الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطيـــــــــار والخيـــــــــال - مكتب عمرو للسفريات ومعاناة الطلاب

الطيـــــــــار والخيـــــــــال - مكتب عمرو للسفريات ومعاناة الطلاب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4774 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مطالبجي
    مطالبجي

مبتعث جديد New Member

مطالبجي كندا

مطالبجي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Science , بجامعة Regina
    • Regina
    • Science
    • ذكر
    • regina, regina
    • كندا
    • Mar 2011
    المزيدl

April 1st, 2011, 05:53 AM

‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ‎بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين

‎اما بعد :-

‎لا يخفى عليكم اخواني المبتعثين في دولة كندا الصعوبات والعقبات التي يواجهها الطلاب للحصول على تذكرة السفر والتي هي من ابسط حقوق الطالب للعوده إلى أرض وطننا الغالي وحتى تقر أعيننا برؤية أهالينا والأطمئنان عليهم. ونعلم وكذلك تعلم الملحقيه يقينا ً ان هذا الشئ له تأثيره الإيجابي على آداء الطالب الدراسي وهو بالأساس ماتناشدنا فيه وتطالبنا فبه دائما ً وأبدا ً - الملحقيه الثقافيه السعوديه في كندا -!

‎لكن للأسف تصبح هذه التذكره أحيانا ً أمنيه يصعب تحقيقها على المبتعثين في كندا خصوصا اذا واجه الطالب تعنت مسؤول بدون سابق انذار أو ( مسببات ), او مشاكل مكاتب السفر أو بالأصح ( مكتب عمرو للسفريات ) وهو المكتب الوحيد المعتمد من قبل الملحقيه الثقافيه السعوديه في كندا لأصدار تذاكر السفر للطلاب .

‎ربما لو تحدثنا عن التعنت الذي لا نجد له تفسيرا ً من قبل مسؤولين الملحقيه حول اصدار تذاكر السفر لأنقطعت أصواتنا وجفت عروقنا واصابنا التعب والارهاق نحن ابنائهم الطلاب دون محاولة (إيجاد أسباب أو حل لهذه المشكله) المتغطرسه

‎ولكن حتى لا نتشعب في هذه المعاناة و(نزيد الطين بله), سنتحدث عن مشاكل الطلاب المبتعثين مع مكتب السفر الوحيد المعتمد من الملحقيه في كندا عند اصدار التذكره وهو ( عمرو للسفريات ) .

‎اخواني مشاكل هذا المكتب متعدده ولا يمكن حصرها

‎ ولعل من ابرز ماواجهته شخصيا واعتقد ان أغلبية المبتعثين يواجهونه هو الضغط الكبير الذي يواجهه المكتب في اوقات السفر للأجازات السنويه ( أغسطس , ديسمبر ) . حيث انه يصعب على الطالب بل ويستحيل بعض الاحيان ان يحصل على التذاكر نظرا ً لعدم استجابة المكتب للأتصالات المتواليه مع كثرة الطلاب الراغبين بالعوده إلى الوطن . لا يلام المكتب في هذه الحاله , قال تعالى : ( لا يكلف الله نفسا ً إلا وسعها ). المكتب صغير جدا ً ولا يستطيع تحمل هذا العدد الكبير من الحجوزات في فتره قصيره مثل اسبوع او اسبوعين .

‎هناك ايضا نقطه اخرى لا تخفى على الكثير منكم وهي ان هذا المكتب يحاول ( حشر ) المبتعثين جميعا ً على رحلات خطوط السفر الألمانيه ( لفتهانزا ) بسبب الاسعار المخفضه التي يحصلون عليها بموجب عقد مع خطوط السفر الالمانيه لأعتبارها الخطوط المفضله لديهم, لذلك احيانا يتفاجأ الطالب بالموظف يطلب منه الانتظار لعشرة ايام أو أكثر لعيون اللفتهانزا , وكل هذا يحدث تحت علم الملحقيه الثقافيه السعوديه وطبعا ً بغض النظر عن حالة الطالب النفسيه الذي تتفجر كبده لرؤويه والديه ومحاولة قضاء اكبر وقت معهم في ارض وطننا الحبيب .

