الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تأجيل الدراسة من بلد الإبتعاث لظروف صحية قاهرة

استفسار تأجيل الدراسة من بلد الإبتعاث لظروف صحية قاهرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4816 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MeDoOo Al KoOoN
    MeDoOo Al KoOoN

مبتعث مجتهد Senior Member

MeDoOo Al KoOoN الولايات المتحدة الأمريكية

MeDoOo Al KoOoN , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Industrial Electronics Engineering , بجامعة Tennessee State University
    • Tennessee State University
    • Industrial Electronics Engineering
    • ذكر
    • Nashville, Tennessee
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

February 18th, 2011, 09:37 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخواني مبتعثي كندا .. أنا طالب مبتعث أدرس في مدينة لندن أونتاريو منذ تاريخ 15 أوكتوبر 2010 .. ومازلت في مرحلة اللغة حتى الآن في المستوى الثالث من أصل خمسة مستويات لدى معهد كالتشر وورك ...

طبعاً كتبت لكم هالمقدمة القصيرة علشان تتضح لكم الفكرة وتفيدوني بما يخالج أنفسكم وأكون لكم شاكر وممنون ..

في الحقيقة ، قبل ما أجي لكندا بـ 4 شهور وتحديداً في شهر يوليو ، حصل حادث لوالدي ووالدتي واثنين من أخواني الوحيدين وتوفوا جميعهم - اسأل الله أن يسكنهم فسيح جناته ويرحمهم رحمة واسعة وجميع موتى المسلمين بإذن الله - .. والآن ما تبقى لي سوى أخواتي .. أخواتي ليسوا صغاراً أبداً وهن من وقفوا معي لإكمال إجراءات إبتعاثي وكانوا محفزين لي تلك الفترة ..
    بعد إنهاء إجراءات الوفاة الحكومية وإجراءات إبتعاثي .. سافرت إلى كندا وكلي طموح وأحلام تنتظر التحقيق وبدأت دراستي بكل نشاط وحيوية كحال كل طالب طموح يسعى لتحقيق أهدافه .. ولكن .... !!
    في بداية شهر ديسمبر 2010 وأثناء فترة تساقط الثلج في كندا بدأت مرحلة الإنتكاسة لدي .. بدأت أشعر بالتوتر الشديد والقلق الذي لا أعلم إلى أين يقودني .. !! كل ما أتذكر الموت اللي أخذ أهلي أخاااف .. بدأت بإعتزال الطلاب حتى أن الهوم ستي بدأت أنطوي عنها لدرجة أنها صارت تخاف مني .. لا قدرة لي على التركيز في المعهد وحل الواجبات .. أصبحت أنسى .. أجد أحياناً صعوبة في التنفس .. لدرجة أنني في يوم من الأيام وكان الوقت في منتصف الليل طلبت إسعاف وأخذني للطوارئ وأنتظرت فيها 3 ساعات في الإستراحة إلى أن جاني الدكتور المناوب وما فهمني إلين جاب لي مترجم قطري في المستشفى يترجم له لأني ما أعرف أشرح بالمصطلحات الطبية .. بالأخير وصف لي حبوب تقلل التوتر لدي وإستخدمتها لكن ما حسيت بفايدة إطلاقاً .. !!
    أخواني أنا فعلاً حاس بإني جالس أغرق ولا أحد حاس فيني .. كل ما كلمت أحد من شباب النادي السعودي يصرفوني ماحد راضي يشيل هم الثاني .. بالأخير تفاجأت بمدير المعهد جاي نهاية الدوام لي يبي يتكلم معاي .. وبالفعل رحت معااه إلى لوبي الجامعة وجلسنا نتكلم وهذا الكلام كان قبل أمس .. وقالي المدرسين اللي يدرسونك قالوا لي بإنك تعاني من شيء .. !! قول لي اللي بخاطرك وأنا راح أساعدك ..
    وبالفعل قال لي بإني ما أقدر أكمل هنا ولازم أسوي تأجيل من الملحقية لأنه لا فائدة لي بالبقاء وأنا أواجهه الكثير من المصاعب في الغربة كإختلاف اللغة وإختلاف الثقافة وإختلاف الطقس وإختلاف القوانين والضغوط الدراسية ..

