الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاكل الحلال بالصور,,,,,,,,,,,,,,

الاكل الحلال بالصور,,,,,,,,,,,,,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4729 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ام م عبدالعزيز
    ام م عبدالعزيز

مبتعث مستجد Freshman Member

ام م عبدالعزيز الولايات المتحدة الأمريكية

ام م عبدالعزيز , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ------- , بجامعة -------
    • -------
    • -------
    • أنثى
    • ------, ---------
    • السعودية
    • Apr 2011
    المزيدl

May 10th, 2011, 05:17 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طلب الاكل الحلال
    عند سؤال كثير من المطاعم والمحلات وخطوط الطيران عن عدم توفير الطعام الحلال يتعذرون بعدم الطلب الوافر عليه بخلاف طعام اليهود .
    فينبغي للمرء أن يؤكد طلب الطعام الحلال عند حجز التذاكر والسفر والطلب من المطاعم والبقالات لنشر ثقافة الحلال وإجبار التجار وأصحاب الخدمات على توفيرالطعام الحلال للمسلمين.
    1. إذا وجدت الطعام مكتوباً عليه كلمة kosher أو رمزاً لأحد جمعيات الكوشر أو غيرها فالأصل أنه مباح مالم يكن به كحول.
    2. ينبغي للمسلم طلب الطعام الحلال أينما ذهب لنشر ثقافة الطعام الحلال والمشاركة في توفيره مستقبلاً.

============================== ==============

ومعنى كلمة (كوشر) التي تكتب عند اليهود، أن هذا الطعام موافق لقوانين الطعام المعمول بها في شريعتهم.

وعلى هذا؛ فلا حرج على المسلم من الأكل من هذا الطعام، إلا إذا علم أنهم قد وضعوا فيه شيئا من الخمر

ضريبة الكوشر

فيما لا يبلغ عدد اليهود في العالم سوى أقل من اثني عشر مليوناً مقارنة بعدد المسلمين الذين تجاوزواالمليار إلا أن منظمات
    الكوشرتنتشر وتفرض نفسها بطريقة عجيبة في المجتمعات الغربية، لدرجة أن الدخل المفروض على شركات الأغذية والمقدم لهذه المنظمات بحجة الرقابة ما هو الاضريبةتدفعهاالشركات والمصانع مجبره في دعم الجاليات اليهودية في دول الغرب

الرموز هي : Kosher ; Cor ; U ; MK ; K

كما في الصور

اما لحم الخنزير اكرمكم الله له عده اسماء pig يعني خنزير ham فخذ الخنزير pork الخنزير
    يعني اذا طلبتوا بيتزا تاكدوا انها خنزير لان الببروني كله ham يعني الافضل تكون دجاج او خضار وانا انصحكم
    تطلبونها بدون تقطيع لان القطاعه اللي بتقطع البيتزا اللي فيها لحم خنزير هي نفسها اللي بتقطع البيتزا اللي
    طلبتوها ,,,,,,,,,,,, ( طبعا هذي تجربه شخصيه مو فتوى يمكن البعض يقول تشدد بس انا ارتحت لها نفسيا وحبيت تشاركوني)

للافاده اكثر

ثانيا حليب الاطفال فيه انواع مكتوب عليها حلال مثل حليب سيميلاك,,,,,,,,,
    ثالثا انا اول ماوصلت امريكا فيه اشياءكثيره مالقيتها مثل القشطه والجبن والشوفان
    واتاريها موجوده بس متغيرالشكل فحبيت ارفق هالصور الي توضح شكلها واسمها بالانجلش,,,,,,,,

(السوبرماركـــــــــــــت)

المواد الغذائيـــــــــــه ومسمياتها

الاسم بالعربي/الاسم بالانجليزي

1-القشطه table cream

2-الدريم ويب Dream Whip

3-حليب نستله المركز sweetened condensed milk

4-السميد (يوجد في السوبر ماركات الامريكيه)

5-الجبن (بديل جبن كيري) cream cheese

6-قشطة الخفق whipping cream
    او heavy whipping cream
    وتوجد بالثلاجه عند الحليب

7-النشاء corn starch
    8-البقسماط bread crumbs
    9-السبرنق روول egg roll
    وتوجد بالسوبر ماركات بالفريزر
    10-الشوفان

هذا والله اعلم
    منقول من كذا جهه
    لاتحرمونا من دعائكم,,,,,,
  2. تسلمي على اهتمامك

وان كنت انا شخصيا ماخذ الا الي مكتوب عليه حلال
    لا كوشر ولا غيره
    منها نربح مسلمين
    ومنها اكون مطمنه اكثر