‎نقطه اخرى وهي ان من ابسط حقوق المبتعث المغلوب على امره ان يتوقف ولو ليوم واحد للراحه او السياحه في احد المحطات التي تتوقف فيها الرحله ,هنالك ايضا بعض الاخوان شفاهم الله ومتعهم بالصحه والعافيه لا يستطيع ان يكمل الرحله كامله (24 ساعه طيران ومرمطه في المطارات ) نظرا لبعض كبار السن من المرافقين , او المرأه الحامل , او المريض ولكن المغلوب على امرهم لن يستطيعوا التوقف نظرا ً لقوانين الملحقيه الصارمه التي تجبر المكتب على ( شل ) المبتعث ثم ( الرمي ) به في المملكه بأقصر وقت ممكن واقل تكاليف ممكنه وكأننا صندوق ملئ بالاسماك يجب نقله بأقل التكاليف الممكنه وبأسرع وقت حتى لا يتعفن ! حتى اصبح لا يحق للطالب ان يختار الخطوط او حتى خط السير او فترة الرحله نهائيا ً .

‎تعبنا وتعبت نفسيتنا والسبب عمرو والملحقيه . لمدة سنوات يقع الطالب تحت ضغوط عاليه لإنجاز المراحل الدراسيه وصعوباتها وعندما تاتي فترة الاستراحه نجد ان الدراسه اسهل بكثير من عمرو والملحقيه ومشاكلهم والظلم الواضح الذي نواجهه منهم .

‎شخصيا ً أتسائل من المستفيد ؟ المكتب عمرو مقيد بالخطوط الالمانيه بعقد تجاري يفرض خط سير فرانكفورت بسبب السعر الخاص الذي يحصل عليه مكتب عمرو لدى الخطوط بسبب جلبه لأعداد كبيره من الزبائن . معناتها المكتب محتاج زبائن . الملحقيه توفر للمكتب اكثر من 12000 مسافر سنويا بقيمه إجماليه تتعدى الـ 24 مليون دولار كندي ولا تمانع من ( استعباط ) المكتب على الطلاب بأي طريقه كانت

‎الاطراف الثلاثه هم :

‎1 - الخطوط الالمانيه وموقفها انها حصلت على (عدد كبير) من الزبائن وخفضت اسعار تذاكرها للمكتب .
    ‎2 - المكتب عمرو للسفريات وموقفه واضح وهو المربح المادي من عقد الخطوط الالمانيه وعدد كبير من الطلاب (تم توفيره) من قبل الملحقيه الثقافيه السعوديه في كندا بمبلغ مالي يتجاوز الـ 24 مليون دولار كندي .
    ‎3 - مايحيرني هو ماهي (فائده) الملحقيه الثقافيه السعوديه في كندا بقيادة الاستاذ الدكتور فيصل ابا الخيل من حشر الطلاب والتضييق عليهم بأجبارهم على التعامل مع (مكتب سفريات واحد) في دوله كبيره ومتطوره جدا مثل كندا ؟ الجواب هو حل لهذا اللغز الذي يثير ويتعب ويقلق اخواني واخواتي المبتعثين في كندا .

‎ينقص المثلث ضلع واحد ليكتمل وتتضح معالمه . ولكن ادعوا الله عز وجل ان يكون الموضوع (تخبط ادراي) عشوائي لا اقل ولا اكثر فهذا والله اهون من كونها (مصلحه ماديه) للملحقيه الثقافيه على حساب الطالب وراحته وهم من وضعوا في هذه المناصب لإيجاد راحة الطالب .

‎لا اشكك بذمة الرجل إطلاقا ً .ولكنه هو من شكك الناس فيها بإجبار الطلاب على التعامل مع مكتب سفريات وحيد في دوله بحجم كندا .

