الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن اخذ الخادمة لكندا

استفسار عن اخذ الخادمة لكندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4660 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية د.سوسو
    د.سوسو

مبتعث مستجد Freshman Member

د.سوسو كندا

د.سوسو , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى بكالوريس طب وجراحة , بجامعة جامعة أم القرى
    • جامعة أم القرى
    • بكالوريس طب وجراحة
    • أنثى
    • اوتاوا تورنتو باذن الله, -
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

July 17th, 2011, 11:18 PM

السلام عليكم
    اعزائي المبتعثين اريد خبرتكم في مثل هذا الموضوع ارجو ان تكون ردودكم عن خبرة وليس حديث فقط

انا طبيبة سعودية ارغب بالتقديم عالمرحلة السابعة والبدء بالدراسة في معهد كابلان
    لدي بنتين الكبيرة عمرها 6 سنوات يعني حتدخل المدرسة السنة الجاية
    والصغيرة سنتين ونصف
    وعندي خادمة اندونيسية لها 6 شهور اثق فيها ودايما لما اروح الدوام بناتي الله يحفظهم معاها
    ارغب في الاستفسار عن ماهو الافضل لي ولبناتي هل اخذ الخادمة ام الاستعانة بالمربيات والحضانات هناك خصوصا
    ان زوجي لن يكون معي وساذهب مع محرم اخر
    ولكم جزيل الشكر
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.سوسو
    السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اعزائي المبتعثين اريد خبرتكم في مثل هذا الموضوع ارجو ان تكون ردودكم عن خبرة وليس حديث فقط

انا طبيبة سعودية ارغب بالتقديم عالمرحلة السابعة والبدء بالدراسة في معهد كابلان
    لدي بنتين الكبيرة عمرها 6 سنوات يعني حتدخل المدرسة السنة الجاية

kindergarten من عمر أربع سنوات طبعا العمر بالميلادي

والصغيرة سنتين ونصف

يمديك تدخليها دي كير او بري سكولز على 3 سنوات

وعندي خادمة اندونيسية لها 6 شهور اثق فيها ودايما لما اروح الدوام بناتي الله يحفظهم معاها
    ارغب في الاستفسار عن ماهو الافضل لي ولبناتي هل اخذ الخادمة ام الاستعانة بالمربيات والحضانات هناك خصوصا
    ان زوجي لن يكون معي وساذهب مع محرم اخر
    ولكم جزيل الشكر

من استشارك فقد دخل في ذمتك
    انا انصحك بالإستغناء عن الخادمه وعدم جلبها هنا
    لان النظام هنا يختلف كليا عن السعوديه فيجب عليك تحديد ساعات العمل لها وأعطائها راحه
    وعدم إجبارها على السكن معك وفي حاله السكن معك توفير غرفه خاصه فيها
    وعدم الإحتفاظ بجواز سفرها وإذا كانت تتعامل مع الاطفال يجب ان تكون معها دوره في اساسيات الأنعاش القلبي الرئوي CPR
    والأسعافات الاوليه Standard First Aid

وأمور اخرى لاتحضرني
    أتمنى ان يكون ردي كافي لك
    7 "
  3. انا اقول
    ولكم في حميدان التركي موعضه

مالله حادك على المشاكل اشتري راحت بالك وتركيها حتى لو دفعتي مبالغ زايده افضل من انكم تصيروون بمواقف محرجه
    انا اقترح عليك تنسين وضع الخادمه و6 شهور ليست دليل على الثقه وووووالخ
    7 "
  4. ماانصحك تجيبينها أبـــــــداً....ومثل ماقالوا لك هنا النظام غير عن السعودية..تحددين لها ساعات عمل وتعطينها أيام إجازة..وماانتي مسؤولة عنها تسوي اللي تبيه
    اعرف أحد الأشخاص كان يعمل بمستشفى وقابل بالصدفة ممرضة فلبينية كانت تعمل بالسعودية..يقول أيام كانت بالسعودية كانت مثل الحمل الوديع لكن لما قابلتها بكندا طلع الغل على حقيقته
    لذلك ألغٍ فكرة الخادمة من راسك نهائيا
    7 "
  5. بصراحة مع خبرتي بالشغالات لا اثق فيهن ابدا ابدا لو كانت معك لمدة فوق اربع سنين
    حبيبتي في الخارج بتشوف حالها قادرة انها تخلص نفسها
    الافضل تروحي لحالك مع بناتك وحطيهم في الحضانة اشوفه اضمن
    وخصوصا انها سنين دراسة وليست زيارة فقط

الله يوفقك
    7 "
  6. اختي الكريمة بقولك شئ يضحك
    شغالتك على شان تجيبيها لازم تطلعين لها فيزة عمل

والنظام الكندي يختلف عن السعودي يعني مو بكفالتك عزيزتي بآي وقت تقدر تقول لك مع السلامه وتبحث عن عمل آخر وممكن تحصليها بعد كم يوم بآحد المطاعم آو الفنادق طبعاً خلاص فيزتها وجوازها بيدها ،هي مثلها مثلك بالبلد وسعرك بسعرها ،الرواتب تختلف هناك يعني انتي تعطيها بالسعودية ٨٠٠ بناء علر نظام العمل لدينا هناك ماتاخذ اقل من الف دولار وتعمل ٨ ساعات باليوم ،اذا جلست اكثر تنحسب لها اوفر تايم الساعه بساعه ونص

* الخادمه بمجرد انها تحصل على فيزة عمل كنديه راح تسحب عليكي وعلى السعودية لآنها راح تحصل عروض افضل من عرضك اقل شي تشتغل هوم سنتر وبمزاجها هههههه
    7 "
  7. الاخوان ماقصروا من ناحيه قانونيه ومن ناحيه المشاكل الي ممكن تتعرضي لها

لكن حابه اضيف الحضانات هنا افضل لاطفالك من ناحيه تعليمهم ودراستهم وانتي دكتوره واكيد مهتمه بها الناحيه بشكل اكبر
    في حين الخدامه مجرد تئكلهم وتنيمهم واطفالك ماراح يستفيدوا ولا كانك جبتيهم كندا
    فاشوف افضل تعتمدي على حضانه
    الي بالمدرسه تقدر تروح حتى بعد دوام المدرسه ياخذوها نص يوم بنص السعر
    وبكذا يكونوا اطفالك مشغولين من الصبح الين يمكن ست الليل
    ولو كان عندك مناوبات ممكن تستعيني بمربيه تجي البيت تقعد معهم

وموفقه
    7 "
  8. علشان تاخذين الخدامه لازم تكون باسمك وعلى كفالتك بالسعوديه 12 شهر قبل التقديم على فيزه العمل حقتها
    وال12 شهر دقيقين فيها جدا اعرف الي كانت شغالتهم على كفالتهم 11 شهر واسبوع وانرفضت فيزه الشغاله والسبب انها مو 12 شهر

طبعا اكيد تعرفين انه في خدامات بالساعه وفي شركات بحيث يكونون اكثر امان
    وفي مكاتب استقدام خدم من كندا بالجنسيه الي تبينها لكن طبعا ضمن شروط العمل بكندا

بعد ماقلت كل هذا شخصيا اشوف انه في حلول كثيره تغنيك عن جلب الخادمه لكندا
    بتلقين الي ينظفلك البيت ويكوي ويغسل الملابس وحتى الي يطبخ لك طبخ عربي اذا سئلتي
    الدراسه والاعتناء بالاطفال شي مو سهل لكنه مو مستحيل وبشويه تنظيم بتتسهل عليك الامور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.