مع اني من فتره شاهدت فيديو لكنديين مسلمين يشككوا حتى بحليه بعض المنتجات الي تقول حلال
    وبسبه خلاف اراء فقهاء
    البعض منهم مايعتبر ان حلال اذا كان انذبح داخل الات لازم انسان يذبحه مثل ايام الرسول الاكرم ومثل مانشرح لنا الذبح
    والبعض الاخر يوافق ويقول طول مانه موافق شروط الذبح والتسميه شغاله وقت المكاين تذبح فما في اشكال

فاشوف انا شخصيا انه موضوع جدا مهم ان كل فرد يبحث فيه ويتبع قناعته الخاصه
    لان هذا اكل وماحد يبي يغذي جسمه على حرام

وابي اضيف نقطه غير الذبايح الحلال والحرام
    انتبهوا الى المنتجات الغذائيه
    مثل الاجبان والارواب وبعض الحلويات حقات الاطفال
    بعضهم يدخل بهم جيلاتين
    فاذا كان جيلاتين حيواني الاقرب انه مو حلال ,, وحسب الفتاوي الي تتبعها ,, بس جميع الفتاوي لازم تتاكد لان احتمال حتى يكون من خنزير واحتمال انه بقري ,, عاد لو بتتبعوا ان الكوشير حلال فلازم تتاكد ان الجيلاتين الي فيه كان كوشير
    وينحط بمواقع الشركات حقات المنتجات عاده او تقدروا تراسلوهم
    اما اذا جيلاتين نباتي فهو اوكي ,, وعاده مايتحصل بمنتجاتهم
    فيعني انتبهوا واقروا المكونات
    بتتعبوا بالبدايه اول ماتجوا بس بعدها خلاص بتعرفوا اش المنتجات الي تاخذوها واش الي لا
    ومجرد المنتجات الجديده تحتاجوا تقروا الي عليها

والله يبعدنا ويجنبنا وياكم الحرام
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    تسلمي على اهتمامك

وان كنت انا شخصيا ماخذ الا الي مكتوب عليه حلال
    لا كوشر ولا غيره
    منها نربح مسلمين
    ومنها اكون مطمنه اكثر

مع اني من فتره شاهدت فيديو لكنديين مسلمين يشككوا حتى بحليه بعض المنتجات الي تقول حلال
    وبسبه خلاف اراء فقهاء
    البعض منهم مايعتبر ان حلال اذا كان انذبح داخل الات لازم انسان يذبحه مثل ايام الرسول الاكرم ومثل مانشرح لنا الذبح
    والبعض الاخر يوافق ويقول طول مانه موافق شروط الذبح والتسميه شغاله وقت المكاين تذبح فما في اشكال

فاشوف انا شخصيا انه موضوع جدا مهم ان كل فرد يبحث فيه ويتبع قناعته الخاصه
    لان هذا اكل وماحد يبي يغذي جسمه على حرام

وابي اضيف نقطه غير الذبايح الحلال والحرام
    انتبهوا الى المنتجات الغذائيه
    مثل الاجبان والارواب وبعض الحلويات حقات الاطفال
    بعضهم يدخل بهم جيلاتين
    فاذا كان جيلاتين حيواني الاقرب انه مو حلال ,, وحسب الفتاوي الي تتبعها ,, بس جميع الفتاوي لازم تتاكد لان احتمال حتى يكون من خنزير واحتمال انه بقري ,, عاد لو بتتبعوا ان الكوشير حلال فلازم تتاكد ان الجيلاتين الي فيه كان كوشير
    وينحط بمواقع الشركات حقات المنتجات عاده او تقدروا تراسلوهم
    اما اذا جيلاتين نباتي فهو اوكي ,, وعاده مايتحصل بمنتجاتهم
    فيعني انتبهوا واقروا المكونات
    بتتعبوا بالبدايه اول ماتجوا بس بعدها خلاص بتعرفوا اش المنتجات الي تاخذوها واش الي لا
    ومجرد المنتجات الجديده تحتاجوا تقروا الي عليها

والله يبعدنا ويجنبنا وياكم الحرام
    السلام عليكم ,,,
    انا معاك انه نربح المسلمين
    لكن فيه مدن مافيها سوبر ماركت عربي
    واحب اضيف للموضوع ان الاي فون و البلاك بيري فيه برنامج يوضح اذا المكونات حلال اولا......
    7 "
  4. جزاكي الله خير .. وأحب انبه الاخوان والأخوات لنقطة ماانتبهت لها ولا توقعتها
    اللبن الزبادي فيه حلال وفيه حرام لانه يخلطون معاي جيلاتين حيواني من الخنزير..
    الله يسامحني ماعرفت الا متأخر وقرفت قرف مو طبيعي .. كنت آكل اكتيفيا بالستروبري ..بس طلع فيه جيلاتين..
    الشركة اللي انصحكم فيها اسمها Astro مو متكأكده من السبللنق بس هالشركه معروفه ومافيها جيلاتين القرف ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.