‎نتمنى ان نوحد كلمتنا وافكارنا وآرائنا اخواني لنزيد قوه , لا نختلف فنزيد ضعفا ً . لو كانت كلمتنا واحده قويه صارمه لأستطعنا جميعا ً إيصالها إلى مسؤولين ( يخافون الله ) أو ( مفتحين عيونهم ) ويحسون بمعاناة الطلاب .

‎أختم بقوله تعالى : ("ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين"الانفال/46) صدق الله العظيم .
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب ... ليس من باب التنازع والتشتت ... ولكن من باب الإستغراب من كلامك فقط لاغير ...

منذ أقرت وزراة التعليم العالي (الطيار) وممثليه في كندا (جاليون وعمرو) والآن عمرو فقط ... ولم أجد أبدا أي مشكلة معهم ...

عمري ماطرت على اللفتهنزا !!! وكل رحلاتي للسعودية عن طريق الإتحاد والإماراتية ... شاملة بيات ليلة مع الفندق إذا كانت على الإماراتية ... وكان مكتب عمرو يحقق رغباتي في غالب الأحيان ولكن طبعا بعد وصول أمر الإركاب إليه من الملحقية وحسب شروط الملحقية ... ومن كلامك (كثرت الإتصالات على مكتب عمرو) أكاد أجزم أنك أستخدمت الطريقة الخاطئة مع المكتب
    لأن هذه الطريقة ليست طريقة طلب التذكرة ... والإتصال يكون من عمرو للطالب وليس العكس ... كما الإيميل هو الخطوة التالية وليس الهاتف ... الخ

عمري ما طلبت تذكرة (أستحقها نظاما) ورفضت من الملحقية أو من البوابة!

هذا ليس كلامي لوحدي ... بل يشاركني (كل) من أعرف في وارترلو ومن كنت أعرف في هاليفاكس وغيرهم كثير ...

لكن ... إذا جينا نتكلم عن طلب تذكرة إستثنائي بأي شكل كان ولأي سبب كان ... أو جهل الطالب بأنظمة التذاكر أو طلبها أو إستحقاقها أو الخطأ في الطلب ...فهذا موضوع آخر ... ولا يجب طرحه أبدا بالطريقة التي أنت قمت بطرحها بالأعلى ...

وفي إنتظار مشاركات الأعضاء .. وليكون النقاش علمي ورصين بعيد عن التهويل ... أتمنى أن تعرض مشكلتك بالضبط وماهو تاريخ إستحقاقك للتذكرة ... وكيف تم طلبها ... وكيف ردّ عليك مكتب عمرو ...
    7 "
  3. انا اؤيد اخوي اللي فوقي والله العفو ماعرفت انطق اسمك !! بس انا ولله الحمد طول فترة ابتعاثي ماقد واجهت اي صعوبة من ناحية التڈاكر !! بس انا اقلك السبب اللي ياخر حصول الطلاب على تداكر السفر من وجهة نظري انو بعض الطلاب الله يهديهم يتصل عالمكتب كانو فلوسو جاهزة ويطلب حجز والمكتب مايقدر يسوي شي الين يجي امر الاركاب !! عشان كدا المكتب ايش مسوي .. مجهز صفحة عالانترنت تسوي حجزك وكل شي بعدين هم يتصلو عليك عشان التاكيد وبعدين تنتظر الموافقة من الملحقية ..

تاني شي انت متى طلبت التكت عشان نعرف ادا انو انت كنت مستحقها او لا ؟؟؟ لازم نعرف انو كل طالب يستحق تكت بعد 9 شهور من صدور التكت اللي قبلها يعني زي ما تفضل وقالك انو فيه جهل من بعض الطلاب بالانظمة ..

