الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعثين في المرحلة السادسة الله يخليكم ساعدووني

المبتعثين في المرحلة السادسة الله يخليكم ساعدووني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4652 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ms.D
    Ms.D

مبتعث مستجد Freshman Member

Ms.D الولايات المتحدة الأمريكية

Ms.D , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Finance , بجامعة لسى مابعد دخلت
    • لسى مابعد دخلت
    • Finance
    • أنثى
    • East Lansing, Michigan
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 31st, 2011, 04:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير بمناسبة قدوم شهر رمضان اعاده الله علينا وعليكم بالخير

انا طالبة متخرجة من قسم مكتبات ومعلومات من جامعة سعودية

ابي تخصص وحايسة مادري وش الطبخة

اتمنى تقولوا لي خطوات الابتعاث في برنامج خادم الحرمين الشريفين

وعندي كم سؤال

الجامعات الكندية تقبل النسبة المئوية ؟؟!<<< لأن جامعتي ماتعترف بالمعدل تعترف بالنسبة

انا وثيقتي للحين ما طلعت عطوني الافادة + السجل الاكاديمي وش الدبرة؟؟

اقدم هالسنة في 1 رمضان على البرنامج ولا اخليها السنة الجاية؟؟

اللي سجلو في برنامج خادم الحرمين السنة اللي فاتت 1431هـ

متى جاتهم الموافقة على الابتعاث؟

ومتى قالوا لهم تسليم الوثائق الاصلية؟

هل ينفع اعطيهم الافادة لين تطلع وثيقتي وهل يقبلونها؟؟

سمعت ان الوزارة تعطيني اسماء مكاتب تجيب قبول جامعي وانا اروح لها واجيب القبول اللغة + الجامعة <<< هل الكلام صدق ولا إشاعة؟؟

ماعندي توصيات لأن دكتوراتنا قالوا لي لازم السجل الاكاديمي

والسجل الأكاديمي سلمونا اياه على بداية شعبان بعد ما كل الدكتورات عطلو ينفع يقبلوني لين اجيب لهم التوصيات في شوال؟؟

بليييييييييييييييييز الله يعافيكم انا في مأساة ما يعلم فيها الا الله ساعدووني الله يوفقكم ويفتح لكم ابواب الخير
  2. اهلين اختي .. بس برد على اخر سؤالين لان الاسئله الباقيه مو متأكده منهم
    ايه الوزاره تعطي اسماء المقبولين لمكاتب و المكاتب تجيب قبول لغه بس لطلاب الماجستير و قبول الجامعه مسئوليتك انت تجيبيه لنفسك بعدين
    التوصيات من الحين تحتاجينهم لانه تحتاجينهم لمن تجيبين لنفسك قبول جامعه يعني بعد اللغه بس طبعا حاولي ما تسافري الا و انتي جايبتهم ...
    موفقه
    7 "
  3. بخصوص النسبه المئويه مافي مشكله يقبلونها مثلها مثل المعدل ...

اما بخصوص الوثيقه مافي مشكله لان مطابقة الاوراق بتكون اخر شهر شوال تقريبا يعني وقتها بتكون معك الوثيقه ان شاء الله

وحتى لو ما طلعتي الوثيقه عادي يمشون ليكى بس قبل استخراج التاشيره بعد ثمان شهور من الحين لازم قبل السفر يكون معك الوثيقه

لان يطلبونها بالتقديم على التاشيره (بالوقت الحالي خلصى امورك بالافاده مافي مشكله معك الى ست او ثمان شهور )

اما بخصوص التوصيات ما احد يطلبها منك غير الجامعه اللي بتقدمي عليها يعني قبل السفر حاولي تسوي التوصيات

لان لازم تكون معك لما توصلين بلد الابتعاث حتى تقدري تراسلين الجامعات وتطلبين قبول

طبعا السفر بيكون بعد ثمان شهور تقريبا لو انك مستعجله من تاريخ التقديم

انا قبل كم يوم وصلت كندا يعني لنا الحين سنه من يوم قدمنا على الابتعاث وما سافرنا غير الاسبوع هذا ....

التقديم على الابتعاث :

الحين بتقدموا على الموقع

بعد رمضان يعلنوا النتائج تقريبا اتوقع 25 شوال

بعدين اللي يتم قبولهم يطلبون يطابقون الاوراق تقريبا بيكون

بتاريخ 15 /11/1432

بعدين فيه ملتقي بتحضرونه بعد التدقيق بشهر ونص تقريبا

قبل الملتقي المكتب بيجيب لكى قبول المعهد وفي الملتقي بيعطونك ضمان مالي على شان التقديم على التاشيره

لو التاشيره كندا ممكن تاخذ شهر على ما تطلع لكن شوفي متى موعد الدراسه يمكن يكون بعد الملتقي بشهرين او ثلاث

و
    يعني الموضوع بياخذ تقريبا 8 شهور اللي بيستعجل اما اللي يبي يتاخر كم شهر عادي مافي اي مشكله

يقدر يسافر قبل رمضان السنه الجايه

(يعني ما احد رايح يسافر قبل شهر 2 السنه الجايه لان الاجراءت ما تخلص قبل كذا)

موفقه خيرررررررررر
    7 "
  4. على فكره امريكا ما انصح فيها لان مشاكلها كثيررررررررر

قدمي على كندا بتدرسين لغه سنه وابحثي على جامعه لو ما حصلتي

مددي اللغه ست شهور

وابحثي عن جامعه لو ما حصلتي

برضوا تقدري تدرسين ست شهور ثانيه لغه انجليزيه مواد اكاديميه طبعا فقط للماجستير

تقدري تجبين قبول من اي دوله ثانيه مو شرط كندا وتحولين الدوله مافي مشكله بس اهم شي تكون الدوله غير موقوفه من الوزاره
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.