الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار تجمع طلاب معهد geos

حوار تجمع طلاب معهد geos

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4877 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Princess Night
    Princess Night

مبتعث مستجد Freshman Member

Princess Night كندا

Princess Night , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى فنون , بجامعة الملك عبد العزيز
    • الملك عبد العزيز
    • فنون
    • أنثى
    • جده, جدة
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

December 13th, 2010, 08:36 AM

السلام عليكم
    أتمنى أن يشارك في هذا الموضوع جميع طلاب معهد geos
    لتبادل الفائدة
    وأرجو من الجميع ذكر أسم الولاية اللي بيدرس فيها
    واي احد عنده اي معلومة أو تجربة سابقة عن هذا المعهد صغيرة أو كبيرة لايبخل بيها
    اتمنى الجميع يشارك..........
  2. أنا في فرع فكتوريا
    وسمعت ان المعهد ممتاز بالنسبة للمعاهد التجارية
    لاني كنت ابغي في قلوبل فلج بس سمعت انو ماعد صار قوي زي اول وصار سيئ
    و كنج جورج برضو قالو مو نفس قوة geos وأن المعلمين والطلاب صارو مستهترين
    ولله اعلم هذا الي سمعتة واي احد يقدر يفيدني بصحة هذا الكلام لايقصر .......
    لان هذا الكلام مو من واقع تجربة سخصية وانما من بحث سخصي و اراء بعض الناس من المرحلة الخامسة
    7 "
  3. السلام عليكم

انا السنة اللي راحت عشتها كلها في فكتوريا

خليني اكلملك اول عن المدينة
    زي ماقالوا الشباب هي مدينة صغيرة مومثل فانكوفر واظن ان هذي ميزة لها مو عيب فيها
    مدينة هادئة اهلها غالبهم من الكنديين الاوربيين مو مثل فانكوفر اللي الاسيويين في كل مكان
    اذا تبي دراسة نصيحة روح فكتوريا لانك تقدر تركز فيها ومابتكون تحت ضغط الحياة السريعة مثل فانكوفر

اذا بغيت تتمشى تقدر تروح البحر (لانك في جزيرة) والغابات والمتنزهات وحديقة بوتشارت (احلى حديقة زهور طبيعية في العالم) والسينما (خصوصا سينما المتحف اللي ماشفت في حياتي في حجمها - الطول في العرض 6 طابق * 6 طابق والصوت 120 الف واط ) واذا بغيت تتزلج تقدر تروح جبل واشنطن (3 ساعات بالباص ومتوفر بكثرة) ويكلفك بس 100 دولار لكل اليوم شامل كل شئ ...على فكرة قريب من فانكوفر (مو فكتوريا) احلى منحدرات تزلج في العالم - ويستلر- واللتي ستقام فيها الالعاب الشتوية 2010....بس انت ماتفرق معاك كثير لانهم تقريب نفس الشئ بس ويستلر اكبر

طبعا في السينما والهاربر وفيها الاسواق ولكن لاتقارن باي ناحية بفانكوفر اللي اسواقها في كل مكان

لما وصلت اول مرة فكتوريا كان عدد العرب قليل جدا يعني الطلاب (مو السكان ) اقل من 10 بس( كنا في الجامعة 7 مانشوف بعض بسبب اختلاف وقت الدوام) الان اسمع الشباب يقولون انهم كثروا.

طبعا فانكوفر العرب على بعضهم هناك في كل مكان عرب - اذا رحت السوق تمل لانك كل حين توقف وتسلم على عرب...
    فانكوفر فيها عرب اكثر ولكنها مدينة اكبر......فكتوريا فيها عرب قليل ولكنها مدينة صغيرة

اماكن الدراسة
    الافضل اطلاقا في مدينة فكتوريا لتدريس اللغة الانجليزية هي جامعة فكتوريا Uvic
    Learn English in Canada - Continuing Studies at the University of Victoria
    وبعدها مباشرة تأتي كلية كوموسن
    هذين المكانين في المرتبة الاولى وبعدها تأتي المعاهد وترى فرق الفلوس مو واجد ونصيحة روح الجامعة ترى برامجها افضل بكثير وفيها الكثير من المميزات خصوصا المعامل وعيادة النطق وغرفة المحادثة (يأتي فيها كنديين ليتحدثوا مع الطلاب ليمارسوا اللغة وغالبيتهم من كبار السن) وكل هذا مشمول في السعر الذي تدفعه في البداية

الشئ الجيد ان الطلاب اللي راح يكونوا معاك من جنسات مختلفة طبعا الغالبية اسيويين ولكن هناك عدد جيد من طلاب امريكا الجنوبية - عكس فانكوفر اللي 99.9999% من الطلاب اللي معاك في الفصل اسيويين

زي ماقالوا الشباب لازم يعلموا اختبار لغة علشان يحددوا مستواك
    الشئ المهم اللي لازم تعرفه ان اللغة لن تهبط عليك من السماء يعني لازم تتعب على حالك وتتفرغ في ايام الدراسة للدراسة وفي نهاية الاسبوع تمشى زي ماتبي - بس الله الله ابتعد عن الحرام البنات المراقص والبارات والحشيش (تراه قانوني في كندا).... والشباب اللي شفتهم ضايعين هناك كله من هالسوالف خصوصا شباب فانكوفر (موكلهم)

المدينة صغيرة ولكن فيها جالية اسلامية ممتازة ولهم مسجد في منتصف المدينة

الامان
    من ناحية الامان لاتقارن فكتوريا الهادئة بفانكوفر الصاخبة. عشت هناك وماسمعت الا عن اعتداء واحد كان في اول اسبوع لي . المدينة آمنة وتقدر تطلع الليل وتتمشى مع الشباب او لحالك - طبعا مو في الشوارع المعزولة مررررة . فانكوفر كاي مدينة كبيرة فيها بعض الاحياء الخطيرة اللي حتى الشرطة ماتدخلها الا كجماعات - هذي الاحياء بعيدة نوعا ما وليست خطر عليك اذا قررت الذهاب لفانكوفر.

كيفية الذهاب
    انا ذهبت لحالي يعني بحثت في الانترنت بعد استشارة الشباب على الجامعة وخلصت الامور عن طريق الانترنت ورحت السفارة وسافرت...بصراحة كنت ابي اعتمد على نفسي في كل شئ في هذي الرحلة

في الختام: اذا تبي تدرس صحيح روح فكتوريا تراها افضل واهدأ وشعبها افضل بكثير وحبوبين وتقدر تروح نهاية الاسبوع احيانا فانكوفر من باب التغيير - الذهاب من فكتوريا الى فانكوفر بالباخرة ستكون احلى رحلة لك على الاطلاق - اذهب في النهار لترى روعة المناطق الطبيعية والجبال والحيتان خصوصا انك رايح في الصيف

منقول للفائدة
    7 "
  4. مشكورين المعلومات

بارك الله فيكم

انا معهد جيوس فكتوريا وموعد دراستي 28 مارس

واخوي بيكون معي ويدرس في نفس المعهد
    وبالنيبه ايهم افضل معهد تجاري او معهد اكاديمي

انا افضل التجاري ليه ؟ لان التجاري يعلم مفردات في الحياه بينما الاكاديمي بيعلمك مصطلحات في التخصص

والمعهد الاكاديمي افضل للي عندهم لغه

بالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.