وتقبل مروري ولاتحسب اني ادافع عن الملحقية بس الحق يقال ( والساكت عن الحق شيطاان اخرس )

دمت بود
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abasiouni
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب ... ليس من باب التنازع والتشتت ... ولكن من باب الإستغراب من كلامك فقط لاغير ...

منذ أقرت وزراة التعليم العالي (الطيار) وممثليه في كندا (جاليون وعمرو) والآن عمرو فقط ... ولم أجد أبدا أي مشكلة معهم ...

عمري ماطرت على اللفتهنزا !!! وكل رحلاتي للسعودية عن طريق الإتحاد والإماراتية ... شاملة بيات ليلة مع الفندق إذا كانت على الإماراتية ... وكان مكتب عمرو يحقق رغباتي في غالب الأحيان ولكن طبعا بعد وصول أمر الإركاب إليه من الملحقية وحسب شروط الملحقية ... ومن كلامك (كثرت الإتصالات على مكتب عمرو) أكاد أجزم أنك أستخدمت الطريقة الخاطئة مع المكتب
    لأن هذه الطريقة ليست طريقة طلب التذكرة ... والإتصال يكون من عمرو للطالب وليس العكس ... كما الإيميل هو الخطوة التالية وليس الهاتف ... الخ

عمري ما طلبت تذكرة (أستحقها نظاما) ورفضت من الملحقية أو من البوابة!

هذا ليس كلامي لوحدي ... بل يشاركني (كل) من أعرف في وارترلو ومن كنت أعرف في هاليفاكس وغيرهم كثير ...

لكن ... إذا جينا نتكلم عن طلب تذكرة إستثنائي بأي شكل كان ولأي سبب كان ... أو جهل الطالب بأنظمة التذاكر أو طلبها أو إستحقاقها أو الخطأ في الطلب ...فهذا موضوع آخر ... ولا يجب طرحه أبدا بالطريقة التي أنت قمت بطرحها بالأعلى ...

وفي إنتظار مشاركات الأعضاء .. وليكون النقاش علمي ورصين بعيد عن التهويل ... أتمنى أن تعرض مشكلتك بالضبط وماهو تاريخ إستحقاقك للتذكرة ... وكيف تم طلبها ... وكيف ردّ عليك مكتب عمرو ...

اهلا بمشرف قسمنا العزيز وانا ارحب بتواجد المشرفين المكثف بمواضيعي خصوصا اليوم . لكم مني تحية عطره والله يعينا ويعينكم .

اولا ً في مايخص رفض اصدار امر الاركاب فقط رفضت طلبات بسبب تعنت مسؤول في الملحقيه من غير سبب رغم ان الطالب استحق امر الاركاب ( وبالفتره القانونيه ) والله على ما اقول شهيد . ولن اخوض في تفاصيلها لأننا نناقش مكاتب السفر في موضوعنا وعلقت حول تعنت المسؤول وقلت اننا لن نزيد الطين بله فحالهم بات يرثى له !

