الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القادمون الى كنــدا انتبهووووا...

القادمون الى كنــدا انتبهووووا...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4717 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية c-louds~
    c-louds~

مبتعث مستجد Freshman Member

c-louds~ كندا

c-louds~ , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ~~~ , بجامعة ~~~
    • ~~~
    • ~~~
    • أنثى
    • ~~~, ~~~
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

May 23rd, 2011, 03:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اكتب هالموضوع نصيحة لوجه الله وحتى لااحد يتوهق مثلي..عبيت استمارة النادي السعودي بتورنتووكنت متامله خيروللاسف مااحد

استقبلني وحتى الرقم اللي عطوني اياه للتواصل وحتى يساعدني بالبحث عن سكن دائم وباقي الامورمايرد علي

ادري ان النادي تطوعي ولكن اذا مايقدروايقولوا مويخلوالناس تعتمد عليهم..

الان موعارفه وين ادورعن سكن غير استنى المعهد يفتح الثلاثاء ويدبرني والفندق اللي انا فيه مورخيص..

الله يسامحهم لكن حبيت انبه جميع القادمين لاني بحاله لايعلم بها الاالله لالغه ولاشي الله يعين ويسهلها من عنده

دعواااااتكم.
  2. انا اتذكر نفسي اول ماوصلت
    وماارتحت إلا بعد ثلاثة اسابيع تقريبا لما لقيت سكن دائم
    الله يسر امورك ياااااااااااااارب
    واهي المسألة مسألة وقت وتعدي ان شاء الله وتضبط امورك
    اذا كنتي تبغي تسكني في شقه انا ممكن اعطيكي رقم ايجنت (سمسارة) لبنانيه تدور لك
    طبعا ماتاخذ منك ولاشي
    لانه عمولتها على المؤجر وليس المستأجر
    7 "
  3. حبيت اقولك انه اول شي لازم تعمليه انك تطلعي رقم كندي
    وتروحي البنك وتفتحي حساب وماعليكي من الي يقول انه البنوك ماتفتح في الويكند
    لانه كل بنك يحدد فروع تفتح السبت وفروع تفتح الاحد
    وبعد كذا تفتحي ملف في الملحقيه
    7 "
  4. والله هذي مصيبه

يعنى الشخص ياخذ وعد بالاستقبال ويرتب اموره وبعدها يطلع كلام فاضي

حتى لو الموضوع تطوعي شي ما تقدر عليه لا توعد الناس وتخليهم يتكلون على الله ومن ثم عليكم

الله يكتب ليكى الخير

بكم مستاجره الفندق وكم عددكم يعنى كم شخص معك وكم غرفه تحتاجون والسعر بحدود كم تبينه

في شي موقت اتمنا يكون مناسب اعطينى اجوبه على شان اشوف يناسبك ولا لا

اعطينى اعجبنى على الموضوع او رساله خاصه حتى اعرف انه تم الرد على الموضوع
    7 "
  5. اختي في المنادى مواضيع كثير مفيدة تتكلم عن السكن

لكن انا انصحك بكم خطوة سريعه

اول شي حاولي تلاقي فندق ارخص بالنت باي طريقه فندق ارخص

ثاني شي حاولي تدوري شقق مفروشه في اي مكان شهرية الين ما تستقر امورك ارخص من الفندق مليون مرة

ثالث شي كملي اوراقك وافتحي ملفك عادي

رابع شي في ارقام سماسرة في موقع النادي لسته وهنا في مليان ناس كاتبين ارقام سماسرة تعاملوا معهم

خامس شي حاولي تلاقي الشقه وتستقري والافضل هو انك تنتظري ليوم الثلوث افضل تروحي المعهد وتشوفي السعوديات وتفهميهم ايش تحتاجي بابزبط هم قبلك في البلد وبيظبطوكي ان شاء الله

وهذي نصيحه عامة للكل لا تعتمد على مصدر واحد فقط لازم يكون عندك باك اب يعني لا تعتمد على رقم شخص واحد او سمسار واحد او اي شي واحد كثر قد ما تقدر وحط اولويات راح اكلم فلان اول شي ما زبط ولا ما رد ولا اي شي اكلم شخص ثاني وهكذا حاول تكون مخطط لفكرتك قدر الامكان
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله .

يالاخت أنا سبق وقلت لك أول شهر تقريبا راح تكون النفسية سيئة خاصة للطلاب الجدد او المغتربين اول مرهـ ،، واللي زاد الطين بله هو انك توهقتي بموضوع السكن .

لكن بصراحة وبدون زعل أنا لومي عليك بشكل اكبر بكثير من النادي السعودي لأنه مو مسؤول عنك ومو مجبور يساعدك وكل انسان له عذرهـ ، لكن انتي ليه مابحثتي من زمان عن سكن ؟ حتى لو قلتي انك بحثتي عن سكن ومالقيتي فيه اكثر من حل ،،، لأنه اكبر غلط يروح الواحد لعالم ثاني وماعنده لغة وماعندهـ معرفه بالبلد ابد بدون مايرتب له سكن .
    كأقل تقدير كان بأمكانك تتفقين مع المعهد اللي مسجله فيه يجيب لك سكن مع عائلة لمدة شهر كأقل تقدير ويستقبلونك بالمطار.

علعموم وناخوك هي حالة مؤقته ان شاء الله راح تنتهي وترتاحين أول ماتلاقين سكن وكلها شهر او شهرين بالكثير وتتأقلمين على الديرهـ ، و نا اتفق مع كلام الاخ زحلطن .

وعلفكرة انا رسلت لك رسالة بالخاص من البارحه ،، ياليتك تقرينها .

بالتوفيق
    7 "
  7. مشكورين جميعا..

ياجماعه انامعكم المفروض مااعتمدت على مصدر واحد لكن غلطه وحبيت غيري يستفيد عشان كذا اقول للجميع دبروا سكن قبل تجون

وبالنسبه لموضوع النادي تخيلوا نفسكم مكاني تتامل وبعدين ماتلاقي احد وليتها منطقه عربيه بلدغيرعنك الله يسامحهم جميعاومعذورين بس المفروض بلغوني عشان لاااتامل

على العموم هودرس وتعلمت منه وحبيت انصح غيري جزاكم الله خير جميعاوسهل الله للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.