الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القيادة في كندا

القيادة في كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4655 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أنس التميمي
    أنس التميمي

مبتعث مستجد Freshman Member

أنس التميمي كندا

أنس التميمي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طب , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • طب
    • ذكر
    • تورنتو, لايوجد
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 23rd, 2011, 12:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اريد الحصول على رخصة قيادة من كندا
    انا الان في السعودية وش الاورق الي احتاجها عشان تسهل الحصول على الرخصة
    الكندية يعني شهادة خبرة ولا رخصة دولية ولا ايش وحبيت اسأل اقدر اسحب فلوس من
    السعودية عن طريق بطاقة صراف كندية طبعا من حسابي الي من الملحقية
    وشكرا
  2. لا يحتاج يطلع احسن له عشان التامين وغيره

وتحتاج انها تكون دوليه واذا مو مكتوب فيها تاريخ اول اصدار فتحتاج اثبات يبين من متى انت تسوق زي شهاده خبره او شي كذا

وايه تقدر تسحب عادي بس بحدود 500 دولار باليوم تقريبا تئكد من البنك حقك كم اليمت حقه لسحب اليومي

وموفق
    7 "
  3. بالنسبة للرخصه الكنديه اذا انت تبغى تطلعها تقدر تعبي الفورم من عندهم وتختبر
    بس خل ببالك انك اذا سقطت راح يسحبون منك الرخصه السعودية وتقدر تختبر اكثر من مره
    وترا السقوط عندهم عادي كثير اللي سقطوا بالسواقه
    7 "
  4. ايش اللي ما تحتاج رخصه كنديه و ممكن يسحبون منك الرخصه؟!

حبيبي انا طلعت الرخصه و اللي تحتاجه من السعوديه تقرير مرور مفصل يوضح تاريخ اصدار رخصتك. لمن توصل كندا ارسل التقرير مع رخصتك الاصليه الى السفاره السعوديه. بعد يومين ، السفاره بترسلك رخصتك الأصليه و معها اوراق.

تروح مركز السواقه و تعطيهم رخصتك السعوديه و الاوراق اللي جاتك من السفاره و قولهم ابي رخصة G1
    بتختبر عندهم تحريري ( اختيارات ) و اذا نجحت بيعطونك الرخصه

و بعد ما تنجح قولهم ابي اقدم لاختبار G2 و تحجز موعد و تختبر و خلاص
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو دالين
    اذا عندك رخصه سعوديه جديده منت محتاج كنديه
    يحتاج رخصة كندية إذا كان يبي يشتري سيارة أما الايجار فشئ ثاني

أنواع رخص القيادة هناك
    1- G1 مايشترط خبرة للحصول عليها ولكن ماتقدر تسوق الا يكون معك واحد (معاون) معاه رخصة فل جي والتأمين على الـ G1 غااالي وقليل الشركات اللي تأمن لك
    2- G2 يشترط خبرة سنتين ( الخبرة اذا كان معك رخصة تروح للمرور وتطلب برنت منهم )
    3-فل جي يشترط خبرة 4 سنوات
    --
    اذا جبت برنت من السعودية ترسله للسفارة وتطلب ترجمة وتصديق منهم يأخذ يومين حولها
    وبعده تروح تطلع الرخصة من أحد مكاتبهم
    --
    طبعاً اول شئ تدخل إختبار للجي ( على اللوحات المرورية وغيرها من الاسئلة ) وبعد كذا يعطونك موعد لأختبار الجي فل أو الجي تو على حسب البرنت اللي أنت قدمت
    اذا عدت أختبار الجي ون اذا ماعديته تقدر تعيده مباشرة بعد الاختبار الاول وتدفع 10 دولار لكل إعادة
    اذا كانت لغتك ماهي جيدة تقدر تجيب مترجم ( المترجم لازم يكون معترف فيه عندهم يعني مو اي واحد)

اي استفسار انا هنا بالخدمة
    بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة umar22
    يحتاج رخصة كندية إذا كان يبي يشتري سيارة أما الايجار فشئ ثاني

غير صحيح ان أشتريت سيارتي بالرخصه السعودية
    والرخصه الكنديه مو لازم تطلعها لكن يفضل لان التامين بيكون رخيص
    واللي معه رخصه سعوديه يعامل كانه مبتدئ