لذلك أبي شوركم ونصيحتكم لي قبل ما أخاطب الملحقية وأتعقد مستقبلاً ..
    علماً بإني راح أسوي تأجيل 6 شهور أتعالج فيها بالسعودية وأرجع ابدأ دراستي من وكلي حيوية .. ولا أخفيكم بإن العلاج النفسي ما يغطيه التأمين إطلاقاً والجلسات تكلفني تقريباً 200 دولار ..
    أنتظر ردودكم أخواني ولكم الأجر إن شاء الله

أخوكم / أحمد
  2. أنا فعلاً لازم أرجع السعودية أحس إني منهار ... لو بسكت على حالي واكمل راح يصير لي شي لا قدر الله ... لازم أرجع بأقرب فرصة ... ريحوني الله يريحكم .. وش اللي يبغونه الملحقية راح أجيبه لهم بس أسوي تأجيل وأرجع أتعالج
    اعذروني كلامي في قمة احتياجي
    7 "
  3. اخوى احمد

اسال الله ان يسكن والدك ووالدتك واخواتك فسيح جناته

وان يرحمه برحمته وباذن الله يكونوا بالفردوس الاعلى

الحقيقه مافهمته من كلامك ان اصبحت تمر بحاله غريبه

من الممكن انت لا تجد لها تفسير او لا تستطيع حتى وصفها او وصف اعراضها

طبعا انا مو دكتور ولكن من واقع خبره وتجارب استطيع ان افيدك او على الاقل

اعطيك حل مؤقت ان فاد معك خير وبركه وان مافادة وقتها قرر ان ترجع السعوديه

وتكمل علاجك بمراجعة دكتور نفسي .....

اختصار لحالتك التى تمر فيها هي عباره عن مايمسي (نوبات هلع ) يصحبه توتر ومن الطبيعى

يقود الى الاكتئاب لو كنت تحس بخفقان سريع بالقلب وارتعاش وكل هذه الاعراض تاتى بسرعه وتذهب بسرعه

وتخاف من الموت او انك تموت وبعض الاحيان تجد نفسك فاقد الاحساس بالعالم من حولك

وتحس بانك شخص اخر لا تعرفه او شعور يمكن ما تقدر تعبر عنه ومثل هذي الاعراض

كما قلت لك هى بسبب الهلع والتوتر الذي لديك وهذا طبعا ليس مرض نهائيا بل هى حاله

يمر فيها الكثير وتنتهى باذن الله ....والسبب واضح لحالتك وهى فقدتك لى اعز من لديك اسال الله ان يرحمهم

ويسكنهم فسيح جناته ....

الحل : يوجد حبوب تباع بالصيدليه

يوجد منها 10جرام و 20 جرام

خذ الـ 10 جرام

وبداء بستخدامه من اليوم نصف حبه كل يوم لمدة خمس ايام

وبعد خمس ايام زود الجرعه الى حبه كامله

بعد اسبوعين بالضبط تجد نفسك تغيرت 180 درجه بدون ماتشعر

لا توقفها نهائيا وخاص بالاسابيع الاولى مهما تحس من اعراض

لان الاعراض ليس سببها الحبوب انما سببها الحاله اللي معك

لا تتركها ابد ....

طبعا استمر على حبه لمدة ست اشهر الى 8 اشهر

وبعد كذا اتركها بالتدريج لا تتركها مفاجئه لانه غلط

عندما تريد تركها بعد سته او ثمان شهور عندما تجد نفسك غير محتاج له

خذ كل يوم نصف حبه لمدة شهر وبعد كذا خذ نصف حبه يوم ويوم لا

لمدة شهر وبعد كذا خذ نصف حبه كل بعد يومين لمدة شهر

وبعد كذا خذ حبه كامله في الاسبوع فقط حبه لمدة شهر

وبعد كذا اتركها ...........

