الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شيء غريب شفتوه بعيني .........................لا ملحقية ولا وزارة ويا قلب لا تحزن

شيء غريب شفتوه بعيني .........................لا ملحقية ولا وزارة ويا قلب لا تحزن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4707 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عيون الفيروز
    عيون الفيروز

محظور

عيون الفيروز الكونغو الديمقراطية

عيون الفيروز , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى الكونغو الديمقراطية , تخصصى xxxxxxx , بجامعة xxxxxxxx
    • xxxxxxxx
    • xxxxxxx
    • ذكر
    • xxxxxxxx, xxxxxxxx
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

May 31st, 2011, 03:58 PM

في أمريكا مبتعث يعرض نفسه للخطر ويخرج في ظروف جوية سيئة لينقذ زميل لا رابطة قرابة بينهما سوى الزمالة
    وذلك نتيجة إعصارشديد ويرشد قوات الطوارىء إلى مكانه ويخرج الزميل سالماً معافا بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بشهامة ذلك البطل الذي عرض نفسه إلى المخاطر .

ومبتعثة تتعرض إلى ضغط نفسي نتيجة عدم معرفتها أو جهلها بمدخل إحدى المولات ومحاولة دخولها من بوابة الخروج وتتناولها الصحافة وتضخم المشلكة ويتم إحتجازها من قبل الشرطة ويلصق بها التهم التى لا يقرها عقل حيث قالوا إنها بعدما تم إرشادها الى المدخل الصحيح أخذت تبصق على كل ذو ملامح بيضاء داخل المول .

وكأنها مركبة خزان من البصاق " الريق " على ظهرها ولم يكتفوا بذلك بل وصل الأمر إلى فتح ملفها في الجامعة حيث أكتشفوا إنها بصقت على أحد مدرسيها .

شيء غريب إن تتحول السلبيات إلى مادة تتناولها وسائل الأعلام برغم غرابتها ... !!!

ويترك العمل الطيب الواضح دون مكافأة ولا تشجيع فعمل ذلك الطالب الشهم هو أحق على تسليط الضوء عليه والشد على يده فقد كان نموذج للتضحية والأخوة الحقة .

فهكذا هم طلابنا في الخارج رجال ونساء يسطروا بحروف من نور مواقف ليتعلم غيرهم منهم ليعلم العالم أن الشدائد تفرز المعادن فلا أبيض ولا أحمر ولا أسود يفرق بيننا وليس فينا ولا بيننا من ينتقص غيره لمجرد لونه ..

ماهو دور الملحقيات الثقافية من كل هذا ..؟؟!!
    وهل إنشاء صحيفة للمبتعثين هي مجرد نقل أخبار دون تفكير ولا وعى في محتواها ..؟؟!!

روابط مفيدة
    مبتعث يروي لكم قصة نجاته من إعصار ميزوري - صحيفة سفراء الإلكترونية

القبض على طالبة سعودية بتهمة العنصرية و الكراهية - صحيفة سفراء الإلكترونية

تحياتي ,,,
  2. انا اقول روح خذ علمهم واستفيد بأسرع وقت ممكن وارجع

مافي اجمل من بلادك وعند خلانك

تعرفهم ويعرفونك

وبالنسبة للأحداث الأخيرة اللي جالسة تصير للسعودين تبون الصراحة في ناس عندنا ملاقيف وتجيب المشاكل لنفسها

دامك في غربة امش على القوانين وخلك في حالك لو اللي قدامك بيموت ماعلي منة

هالفترة العالم ماعندهم الا السعودين هم الأرهابين والعنصيرين والبدو والأغبياء...الخ
    7 "
  3. ^^^

بدو بدو يااااااااااااااااليل المدري وشووووووو

في الكلاس معنا سعودي احس انه احيانا مضروب فمخه معلق 24 ساعة ع البدو كان نفسي اوقفوه عند حدوه إلا أني ماابي ادخل باي نوع من انواع النقاش مع اي سعودي
    لا سيما واحد مشكوك بامروه زي هذا ، والأخ الكريم هنا قاعد يقول بدو وأغبيااااء !!!!!
    شبه الجزير العربية ترا نسبة الصحراء به مهي بسيطة والناس اللي ساكنينه كانوا يرحلون وينزلون ، يتنقلون حيااة بادية يعني وأهله بدووووو
    عندهم صفاتهم النبيلة وأخلاقهم الكريمة وعندهم سلبياتهم زيهم زي اي احد ثاني بالعالم !!

البدو مو تخلف ، التخلف لما يجي سعدودي في كلاس اي اس ال او فمنتدى ويجيب اسوا السلوكيات وينسبه للبدو من غير مايحترم نفسه ويحترم البدو والقبايل اللي يمثلون نسبة مو بسيطة من السعودية خاصة ودول الخليج عموما !!

تدرون مع اني مشااااكسة نوعا ما إلى أني ماانزل نفسي لهذا المستوى من التخلف لا سعودي فمنتدى ولا فكلاس ولا حتى فشااارع .

قال بدو قال
    استغفر االله بس
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يالربع ذيبة
    ^^^

في الكلاس معنا سعودي احس انه احيانا مضروب فمخه معلق 24 ساعة ع البدو كان نفسي اوقفوه عند حدوه إلا أني ماابي ادخل باي نوع من انواع النقاش مع اي سعودي
    لا سيما واحد مشكوك بامروه زي هذا ، والأخ الكريم هنا قاعد يقول بدو وأغبيااااء !!!!!
    شبه الجزير العربية ترا نسبة الصحراء به مهي بسيطة والناس اللي ساكنينه كانوا يرحلون وينزلون ، يتنقلون حيااة بادية يعني وأهله بدووووو
    عندهم صفاتهم النبيلة وأخلاقهم الكريمة وعندهم سلبياتهم زيهم زي اي احد ثاني بالعالم !!

