الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعالوا تعالوا يالي جاكم قبول في كندا وخصوصا فانكوفر وتبون تغيرون+معلومات عن الملتقى

تعالوا تعالوا يالي جاكم قبول في كندا وخصوصا فانكوفر وتبون تغيرون+معلومات عن الملتقى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4895 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية امبر
    امبر

مبتعث مستجد Freshman Member

امبر كندا

امبر , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى لسى بدري , بجامعة لسى بدري
    • لسى بدري
    • لسى بدري
    • أنثى
    • لسى بدري, على الله
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

November 29th, 2010, 12:50 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اليوم رحت للملتقى كندا في الرياض وكنت ضمن البرنامج الثاني
    والحمدلله سار كل شي تمام وبصراحة استمتعت بالمحاضرات واستفدت من اجوبة المسؤلين عن اسئلتنا
    ولله الحمد كل ماجا في بالي سؤال سئلوه وجاوبوا عليه المسؤلين
    اول محاضر كان الدكتور ماجد الحربي مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث
    وش اكتب وش اقول دكتور اكثر من رائع من كل النواحي متفاهم لاقصى درجة حسيت بعد كل كلامة ان كل شي سهل
    وان الوزارة امورها تساهيل

وبعدين استراحة 15 دقيقة وبعدها الدكتور ناصر الفوزان
    هذا الدكتور احسة داخل بكل قوته يهاجم فقط

كل شي لا _ ممنوع _ مخالف مدري احس يصعب كل شي ويعقد
    ومتشنج >>هذا مصطلح خذيته من الدكتور عبدالله الموسى

هذا فقط في البداية بعدين صار سلس ومرن
    واي سؤال مو متاكد منه او مايعرف اجابته مايتفلسف فيه بالعكس يترك الي بجنبه يشارك في الاجابة علشان تكون اجابة صحيحة >>اعجبني من هذي الناحية انه مو مثل اغلب المسؤلين يحطون نفسهم فاهمين كل شي ولايرضون حد يجاوب عنهم
    يعني حكمي عليه في البداية ظلمة

وبعدها 15 دقيقة راحة

وجاكم الزين ابعدوا عنه
    الدكتور عبدالله الموسى من جد دكتور اعجز عن وصفه
    وش اكتب وش اقول من يوم تكلم وانا اضحك
    اول شي بدا بذكر مواقف المبتعثين والمبتعثات وقال انه يؤلف كتاب عنهم وطلب مننا انه نشتري هذا الكتاب
    >>يبي يستفيد منا على قولته

اسلوبه ممتع يمزج بين الجد والمزاح
    ماتمل من المحاضرة مرت اكثر من نص ساعة ماحسيت فيها على انه كان فيني تعب وارهاق ونوم
    كلامة كله مفيد يخليك تعيش الواقع مو تحطيم وايضا مايعيشك خيال واحلام وردية
    يخليك متفائل لكن بجد واصرار
    يعني يحسسك انه في السهل وفيه الصعب
    بس اهم شي مافيه مستحيل
    اكثر شي ضحكني انه جلس ينصح فينا ويقول لازم تصيروا طموحين وانه فيكم الي بيصير وزير والطبيب والمدير......الخ
    يعني يقول خلوا عندكم همة وطوح
    وبعدين سئل الطلاب من منكم يبي يصير مكاني ؟؟
    طبعا رفع كم طالب يده >>حنا مانشوفهم لان الكمرا بس تكون عليه بس من كلامه فهمت انه كذا طالب رفع يده

قال للي معه اكتبوا اسمائهم علشان افصلهم !!
    تمنيت في هذيك اللحظة اني اشوف وجيههم وردة فعلهم
    طبعا ردة الفعل عندنا ضحكنا على كلامه
    وبعدها قال لهم مو لانكم بتجون مكاني لا ؟
    بس لانه مايبي يكون طموحهم مجرد وكيل وزارة يبي منهم انه يكون طموحهم اكبر من كذا

ايضا قال نقطة مهمة للي في فانكوفر
    قال انه اليوم طلب منه طالب او طلاب مو متاكدة بالظبط
    انهم يريدون قبلوهم في فانكوفر وقال مو معقولة الكل يبي فانكوفر مايصير راح يكون هناك تكدس للطلاب
    يعني نصيحتي لمن هم مثلي جاهم قبول في فانكوفر لاتغيرون المدينة الين تجربون بانفسكم المدينة الاغلب يطلبها ويتمناها

وايضا ياطلاب كندا قال انه كندا واستراليا افضل الدول من ناحية المكافأة
    >>يعني الحين مو متاح لنا استراليا يعني افضل دولة الان هي كندا للي صدق يبون دراسة وراح يتحملون الصعوبة والجدية هذا من رأي شخصيا بعد ماسمعت كلامة وقريت راي الكثير

>>حتى انا صرفت فكري عن التحويل لبريطانيا

مابي غير كندا وربي يوفق ويعين كل المبتعثين ويسهل امورنا ياكريم
  2. والله تصلح مراسل انت

