الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لأهل الخبرة .. أرجو الإجابة عن هذا التساؤل

لأهل الخبرة .. أرجو الإجابة عن هذا التساؤل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4767 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية زوربا
    زوربا

مبتعث جديد New Member

زوربا كندا

زوربا , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسة , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • هندسة
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

March 11th, 2011, 03:50 PM

السلام عليكم

حياكم الله يا شباب ، أنا عضو جديد في المنتدى ، هذه مشاركتي الأولى و أرجو ألا تكون الأخيرة!

لدي بعض الاستفسارات بشأن الابتعاث لكندا وأرجو أن أجد الإجابة لديكم

أنا مهندس إنشائي ولدي الرغبة في دراسة الماجستير في كندا، لدى تصفحي مواقع الجامعات الكندية وجدت كثير منها تطلب أنب بيكون المتقدم حاصل 3 من 4 في GPA ، أنا معدلي 3.35 من 5 ، وأعتقد انها تعادل 2.67 من 4

لذلك ، سؤالي والذي أتمنى أن أجد له إجابة...

هل من الممكن أن يتم قبولي في هذه الجامعات مع أن معدلي أقل من المطلوب ؟

هل ممكن تفيدني خبرتي العملية والتي تزيد عن ثلاث سنوات في مجال تخصصي ؟

في أنتظار اجابتكم

وشكرا
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

نعم من الممكن الحصول على قبول بمعدل أقل من المطلوب.. وبعض الجامعات تقبلك كطالب مستقل "Independent Student" ويعطوه مجموعة مواد إذا اجتازها بمعدل مرتفع يتم قبوله في البرنامج.. بالإضافة إلى أن الخبرة تفيد في القبول..

أتمنى لك التوفيق..

توقيعي

[MP3]http://www.mbt3th.us/vb/uploaded/16929_01243923749.mp3[/MP3]
    7 "
  3. أشكرك أخي الكريم على إجابتك ، الأمل ان شاء الله سيبقى متواجد

عندي استفسار اخر الله لا يهينك

أنا أريد البدء في دراسة الماستر بشكل مباشر دون الاضطرار لدراسة اللغة في الخارج ، حيث سأسعى جاهدا للحصول على التوفل قبل السفر ان شاء الله ..

سؤالي

عندما يفتح باب التسجيل في المرحلة السابعة ، هل يجب علي أن اكون وفرت قبول الجامعة قبل ذلك ؟
    أنا لا استطيع الحصول على التوفل قبل موعد المرحلة السابعة ، اللغة الانجليزية ستحتج مني بعض الوقت ، لذلك كيف أحصل على قبول جامعي الان وانا لم اكمل دراستي للغة ؟ هل هذا ما يسمونه القبول المشروط؟

هل كل الجامعات عندها قبول مشورط ، وكيف اعرف اذا الجامعة لديها هذا النوع من القبول ، لأنني حسب بحثي الان في الجامعات الكندية والأمريكية لم أجد ما يشير للقبول المشروط

أنا متأسف اخي على الإطالة ، لكن أنا صراحة " متلخبط " نوعا ما ، هل ابدا مراسلة الجامعات الان وانا لم اجتاز مرحلة اللغة؟

شكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوربا

سؤالي

عندما يفتح باب التسجيل في المرحلة السابعة ، هل يجب علي أن اكون وفرت قبول الجامعة قبل ذلك ؟
    لا لا يجب أن يكون لديك قبول جامعي.

أنا لا استطيع الحصول على التوفل قبل موعد المرحلة السابعة ، اللغة الانجليزية ستحتج مني بعض الوقت ، لذلك كيف أحصل على قبول جامعي الان وانا لم اكمل دراستي للغة ؟ هل هذا ما يسمونه القبول المشروط؟
    إذا كنت عارف متة تنتي من اللغة.. قدم على الجامعة قبلها بكم شهر وقلهم إنك على وشك الحصول على الدرجة المطلوبة في اللغة وأرسلهم الدرجات السابقة ومدى التقدم.. بعض الأحيان يكون فيه تعاون من قبل الجامعة وتعطيك شبه قبول أو قبول مشروط باللغة زي ما يسموه..

هل كل الجامعات عندها قبول مشورط ، وكيف اعرف اذا الجامعة لديها هذا النوع من القبول ، لأنني حسب بحثي الان في الجامعات الكندية والأمريكية لم أجد ما يشير للقبول المشروط.
    النظام يختلف من جامعة لجامعة.. ومن قسم لقسم داخل الجامعة الواحدة.. وكل قسم له شروطه ومتطلباته.. ومن قسم لقسم يفرق التشديد في توافر المتطلبات من التساهل فيها..

أنا متأسف اخي على الإطالة ، لكن أنا صراحة " متلخبط " نوعا ما ، هل ابدا مراسلة الجامعات الان وانا لم اجتاز مرحلة اللغة؟
    فنصيحتي إنك تقدم على الجامعة من الأن وشوف إيش يقولولك.. بعض الأحيان تمشي ما تدري كيف جات.. أعرف واحد حصل على قبول نهائي من قبل ما يبدا في دراسة اللغة..

شكرا
    عفوا..
    توقيعي

[MP3]http://www.mbt3th.us/vb/uploaded/16929_01243923749.mp3[/MP3]
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.