الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة من يسآعدني بختيآر معهد ،،,,

مساعدة من يسآعدني بختيآر معهد ،،,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4872 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية KipRiT
    KipRiT

مبتعث جديد New Member

KipRiT كندا

KipRiT , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى .. , بجامعة Algoma University
    • Algoma University
    • ..
    • ذكر
    • Toronto‏, Ontario
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

December 25th, 2010, 12:01 AM

مدخل:~

ربي إنهآ أمنية عجزتً ..
    . ،،
    أن أصوغهآ لتليقْ بجلالكُ ,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هاذي اول مشآركه لي في هذا الصرح الشامخ

أول شي أنا أنسآن مشتت مادري كيف أبدا وأيش الي علي لازم أسويه

حبيت أنكم تسآعدوني او توجهوني لمعهد لدرآسة الغه فيه حآب يكون المعهد بالتلقين مو بالحشو
    وبصرآحه ماعرف اي مكآن بكندآ عادي رأضي أروح أي مكآن تنصحوني فيه
    أنا نآوي أخذ شهر أشوف اذا الاوضاع تمام وحالتي النفسيه كويسه راح أكمل
    عندي كم سؤال
    السؤال الاول هال السكن يكون عند عائله او يتوفر سكن بالمعهد
    السؤال الثاني من راح يستقبلني فالمطار T_T < --<< فيس يبكي لاني بصرآحه الغه عندي صفر
    ماعرف الا كم كلمه من الافلام والاغاني الي تمر علي
    طبعآ رأح ابتعث على حسآبي فما اعرف كم يستغرق الوقت الي اجهز نفسي فيه يعني ممكن خلال شهر
    أكون مضبط وضعي او الامور فيها تعقيد
    طيب الفيزه الي اقدم عليها على اساس اني زائر او طالب والله ماعرف يناس بالامور هاذي
    لاكن طالع طالع لو على عمها
    ابي المكان الي تنصحوني فيه يكون جميل ويكون الجو تمام يعني مو حر
    والاهم المعهد مثل ماقلت فالبدايه ابي معهد تكون دراسته بالتلقين مو مو يرمون علي كتب وانا ما اعرف اي شي
    وفالاخير شكرآ لك من رآح يسآعدني ومآراح أنسى وقفته معي ....

مخرج:~

ربي أنت أعلمٌ بمآ أريد في نفسي ،،
    فـ/ إضمًن لي الآجآبه ولاتحرمني تَحققٌهَآ
  2. بسم الله الرحمن الرحيم ..

اخي بالنسبة للمعاهد فأنا اقول لك الافضل انك تختار معاهد اكاديميه
    مثل معهد جامعة تورنتو او معهد جامعة يورك
    لأن معروف ان المعاهد الاكاديميه اقوى من التجاريه
    وكذلك معهد ILAC سمعت عنه انه قوي
    بالنسبة لي انا من مبتعثات معهد Pli Toronto و باقي على دراستي 3 اشهر
    يعني ما بحكم لك عليه من الآن ..
    بالنسبة للمنطقه انت حر في الاختيار .. كندا معظم معاهدها قوية و مايعتمد على المنطقه
    لكن من اكثر المناطق اقبال عليها تورنتو ، فانكوفر ، بريتش كولومبيا
    بالنسبة للسكن انا دائماً اسمع هالعباره وسمعتها كثير في الملتقى
    بما انك عازب افضل حل لك تروح عند عائله .. خاصة إنك مو مطول في كندا
    والعائله كما اظن هي بنفسها تجي لك المطار تستقبلك
    كندا هالأشهر ماعندهم حر جوهم بارد او معتدل يميل للبروده
    وبالنسبة للفيزا موجوده فيزا دراسيه وهم يسألونك لمدة 4 اسابيع او بالسنوات ..
    انت تقدر تختار لمدة شهر .. لكن الفيزا ماتفكر فيها قبل ماتجيب لك قبول المعهد وعدد اسابيع الدراسه ..
    معلومات بسيطه عندي واتمنى اكون افدتك ..
    7 "
  3. أختي نقآء يآالله يارب يفتحها بوجهك ويحقق لك مآتتمنينه وربي مرآح انسآك بالدعآء

