمكانياته,وتجعله طيلة فترة دراسته يعلًق آمآله بالتمديد,ويكرر على نفسه السؤال هل ستمدد لي الملحقية ستة أشهر؟؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10

بدلاً من أن يفكر في أجتياز اللغة في سنة أو أقل.
    تركيزك في الفترة الأخيرة على اللغة وقضية التمديد لستة أشهر أصبحت معضلة في ملتقى كندا,
    والكثير جعل الملحقية شمّاعة ليعلّق عليها أخفاقاته,
    أنا هنا لست مدافعاً عن الملحقية ولكن مشاكل كثير من الطلاب يجعلون الملحقية هي السبب وراء ذلك.
    ولو بحثنا عن السبب الفعلي لوجدنا هناك قصور في الطالب إلا ما ندر, لنكن واقعيين أكثر من المبالغات والمهاترات اللي ما تقدم ولا تؤخر شيء,
    إن كان هناك من مشكلة أو أقتراح أو أعتراض ليكن عن طريق مخاطبة الملحقية والتقدم ولو خطوة للأمام لحل القضية جدياً وليست الكتابة هنااا.

مودتي لكـ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayan801
    موضوع مستهلك ولا يزيد الطالب المبتعث الا غبن
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayan801

شكرا على طرحك ولكنه طرح غير مفيد بالنسبه لي

حياكم الله

أخواني المقصود من هذا الموضوع أنني أحاول تحويل تلك " المأساة " إلى نص لعمل درامي أو مسرحي .. ويمكن أخطأت أنني لم أوضح ذلك ومحتاج إلى أضافتكم ورؤيتكم ليخرج العمل بالصورة المطلوبة التى تصور وتسلط جانب لمعاناة الطالب والطالبة .. ويمكن تعرض في احدى الأندية السعودية عن طريق الطلاب أنفسهم وبوجود عدد من المسؤولين وجعلها في قالب درامي كوميدي تعليمي وتصويرها وبثها على اليوتيوب ..

تحياتي ,,,

7 "
  4. عدنا ..

الطالب : راكب الطائرة ويبحث عن عربي عشان يعبىء له ورقة الجمارك

الطالب: يا اخوي لو سمحت ممكن تعبىء ليَ هذه الورقة
    الراكب : يا أخوي مافيها شيء هنا تكتب أسمك وهنا رقم جوازك وهنا تكتب رقم الرحلة والمدنية القادم منها والباقي بس تؤشر على المرابعات حسب المعلومات المدونة بيها

الطالب : يا أخوك معليش عبيها ليً وربنا ينجح أمك
    الراكب : ويش دراك أن أمي تدرس

الطالب : معليش قصدي الله ينجحها دنيا وآخره
    الراكب : هات الورقة " يتمتم بين نفسه " أجل ويش راح تسوي لما توصل كندا

الطالب : تقول شيء أخوي
    الراكب : لالالالا الله يوفقك

اليوم التالي
    وصل الطالب إلى المعهد

الطالب : أصبحنا وأصبح الملك لله اللهم أعطيني خير هذا اليوم
    مسئول المعهد : استريح .. فين جواز سفرك .؟
    الطالب : يخرج الجواز ويسلمه إلى مسئول المعهد

مسئول المعهد : اوه سعودي
    الطالب : yes "الكلمة الوحيدة اللي يعرفها " .. بس وين ترمس اللغة اللي عندكم ..؟
    مسئول المعهد : ترمس ويش ترمس يعني فاكر اللغة قهوة تشربها
    الطالب : وش لون ..!! يقولون لما توصل كندا راح تشرب اللغة شرب

مسئول المعهد : ماعندنا هنا ترمس عندنا هنا نظام مستويات لمدة عامين وعشان تتجاوز المستويات وتدخل على الجامعة أقل وقت ممكن يكون عامين