وللمعلوميه تقدر تسوق بالرخصه السعوديه لمده سنه او إلى ان تنتهي ايهما أقرب
    وللمعلوميه كلما تسافر وترجع للكندا تبدا المده من جديد
    وانا متاكد من هالمعلومه قاريها من موقع حكومي كندي

أنواع رخص القيادة هناك
    1- G1 مايشترط خبرة للحصول عليها ولكن ماتقدر تسوق الا يكون معك واحد (معاون) معاه رخصة فل جي والتأمين على الـ G1 غااالي وقليل الشركات اللي تأمن لك
    2- G2 يشترط خبرة سنتين ( الخبرة اذا كان معك رخصة تروح للمرور وتطلب برنت منهم )
    3-فل جي يشترط خبرة 4 سنوات
    --
    اذا جبت برنت من السعودية ترسله للسفارة وتطلب ترجمة وتصديق منهم يأخذ يومين حولها
    وبعده تروح تطلع الرخصة من أحد مكاتبهم
    --
    طبعاً اول شئ تدخل إختبار للجي ( على اللوحات المرورية وغيرها من الاسئلة ) وبعد كذا يعطونك موعد لأختبار الجي فل أو الجي تو على حسب البرنت اللي أنت قدمت
    اذا عدت أختبار الجي ون اذا ماعديته تقدر تعيده مباشرة بعد الاختبار الاول وتدفع 10 دولار لكل إعادة
    اذا كانت لغتك ماهي جيدة تقدر تجيب مترجم ( المترجم لازم يكون معترف فيه عندهم يعني مو اي واحد)

اي استفسار انا هنا بالخدمة
    بالتوفيق
    ونظام جي ون وجي تو والفل خاص بإنتاريوا

المقاطعات الثانيه نظام كلاسات
    7 "
  7. لا تختلفوا ياجماعة ,, كل مقاطعة لها نظام مختلف تماما

بالنسبة لبرتش كولومبيا ,, لازم يكون عندك رخصة سعودية ( وليس دولية ) سارية المفعول وعمرها اكثر من سنة ,, ١١ شهر و٢٩ يوم ماراح تنفعك
    الخطوات

١- تترجم الرخصة السعودية + تجيب برنت من السعودية يثبت تاريخ الاصدار لان الجديدة مافيه تاريخ اصدار ( ولاتقولي ان الرخصة فيها بالانجليزي ) لازم تترجم من مكتب متعاون مع ال ICBC
    ٢- تاخد الورقة المترجمة مع رخصتك الاصل وتروح لاقرب فرع ICBC مع جوازك وستدي برمت فيه اكثر من ٦ شهور ,, ٥ شهور و ٢٩ يوم ماينفع
    ٣- ياخدون من الرخصة ويخلوك تختبر على الكمبيوتر وادا نجحت راح يعطوك ورقة صفرا ( رخصة مؤقته ) انك تسوق لمدة شهرين حق تختبر اختبار الميداني ,,, وإدا رسبت لاسمح الله ماراح ترجع لك الرخصة الا لما تختبر مرة ثانية وتنجح
    ٤- إدا نجحت تحجز موعد حق اختبار ميداني وتروح للاختبار وتركب مع هداك الي يختبرك ويدور فيك وبعدين يقرر ادا ينجحك او يرسبك خخخ
    ٥- بس يوافقوا عليك راح يصدروا لك الرخصة البطاقة وعلى ماتجيك الرخصة راح يرجعون لك رخصتك السعودية + يعطوك ورقة صفرا ( رخصة مؤقته ) بدون شروط على ماتجيك البطاقة
    ٦- راح يعطوك سنتين فقط وبس تجيب ستدي برمت جديد وتنتهي الرخصة راح يعطوك رخصة ٥ سنوات

بالنسبة للي يتسائل هل لازم نطلع او مو لازم فجوابي له كالتالي

ادا انت راح تجلس هنا فترة طويلة ,, يفضل انك تطلع رخصة كندية ولكن النظام في ICBC يسمح لك تسوق برخصتك السعودية قد ماتبي
    موضوع تأمين السيارة ماراح يفيدك في اول سنة ادا كانت عندك رخصة كندية
    والشرح هو كاالتالي

أنسان ماعنده رخصة كندية وعندة سيارة كندية وتأمين مع ICBC << حالتي قبل الرخصة
    ادا كانت السواقة مافيه ايه مشاكل خلال اول سنة ,, ICBC راح يعطوك ٥٪ تخفيض على التأمين السنوي حقك
    وكل سنة تسوق بدون حوادث ولا مشاكل يعطوك ٥٪