البدو مو تخلف ، التخلف لما يجي سعدودي في كلاس اي اس ال او فمنتدى ويجيب اسوا السلوكيات وينسبه للبدو من غير مايحترم نفسه ويحترم البدو والقبايل اللي يمثلون نسبة مو بسيطة من السعودية خاصة ودول الخليج عموما !!

تدرون مع اني مشااااكسة نوعا ما إلى أني ماانزل نفسي لهذا المستوى من التخلف لا سعودي فمنتدى ولا فكلاس ولا حتى فشااارع .

قال بدو قال
    استغفر االله بس

تسلم يمناك

\

وازيد لخوي ابوك وجداداك قبل كانو بدوو !!

في احد يسب اهله ؟

انت بحد ذاتك عنصري الحين

كلنا اخوان سوا الحضر ولا البدو ولا العبد ولا الابيض .. كلنا عبيد لله

التخلف الي شايل هم الشغلات ذي بدو ولا حضر ولا غيره

هذا قمه الغباء والتخلف

عذرا

لانريد العنصريه وكلنا عبيدلله
    7 "
  5. الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخـ|ـتي المبتعثـ|ــة ماهو الفرق بين الجملتين أدناه:

أ- البدو هم من شوهوا صورة السعودية لأنهم كذا وكذا.
    ب- بعض الأجانب ينظر للسعوديين على أنهم إرهابيين وبدو.

وردتْ كلمة بدو في موضعين متفرقين , فهل القصد بهما نفسه؟

الموضع الأول: قد تراه من بعض السعوديين عندما تصيبه صدمة حضارية
    "مثل أحدهم عندما قالت له المدرسة قارن بين كندا والسعودية , وكان الأخ لتوه عائداً من إجازة....فترك كل المقارنات الإيجابية
    وقال:لقد عانيت كثيراً من التسوق هناك,كل المحلات تطلب مني كاش مايقبلون Debit"
    سطحية تفكير بكل ماتعنيه الكلمة,كأنه لم يعش عشرين سنة يحاسب كاش

الموضع الثاني:نفس الذي قصده أخونا ياريح,ولم أرَ فيها أي إساءة للبدو "وأنا أحد أبنائهم"
    لأنه فعلاً أغلب الأجانب يظن السعوديين بدو بمعنى"خيمة وجمل وخلف الخيمة بئر بترول"

والبدو هم من سكن البادية,قال تعالى على لسان يوسف عليه السلام
    "وقد أحسن بي إذ أخرجني من السجن وجاء بكم من البدو"

فلم يفهم آل يوسف أنه قصد الإساءة إليهم وقالوا:يايوسف أصابك الكبر علينا عندما سكنت مصراً وبتَّ تنعتنا بالبدو!!

قكلمة بدو في إطلاقها لاتعني الإساءة ,ولكن بعض الجهلة وسطحيي التفكير من بني جلدتنا
    يجعلها شمّاعة يعلق عليها كل أخطاء المجتمع

وأختنا ذيبة وبيكهام -الله يوفقهم- لعلهم لم ينتبهوا للمقصد
    فأحببت جمع وجهات النظر ونزع فتيل الخصام,وفتح المجال لإحسان الظن "مالم نرَ إساءة متعمّدة"

وفّق الله الجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يالربع ذيبة
    ^^^

قال بدو قال
    استغفر االله بس
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beckham23_2007

تسلم يمناك

\

وازيد لخوي ابوك وجداداك قبل كانو بدوو !!

في احد يسب اهله ؟

انت بحد ذاتك عنصري الحين

كلنا اخوان سوا الحضر ولا البدو ولا العبد ولا الابيض .. كلنا عبيد لله

التخلف الي شايل هم الشغلات ذي بدو ولا حضر ولا غيره

هذا قمه الغباء والتخلف

عذرا

لانريد العنصريه وكلنا عبيدلله
    معليش على الحماس الزايد اللي فيكم

شيء تشكرون علية الدفاع عن العادات والتقاليد واصولنا السعودية والخليجية عموما

في الأخير انا واحد من هالبلد واكيد مريت بكل مراحل التطور اللي نشوفها الأن

بس خلونا نوقف دقيقة

انا اتكلم عن وجهه نظر العالم الخارجي والغربي خصوصا اتجاهنا

مثال بسيط افتح اي فلم هوليود حاليا واتحداك تشوف لما يجيبون اي شيء عن الشرق الأوسط يحطون المدن والتحضر

دائما مركزين على هالصحراء والرجال طاق اللثمة ويمشي بالصحراء مع جمل وخمية

ياحاولون يغرسون في عقول العالم كله ان حنى منطقة متخلفة وعندها فلوس بدون تفكير وتخطيط استراتيجي

يعني فية مشكلة عندهم وعندنا

ومو كل البدو اخلاقهم نبيلة وصفات كريمة واللي قاعد يظهر الأن وللعالم السيئين منهم ولما تتكلم معه في فرق شاسع بالتفكير بينك وبينة "والعالم ماينتظر احد" الزمن يركض ولازم تطور نفسك بما يوافق عاداتك وتقاليد ومجتمعك بشكل عام

وخلال احتكاكي في عملي مع استشارين من الخارج لما يجون عندنا وناخذ فيهم لفة سياحية بالرياض ينصدمون من التطور والتحضر اللي عندنا

ياليت تفهمون محتوى الكلام واللي بين السطور قبل لا تجي تدافع عن شيء انا اساسا قاعد ادافع عنه

وكان الله غفور رحيم

بالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.