الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف اتعامل معهم

كيف اتعامل معهم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4630 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حور الموسى
    حور الموسى

مبتعث جديد New Member

حور الموسى كندا

حور الموسى , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طب أسره , بجامعة على خير
    • على خير
    • طب أسره
    • أنثى
    • تبوك, ------
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

August 17th, 2011, 08:20 AM

السلام عليكم

كيف رمضان بالغربه

المهم : طبعا كل منكم يوم ابتعث مرر بمعاناة البعد عن الاهل ووواكيد واجهه معارضات من اهله ومحاوله منه انه مايسافر ووو يتمنو لو يكمل دراسته بالسعوديه .. الغربه .. البعد .. الغياب .. ؟

طبعا وهذا شي اكيد ان الغربه نستكم اصدقائكم او حبايبكم .. لاتقولون لا بالعكس .. بس ماعدتم مثل اول تحنون لهم والبعيد عن العين بعيد عن القلب

انا دوبني تخرجت من الجامعه هالسنه .. وجدتي صاااااارت كل ماتشوف احد تقول حفيدتي صار دختورهـ
    وصارت كل ماتحس بوجع نادتني ؟؟؟؟؟

وكل علاج اقراه وهاذا ليش وليش

طبعا الواحد ينتفخ ريشه يوم يشوف الترفيع بس ينكسر جناحه يوم يطلع لك احد يحطم فيك

جدتي نفسها الله يهديها : يوم درت اني ببتعث قااااااااالت لااااااااااااااا ماتروح عند الغرب واليهود تكفر عندهم وبعدين اذا سافرت مين يتزوجها يوم ترجع مثلهم ... وتقول لامي وابوي اذا خليتوها تسافر انا متبريه منها هههههههه

ولا بعد تقول : تروح وترجع كافره ومربيه كلب

قلت لها انا ماروح عشان كلابهم ..؟ اروح عشان اخذ الزين واخلي الشين

صارت ماتكلمني ؟؟؟؟؟؟

وتقول كلام رموز كبار ماافهمه بس انها توحي بالغضب ووو الحسرهـ على بنات الحين وكيف صارو ههههههه

ههههههه انا وصلت معي بجد ..؟ قلت لااخواتي انا رايحه يوم كامل عند اختي اذا صحيت جدتي الصبح قولو لها سافرت تكفوووووون

ومشت الكذبه عليها طول اليوم ماده البوز وماتكلم احد

يوم دق جوالها تكلم مدري مين تقول ودو بنتهم عند اليهود ههههههههههههههههههههههههههههههه

طبعا جدتي شماليه بحت متربيه في اعماق البداوه

عانيتم مثل وضعي
  2. هــلآ فيك اختي

شوفي اختي العزيزه ترآء البيئه تختلف من جيل الى جيل

لان نظر الجيل القديم ان خلاص الى يطلع براء يترك كل شي ورآء من عــآدآت وتقاليد وكل شي

حتى بعض الاحيان يحسبون خلاص الى يطلع يصير كافر ولا خارج المله

لاكن مثل ماقلتي انتي اختي العزيزه اذ طلعتي براء خذي الزين وتركي الشين

والله يوفقك ويستر عليك

ماعليك اذ امك وابوك رآضين عليك خلاص جدتك ان شاء الله ترضى مع الوقت اذ رجعتي بشهاده ورافعه رآسك ورآس اهلك تعرف انك معاك حق

والله يوفقك ويستر عليك اختي العزيزه

تحياتي القلبيه لك
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

هههههه ابتسمت من قلب على سوالف جدتك لأنها شكلها نسخة كربونية من جدتي بس الفارق ان جدتي ماجابت لي طاري
    ان محد بيقبل فيني اذا جيت ابي اتزوج

بالنسبة للموضوع اذا اخذناه بموضوعية ومن وجهة نظري المتواضعة ان الإبتعاث نقطة مفصلية في حياة أي شخص
    يعني بعبارة أخرى: أنا أؤمن تماماً انه مافيه أحد مايتغير بعد الإبتعاث.
    التغيير إما يكون لليمين أو لليسار .
    يعني بعضهم بعد مايجي هنا يتغير مع إيجابيات الغرب المهملة عندنا , على سبيل المثال لا الحصر : يجد الشعب هنا يقرأ في كل مكان
    حتى وهم يمشون,وهذا حافز كبير لك أنك تجتهد لأن الوسط المحيط بك يكاد يكون تعليمي بحت, فيكتسب من إيجابياتهم اللي كنا نسمع فيها ولانطبقها

ونوع آخر يتغير بالإتجاه المعاكس, يصير همه فعلاً انه يقلدهم في أي شيء بقصة الشعر والملابس وصبغة الشعر "طبعا احاول اتغافل عن أشياء أدهى وأمر عمداً "
    وعلى طاري الكلب -أجلَّ الله القراء- فيه شخص اقتنى كلب ليس لأنه كان يحب الكلاب من يومه بالسعودية , بس شافهم يربون كلاب وصار مع القوم وين ماوجهوا

معذرة على الإسهاب , لكن تعجبني سوالف الجدات لأنك تفتقدها هنا
    وأصبحت كل مايصلني اعتذار جامعة عن قبولي , أتمثّل بمقولة جدتي التي كانت ترددها علي قبل الإبتعاث
    "ياوليدي خلك بديرتك , قليل هنّــاك ولا كثير عنّــاك"

الله يوفقك وييسر أمورك ويكتب لك الخير

7 "
  4. هههههههههههههههههههههههه

ياحليلها جدتك المهم أمك وأبوك موافقين .

لأن بموافقه أمك إوأبوك ن شاء الله هي تقتنع .

بعدين قوليلها لاتخافين فيه سعوديين كثار ، هناك كأنك بالسعوديه .

بالتوفيق ,..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.