الحالة الثانية

أنسان عنده رخصة كندية + سيارة مأمنه من ICBC <<< حالتي حاليا
    إدا كانت السواقة نظيفة راح تكون نسبة التخفيض السنوية ١٠٪
    أنا سقت ثلاث سنوات بدون رخصة كندية وحاليا عندي ١٥٪ لو كان عندي رخصة كندية من قبل كان حاليا عندي ٣٠٪

فبالنسبة للاخوان الي راح يجلسوا مدة قصيرة هنا ( جماعة الماجستير ) يمكن مايكون الموضوع مرة مهم ,, بس راح يكون احسن على المدى البعيد

تحياتي للجميع واي شي ثاني انا حاضر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر1
    لا تختلفوا ياجماعة ,, كل مقاطعة لها نظام مختلف تماما

بالنسبة لبرتش كولومبيا ,, لازم يكون عندك رخصة سعودية ( وليس دولية ) سارية المفعول وعمرها اكثر من سنة ,, ١١ شهر و٢٩ يوم ماراح تنفعك
    الخطوات

١- تترجم الرخصة السعودية + تجيب برنت من السعودية يثبت تاريخ الاصدار لان الجديدة مافيه تاريخ اصدار ( ولاتقولي ان الرخصة فيها بالانجليزي ) لازم تترجم من مكتب متعاون مع ال ICBC
    ٢- تاخد الورقة المترجمة مع رخصتك الاصل وتروح لاقرب فرع ICBC مع جوازك وستدي برمت فيه اكثر من ٦ شهور ,, ٥ شهور و ٢٩ يوم ماينفع
    ٣- ياخدون من الرخصة ويخلوك تختبر على الكمبيوتر وادا نجحت راح يعطوك ورقة صفرا ( رخصة مؤقته ) انك تسوق لمدة شهرين حق تختبر اختبار الميداني ,,, وإدا رسبت لاسمح الله ماراح ترجع لك الرخصة الا لما تختبر مرة ثانية وتنجح
    ٤- إدا نجحت تحجز موعد حق اختبار ميداني وتروح للاختبار وتركب مع هداك الي يختبرك ويدور فيك وبعدين يقرر ادا ينجحك او يرسبك خخخ
    ٥- بس يوافقوا عليك راح يصدروا لك الرخصة البطاقة وعلى ماتجيك الرخصة راح يرجعون لك رخصتك السعودية + يعطوك ورقة صفرا ( رخصة مؤقته ) بدون شروط على ماتجيك البطاقة
    ٦- راح يعطوك سنتين فقط وبس تجيب ستدي برمت جديد وتنتهي الرخصة راح يعطوك رخصة ٥ سنوات

بالنسبة للي يتسائل هل لازم نطلع او مو لازم فجوابي له كالتالي

ادا انت راح تجلس هنا فترة طويلة ,, يفضل انك تطلع رخصة كندية ولكن النظام في ICBC يسمح لك تسوق برخصتك السعودية قد ماتبي
    موضوع تأمين السيارة ماراح يفيدك في اول سنة ادا كانت عندك رخصة كندية
    والشرح هو كاالتالي

أنسان ماعنده رخصة كندية وعندة سيارة كندية وتأمين مع ICBC << حالتي قبل الرخصة
    ادا كانت السواقة مافيه ايه مشاكل خلال اول سنة ,, ICBC راح يعطوك ٥٪ تخفيض على التأمين السنوي حقك
    وكل سنة تسوق بدون حوادث ولا مشاكل يعطوك ٥٪

الحالة الثانية

أنسان عنده رخصة كندية + سيارة مأمنه من ICBC <<< حالتي حاليا
    إدا كانت السواقة نظيفة راح تكون نسبة التخفيض السنوية ١٠٪
    أنا سقت ثلاث سنوات بدون رخصة كندية وحاليا عندي ١٥٪ لو كان عندي رخصة كندية من قبل كان حاليا عندي ٣٠٪

فبالنسبة للاخوان الي راح يجلسوا مدة قصيرة هنا ( جماعة الماجستير ) يمكن مايكون الموضوع مرة مهم ,, بس راح يكون احسن على المدى البعيد

تحياتي للجميع واي شي ثاني انا حاضر
    مشكوووووووووور عالمعلومات الواضحة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.