الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لو كنت مسؤولا عن الإبتعاث

لو كنت مسؤولا عن الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4870 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية s0s0m00n
    s0s0m00n

مبتعث جديد New Member

s0s0m00n كندا

s0s0m00n , ذكر. مبتعث جديد New Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى PhD in Immunology , بجامعة University of Calgary
    • University of Calgary
    • PhD in Immunology
    • ذكر
    • Calgary, Alberta
    • كندا
    • Oct 2008
    المزيدl

December 25th, 2010, 09:07 PM

فكرة الإبتعاث فكرة ممتازة وذكية جدا,, ولكنها تختلف في تطبيقها من دولة لدولة.
    ولكن السؤال هنا، هل أسلوب البعثات المتبع لدينا هو الأسلوب الصحيح والأفضل لتنفيذها؟! نظرا لما نجد ونسمع ونواجه يوميا من مشاكل خلال البعثات!!
    لا أرمي اللوم على الجهة المنفذة فقط ولا ألوم المبتعث وحده...
    فلو كنت مسؤولا عن برنامج الإبتعاث...
    فسوف أغير نظام الإبتعاث تماما,, وسوف أحرص أن لا أحرم أحداً حقه.
    لو كنت مسؤولا عن برنامج الإبتعاث...
    فسوف أجعل مايصرف على المبتعث خلال فترة بعثته "قرضا" يعيده للدولة بعد الإنتهاء من فترة البعثة بالأقساط المريحة والتي تتوافق مع الشريعة الإسلامية وبدون أي فوائد ربوية. نعم,, ثم نعم,, ثم نعم,, سوف أجعله يعيد هذا القرض!!

لو كنت مسؤولا عن برنامج الإبتعاث...
فسوف أقسم هؤلاء المبتعثين إلى أربعة أقسام وفقا للشروط التالية:
    إذا تخرج المبتعث بمعدل A,, فسيسقط عنه هذا القرض وتصبح منحة من الدولة تقديرا له ولمجهوداته، أما
    إذا تخرج المبتعث بمعدل B,, فسوف يدفع 30% فقط من قيمة القرض ويسقط عنه 70% كمنحة من الدولة، أما
    إذا تخرج المبتعث بمعدل C,, فسوف يدفع 50% من قيمة القرض وتدفع عنه الدولة 50% تقديرا لمجهوداته، أما
    إذا لم يتخرج المبتعث,, أومانسميه بالمصطلح العامي الحديث "راسب" فسوف يضطر مشكورا بدفع 100% من هذا القرض
    فلو كنت مسؤولاً عن برنامج الإبتعاث...
لعلمت أن هذه الطريقة سوف تضمن حق الطرفين ويصبح هناك عدلا في التعامل بين جميع المبتعثين الصالح منهم والطالح
    ولو كنت مسؤولاً عن برنامج الإبتعاث...
فسوف أعلم أني بهذه الطريقة ضمنت حق الدولة أعزها الله فلن تذهب أموالها هدر إلى من لايستحقها
    ولو كنت مسؤولاً عن برنامج الإبتعاث فسوف أضمن أن هذه البعثات لم تعد وسيلة سهلة لرغبات كل من أراد أن يحصل على إجازة مدفوعة الثمن طوال فترة البعثة يسرح ويمرح فيها المبتعث كيف يشاء
    ولو كنت مسؤولاً عن برنامج الإبتعاث...
فسوف أمنح كاتب هذا المقال مكافأة تميز على هذه الفكرة الرائعة.

لو كنت مسؤولاً عن برنامج الإبتعاث!! - صحيفة سفراء الالكترونية , صحيفه سفراء , سفراء الاكترونية, صحيفة المبتعث السعودي سفراء
  2. اولا كويس انك مو مسؤول هههه ثانيا ايش يقربلك عيون الفيروز وبعدين اشبكم خايفين على اموال الدولة لايكون شغالين بالماليه ههههه
    ثالثا كلامك صعب تطبيقه لان اغلب الي يرجعون ي c او D وقلة من A ,B لان الدراسة صعبة والظروف الي نمر فيها تختلف من شخص لاخر والاهم من ذلك الملحقية وقرارتها وين الواحد يفلح وهي كل يوم قرار يشيل همها ولا هم الدراسة
    اما بالنسبة لو كنت مسؤولة عن الابتعاث حلو مسؤولة من جنبها يخلونا المهم يكون ابتعاث طلبة الثانوية بشروط مو نسبة وانتهينا لا من ضمن هالشروط ان النخصص المبتعث اليه مايكون في السعودية يعني من جد يستفاد منه اذا رجع ويكون البلد محتاجه مو كل من هب ودب طلع لا ويكون عددهم قليل يعني يختارون الصفوة مو الف ومايرجع فالح الا 5 6 لان بصراحه اغلبهم وركزو ياطلاب الثانوي مو كلكم اغلبكم ينحرفون لان اساس تو تبدا مراهقتهم وعاد في بلد اجنبي هيا حلني لاتقولون ليش ماتشوفون طلاب الماستر هم اقل منكم بكثير انحراف وكمان عندي كم قرار بس يالله ماله داعي اطول بالحلم
    7 "
  3. الحمدالله انك منت مسؤل اولا