بالنسبة للمكتب نحن نطالب فقط باكثر من مكتب واكثر من خيار للسفر لاغير . المعروف عن مكتب عمرو مشاكل الحجوزات في اوقات الضغط . عدم مواجه شخصك لأي مشاكل مع مكاتب السفر لا يعني ان آدائهم مكتمل ومميز يجب ان تعلم اخي الكريم ان هناك طالب تعب وانهار وكره الغربه والبعثه بسبب تعطيل الحجوزات من مكتب عمرو الصغير ! . مكان دراستك في غرب كندا أخي الكريم يعطيك الافضليه بالطيران المباشر من تورنتو إلى أبو ظبي من ثم إلى ارض الوطن وانا هنا لا اكذبك حاشاك والله . ولكن اعلم ياعزيزي أن أخوانك وأخواتك في شرق كندا لا بد أن يتوقفوا في أوروبا قبل الطيران مره اخرى إلى أرض الوطن وهذا معروف . والذي اعرفه يقينا ً ايضاً ويعرفه اكثر من ٨٠٪ من طلاب شرق كندا ان خطوط اللفتهانزا هي المفضله لدى مكتب عمرو . حتى اني والله في احد الرحلات كان معي اكثر من ٨٠ طالب او اكثر من نفس مدينه السفر وحتى بلد الوصول !!!؟ انا هنا لا اتحدث عن ان مكتب عمرو لا يصرف الا رحلات اللفتهانزا ولو فعلت لا اعتقد ان كلامي سيكون مقبولا ً من اصحاب العقول الرزينه . فهو اولا واخيرا مكتب سياحي يمكنه اصدار رحلات على اي خطوط يريد . ولكن اعلم اخي الكريم انهم (مكتب عمرو ) يستبسلون لإركاب اكبر عدد من المبتعثين السعوديين في شرق كندا على خطوط اللفتهانزا حتى لو كلف الامر تأخير حجز الطالب واعلم ان الكثير من اخواني في شرق كندا يوافقونني الرأي . . لك ان تتخيل أخي العزيز أحد الأخوه لم يستطع العوده إلى أرض الوطن إلى بعد بداية إجازته الدراسيه بأكثر من ١٠ ايام والسبب ( جميع الخطوط فل ) !! والعوده بعد بدايه الدراسه في كندا بـ ٣ ايام والسبب ( جميع الخطوط فل ) والله على ما اقول شهيد ! هل يعقل اخي الكريم ان جميع خطوط السفر وجميع الرحلات لا يوجد فيها مكان لطالب واحد ؟! أم ان اللفتهانزا لا يوجد لديها سعه في رحلاتها بالوقت الحالي ؟؟! اللبيب بالاشاره يفهمُ

في مايخص التواصل مع مكتب عمرو .. قدمت على أمر الاركاب اكثر من ٥ مرات وكانت جميعها على نفس الخطوط ونفس المسار ومعي كثير من اخواني الطلاب . حتى اقوم بتغيير الخطوط او المسار لا بد من الاتصال على مكتب عمرو واعلم ان ردهم وتقديمهم للخدمه السريعه الفعاله هي من ضرب الخيال بالنسبه لنا نحن طلاب شرق كندا . ( حلم أبليس بالجنه ) وهذا ماحصل معي شخصيا ً , كفانا الله شر أبليس وجعلنا من أهل الجنه والمسلمين أجمعين يارب العالمين . طريقه الاتصال سواء كانت بالبريد الالكتروني او الهاتف سيئه جدا خصوصا ً في اوقات الاجازات السنويه ولا ترتقي إلى مستوى طموحاتنا في بلد متقدم مثل كندا . قارن سهولة الحصول على التذكره بدول الابتعاث الاخرى والخيارات المتاحه لديهم لتعلم يقينا ً اننا في حال مريع ! كل مانطلب به هو مكتب سفر آخر أو ثلاثه كحد اقصى فقط لا غير . هدفنا يسهل تحقيقه لو تنازلت الملحقيه الثقافيه السعوديه عن غطرستها بربط جميع الطلاب بمكتب واحد فقط لا غير و فتحت لنا خيارات اخرى تتيح للطالب السفر على اي خطوط يريد وبأي مسار كان ! فالطيران له متطلباته وهو ليس مثل النقل الجماعي ( وهو مانشعر به منذ تعاملنا مع مكتب عمرو ) . إشتقنا إلى مكتب جاليون وبقلاوتهم الشهيه وتعاملهم الراقي فقد سأمنا التعامل مع مكتب عمرو !

هل طلبنا يصعب تحقيقه أو يستحيل ؟ فكل مانطالب به مكتب آخر فقط لا غير !
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطالبجي
    اولا ً في مايخص رفض اصدار امر الاركاب فقط رفضت طلبات بسبب تعنت مسؤول في الملحقيه من غير سبب رغم ان الطالب استحق امر الاركاب ( وبالفتره القانونيه ) والله على ما اقول شهيد . ولن اخوض في تفاصيلها لأننا نناقش مكاتب السفر في موضوعنا وعلقت حول تعنت المسؤول وقلت اننا لن نزيد الطين بله فحالهم بات يرثى له !
    أهلا ومرحبا يالغالي ...

