الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مافائدة تمديد الستدي بيرمت إن كان سيتم ذلك تلقائيا عند تجديد الفيزا ؟؟

استفسار مافائدة تمديد الستدي بيرمت إن كان سيتم ذلك تلقائيا عند تجديد الفيزا ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4737 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يالربع ذيبة
    يالربع ذيبة

مبتعث مجتهد Senior Member

يالربع ذيبة كندا

يالربع ذيبة , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ماأبي أعلم طيب هههه , بجامعة الله كريم
    • الله كريم
    • ماأبي أعلم طيب هههه
    • أنثى
    • كندا, اونتاريو
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

May 2nd, 2011, 04:28 AM

سلاما

انلحس مخي نوعا ما، ورح اكوون شاكرة وممتنة كثيرا جدا لللي يوضح لي مالتبس من الأمر

الموقف كالتالي:

أنا في ديرة الايتعاث (كندا)
    وانتهت الفيزا والستدي بيرمت حقي بنهاية ابريل 2011
    سويت تمديد للستدي بيرمت في بداية مارش 2011 وإلى الآن انتظر ردهم
    كنت ناوية اجدد الفيزا من امريكا الا أني قريت موضوع قبل شوي عن تجديد الفيزا من السعودية في المنتدى

حلووو ؟؟

اللي لاحس(ن) مخي الحين التالي :

1/ وش العلاقة بين تمديد الستدي بيرمت وتجديد الفيزا؟
    2/دامهم يحطون الستدي بيرمت اذا دخلت لكندا بالفيزة الجديدة ليه لازم نمدد ؟

شكرررررررررررررن مقدما
  2. وعليكم السلام ...

لا أزيد على كلام الأخت الحور ...

ولكن بالمصطلحات السعودية ....

الستدي بيرمت= إقامة : لكي تكون إقامتك نظامية في كندا ... وليس لها علاقة بالدخول أو الخروج إلى/من كندا
    الفيزا = تأشيرة : السماح بالدخول لكندا ... ولايسمح لحاملها الإقامة أكثر من 6 أشهر فقط على أن لاتكون مشتملة على دراسة لأكثر من 6 أشهر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحور
    هلا بالذيبة

شوفي بارد عليك بس ها..(انتبهي لو ماعجبك الرد تعطيني حدى ردودك الملئية بحرف الألف...)

اسمعي ياحلوة تمديد الستدي بيرمت (تصريح الدراسة) عشان تكون إقامتك بكندا نظامية وإلا بعدين تدخلين في مشاكل عند تجديد الفيزا

أما بالنسبة للفيزا فمو مشكلة لو منتهية وأنتي قاعدة بكندا نظاميا لأنه وظيفة الفيزا هي السماح لك بالدخول إلى الدولة اللي أعطتك الفيزا وفي مثل حالتك الدولة هي (كندا) وبس ياعسل هذا كل مافي الموضوع

وتصريح الدراسة انعطى لك أول مره لأنه أنتي بالأصل فيزتك فيزة دارس وماطلعت لك الفيزا إلا بقبول المعهد أو الجامعه أما عند التجديد فبيوصلك التصريح عبر البريد إلى بيتك

بالتوفيق

يسلمووو أول شي ع الرد
    بس تبين

الصحيح
    الصحيح
    الصحيح

مو إجابة لأسئلتي ، أنا عارفة وفاهمة الفرق بين الاثنين بس سؤالي وش العلااااااقة يعني ليه لازم أمدد ؟؟
    أقصد يعني ياجيت أجدد الفيزة رح يحطون لي الستدي بيرمت زي ماحطوه لي أول مرة ليه اتعب نفسي وأجدد.

اممممممم وعندي سؤال ثاني معليش وش قصة الالفات ههههههههههه اقصد يعني حرف الألف اللي تقولين عليه بردودي ؟!!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abasiouni
    وعليكم السلام ...

لا أزيد على كلام الأخت الحور ...

ولكن بالمصطلحات السعودية ....

الستدي بيرمت= إقامة : لكي تكون إقامتك نظامية في كندا ... وليس لها علاقة بالدخول أو الخروج إلى/من كندا
    الفيزا = تأشيرة : السماح بالدخول لكندا ... ولايسمح لحاملها الإقامة أكثر من 6 أشهر فقط على أن لاتكون مشتملة على دراسة لأكثر من 6 أشهر
    يسلمو على الرد
    بس نفس مارديت للاخت حور أنا فاهمة الفرق بس قاعدة اسال عن العلاقة بين تجديد الاثنين

شكرا مرررة ثانية
    7 "
  5. تجديد الإقامة يؤثر على نوع التأشيرة التي يمكن طلبها مستقبلا .... مثلا إذا عندي حاليا إقامة طالب صالحة ... ممكن اقدم على فيزا زائر ... بينما لو كانت إقامتي حقت الطالب منتهية فأحتاج أن أقدم على فيزا طالب مستقبلا ...

