الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جاوبوني حموت

جاوبوني حموت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4570 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ahmedalmimar
    ahmedalmimar

مبتعث جديد New Member

ahmedalmimar العراق

ahmedalmimar , ذكر. مبتعث جديد New Member. من العراق , مبتعث فى العراق , تخصصى ثانويه , بجامعة ثانويه
    • ثانويه
    • ثانويه
    • ذكر
    • بغداد, بغداد
    • العراق
    • Sep 2011
    المزيدl

October 23rd, 2011, 02:57 AM

السلام عليكم :
    اخواني اخواتي جزاكم الله خير جاوبوني عالاسئله لان حموت من التفكير
    طبعاا احب اعرفكم بنفسي انا احمد عبد الكريم من العراق وجدت هذا الموقع(المبتعث عن طريق البحث) طبعاا تمنى ان تقبلوني بينكم
    بعد السلام والتحيه اود ان اوجهه لكم بعض الاسئله:
    1.انا خلصت طب في العراق وناوي اعادل الشهاده و ادرس تخصص او في الخارج (امريكا او كندا).سؤالي ايهما افضل امريكا او كندا في الطب او اسهل من ناحيه القبول او معادله الشهاده او دراسه الاختصاص بعدها؟
    2.انا سمعت في معاهد للتحضير لامتحانات المعادله كابلن او غير كابلن...اذا احد يعرف فيكم معلومات عن هذا المعهد او معاهد اخرى من ناحيه المكان او السعر والمده وتقييم . وهل توجد معاهد للتحضير للشهاده الكنديه في كندا؟
    3.اريد نصيحتكم بصوره عامه عن الدولتين والفوائد والسلبيات لكتى الدولتين؟
    4.خير الناس من نفع الناس

5.جزاكم الله خير
  2. وعليكم السلام
    وحيا الله اهل العراق

بالطب دائما حسب تخصصك اش هو الي ناوي عليه تدور افضل الدول فيها
    كندا بشكل عام افضل بالقطاع الصحي
    لكن امريكا قد تتفوق ببعض التخصصات

القبول يعتمد ع خبراتك وشهاداتك كل ماكان عندك خبره اكثر سهل قبولك
    اذا توك خريج يدوب
    فبيكون صعب عليك

لتحضير للاختبار الكندي في معاهد
    لكن اعرف كثيرين من الاطباء يقولوا انها مضيعه للوقت
    والاختبار الكندي تقدر تختبره مفروض في بلدك وتذاكر له بنفسك ( مابعرف عن العراق بس بالسعوديه موجود واغلب معارفي عدوا الاختبار اذا مو من اول مره فمن ثاني مره )
    ومجرد تعديه يكون مثل المعادله لشهادتك
    لكن قد يطلبوا مقابله شخصيه معك ( عاده اذا كانوا مقتنعين فيك يطلبوها) وهي الفصل الاخير في حال يقبلوك او لا

هذا الي انا اعرفه من الاطباء الي حواليني
    لكن افضل تسئل الاطباء بنفسهم يفيدوك اكثر
    وتلاقيهم بقسم الطب بالمنتدى
    ولو تعرف محل تحصل فيه العراقيين لان شفت منهم اطباء كثير هنا بس ماعرف كيف طريقتهم
    كسعوديين عدنا الملحقيه تتكفل باوراق ومراسلات رسميه
    لان مايقبلوا اي ورقه انت ترسلها بنفسك لازم جهة رسميه كجامعتك او وزاره التعليم العالي او اي وسيط رسمي مثل الملحقيه الثقافيه
    فما بعرف كيف بالنسبه لاهل العراق تنعمل
    فلو تعرف عراقيين يقدروا يفيدوك بيكون افضل لك بكثير لان الاجراءات شوي تختلف وبنسبه لنا كسعوديين مسهله اكثر
    فيمكن لك تكون اصعب
    فافضل تاخذها من مصادر تكون بنفس وضعك
    7 "
  3. اشكرك اخي صدى الغربه الشكر الجزيل وباقي الاخوه على اجوبتهم الحقيقه انا ما اعرف طبيب عراقي في كندا كان سأ لته ...انا اريد اختص بعلم الامراض او اشعه وهذه الاختصاصات وانا نزلت المشاركه في مختلف المنتديات ....اشكركم جزيل الشكر واي معلومه تعرفوها افيدوني فيها
    7 "
  4. نظرتي المستقبليه فقط في كندا.. لانها افضل وأجمل واقوى من جميع النواحي.. وبصراحه لا اقارنها ب امريكا.. لانها بالمستقبل والان وبالقادم والحاضر فهي الافضل بكل شيء..

الرقم واحد عالميا كندا.. من جميع النوآحي.. وصدقني وخذها مني ومن وجهه نظري ورأيي المستقبليه بعد تجربتي البسيطه في كندا. اذا قدر الله لك ودرست فيها وقررت ان تعيش فيها..

سوف ترتاح فيها الى الابد.
    7 "
  5. اهلين

انا افضل كندا لأنه تحتاج اختبار واحد فقط اسمه MCCEE وبعدها يحق لك التقديم على التخصصات في كندا وممكن تذاكر لهذا الإختبار من غير معهد كابلن تشتري كتب كابلن والفيدوهات من النت وتشترك في موقعcanada Q bank
    وقبولك في كندا يعتمد على اشياء كثيره اهمها درجة هذا الإختبار
    وبصراحه اللي يجي سنه في كابلان عشان هذا الإختبار مضيعه للوقت لأنه زي ما قلت الإختبار سهل نوعا ما وممكن دخول الإختبار في معظم دول العالم في الرياض ودبي .........وما ادري عن العراق
    لكن لو تجي كابلن تورنتو وتحظر للإختبار هذا واختبارات امريكا عشان تقدم في الإثنين امريكا وكندا وكمان تتدرب ك observer في مستشفيات كندا تأخذ خبره وركمنديشن كذا اوكي

اما امريكا فرص القبول اكثر بس اختباراتها كثيره وتحتاج تدرس في معهد مثل كابلن وتحتاج تختبر اختبار لا يقام الا في امريكا
    اختبارات امريكا:
    1-USMLE step1
    2-USMLE step 2 CK
    USMLE step2 CS
    3-USMLE step 3
    بالتوفيق لك ولجميع اخواننا الأطباء
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.