الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عاجل الله لا يهينكم

استفسار عاجل الله لا يهينكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4594 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mosn79
    mosn79

مبتعث جديد New Member

mosn79 الأردن

mosn79 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الأردن , مبتعث فى الأردن , تخصصى Medical Imaging MSc , بجامعة JU
    • JU
    • Medical Imaging MSc
    • ذكر
    • Duss, Duss
    • الأردن
    • Mar 2011
    المزيدl

September 28th, 2011, 07:39 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بدخل بالموضوع مباشرة و ارجو ان تتحملوا طول الموضوع

عندي قبول لغة يبدا في شهر 1 2012

و حصلت فيزا طالب و لله الحمد تبدا من الحين الى نهاية دراسة المعهد يعني الى شهر 12 2012 (سنة كاملة الدراسة فل تايم)

من يومين حصلت قبول دكتوراه في جامعة في تورنتو لكن يبدا في شهر 9 2012

انا بصراحة لغتي الانجليزية جيده جدا و غير محتاج القبول لكن كنت ناوي اطلع بالفيزا و اشوف قبول دكتوراه و انا داخل كندا لكن لله الحمد حصلت قبول الدكتوراه و انا خارج كندا

استفساري

1- لو اجلت قبولي الى شهر 9 و سافرت في شهر 8 على اساس اني رايح ادرس اللغه هل الجوازات في المطار رح يعطوني تصريح دراسة (study permit) مدته نفس الفيزا او اذا بورجيهم انه قبول اللغه تغير و صار يبدا من شهر 9 الى 9 2012 هل ممكن يعطوني تصريح الدراسه حسب مده القبول الجديد؟

2- هل تنصحوني ما اسوي تاجيل و اخليه يبدا في شهر 1 و اسافر في شهر 12 و لما احصل تصريح الدراسة ارجع لبلدي و بعدين بسافر لكندا في شهر 8 عشان الدكتوراه لانه مافي فايده اجلس في كندا و ادفع مصاريف عالفاضي حتى يحين وقت دراسة الدكتوراه؟

3- هل ممكن اغير اقامتي في كندا و انا داخل كندا من قبول لغة الى قبول دكتوراه حتى لو ما داومت في معهد اللغه؟يعني مافي مشكله؟

4- عن ايش بالظبط يسالون موظفين الجوازات في المطار؟ عن فقط الورقة اللي اعطوني اياها السفاره مع الفيزا او بيسالون عن السكن او اثبات اني دفعت للمعهد؟لاني ما دفعت كامل المبلغ لمعهد اللغه؟

5- بصراحه انا خايف اقدم للسفاره طلب فيزا جديد عشان الدكتوراه و اتاخر او يرفضون و خاصه انه عندي فيزا كندية طالب لكن على المعهد، هل من طريقه لتغيير الفيزا قبل السفر و اريح راسي؟

6- اخيرا و آسف جدا عالاطاله...كيف ممكن اصطحب زوجتي و طفلي معي و انا موجود في كندا على قبول الدكتوراه؟ يعني اول بروح بروحي و بعدين بصطحبهم

و يا ريت اي اقتراح من اصحاب الخبره

و شكرا لكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة الحياة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صراحة ماعندي اجابات واضحة لاستفساراتك بس فيه نقطة قرأتها في موقع الهجرة الكندي ممكن تفيدك
    وهذا الرابط
    Frequently asked questions: Studying in Canada

موفق اخي
    تسلمي اختي و مشكوره عالرابط و انا قراته من قبل لكن انا متردد انزل الحين او في شهر 8 مع قبول الدكتوراه

يعني اهم شيء عندي

جوازات المطار عن ايش يسالو؟ هل لازم اكون دافع للسكن و المعهد؟ او فقط يطلبون الورقه اللي من السفاره مع الفيزا؟

منتظر المزيد من الردود
    7 "
  3. جوازات المطار تسال عن ليش جاي ومن وين جاي ووين راح تدرس

واحيانا يسالوا بس عن محتويات الشنطة

مايسالون عن السكن ويطلبون الورقة اللي مع الفيزا

بس اذا ماراح تبدء دراسة لاتجي لانه صعب تجلس كل هالمدة بدون دراسة بتكون مخالف للقانون
    وممكن ماتقدر تجدد تصريحك اذا انتهى

نصيحة ارسل ايميل للسفارة الكندية تشرح لهم وضعك
    والله يوفقك وييسر لك
    7 "
  4. تسلمي عالمعلومات اختي بسمه الحياه

انا طمعان بكرمك

طيب ايش رايك اساوي تاجيل للدراسه الى شهر 8 لكن تنصحيني انزل في شهر 11 مثلا القادم و آخذ تصريح الدراسه بعدين بجلس اسبوع بكندا و برجع لبلدي و باجل المعهد لشهر 8 2012 حتى ما اكون غايب عن الدوام

او تنصحيني من الحين اساوي تاجيل للدراسه و ما اسافر الا في شهر 8 2012 و اول ما اداوم ببرنامج الدكتوراه بغير تصريح الدراسه وانا داخل كندا؟

والله تعبت من الحيره و التفكير و خايف اساوي شيء غلط و اندم عليه لانك عارفه القوانين

و اي حد من الاخوان عنده رايي يخبرني

و للاسف السفاره ما ترد عالايميلات!!
    7 "
  5. اخوي انت لو سافر في شهر واحد او في شهر ثمانية الي راح يصير النهاية تصرح الدراسة راح يكون مع نهاية فيزتك فأنصحك انك تسافر قبل انتهاء تصريح الدراسة او الفيزة ب 3 شهور عشان تقدر تجدد تصريح الدراسة وتبدأ دراستك وانت مطمن وبعد ذلك جدد الفيزا وبنسبة للمعهد اجل بدأ الدراسة

اتمنى اني اكون افدتك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطالب المبتعث-كندا
    اخوي انت لو سافر في شهر واحد او في شهر ثمانية الي راح يصير النهاية تصرح الدراسة راح يكون مع نهاية فيزتك فأنصحك انك تسافر قبل انتهاء تصريح الدراسة او الفيزة ب 3 شهور عشان تقدر تجدد تصريح الدراسة وتبدأ دراستك وانت مطمن وبعد ذلك جدد الفيزا وبنسبة للمعهد اجل بدأ الدراسة

اتمنى اني اكون افدتك
    ما قصرت اخوي لكن مافي مشكله انه بيسالوني ليش ما جيت لكندا في شهر 1؟ او اخبرهم اني اجلت الدراسه بيكون كافي؟

هل بيكون كافي 3 شهور قبل انتهاء تصريح الدراسه حتى اغيره من لغه الى دكتوراه؟ يعني مش شرط اكون داومت بالمعهد حتى اغير التصريح؟

آسف عالاطاله الله يجزيك الخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.