طبعا هالحبوب مافيها اي تاثير سلبي نهائيا

الشخص العادى ياخذها ولا تضره ابدا

بالعكس لها استخدام ثانى

هو ان الاشخاص اللي يوجد لديهم قذف سريع اثناء الجماع ياخذها حتى

يطول بالقذف وهذا يدل انها امنه وميزتها لايوجد لها اعراض نهائيا عكس بعض الحبوب الاخري

المهم في هذا كله جربها لمدة شهر واحد لو حسيت انك ما تحسنت ارجع وانا متاكد مليون بالميه انك

بتتحسن وتذهب الاعراض اللي عندك نهائيا من اول اسبوعين

لان هى تحس فيها بعد اسبوعين على ما يتعود عليها الجسم ....

وستجد نفسك رجعت لطبيعتك وحياتك الطبيعيه وانا متاكد من اللي اقوله

وتقدر تسال اي دكتور عن الكلام اللي ذكرته من ناحية التشخيص والعلاج

ومستحيل احد يقولك غير كذا

تستطيع الاتصال على اي مستشفى خاص بالسعوديه وتكلم الدكتور النفسي

وانت بكندا وبيقولك نفس الكلام

لا تستعجل بالرجوع للسعوديه غير بعد ما تجرب ماقلت لك

وانا متاكد انك مارايح تفكر ترجع لو طبقت هالكلام اللي بعد ما تخلص الدراسه

ملاحوظه: لو حسيت بتحسن بعد شهر 50% تقدر تاخذ حبه كامله الصباح وحبه بالليل يعنى 9 الصبح و9 الليل

لمدة شهر وبعد كذا ترجع لحبه فقط بالصباح او الليل براحتك ويفضل الصباح

تحياتى لك
    7 "
  4. ممتاز جداً .. صحيح كلامك أنا أشعر بنوبات الهلع المكتسب من خلال الكوارث أو الحوادث المرورية أعاذنا الله شرها ..
    أنا راسلت دكتورة جيده في مستشفى الأمل بالدمام وبالفعل تجاوبت معاي وقالت لي بإنك تعاني من الهلع المكتسب من خلال الصدمة الشديدة اللي تعرضت لها والتي تظهر أعراضها بعد في أقل من 6 شهور على الشخص ووصفت لي علاج اسمه ( السريكول ) وقالت لي استخدم نص حبه لمدة 5 أيام وبعدها خذ حبه لأجل غير مسمى .. !!
    أشتريت العلاج بعد مرمطة لأنه ما يصرف الا بوصفة طبية وإستخدمته من تقريباً شهر .. لكن ما حسيت بتحسن .. لأني جالس أتعالج من ناحية وأنضغط من ناحية ثانية .. راسلت الدكتورة مرة ثانية وقالت لي الحقيقة اللي صدمتني فعلاً ..
    قالت لي يا أحمد حالتك نصنفها من 10 أخطر حالات نفسية .. لذلك علاجك مستحيل يتم وانت في غربة .. لازم ترجع تتعالج وترجع ثاني ..
    ولا أخفيك أخوي بإني حاجز موعد عند دكتور نفسي يوم الثلاثاء القادم والله المستعان بس ..

طلبت المساعدة من دكتور نفسي سعودي يحضر البرفوسوراه في الجامعة في تركيب العلاجات النفسية وجلست معاه ووعدني يوديني عند دكتور ثاني غيره يتابع حالتي لأنه على وشك التخرج وبعدها ما عاد شفت وجهه ولا رد منه !!
    أخوي أنا فعلاً أحس إني أموت 20 مره في اليوم .. مليت وكرهت حتى نفسي مادري وش السواة .. كل ما حسيت بالقلق والتوتر غطيت نفسي بفراشي وسلمت أمري لله ... غير ان هالشي أثر على مستواي دراسياً بشكل كبير .. تخيل بإن النوبات تجيني بالكلاس وأطلع أمشي بوسط الكلاس مثل مثل المجنون
    نورني الله ينور دربك ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MeDoOo Al KoOoN
    ممتاز جداً .. صحيح كلامك أنا أشعر بنوبات الهلع المكتسب من خلال الكوارث أو الحوادث المرورية أعاذنا الله شرها ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MeDoOo Al KoOoN

