الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة في موضوع الفيزا الكندية

مساعدة في موضوع الفيزا الكندية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4803 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abb256
    abb256

مبتعث مستجد Freshman Member

abb256 كندا

abb256 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Engineering Management , بجامعة University of Ottawa
    • University of Ottawa
    • Engineering Management
    • ذكر
    • Ottawa, ON
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

March 1st, 2011, 04:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا جبت الضمان المالي او خطاب السفارة المطلوب للفيزا الكندية

الان وش اسوي

من وين اجيب الاستمارات حق الفيزا
    وكيف اسويها

هل فيه موضوع يشرح هذا الشيء

لانه في منتدى الفيز .. الموضوع طلع قديم واخاف اسوي شيء واتأخر في البعثه

ياليت تفيدونا وشكرا

طبعا انا مبتعث ضمن المرحلة السادسة ومعي زوجتي وابنتي الصغيره الى فانكوفر ان شاء الله

سلام
  2. السلام عليكم
    اخوي قدامك خيارين يا انك تروح
    مكتب ارامكس
    او
    مكتب فيفا
    ارامكس: راح يخلص بسرعة وارخص لكن كل الشغل عليك
    فيفا :راح يخلص امورك كل ماعليك الا انك تدفع فلوس لكن:
    بيطول وبتدفع اكثر من ارامكس .
    بالتوفيق وتوصل بالسلامة
    اختار اي مكتب وانا بشوفه
    7 "
  3. شوف اخوي انا ارسلت اوراقي قبل 10 ايام وراح احكيلك القصه كامله
    اولا لازم تكون جوازات السفر منفصله لك ولزوجتك وحتى بنتك لها جواز منفصل
    ثانيا اتصور انت حاسر الرأس وزوجتك محجبه بس منابت الشعر والاذن باينه وبنتك كمان مقاس الصور 3.5 * 4.5
    بعدين ترجم كل الاوراق الرسميه شهاداتك وكرت العائله وعقد الزواج وشهادة الميلاد لبنتك
    بعدين روح للبنك الاهلي واطلب شيكات للسفاره الكنديه للفيزا انت 125 دولار كندي ولزوجتك زيك اذا بتدرس وعندها قبول اما اذا مابتدرس تدفعلها 150 دولار ولبنتك 150 دولار وكل واحد في شيك منفصل
    وبعدين تعبي الابليكيشن لك في الرابط التالي

http://www.mbt3th.us/vb/forum108/thread244968.html

ولزوجتك وبنتك في الرابط التالي طبعا زائر ولكل واحد فيهم ابليكيشن منفصل ومجموع اوراق كل واحد فيكم 9 اوراق من غير الورقه اللي حتأشر فيها الاوراق المرفقه

http://www.cic.gc.ca/english/pdf/kits/forms/IMM5257E.PDF

http://www.cic.gc.ca/english/pdf/kits/forms/IMM5645E.PDF

والنموذج التكميلي نفس اللي عندك حتعبيه لكل واحد فيهم

وبالنسبه للأبليكيشن الاساسي يتعبى اون لاين وبعد ماتنتهي تضغط عالزر الازرق اللي في نهاية اخر صفحه وراح تنفتح صفحه خامسه فيها الباركود اطبعها الخمسه وابليكيشن العائله اون لاين اما التكميلي بخط اليد
    وفيه ابليكيشن اللي تأشر فيه عالاشياء اللي راح ترفقها معاه
    وبالنسبه للتوقيع اذا بنتك تحت 18 سنه وقع عنها
    وتقدر تتأكد ان الابليكيشن جديد تلقى اخر الصفحه مكتوب فيها 2011
    واي سؤال انا حاضره
    7 "
  4. شكرا اختي الكريمه

بس هل لازم تكون منابت الشعر ظاهره ... لانه حسب الصور عندهم ماهو موجود هذا الكلام بالنسبه للحجاب

ثانيا

بالنسبه للشيك انا زوجتي بتدرس معي وبنتي طبعا لا لانها صغيره وحتكون في الحضانه ان شاء الله .... دفعت 400 دولار بشيك واحد فقط مو شيكات منفصله

ثالثا
    بالنسبه لتكلفة الدراسه في الابليكيشن .. مافي شيء مذكور في خطاب القبول فحطيتها كلها اصفار على اساس انه السفاره حتدفع لانه مكتوب بالحرف الواحد في الخطاب انه القيمه مدفوعه بالكامل

رابعا :
    كاتبين اراق الشهادات الدراسيه ... هل تكفي شهاده الجامعه + كشف الدرجات (هو بالانجليزي اصلا) ام انه لازم كمان اترجم حق شهادة الثانويه العامه ...