عموما أكاد أبصم بالعشرة أن موضوع صاحبك ليس بالسهولة والوضوح اللذي وصفت ... وأن هناك أمر آخر (هذا ليس تكذيبا لك ... ولكن للتوضيح فقط) ... أقلها أن نظام البوابة سيسمح له تلقائيا بطلب الحجز إذا كان يستحقها ولا يمكن للملحقية أن توقفه عن ذلك إلا بسند نظامي ... كما أن البوابة مراقبة من قبل الوزراة ... فهي دليل مع وعلى الكل سواءا الطالب أو الملحقية ... والملحقية ستفكر مليون مرة قبل رفض تذكرة نظامية فضلا عن متابعة الرفض بالإستفسار عبر البوابة أو الإستدعاء عبر موقع الملحقية لأن كلا النظامين يصلحان الخلل ويحاسبان المقصر فيما سبق ... مرة أخرى أقول كل هذا للشيء النظامي إلي مافيه حيثيات أخرى...

مكتب عمرو وتخصيصه هو أو غيره ليس من صلاحيات الملحقية ... وإنما من صلاحيات الوزراة ... والمناقصة التي تقدم بها وفاز بها الطيار (وممثليه بالخارج) تلزم فروع الطيار بالخارج بإصدار أوامر الإركاب للطلاب .. وفرع الطيار في كندا هو مكتب عمرو واللذي يمثل الطيار فيه 51% ... وجاليون كان فرعا للطيار ولكنه خرج منه ...

كما أن هناك أمر قد يجهله كثير من المبتعثين ... ولكنه متعب قليلا ويأخذ وقت ... وهو أنك بإمكانك طلب التذاكر من الملحقية وحال وصولها لمكتب عمرو تقوم بطلب إستراجعها نقدا عن طريق تحويل المعاملة للطيار بالرياض (شارع التخصصي) وأخذ قيمة التذاكر كاش ... ومن ثم تقوم أنت بشراء تذاكرك على كيفك... وغالبا راح يطلع مبلغ التعويض أكثر من قيمة شرائك للتذاكر ...

عموما أنا ممن عاصر أيام كان الإركاب إجباري عن طريق مكتب الخطوط السعودية ... وعاصرت جاليون وعمرو والأن عمرو ... وللحقيقة فقط ... من لم يجرب نار الخطوط السعودية وبلاويها إلي سوتها فينا لن يعرف جنة عمرو!

وأخيرا ... أنا كنت من سكان شرق كندا (هاليفاكس) ... ولحقت على عمرو وحجزت عن طريقه بعد ترسية المناقصة على الطيار عام 2005-2006 وطلعت على الفرنسية مرتين في ذلك الوقت ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بش مهندس متفائل
    انا اؤيد اخوي اللي فوقي والله العفو ماعرفت انطق اسمك !! بس انا ولله الحمد طول فترة ابتعاثي ماقد واجهت اي صعوبة من ناحية التڈاكر !! بس انا اقلك السبب اللي ياخر حصول الطلاب على تداكر السفر من وجهة نظري انو بعض الطلاب الله يهديهم يتصل عالمكتب كانو فلوسو جاهزة ويطلب حجز والمكتب مايقدر يسوي شي الين يجي امر الاركاب !! عشان كدا المكتب ايش مسوي .. مجهز صفحة عالانترنت تسوي حجزك وكل شي بعدين هم يتصلو عليك عشان التاكيد وبعدين تنتظر الموافقة من الملحقية ..

تاني شي انت متى طلبت التكت عشان نعرف ادا انو انت كنت مستحقها او لا ؟؟؟ لازم نعرف انو كل طالب يستحق تكت بعد 9 شهور من صدور التكت اللي قبلها يعني زي ما تفضل وقالك انو فيه جهل من بعض الطلاب بالانظمة ..