أنا راسلت دكتورة جيده في مستشفى الأمل بالدمام وبالفعل تجاوبت معاي وقالت لي بإنك تعاني من الهلع المكتسب من خلال الصدمة الشديدة اللي تعرضت لها والتي تظهر أعراضها بعد في أقل من 6 شهور على الشخص ووصفت لي علاج اسمه ( السريكول ) وقالت لي استخدم نص حبه لمدة 5 أيام وبعدها خذ حبه لأجل غير مسمى .. !!
    أشتريت العلاج بعد مرمطة لأنه ما يصرف الا بوصفة طبية وإستخدمته من تقريباً شهر .. لكن ما حسيت بتحسن .. لأني جالس أتعالج من ناحية وأنضغط من ناحية ثانية .. راسلت الدكتورة مرة ثانية وقالت لي الحقيقة اللي صدمتني فعلاً ..
    قالت لي يا أحمد حالتك نصنفها من 10 أخطر حالات نفسية .. لذلك علاجك مستحيل يتم وانت في غربة .. لازم ترجع تتعالج وترجع ثاني ..
    ولا أخفيك أخوي بإني حاجز موعد عند دكتور نفسي يوم الثلاثاء القادم والله المستعان بس ..

طلبت المساعدة من دكتور نفسي سعودي يحضر البرفوسوراه في الجامعة في تركيب العلاجات النفسية وجلست معاه ووعدني يوديني عند دكتور ثاني غيره يتابع حالتي لأنه على وشك التخرج وبعدها ما عاد شفت وجهه ولا رد منه !!
    أخوي أنا فعلاً أحس إني أموت 20 مره في اليوم .. مليت وكرهت حتى نفسي مادري وش السواة .. كل ما حسيت بالقلق والتوتر غطيت نفسي بفراشي وسلمت أمري لله ... غير ان هالشي أثر على مستواي دراسياً بشكل كبير .. تخيل بإن النوبات تجيني بالكلاس وأطلع أمشي بوسط الكلاس مثل مثل المجنون
    نورني الله ينور دربك ..

اخوى :احمد

انا لا ادعى انى افضل من الدكتوره ولكن الحقيقه الدكتوره هذي ما عندك احد طالما وصفت لك هذا العلاج

يدل على انها غير متمكنه او انها جديده في تخصصها مثل هالدويه ضعيفه ولا لها تاثير ابداء

وهى للاكتئاب اكثر من التوتر مع الاسف الدكتوره نظرت الى الحال اللي انت فيه ولم تنظر عن السبب

الاساسي نظرت الى الاكتئاب ولم تنظر الى معالجة التوتر ونوبات الهلع ....

نوبات الهلع والتوتر :تجعل الشخص يحس انه يمكن يوصل الى الجنون وهذا احساس عادى وطبعا

عمر التوتر ما يصيب الانسان بجنون مهما تمادى الحاله معه ولكنه احساس سببه التوتر

ويتعبر عارض من الاعراض ....

ومثل ماقلت لك سابق ان العلاج الفعال لهذه الحاله السيبرليكس

ويوجد علاج اخر اسمه فافرين Faverin

هما فقط العلاجان اللي نقدر نقول عنها ممتازه اما باقي العلاجات مثل السروكسات و السريكول وغيرها

ضعيفه وغير فعاله وانا اعتبرها ادويه تجاريه للكسب المادي فقط يروجها مندوبين الشركه

للدكاتره ويقومون بوصفها لمرضاهم ...

السيبرلكس هو الافضل عالميا ومن ثم ياتى الفافرين ...