الله يعطيك العافية و يوفقك

و صادق الدكتور بعض الطلاب يحسب انه رايح سياحة و يبي فانكوفر والله انها ماهي حقت دراسة بقد ماهي حقت فلة

فيها جامعات حلوة و معاهد حلوة لكن مافيها ممارسة للانقليش لانها عاصمة الصين الثانية و الملهيات عن الدراسة فيها واجد ناهيك عن كثرة السعوديين فيها

نشوف طلاب واجد يجون من فانكوفر و يدرسون لغة بهاليفاكس و بعدها يرجعون يكملون جامعة بفانكوفر

اللي يبي لغة صح يشوف له مدن صغيرة و حلوة مثل فكتوريا ، هاليفاكس ، سانت جون و لندن و المدن اللي فيها كنديين اصل و يدرس فيها لغة و من ثم يروح للمدينة اللي يبيها و يدرس جامعة اذا يبي

خاصة حقين الماستر ترى كندا فيها جامعات واجد و مدن واجد ماهو بس فانكوفر و تورنتو ، شف لك مدينة صغيرة و فيها جامعات متساهلة علشان يعطونك القبول لان جامعات فانكوفر و تورنتو القبول فيهم صعب للماستر بس بالمدن الصغيرة يكون اسهل

الفوزان دايم يعقد الامور لكنه حبيب ، و الله يوفق الدكاترة لخدمة المبتعثين

مشكور حبيبي و بالتوفيق لكل طلاب المرحلة السادسة
    7 "
  3. نووف
    الله يعافيك
    وبتحبينه اكثر اذا سمعتي بنفسك بصراحة اول ماتكلم قلت خير هذا وش يبي جالس يسولف ولا جالس يستهزء فينا
    >>ولايقول انا اخر شي في المحاضرة واني عارف انكم ماتحبون المحضارة الاخيرة وبعضكم يتركها يالله تبون تروحون روحوا
    >>موشرط نفس الالفاظ الي قالها بس هذا على مفهومي لاني ماابغى اقول لفظ ماقالة نصيا علشان ماتقول عليه ويجي حد يتفلسف ويقول هو ماقال كذا هو قال كذا وكذا يعني انا مو مسجل اسجل كل كلمة وكل لفظ >>

انتي اي ملتقى ؟؟
    من جد لايفوتك هذا غير المعلومات الي راح تفيدك منهم جميعا والاهم انها مؤكدة مو على مصدر وكالة يقولون
    7 "
  4. نيوزلندآ
    الله يعافيك ويوفق الجميع
    وه وه بس خجلتني >>انتفخ راسها
    صدق اصلح مراسلة ؟
    على كذا بكرة بعد بجيب لكم موجزعن الملتقى ولوبعد تبون بالتفصيل ابشروا >>الله يعينكم

ايوه هو تكلم عن هذا الشي وايضا قال الي يبي شي راح يوصلة يعني مو عذر انك ماتتعلم لغة انك جالس في معهد كله سعوديين وتقول كيف اتعلم لغة ؟كيف امارس لغة ؟
    رد على سؤاله وقال مو شرط شوفوا طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وطلاب كلية الطب في جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز واي مدينة مثلا بريدة وغيرها ..

يعرفون لغة انجليزية ويتكلمون كويس وتمام التمام وهم وسط المجتمع كلهم عرب
    يعني قصدة الي يبي شي بيوصلة بجدة واصرارة

>>انا كرأي شخصي غير مبني على تجربة مني في الابتعاث لكن مبني على تجارب في الحصول على اي شي في الحياة
    انه الانسان اذا يبي شي يقدر يتوصل له
    اهم شي يعرف قدراتة وامكانياته مايصعدها فوق فوق مستواها_________> تطيح عليه
    وماينزلها عن قدرها__________> يدوس عليها

يعني مثلا من ناحية فانكوفر من قراتي للكثير انه الجميع اتفق انها من احسن المدن في كندا للسياحة والفلة ومايختلف عليها اثنين
    ولكن اختلفوا من ناحية صلاحيتها للدراسة وتعلم اللغة
    انا اقول اي حد مو قادر يسيطر على نفسه من ناحية المغريات اوهو رايح لوحدة مافيه حد معاه ممكن ينبهه
    اذا اهمل وفلها وخلاها تمشية وتطنيش للدراسة
    اوهو اجتماعي بقوة وفاهم النخوة ودقة الصدر خطا >>يعني كل ماحد طلب منه شي قال تم ابشر
    فنصيحة مني لايتوهق ولايروح لفانكوفر اوترنتو لانه مليون بالمية راح تروح عليه اقل شي 6 شهور ماتعلم شي

