الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى الدكتور الفاضل محمد ابوعيش

الى الدكتور الفاضل محمد ابوعيش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4791 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قلم مستقل
    قلم مستقل

مبتعث مميز Characteristical Member

قلم مستقل الولايات المتحدة الأمريكية

قلم مستقل , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة SIU
    • SIU
    • طالب
    • ذكر
    • Chi, Bur
    • السعودية
    • Dec 2008
    المزيدl

March 15th, 2011, 05:37 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم قرأنا لك عن فكرة أقامة مشروع أستئجار مبني واستخدامه لمنفعة المبتعثين , ك مدرسة و ك حضانة للأطفال , وهذا قد يبعث تساؤل شريحة واسعة من المبتعثين حول عدم الأستجابة للمطالب الملحة اللتي سلمت خطياً لرئيس المراسم الملكية أبان حضور خادم الحرمين الشريفين لقمة العشرين . من وجهة نظر الكثير من الأسر ذوي الاطفال أن هذا ليس بالحل المثالي وإن نجح في فانكوفر فلن يستفيد منه الكل وربما فتح الباب لفكرة البحث عن الحلول من لدن ألأسر المتضررة من ايقاف زيادة المرافقين والاطفال وتمييع الموضوع .

لدي وجهة نظر أتمنى أن تتبناها
    1: عمل استبيان جديد عن طريق الأندية السعودية لعدد المرافقين والأطفال وتعميم هذا الاستبيان على جميع الدول .

2-ارسال خطاب للملحقية الثقافية كونها المرجع لطلب الدعم لخطاب المطالبة الأول مرفقاً به هذا الأستبيان ورفعه للوزارة .

3-التنبيه على الأخوان في الدول الأخرى لعمل الخطوه(2).

4- ارسال نسخة لمعالي رئيس الديوان الملكي والاتصال به مباشرة مع العلم أنه يرد على الاتصالات القادمة من المواطنين بالخارج بشكل اسرع.

دكتور محمد الكثير هنا في كندا يرون فيك الأخ الكبير القادر على هذه المهمة وكلنا في الخدمة . أخي الكريم اسعار الحضانات لا تطاق لاتطاق .
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king the world1
    اقلقتوا امنا بسالفة الحضانه
    المفروض يحطون من شروط الابتعاث ان المبتعثين ماياخذون بزارينهم,, لان مشاكل بزارينهم صارت مثل مشكله فلسطين
    معليش يا سيدي الفاضل ردك غير لائك لا دينيا ولا حضاريا ولا اي شي

من الناحيه الدينيه ديننا حث على ان تحب لاخيك ما تحب لنفسك

مو عشان ما عندك هذي المشكله تقوم تطنش وكمان تعنف الي يطالب بحل المشكله فحط نفسك مكان هذا الانسان وانت بعدين تعرف انه من حقه يطالب

ثاني شي بعيدا عن الدين والاخلاق عن اي شي حطه على جنب

اسالك سؤال

ايش حارق رزك هك بيطلب من جيبك شي هو ولا شي بيطلب من الحكومه خليه يطلب الي يبغا عادي دام الموض ع ما يمسك بشي

ادعي للرجال ان الله يفرج همه وهم المسلمين وامشي ما عجبك الموضوع لاتعلق خلي التعليق لنفسك احسن لانه نرجع للدين يا تقول خير ولا اسكت

معليش انا ممكن يكون ردي قاسي شويه بس انت قسيت على الرجال ودخلت فلسطين وسوييت قرارات والمفروض والمدري ايش

انا اقول لك المفروض انه يكون قلبك على اخوانك اليوم انت عزابي بكرة تخلف وتتزوج

اليوم ما عندك مشكله بكرة يمكن تجي للانسان المتزوج والي خلص لغه من زمان ممكن تقول له محتاجك في شي في الانجليزي ترا مو عيب ولا حرام

لو كل واحد مع نفسه لا هو بيساعدك ولا انت بتساعده ولا احد فاضي لاحد

والحمد لله الناس فزيعه وبتخدم الي يزبط سكن لناس ما يعرفهم والي يزبط عفش والي يزبط قبول والي والي الحمد لله الناس لبعضها ليش قررت قرار ضد الناس ايش يسوي باولاده لو يبغا يدرس يبيعهم ولا ياجرهم ولا يدفنهم زي ايام الجاهليه*

الله يهديك وسامحني ترازما في قلبي شي عليك بس حس بالناس

وترا انا لا عندي اولاد ولاني متزوج اصلا عشان لاتقول هذا يبغا حضانه ولا شي بس والله الكلام من القلب

اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يفرج هموم اخواننا المبتعثين كلها ويهون عليهم ويعطيهم اكثر من ما يتمنوا
    7 "
  3. السلام عليكم اخي قلم مستقل
    اولا مبروك على قضية حميدان التركي التي يشهد الجميع لك بتبنيها ايام زيارة الملك وانشاء الله قريبا يفرح اهله باطلاق سراحه بعد انتهاء نصف المدة

ثانيا- هناك عدة حملات جديدة قائمة لطلب زيادة المرافقين ومتابعة خطاباتنا العديدة التي ارسلت ايام زيارة الملك ودائما عندما نتابع نسمع انه قريبا سنسمع اخبار جديدة وان الموضوع وافقت عليه الوزارة ولا يحتاج سوى اعنماد من المالية

ساقوم باذن الله بارسال برقية تعقيبية لمتابعة ماجرى في الخطاب الاول

موضوع حضانه فانكوفر ليس له علاقة بقضية دعم الحضانات لانه حتى وان نجحنا في توقيع العقد فانه لا يزال تكلفة الطفل الواحد تقارب الاف دولار نظرا لوجود سقف ادنى للاجور للمشرفات الكنديات على الحضانه وتكلفة الايجار المرتفعه ولذلك فما سيقدمه المشروع هو ليس حل للمشكلة من الناحية الماديه - رغم انه سيساعد لان التكلفة ستكون اقل بحوالي ٣٠٠ دولار من الحضانات المجاورة- ولكنه حل لها من النواحي العملية لمن لا يجد حضانه في مدينة مزدحمة مثل فانكوفر وكذلك لمن يريد ان يجد حضانه تعلم اللغة العربية والقران وامور اخرى

اما عن توقع تعاون الملحقية فلا تعليق ولا اريد ان اتكلم عن تجارب سابقة لي معهم في هذا الخصوص او في مواضيع اخرى كدعم الاندية والحاق المرافقين ولذلك دعني اغلق هذه النقطة بدون مزيد من النقاش
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king the world1
    اقلقتوا امنا بسالفة الحضانه
    المفروض يحطون من شروط الابتعاث ان المبتعثين ماياخذون بزارينهم,, لان مشاكل بزارينهم صارت مثل مشكله فلسطين
    للاسف ان فيه مبتعثين بهالعقليه و التفكير
    ما دري متى الواحد يرتقي بفكره و ردوده
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.