وتقبل مروري ولاتحسب اني ادافع عن الملحقية بس الحق يقال ( والساكت عن الحق شيطاان اخرس )

دمت بود
    اهلا ً وسهلا ً بك اخي الكريم ، ومداخلتك تحمل الكثير من المعاني المبطنه التي تنم عن ثقافتك العاليه وتفكيرك الايجابي السليم والهادف . لكن لك ان تعلم اخي الكريم اننا لسنا هنا بصدد مناقشة كيفية او مراحل الحصول على امر اركاب او غيره . نحن هنا ندرس جدوى إيجاد مكتب اخر بأمكانه تخفيف الضغط على الطلاب المساكين وتخفيف معاناتهم والتأخيرات الغير مبرره من قبل مكتب عمرو . ونخفف الضغط على مكتب عمرو . ونخفف من مشاكلنا وشكاوينا على الملحقيه .

صعبه ؟؟ وما المانع منها ؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abasiouni
    أهلا ومرحبا يالغالي ...

عموما أكاد أبصم بالعشرة أن موضوع صاحبك ليس بالسهولة والوضوح اللذي وصفت ... وأن هناك أمر آخر (هذا ليس تكذيبا لك ... ولكن للتوضيح فقط) ... أقلها أن نظام البوابة سيسمح له تلقائيا بطلب الحجز إذا كان يستحقها ولا يمكن للملحقية أن توقفه عن ذلك إلا بسند نظامي ... كما أن البوابة مراقبة من قبل الوزراة ... فهي دليل مع وعلى الكل سواءا الطالب أو الملحقية ... والملحقية ستفكر مليون مرة قبل رفض تذكرة نظامية فضلا عن متابعة الرفض بالإستفسار عبر البوابة أو الإستدعاء عبر موقع الملحقية لأن كلا النظامين يصلحان الخلل ويحاسبان المقصر فيما سبق ... مرة أخرى أقول كل هذا للشيء النظامي إلي مافيه حيثيات أخرى...

مكتب عمرو وتخصيصه هو أو غيره ليس من صلاحيات الملحقية ... وإنما من صلاحيات الوزراة ... والمناقصة التي تقدم بها وفاز بها الطيار (وممثليه بالخارج) تلزم فروع الطيار بالخارج بإصدار أوامر الإركاب للطلاب .. وفرع الطيار في كندا هو مكتب عمرو واللذي يمثل الطيار فيه 51% ... وجاليون كان فرعا للطيار ولكنه خرج منه ...

كما أن هناك أمر قد يجهله كثير من المبتعثين ... ولكنه متعب قليلا ويأخذ وقت ... وهو أنك بإمكانك طلب التذاكر من الملحقية وحال وصولها لمكتب عمرو تقوم بطلب إستراجعها نقدا عن طريق تحويل المعاملة للطيار بالرياض (شارع التخصصي) وأخذ قيمة التذاكر كاش ... ومن ثم تقوم أنت بشراء تذاكرك على كيفك... وغالبا راح يطلع مبلغ التعويض أكثر من قيمة شرائك للتذاكر ...

عموما أنا ممن عاصر أيام كان الإركاب إجباري عن طريق مكتب الخطوط السعودية ... وعاصرت جاليون وعمرو والأن عمرو ... وللحقيقة فقط ... من لم يجرب نار الخطوط السعودية وبلاويها إلي سوتها فينا لن يعرف جنة عمرو!