تجديد الفيزا يؤثر على الإقامة في حالة واحدة فقط ... عنما تكون الإقامة منتهية وتكونين في السعودية ... فبعد تجديدك للفيزا يتم إصدار إقامة لك عند دخولك كندا ...

فكما ترين مما سبق أن العلاقة مؤثرة ولكن غير مباشرة ...
    7 "
  6. ما نزيد على كلام الأخوان والأخوات ولكن طلما الموضوع فيه لبس نقول إن إنتهاء تصريح الدراسة يعني أن الشخص مقيم داخل كندا بطريق غير نظامي ويلزم عليه التجديد ويعرض نفسه للمسألة القانونية ..
    أما تأشيرة الدخول فهي لا تمنح لك مع تجديد الفيزا في حال وجود تصريح دراسة سارى المفعول أما إذا من الأصل كان التقديم لأول مرة ولا يوجد لديك تصريح فيتم إعطاء الطالب خطاب لاصدار تصريح الدراسة من منفذ الوصول ( وهي صاحبة الصلاحية في منحك تصريح الدراسة من عدمه وتحديد مدته على ضوء رؤيتها من خلال الأوراق المقدمة لها والخطاب الممنوح من قبل السفارة )

ولذلك حق منح التأشيرة هي السفارات في الخارج وحق الدخول ومنحك تصريح الدراسة حق دائرة الهجرة وكل جهة تقيم وضع الطالب بما لديها من تعليمات ولذلك لا يسمح بتمديد واصدار تصريح الدراسة إلا من داخل كندا وليس من خارجها .

وحتى يكون الطالب في الوضع السليم عليه التأكد من تاريخ إنتهاء تصريح الدراسة وهو التاريخ المهم الذي يجب أن يحرص عليه الطالب وقبل إنتهائه بفترة ثلاثة شهور عليه التقديم بالتمديد وعدم الأنتظار حتى قرب إنتهائه وإذا تصادف أن الطالب سوف يكون خارج كندا خلال فترة إنتهاء التصريح يطلب تمديد تصريح الدراسة حتى لو كانت الفترة أكثر من ثلاثة شهور .

تحياتي ,,,
    7 "
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كأني فهمت المشتبه على الأخت ذيبة

هي تظن أنه كل مادخلت كندا زي أول مرة راح يدبسون لها بجوازها ستدي بيرمت جديد..
    ف تقول ليش اتعب نفسي واجدده أون لاين وهم يعطوني اياه من المطار؟

الجواب:
    ماراح يعطونك ستدي بيرمت من المطار إلا أول مرة فقط لأن كان معك خطاب من السفارة
    أما المرات القادمة لازم يكون الستدي بيرمت حقك ساري المفعول قبل عودتك إلى كندا وإلا لن يسمح لك بالدخول

لذلك أنتي تجددين الفيزا الان لأنك ماراح تدخلين كندا مرة ثانية الا بستدي بيرمت مجدد

بالنسبة وش علاقتهم في بعض..على قدر المدة المعطاة لكِ في الستدي بيرمت راح يمددون لك الفيزا
    فلو مثلاً ارسلتي لهم لتجديد الفيزا وكان الستدي بيرمت بينتهي بعد شهر راح يعطونك فيزا مدتها شهر..ولو ينتهي بعد سنة بيعطونك فيزا مدتها سنة

أتمنى زال اللبس لديك

وفق الله الجميع
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abasiouni
    تجديد الإقامة يؤثر على نوع التأشيرة التي يمكن طلبها مستقبلا .... مثلا إذا عندي حاليا إقامة طالب صالحة ... ممكن اقدم على فيزا زائر ... بينما لو كانت إقامتي حقت الطالب منتهية فأحتاج أن أقدم على فيزا طالب مستقبلا ...

تجديد الفيزا يؤثر على الإقامة في حالة واحدة فقط ... عنما تكون الإقامة منتهية وتكونين في السعودية ... فبعد تجديدك للفيزا يتم إصدار إقامة لك عند دخولك كندا ...

فكما ترين مما سبق أن العلاقة مؤثرة ولكن غير مباشرة ...
    امممم طيب يعني ماله داعي اني اجدد إقامة وبعدين فيزا صح ؟؟ ، أخلي الإقامة تنتهي عادي وعادة الفيزا معه ينتهن مع بعض وبعدين ارجع السعودية واجدد الفيزا بس والاقامة تطلع لي زي ماطلعت الأولى ؟؟

امممم احس انوه لا مو صح ؟؟ بس هذا معنى كلامك ؟؟ مدري so confused
    فكل الأحوال بيض الله وجهك ماقصرت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.