وشكرآ على المعلومآت رآح تفيدني كثير

لاكن انا متخوف من المعاهد الاكادميه أخاف يكون فيه ضغط على الطالب وانا بصرآحه ماعرف شي الغه عندي صفر
    يعني ماعرف كيف اتناقش معهم ممكن تكون المعآهد التجآريه متسآهله وصدرها وسيع على الطالب

وبخصوص الفيزيآء مآفهمت عليك يالغاليه يعني ضروري درآسة الفيزيآ مع الغه انا طالب ادبي والفيزيآ مش ولابد

وعندي سؤأل أخير أنا الحين أخترت معهد بمنطقه معينه
    كيف أتواصل معآهم وكيف أتوآصل مع العآئله

أنا اعرف انو مطلوب مني شهآده مترجمه وكشف طبي وصوره من الجوآز وكشف بنكي
    طيب الاورآق هاذي وين اوديه يعني موجوده اورآقي وجاهزه هل ارسلها على الاكادميه بكندا
    ولا اوديها مكتب بالسعوديه وهو يخلصها لي

معليش أعرف ان اسالتي كثيره بس وربي ضآيع مادري من وين ابدا
    7 "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم ..

هنا المشكله .. انك تدور على معاهد تتساهل معاك ..
    مع انك لو تدخل معهد اكاديمي حتى و إن ضغطوا عليك راح يكون كل شي لصالحك
    لا تفكر تروح في السهل والا يمشي امورك كثر مايكون تفكيرك انك راح تتعنى دولة وتخسر مخاسير ولازم تجيب وراهم نتيجه

بالنسبة لكلامي السابق عذراً اخي اقصد بالفيزا هي تأشيرة الدخول الى كندا .. الفيزياء مالها علاقة بالموضوع
    اقصد التأشيره الا من خلال راح يسمحوا لك تدخل كندا
    التأشيرة او الفيزا الحين خليها ..مثل ماقلت لك لاتفكر في امرها قبل ماتستلم القبول من المعهد

كيف تتواصل معاهم تقدر عن طريق موقع المعهد نفسه .. وتقدر عن طريق احد من معارفك في كندا ..
    انا بصراحه ماسبق وراسلت لكن انت تقدر تطلب من اي شخص يدرس في كندا يجيب لك ..
    وان ماكان يتوفر هالأمر حاول تدخل موقع المعهد بنفسك وتجيب لك منه قبول ..
    أو .. إنك تراسل احد مكاتب السفر الا تجيب لك قبول على حسب مطلبك مقابل مبلغ ..
    انت اختار الطريقة المناسبه لك ..
    مكاتب السفر توفر عليك كثير من الأمور الا ماتعرفها بس مشكلتها انها تستغل هالأمر وتسحب منك فلوس كثيره ..
    لو اخترت الحل المناسب لك .. مثلاً شخص يجيب لك القبول هو يقول لك المعهد وش يطلب
    مثلاً صورة للشهاده او للجواز و هالأمور .. وكذلك المكتب
    وانا انصحك تستخدم إحدى هالطريقتين بما أنك تشوف انه صعب تتواصل مع المعهد بنفسك ..

وإذا على السكن موجود كثير من المواقع فيها عوائل تأجرك غرفه و بعض المعاهد هم نفسهم عندهم عروض أجار تكون قريبه من المعهد
    الحين انت اترك كل هذا ..
    خل فكرك على القبول بس .. وإذا وصلك وضمنته فكر في الأمور الثانيه
    و نصيحه إذا قدمت على قبول لا تخلي الدراسه تبدأ في اقل من شهرين ..
    لأن امور التأشيرة والسفر إلى كندا كلها بتاخذ منك وقت فـلا تضغط حالك من الحين ..
    اتمنى كلامي يكون وصل لك المطلوب .. وبخدمتكم في الأمور الواضحه علينا
    تحياتي
    7 "
  5. حلو إنتي وضحتي لي الصوره كثير بس بنسبه للمعارف والله اعرف واحد بس مافيه ميآنه