وأخيرا ... أنا كنت من سكان شرق كندا (هاليفاكس) ... ولحقت على عمرو وحجزت عن طريقه بعد ترسية المناقصة على الطيار عام 2005-2006 وطلعت على الفرنسية مرتين في ذلك الوقت ...
    أخي الكريم اتمنى ان تكون ردودك في صلب الموضوع وهو أن إيجاد مكتب آخر لمصلحة الجميع من طلاب وملحقيه وحتى مكتب عمرو نفسه . موضوع صاحبي لن اخوض فيه ليس صعوبه في اثبات تعنت المسؤول اللامسؤول . فالشمس لا تحجب بغربال . ولكن حتى نستطيع ان نخرج من نقاشنا بنتائج تفيد اخواننا المبتعثين اجمع سنقوم بالتركيز على مكتب عمرو ومشاكلنا في غرب كندا معه . استشهادك بالخطوط السعوديه او غيره من الخيارات الماضيه التي هي اسوء حالا ً من مكتب عمرو لن يضيف إلى نقاشنا مانستفيد منه . فجميع قطاعات الحكومه في تطور مستمر وهذا من فضل الله سبحانه وتعالى ثم القياده الحكيمه لبلدنا من قبل والدنا الملك عبد الله .

في مايخص موضوع مجموعة الطيار والمناقصه التي ذكرتها فمن ابسط حقوق الملحقيه الثقافيه السعوديه في كندا ان تطلب من وزارة التعليم العالي توفير مكاتب اخرى لراحة ابنائها الطلاب ( لو كان هالشي هو اكبر همهم ) . فالوزاره لم ولن تقصر في خدمة ابنائها المبتعثين بالخارج وصدقني اخي الكريم لو كان لديهم علم عن موضوع مشاكل طلاب غرب كندا مع ضغوطات الحجز في ايام الاجازات السنويه وبعد المكتب عنهم وحشرهم في خطوطهم المفضله لما سكتت نهائيا ً وقامت بمحاسبة حتى مجموعة الطيار نفسها في سبيل تذليل الصعاب والعقبات امام ابنائها الطلاب . لكن ما نسغرب منه ايضا هو سكوت الملحقيه عن تجاوزات هذا المكتب وتقصيره في خدمة الطلاب . حل اضافه مكتب اخر في غرب كندا هو المخرج السليم وله من الفائده الشئ الكثير للطلاب ولأخواننا في الملحقيه الثقافيه .

اتمنى أن ترى الموضوع بعين العاقل حتى تستطيع التقييم . فلا تجعل تجاربك الايجابيه مع جهه معينه هي المقياس الحقيقي لتعاملها مع اعداد كبيره من الناس . أخبث الناس وأقبحهم أخلاقا ( وعمرو وموظفينه يكرمون عن هالوصف ) قد يتعامل مع شخص بشكل رائع يجعلك تعتقد انه افضل الناس في العالم !

ملاحظه : غرب كندا ( برتش كولمبيا , البرتا ) هي من كنت اقصد في بداية ردي السابق وليس شرق كندا كما قلت في ردي السابق .
    7 "
  8. Constructions
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي المبتعث ,أختي المبتعثة:

لتسهيل عمل حجوزات السفر واصدار التذاكر الرجاء اتباع الآتي:
    1- الدخول على بوابة المبتعثين واملاء استمارة طلب السفر ومن ثم ارسالها للملحقية.

2- الرجاء التأكد من الاسم \الأسماء باللغة الانجليزية حسب جواز السفر بالاضافة الى رقم الهاتف في كندا والمملكة العربية السعودية والبريد الالكتروني.

3- عند وصول أمر الاركاب من قبل الملحقية,سنقوم بالاتصال بكم عبر الهاتف أو البريد الاكتروني لعمل ترتيبات الحجز مع شركة الطيران .

4- نود اعلامكم بان قوانين شركات الطيران تتطلب اصدار التذاكر خلال 72 ساعة من عمل الحجز.

Amro Travel - Student Reservation Form

السؤال
    من أتبع هذه الطريقة ووجد مشاكل وأين وجدها ..؟؟؟

المقصود
    تحديد الخطوة التى تسبب في تأخير السفر

تحياتي

<!-- content end --><!-- mainmiddle end -->
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.