غير ان السيبراليكس لايوجد به مواد مهدئه اما الفافرين يوجد نسبه بسيطه لاتؤثر

اما اغلب الادويه الاخره فيها نسبه مهدئه يعنى تعتبر مهدئه ليست علاجيه ...

لان السبب الرئيسي بمثل حالات الهلع والتوتر هو نقص السيرتيون بالمخ ويصبح افرازها ضعيف

وهذه العلاجات السيبراليكس والفافرين تعوض النقص الين مايرجع المخ للفرز بشكل طبيعى ...

جربه ومارايح تندم ابداااااااااااااااااااااااااااا

تنبيه :ابعد نهائيا عن الحشيش والكحول والمنبهات القهوه با انواعها

القهوه فقط في هذه الفتره اما فيما بعد لا تكثر منها

ملاحوظه : الشخص اللي يمر بمثل حالتك يحس انها نهاية العالم وانه مستحيل يرجع لوضعه الطبيعى

واقسم لك بالله انها حاله ابسط من البساطه وبتذكر كلامى بعد ما تاخذ العلاج وتروح الحاله

الشخص يقول والله ما احد حاس فينى انا اموت وهم يقلون بسيطه

بس فعلا بسيطه وصعب على الشخص نفسه وتروح الحاله باستخدام العلاج

موفق خيررررررررررررررررررررررررر

7 "
  6. اسأل الله ان يتغمد اهلك في واسع رحمته
    ياخي لاتنظر للسبليه بل ركز على الأيجابيه وكله قضاء وقدر
    اخووي الكريم اني مريت بأزمات ومشاكل بفضل ربك الآحد الأحد ثم كتاب لاتحزن للشيخ عائض القرني الله يحفظه
    اخوي ودي ارسلكياه هديه عطني عنوانك وبرسلها ان شاء الله خلال يومين
    7 "
  7. اسأل الله ان يرحمهم ويتغمدهم بواسع رحمته ويجمعك بهم في جناته...اللهم امين
    اخي الكريم
    اسال الله ان يشفيك لكن اوصيك بالقرب من الله والانطراح على بابه فهو الوحيد القادر على كل شيء
    حاول تشغل القرآن عندك على طول وبصوت شيخ تميل الى صوته وعليك بالاستغفار
    وكلما رجعت لك الحاله لاتدخل تحت الفراش قم صل وادع ربك والله بيفرجها عليك
    "وان يمسسك الله بضرفلا كاشف له الا هو وان يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم "

وانصحك تأجل الدراسة ترجع السعوديه تاخذ لك عمره
    وتجلس مع اخواتك لانه راح يخفف احساسك بفقد اهلك وانك وحيد ويشغلك عن التفكير في الموت والمصائب
    وفكر في اخواتك اللي مالهم بعدالله الا انت ومتأملين فيك
    لازم تكون قوي وتواجه المشاكل وقوتك ماراح تستمدها الا بالقرب من الله "قل حسبى الله عليه يتوكل المتوكلون "

وان شاء الله ترجع وكلك طاقة للدراسة وامل للمستقبل
    اخي الكريم
    اسال الله في هذه الساعه ان يشفيك ويرفع عنك الكرب ويشرح صدرك .. اللهم امين
    7 "
  8. اللهم أغفر لهم وأرحمهم
    و أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
    أخويا مافيها كلام أستخير الله وأطلب تأجيل البعثة
    الدراسه مي أهم من صحتك ونفسيتك
    أتوكل على الله وأركب أول طيارة و أرجع السعوديه في أسرع وقت ممكن
    لأنو دي صحتك ونفسيتك واللي حيترتب عليه باقي عمرك
    الدراسه مهمه بس مي من الأولويات
    أخواتك محتاجينك ومالهم غنا عنك
    حرام تهمل نفسك وتتدهور حالتك عشان الدراسه

يارب يشفيك

وإنشالله ترجع تكمل دراسه وانتا أكتر عزيمة وإصرار

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.