الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار !!!! إحـــــــــــــــــذر أيها المبتعث - أنت مستهدف ...

حوار !!!! إحـــــــــــــــــذر أيها المبتعث - أنت مستهدف ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4760 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية power_man
    power_man

محظور

power_man كندا

power_man , ذكر. محظور. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى طالب , بجامعة SFU
    • SFU
    • طالب
    • ذكر
    • كندا, prince gorgea
    • كندا
    • May 2008
    المزيدl

April 9th, 2011, 09:12 AM

نعم كما في العنوان ،،،،،،،،، ليس فقط من الغرب وبعض الجاليات العربية هنا ، بل للأسف من نفس المبتعثين..

السيناريو :

أحمد : وين صاحبك محمد تأخر ، انت اكيد بلغتة يكون في الكفي شوب الساعة 8

فهد : ايوة وأكدت عليه كمان ،، أيوة هذا هوا شرف زي ما اتفقنا.

محمد : السلام عليكم ، اسف على التأخير ، الباص تأخر.

فهد : محمد أعرفك على أحمد ماجستير كمبيوتر ، تجارة اكترونية ، شخص خرافي الخ....

محمد : اهلا تشرفنا أخ أحمد ، انشاالله خير اش الموضوع الي قالي الأخ فهد انك تبغاني فية.

يبدأ أحمد الآن بأسلوب غسيل المخ بطريقة فنية ويتحدث مع الضحية محمد كتالي :

أحمد : قبل ما أقولك الموضوع ، أنت أكيد مبتعث.

محمد : أيوة مبتعث.

احمد : حتى انا مبتعث ، يعني كلنا مبتعثين ، طيب وش الهدف الي راح تحصلة بعد ما تخلص دراستك ، خلينا نقول بعد اربع سنوات أو خمسة ، حترجع للبلد وتقدم على وظيفة وتنتظر ويمكن كمان تتلطع ، ( فهد يؤيد كلام أحمد .. طبعا في نسبة الشغلة كلها مدروسة)

محمد : أيو والله كلامك صحيح ( لاحظوا أن محمد بعد ما سمع كلام أحمد وتأييد فهد.. تلقائياُ حيتجاوب معهم بالموافقة)

أحمد : أنت كم راتبك يا محمد، خلينا نقول 2500.

محمد :2700 ( على نياتة)

أحمد : طيب خلينا نقول تصرف منها 400 دولار أكل و 100 دولار سينما في الأسبوع مرة ، لأنة كمان الشخص لا زم يكون مرتب في مصاريفه، يتبقى معاك 2200 ، طيب السكن أكيد ساكن رخيص ( مع ابتسامة حلوة) ، فرضنا مع اصحابك أو في home stay خلينا نقول اذا كثرنا 1000 دولار، طيب معاك بلاك بيري ، طيب لو أخذتلك عرض بسيط من أحد شركات الهاتف تطلع عليك 1000 دولار كلوا على بعضوا، يعني في النهاية حيبقى معاك 1100 دولار، يعني لو وفرت نقول 1000 دولار شهريا حتطلع نهاية السنة بــ 12000 طيب بعد اربع سنوات حترجع للبلد فقط بــ48000 دولار صح ولا لا . أيش رايك انك تحصل على المبلغ هذا كل سنة في حسابك بدل ما يكون كل اربع سنوات.

بدأ أحمد في نشر السم والطلاسم على الضحية محمد في ضل تأكيد وتجاوب من شريكة فهد.

فهد : والله شي رهيب يا أحمد ان الواحد يعمل بسنيس هنا في كندا الدولة حرية.

محمد : ايووالله كلامك صحيح وحلو طيب كيف.

أحمد : هذا الموضوع الي كنت ابغا اكلمك فية، أن أعمل في شركة ماليزية ( لاحظوا خلا الشركة في ماليزيا ، كويس ما قال المريخ) بحكم تخصصي التجارة الألكترونية رأس مالة يزيد عن 350 مليون دولار، وأنا مسوق لديهم، ألآ يا محمد أنت فقط تحتاج انك تستثمر 500 دولار من راتبك ( لاحظ انة ما قال 1000 قال 500 بحكم ان محمد طالب) في الشركة ، ويأتيك مردود جدا عالي مايقارب 30000 الى 45000 سنويا،
    قبل لاتجاوبن خليني أعطيك نظرية المربع، هذى النظرية لشخص عالم اسمة john mary وقد قسم الناس الى فئات ، موظفون ، طلاب ، رجال أعمال الخ...، المهم أن رجال الأعمال لم يضيعوا مثل هذة الفرص.

محمد : يالله بسم الله ، أنا ماعندي مانع. ( حرام أكل المقلب محمد ، بدأ يفكر في رأس مال الشركة الوهمية، المردود الخيالي السنوي، ضيع دراستة، أصبح يطارد خلف أحمد الذي لم يجدة الى هذة الساعة)

االشاهد في هذة القصة أنني رأيت أحد المبتعثين هداه الله يستخدم نفس الأسلوب للأيقاع بالمبتعثين والمبتعثات، وهو متحدث جيد ويطاردهم عن طريق صداقات مؤقتة لتوثيق العلاقة ومن ثم يبث هذا السم ( منك 500 والثاني 300 والثالث 400 وهلما جرة).

اننبة ايها المبتعث والمبتعثة، لا تتوقع ان تصبح صاحب بسنس وتدرس في نفس الوقت، ولاكن حلو انك تستكشف من بعيد وتأخذ المشورة للوقت المناسب.
    بالتوفيق
  2. يارجل دامهـ سعودي ,, والله يجبوهـ على خشمهـ ,, وبعد مبتعث !!!

انا ماهوب قاهري غير ذاك المغربي مدري التونسي , اللي بفانكوفر الداون تاون <~ ياهو نصب على خلق الله نصب ~> لليوم وانا مقهور منهـ

بالتوفيق
    7 "
  3. بصراحه فعلا لابد من ان يكون الشخص حذر بالتعامل مع الاشخاص

والقصه اللي ذكرتها الحقيقه تخلينا نتجنب التعامل باي شكل من الاشكال مع الاشخاص اللي يوهمون المبتعثيين بتكوين ثروه

وكلام فاضي واكيد النصب له مليون طريقه واسلوب والله يجزاك خير ع التنبيه وحرصك على اخوانك

تحياتى لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.