مالي الا اشوف لي مكتب ممكن هو المضمون

من كلامك يالغاليه فهمت انه الاساس اشوف القبول فالمعهد اذا ضمنته
    اكمل اورآقي الباقيه

طيب معليش بما انك انتي موجوده هناك ابي تنصحيني بثلاث معهاد

لاني انا بصراحه راح اكذب على نفسي لو قلت بجلس افكر فيها وانا ماعندي اي خلفيها عن المناطق

بالعربي انا مالي الا الله ثم أنتم

مشكوره أختي نقآء وربي إني خجلان منك مادري كيف رآح ارد لك جميلك الله يفتحها بوجهك وين ماتروحي
    7 "
  6. نقاء بسالك الحين انا جبت قبول وقدمت على الفيزا والفيزا هذه كم يبيلها على ماتوصل لي وكيف توصل والجواز في كندا
    وبالنسبة للسكن لو بغيت عايلة هل المعهد يوفر لي سكن عايلة لكن العايلة ابيها كنديين اصلين او ابي انجليز مابي ناس اجانب مثل الهنود والباكستانيين لانه لغتهم تخرب مشوارنا هل احصل عند المعاهد وبالنسبة للسكن العوائل بكم يكون اسعارهم مثلا بالشهر الواحد
    وبالنسبة انا راح ارتب اما على تورنتو او فانكوفر وين الافضل فيهم من جميع النواحي طبعا
    7 "
  7. اسمع ياكبريت مدري ولاعه مدري ليتر المهم يا احد مشغلين الفحم امزح
    الخطوات
    1- شهادتك مترجمه صورة الجواز صورتين بدون شماغ صورة البطاقه كشف حساب بنكي
    2- تروح مكتب مدري الظاهر ب 200 ريال ياكثر المكاتب المهم يجيبلك قبول من معهد الي تبي من اي منطقة
    3- اذا جاب القبول تسوي اجراء اصدار التاشيره الي هي الفيزه مو مادة الفيزيا ههه المهم تقدم على فيزا الظاهر من نفس المكاتب يرتبوك وشوف بكم المهم تنتظر مدري متى تجي عاد لانه انا الان انتظرها حالي حالك توني بالمشوار
    4- اجراء فحص طبي
    5- اجراء قرار ابتعاث
    6- تروح هناك او تراسل احد حق سكن او المعهد انا ماجربت لكن كل هذه المكتب يرتبك
    7- توصل هناك يستقبلوك العايلة او المعهد المهم اول ماتوصل تفتح لك حساب بنكي وتروح الملحقية تسجل وصولك علشان الانظمام للبعثة المهم بالاخر الله يوفقك ويسهل دربك ودربي ماتدري يمكن نلتقي هناك اي سؤال عندك نقاء لانه انا ابي اسئلها بعد .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KipRiT
    حلو إنتي وضحتي لي الصوره كثير بس بنسبه للمعارف والله اعرف واحد بس مافيه ميآنه

مالي الا اشوف لي مكتب ممكن هو المضمون

من كلامك يالغاليه فهمت انه الاساس اشوف القبول فالمعهد اذا ضمنته
    اكمل اورآقي الباقيه

طيب معليش بما انك انتي موجوده هناك ابي تنصحيني بثلاث معهاد

لاني انا بصراحه راح اكذب على نفسي لو قلت بجلس افكر فيها وانا ماعندي اي خلفيها عن المناطق