لكن اذا كان غير كذا فمثلا انا ارتحت يوم عرفت انه المدينة فيها حركة وفيها سعوديين
    >>بتنجلط اذا ماشافت سعوديين
    وفيها فلة وسياحة لاني مابي المرافق يطفش ويغير رأية ويقول خلينا نرجع
    >>تعرفون لازم نراعي الحالة النفسية للمرافق وليس المبتعث لانه اساس البعثة

[الفوزان دايم يعقد الامور لكنه حبيب ، و الله يوفق الدكاترة لخدمة المبتعثين]

يعني فعلا في البداية يعطي انبطاع مو كويس عنه

اه صحيح ترى انا بنت مو ولد
    7 "
  5. اي والله صادقة

واللي يبي الشي يوصله ، و الواحد ودك انه ما يطالع فوق واجد علشان ما تنكسر رقبته

انا لو اروح لفانكوفر اندمج مع العالم وافلها وما ادرس لأني ما اعرف امسك نفسي عن شي ، حتى من قوة الإدمان بالنت ، جيت لكندا بدون لاب توب > داخل من الأيباد

فقلت مالها الا هاليفاكس ، مدينة مملة ومالك غير تقابل الكتب و تدرس ، و الحين من كثر ما اطفش أصير اذاكر و اكتب حتى بالويكند ^_^
    والجامعة اللي انا فيها اسهل من جامعة الملك سعود بعد و مستانس فيها مع انها مالها ترتيب بالعالم بس حلوة هههههه

و دام معك مرافق اجل فانكوفر و خليه يفلها و يوسع صدرة ، و ترى فيه احتمال انه يتعلم انقليش و صيني ههههه

سوري ما انتبهت انك بنت ، لان تعرفين طلعنا من السعودية وصرنا ما عاد نفرق بين الولد و البنت هنا ^~^

يالله هاف فن بفانكوفر و موفقين كلكم ^_^
    7 "
  6. انا حضرت المؤتمر وما ازيد على كلام اخت امبر يعني ماشالله ذكرت كل شي بس نسيت تقول اني الوحيد اللي رفعت يدي طمعا في منصب الدكتور الموسى هههههه < راح فيها
    والله المؤتمر مرره حلو والدكاترة ماقصرو ردو على اسئله الحضور ..
    حتى بالمره سألت الدكتور ماجد سؤال ماكان رده واضح وكنت بسأل الفوزان قلت لا ذا بيطردني لامحاله بيفشلنا قدام الناس ههههه
    توضيح جميل اختي امبر لفعاليات الملتقى ولكي جزيل الشكر والتقدير ..
    تحياتي ...
    7 "
  7. انا حضرت المؤتمر وما ازيد على كلام اخت امبر يعني ماشالله ذكرت كل شي بس نسيت تقول اني الوحيد اللي رفعت يدي طمعا في منصب الدكتور الموسى هههههه < راح فيها
    والله المؤتمر مرره حلو والدكاترة ماقصرو ردو على اسئله الحضور ..
    حتى بالمره سألت الدكتور ماجد سؤال ماكان رده واضح وكنت بسأل الفوزان قلت لا ذا بيطردني لامحاله بيفشلنا قدام الناس ههههه
    توضيح جميل اختي امبر لفعاليات الملتقى ولكي جزيل الشكر والتقدير ..
    تحياتي ...
    7 "
  8. كلامكم عن الملتقى يبشر بالخير

والله يعطيهم العافيه المسؤلين

وعن فانكوفر وتورنتو تقريبا كلهم عندهم نفس المميزات اللي تخلي الطالب يختارهم بالاضافه الى ان فانكوفر فيها شرق اسيوين

الشباب يختارون فانكوفر لانها حلوه وسياحيه

ووزارة التعليم هي بنفسها حطت اغلب الطلاب بفانكوفر وتورنتو وقليل بفكتوريا

وش كبر كندا لو توزع 10 طلاب على كل مدينه ماخلصو

وانا الحمدلله بفانكوفر

شكرا لك
    7 "
  9. نيوزلندآ
    مع انها مالها ترتيب بالعالم بس حلوة هههههه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه>>بصراحة لاتعليق

اما من ناحية الصينين خاطري اروح للصين عمري ماتمنيت اسافربرى الا للصين
    ان شاء الله اتعرف عليهم كويس بس على الله يكونون حبوبين واجتماعيين >>ناوية اروح معهم زيارة لبلدهم هذا اذا عطوني وجه

medical physicist
    لاتقول انه انت بصراحة مدري وش اقول عنك جرأة او خبالة فيك مدري عنك
    في هذيك اللحظة ماتمنيت اشوف الاولاد الاعلشان هذا الموقف
    سامحني الى الحين وانا اضحك عليك >>خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

متخرجه
    فعلا انا لاحظت اغلب الي هنا في المنتدى فانكوفر وترنتو >>شكل هذا المكتب مريح نفسه
    اما في الملتقى كل ماسألت بنت قالت اتاوا بغيت اصيح ابي وحدة معاي في فانكوفر
    شكلي بروح بكرة وانادي في القاعة من رايح لفانكوفر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.