الطالب : ويش ذا يعني ما عندكم ترمس نشرب منها اللغة
    مسئول المعهد : راجع الموظفة جولي عشان تعرفك على فصلك

الطالب : good bye
    مسئول المعهد " يعلق " : بدأ يشرب اللغة

يتبع إن شاء الله
    7 "
  5. في هذا الوقت يدخل مجموعة من الطلاب والطالبات حاملين معهم دعايات " للمتلقى الثاني "

أحضر الملتقى وتعلم اللغة بــ 5 أيام
    أحضر الملتقى وأحصل على شهادة تؤهلك للدخول بالجامعة دغري

أحضر الملتقى ولا تشيل الهم ولا تحتار المسئول عنده كل الأخبار
    أحضر الملتقى وسجل بورشة النجارة لتركيب غرف النوم

أحضر الملتقى ومن عند الباب خذ قبولك ماجستير دكتوراه
    أحضر وغير تخصصك وبلاش أنتظار

أحضر الملتقى الدخول مجاناً ويوجد صالة للأطفال
    أحضر الملتقى ترى عندنا عشاء في نهاية المشوار

أحضر الملتقى وتصور مع مراسلى صحيفة غرباء
    أحضر الملتقى وراح نخليك سوبر مان وكمان طرزان

بعدها يبدأ " مراسل صحيفة غرباء " يعلن عن إجتماع لمنظمي الملتقي وسوف يبث على الهواء مباشرة

ولنا عودة إن شاء الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز

حياكم الله

أخواني المقصود من هذا الموضوع أنني أحاول تحويل تلك " المأساة " إلى نص لعمل درامي أو مسرحي .. ويمكن أخطأت أنني لم أوضح ذلك ومحتاج إلى أضافتكم ورؤيتكم ليخرج العمل بالصورة المطلوبة التى تصور وتسلط جانب لمعاناة الطالب والطالبة .. ويمكن تعرض في احدى الأندية السعودية عن طريق الطلاب أنفسهم وبوجود عدد من المسؤولين وجعلها في قالب درامي كوميدي تعليمي وتصويرها وبثها على اليوتيوب ..

تحياتي ,,,

إن كانت كذالك فأنا أحييك على هذه الفكرة وأتمنى أن تلقى الدعم الكامل من قبل الأندية الطلابية والطلاب أنفسهم.
    أعتــذر عن ســوء فهمــي..
    ودّي...
    7 "
  7. بدء الأجتماع

المسئول : عارفين الملتقى هذا قد إيش حاطين عليه آمال وطموحات للمبتعثين وإن شاء الله يخرج بالصورة اللائقة به والحين راح توزع المسؤليات والمهام ..

مسئول " د" : أنا عليَ البلونات بس وش الألوان المفضلة
    المسئول : أخضر وأبيض

مسئول " ج" : وانا على الخرفان راح أكلم المراسل ونسرح من الصبح نجيبها بس تحبونها سمينه وإلا نص نص
    المسئول : خرفان إيش تفكر نفسك في الديرة خلاص ذي النقطة تفهمنا فيها مع الفندق

مسئول " ب " : أنا عليَ الحضور مبكر وأصف الطلاب والطالبات في طابور عشان النشيد الوطني
    المسئول : فكرة ممتازة نذكرهم بالنشيد الوطني ونرجع لهم ذكريات أيام الأبتدائي .. وكمان لا تنسى توزع عليهم أرقام الدخول

المسئول : طيب والجامعات والمعاهد
    مسئول " أ " : خلاص طال عمرك حطينا لهم مكينات التصوير والشغل كله صور ووزع

المسئول : وين مصورين صحيفة " غرباء " ما اشوف ولا فلاش ..!!

هنا يدخل مجموعة من الطلاب والطالبات ومعاهم كميرات وهات يافلاشات ... يجب أن لا يقل عدد الفلاشات عن ثلاثمائة فلاش

ولنا عودة إن شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.