ثآنيا يآخي هذا ابسط شي يقدم للشعب السعودي من الحقوق الي له ولا تجلس تتفلسف وتبي المبتعث يرجع اموال الدوله

ولا تخلينا ندخل بآمور سيآسيه آكثر

" اقل شي يتم صرفه لتسكيت افواهنا من التريلونات الحاصلين عليها ^ـ*"
    7 "
  4. اي صحيت نسيت اذا على بالك تبي تحفظ اموال الدوله

رح احفظها من العقود بالارقام الخاليه مثل قطار المشاعر وتطوير مطار جده لان التعليم كله ما كلف الا كم مليار

بينما عقد واحد من هذه العقود يوصل ل ٣٠ مليار واكثر

وشكرآ لك على وطنيتك يآحلو
    7 "
  5. اوافقه الراي

لان كذا الابتعاث بيناخذ على محمل جد اكثر

مش الحين يالله نجرب حظنا معه

وكل المبتعثين بالذات الي برنامج خادم الحرمين

على مستوى ومستوفيين لشروط

ومفروض ان تحصيلهم العلمي من اساس عالي

فليش هنا يبوا يقل مستواهم

لازم يكون نفس المستوى عشان يرفعوا اسم بلدنا

وثانيا النظام اهو نفسه بكندا

الطلاب اغلبهم الكنديين ياخذوا مثل القروض
    ويدفعوها لما يشتغلوا
    فتلاقيهم جديين ويشتغلوا بكل الوظايف

وترا حنا الي محطوط علينا امال ان نصلح الدوله والخراب الي فيها
    والسرقات والمشاريع الي يندفع لها كثير ومايطلع منها شي

فلازم نكون قد هالمسئوليه من البدايه ونتحمل مسئوليه حالنا ودراستنا
    عشان نقدر نتحمل مسئوليه اصلاح بلدنا

بس بضيف شرط على الي قاله الاخ
    اذا بيكون زي قرض وفي الاخير بدفعه
    يعني كاني دارسه على حسابي
    فوقتها الوزاره مايكون لها دخل فيني
    ولا تحط لي شروط
    اختار التخصص الي ابيه
    ولا كل يوم تهديد بقطع بعثتي او قطع راتب كل يوم قرار وتعال التزم فيه
    او جامعتك ماهي معتمده
    كونه على حسابي فمالك دخل
    وفلوسك ترجع لك بعدين

وبكذا يكون عادل
    اما من عدنا وكل يوم مطلعين لنا شروط فمالكم دخل غير تحصيلي الدراسي اكو تشوفوه

والله الموفق للجميع
    وان شاء الله بها القرار او بدونه كلنا نرجع رافعين الراس

والي قال بس ان كل الي يرجعوا سي و دي
    مادري من وين جاب
    انا من الخريف الماضي
    اثنين من معارفي متخرجين بمرتبه الشرف وربي يوفقهم
    وانا قاعدتي ماحد احسن من احد
    اذا هم قدروا يجيبوها احنا نقدر
    7 "
  6. حلو الموضوع
    لو كنت مسؤله عن الابتعاث
    فأول شيء راح ارفع النسبه لقبول المبتعثين تكون فوق 90% بالنسبه للماستر يعنى 80% مره نسبه نازله اكسل الطلاب ممكن يحصلوا عليها وماتعبوا في الحصول عليها زي اصحاب 90والابتعاث يبغى ناس شاده على نفسها وقد حست بالمذاكره فما معقوله واحد موشاطر طوال سنوات دراسته راح يضغط على نفسه في الماستر ويطلع بشيء مميز طبعاً مع ملاحظه سهوله المناهج في المملكه بالنسبه للدول الاخرى
    لاني احس بعض الموجودين بالمنتدى وهم يمثلون نسبه من المبتعثين انهم مو حاسين بالمسؤليه لاحظت هالشيء من ردودهم احس فرحانين بالسفر وبس الابتعاث ينصرف عليه بالملايين المفروض مايطلع إلا الصفوه
    ايه نسيت بعضهم يحتاج اختبارات نفسيه والله صدق احس معاقين في افكارهم وتلاحضوا هالشيء في المواضيع الحواريه حتى كلام مايعرفوا يتكلموا وردودهم تدل على مستقبل باهر لهم ؟؟؟!! وباين ايش بيرجعوا به من الحين!!

طلاب البكالوريوس خريجين الثانوي المفروظ مايطلعوا إلا معهم مرافقين حتى الاولاد مو بس البنات احسهم باقي صغار حرام والله يحتاجون احد معهم هم يضيعوا وهم عندنا فكيف يبتعثوا لوحدهم مره صعبه؟؟

وببسسس ممكن لو عندي خطط ثانيه ارجع
    ولاحد يقول الحمد لله انك مو مسؤله لاني 4 او 5 سنوات وان شاء الله بكون مسؤله عن الابتعاث <<جهزوا الاقتراحات من الحين عشان ادرسها ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.