اخيرا :

بعد مااجمع الاوراق كلها ... هل اقدر ادبسها ولا ممنوع اني ادبس الاوراق مع بعض ---> معليش على السؤال بس من كثر التعقيدات الله يقلع بليسهم

المهم ... هل احطها في ظرف وارسلها عن طريق ارامكس ===> ارجوا شرح هذه بالتفصيل ...
    يعني ايش اقول لارامكس
    وهل كل الفروع تقبل ام انه بس الفرع الرئيسي؟

شكرا واتمنى انه تساعدني باسرع وقت لانه احس اني تأخرت شويه

شكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abb256
    شكرا اختي الكريمه

بس هل لازم تكون منابت الشعر ظاهره ... لانه حسب الصور عندهم ماهو موجود هذا الكلام بالنسبه للحجاب

ثانيا

بالنسبه للشيك انا زوجتي بتدرس معي وبنتي طبعا لا لانها صغيره وحتكون في الحضانه ان شاء الله .... دفعت 400 دولار بشيك واحد فقط مو شيكات منفصله

ثالثا
    بالنسبه لتكلفة الدراسه في الابليكيشن .. مافي شيء مذكور في خطاب القبول فحطيتها كلها اصفار على اساس انه السفاره حتدفع لانه مكتوب بالحرف الواحد في الخطاب انه القيمه مدفوعه بالكامل

رابعا :
    كاتبين اراق الشهادات الدراسيه ... هل تكفي شهاده الجامعه + كشف الدرجات (هو بالانجليزي اصلا) ام انه لازم كمان اترجم حق شهادة الثانويه العامه ...

اخيرا :

بعد مااجمع الاوراق كلها ... هل اقدر ادبسها ولا ممنوع اني ادبس الاوراق مع بعض ---> معليش على السؤال بس من كثر التعقيدات الله يقلع بليسهم

المهم ... هل احطها في ظرف وارسلها عن طريق ارامكس ===> ارجوا شرح هذه بالتفصيل ...
    يعني ايش اقول لارامكس
    وهل كل الفروع تقبل ام انه بس الفرع الرئيسي؟

شكرا واتمنى انه تساعدني باسرع وقت لانه احس اني تأخرت شويه

شكرا
    اهلين واسفه عالتأخير

بالنسبه لمنابت الشعر صحيح مو مذكور بس اي مصور يقوللك ان صورة الفيزا لازم تكون كذا وللأحتياط وعشان ماترجع المعامله بسبب الصوره اتصورت ومنابت الشعر والاذن باينه واذا في احد ارسله غير كذا وقبلت ياليت يقول لنا
    وبعدين لا تخاف الفيزا ما فيها صوره يعني ماحد حيشوفها غير اللي في السفاره

بالنسبه للشيك تدفع لك 125 ولزوجتك 125 بما انها بتدرس وبنتك 150 يعن 400 اذا تقدر تفصلهم يكون احسن واذا ماتقدر خليه في شيك واحد واتأكد من احد جربها احسن بس اتوقع انه عادي

بلنسبه لتكلفة الدراسه انا القبول اللي عندي من معهد كنج جورج مذكور فيه المبلغ وكتبته زي ماهو مكتوب وانت اتأكد لاني اتوقع انه مكتوب او اكتب ملاحظه انه الوزاره حتدفع

اما الشهادات فيكفي اخر شهاده اللي هي الشهاده الجامعيه وكشف الدرجات لك ولزوجتك واذا المؤهل اقل من الجامعه فيجب ارفاق اخر شهاده مثل الثانويه ومترجمه طبعا

واخيرا

انا بالنسبه لي رتبت اوراقي زي الترتيب اللي مذكور وحطيت صوري بظرف ودبستهم مع بعض وكمان دبست اوراق زوجي لوحده واوراق ولدي لوحده وحطيتهم بظرف ورحت لأرامكس وقلت ان هذه اوراق الفيزه ابي ارسلها للسفاره في الرياض وكتبلي وصل وحط الظرف بكيس خاص في ارامكس وارسلها وكل الفروع ترسل
    واتمنى اكون افدتك واي استفسار انا حاضره
    7 "
  6. اختي بس حسب ماقرات في ال check list المخصوص للسفارة الكندية في الرياض

انه كالتالي

1- يمكن ابليكيشن واحد فقط للعائلة كلها .... مافي الا ابليكيشن واحد فقط هو اللي لازم يعبيه المبتعث وزوجتها او المبتعثة وزوجها وهو supplementary form
    طبعا في حالة انه احد الاولاد عمرة 6 سنوات او اكثر لازم يتعبى له نفس الابليكيشن الاول حق المبتعث لانه لازم يطلع فيزا طالب..... لانه التعليم اجباري عندهم للاطفال... اما الاطفال اللي اقل من 6 سنوات فمع اهلهم عادي مافي مشاكل
    2- الشيك يكون مجمع للكل
    3- مايحتاج اثباتات اللي قلتي عليها ولا ترجمتها من شهادة الميلاد وعقد الزواج وووو
    4- شغلة الجوازات المنفصلة صحيحه ومذكوره ... وهي بصراحه اخرتني لانه ماكانت في البال ابدا

شكرا اختي على اهتمامك ... الله يوفقنا واياك ان شاء الله

وان شاء الله انه وضعك تمام ... الزياده ولا النقصان .... اهم شيء اللي انا ذكرت لك هو عملتيه
    طبعا لازم تحطين مع كل اصل ترسلينه صور له .. يعني ارسلتي الجواز الاصلي لازم معاه صور للجواز ... وهكذا ... حسب ماهو مذكور ....

شكرا مرة اخرى
    7 "
  7. خيو بالنسبه للصور زوجتك مو لازم تبان اذونها وهذا الكلام اكيد ناس سووا كذا وطلعت فيزتهم
    لكن بخصوص الطفله ماادري عنها اي شي
    وبخصوص الابليكيشن الجديد ان شاءالله انه سهل ولو فيه اي صعوبه اسالنا ومانقصر معاك ان شاءالله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.