بالعربي انا مالي الا الله ثم أنتم

مشكوره أختي نقآء وربي إني خجلان منك مادري كيف رآح ارد لك جميلك الله يفتحها بوجهك وين ماتروحي
    اخي انا ما اقدر افيدك لأني للآن ماجربت .. والكلام الا اقوله لك عن اي معهد مبني على امور سمعتها من الغير ..
    لأني لسى مارحت كندا باقي على سفري شهرين .. بس مثل ماقلت لك اكثر مايمدحوا ILAC ..
    وانا ان شاء الله اذا بدأت الدراسه في معهد Pli اشوف لك المستوى التعليمي عندهم ..
    انت بعد تقدر تقرأ تجارب السابقين في المعاهد وتستفيد وتشوف وين الا ينمدح اكثر شي ..
    و أما سالفة المناطق فمثل ماقلت لك تقريباً مايفرق الوضع لأن تعلم اللغه يعتمد عليك انت ما يعتمد على المنطقه ولا حتى المعهد ..
    صحيح المعهد له دور بس مهما كان دوره ماراح يأثر فيك إذا ما انت بنفسك كنت حريص على كسب اللغه ..
    حاول تختار لك سكن مع عائله كنديه اصليه وتكسب منهم اللغه .. حاول ماتختلط مع العرب كثير هناك وقد ماتقدر خذ المنطقه الا يقل فيها العرب علشان تستفيد من الأجانب الا حولك ،،
    وانت اذا رحت كندا انسى العربي تماماً والمواقع والكتب العربيه ولا تكثر في القعده على المنتديات العربيه لأنك إذا حاولت تخلط بين الاثنين راح تضر نفسك
    على كل حال انت قرر واختار المعهد واترك هالأمور لبعدين ..
    و لا تخجل من السؤال اخي انا كنت سابقاً مثلك ما اعرف عن هالأمور وضليت اسأل واقرأ لين ما وضحت الصورة عندي ..
    وبالتوفيق والله يسهل لك .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمـين فياض
    نقاء بسالك الحين انا جبت قبول وقدمت على الفيزا والفيزا هذه كم يبيلها على ماتوصل لي وكيف توصل والجواز في كندا
    وبالنسبة للسكن لو بغيت عايلة هل المعهد يوفر لي سكن عايلة لكن العايلة ابيها كنديين اصلين او ابي انجليز مابي ناس اجانب مثل الهنود والباكستانيين لانه لغتهم تخرب مشوارنا هل احصل عند المعاهد وبالنسبة للسكن العوائل بكم يكون اسعارهم مثلا بالشهر الواحد
    وبالنسبة انا راح ارتب اما على تورنتو او فانكوفر وين الافضل فيهم من جميع النواحي طبعا
    الفيزا تقريباً تطلع خلال 20 يوم ..
    بس مافهمت كيف الجواز في كندا ؟
    والسكن مو كل معهد يوفر لك هالأمر .. انا اتكلم عن بعض المعاهد
    فيه بعض المعاهد عندها بنفس الموقع سكن يكون قريب من المعهد نفسه بس لا تتوقع انهم يراقبوا هل السكن فيه هنود او فلبينيين او غيره .. لذا انا انصحك انت بنفسك تبحث لك عن عائله .. والسكن يختلف من عائله لثانيه بس يبدأوا من 600 دولار إلى 1200 دولار تقريباً ، وممكن تلاقي عوائل اقل من 600 أو اكثر من 1200
    بالنسبة للمقارنه بين تورنتو وفانكوفر أنا قرأت سابقاً موضوع عن كل مناطق كندا ومميزاتهم والفروق بينهم
    لكن مع الاسف ناسيه بعض الأمور .. بشكل عام إذا على المعاهد ما اظن تفرق بين هالمنطقتين
    انا راح ابحث عن الموضوع وان شاء الله ارجع الاقيه وافيدك به .
    7 "
  10. يعطيك العافية نقاء بس بالنسبة قصدي لجوازي في كندا علشان يوصل جوازي معه الفيزا يعني كيف استلم الجواز بالفيزا هل السفارت تتصل او كيف الطريقة لاستلام الجواز معه الفيزا
    وبالنسبة للسكن هل احصل سكن يشمل السكن والوجبات وبكم السعر تقريبا ولو حصلت سكن سواء مع الوجبات او دون الوجبات تقريبا احصل بـ 800 او 900 دولار لانه هذا السعر يناسبني ويكون قريب المعهد او بعيد شوي عادي هل احصل بهالأسعار وهل يوجد بوجبات وان كان فيه بكم تقريبا ويعطيك العافية نقاء
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.