الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خوفوني من كندا وابي الاجابه منكم !!!

خوفوني من كندا وابي الاجابه منكم !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4544 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ام زياد
    ام زياد

مبتعث جديد New Member

ام زياد الولايات المتحدة الأمريكية

ام زياد , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى احياء , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • احياء
    • أنثى
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 17th, 2011, 04:34 AM

تم ترشيحي إلى كندا تخصص احياء وباقي ماسويت شي لاراسلت معاهد ولا شي .. وناس كثير نصحوني من كندا اللي يقولي ان الدراسه فيها صعبه والقبول في الجامعات صعب علماً بأنني متخرجه من الجامعة مع مرتبة الشرف بس مثلكم عارفين بان الدراسه في الخارج ماهي مثل السعوديه , واللغه عندي ضعيفه ..

1- هل تنصحوني بالتحويل مثلا لأمريكا ؟

2- لو استقريت على كندا وش المعهد اللي تنصحوني فيه والمدينه كذلك ؟

3- زوجي مرافق معي - موظف حكومي - حاصل على دبلوم إدارة مستشفيات هل يستطيع اكمال الدراسه هناك وبأي جامعه تناسب تخصصه إذا خلص اللغه , لأن لغته جيده .

آسفه اني كثرت اسئله جاوبوا لو بالدعاء وجزاكم الله خير ..
  2. اختي ام زياد
    القبولات في امريكا اسهل من كندا والجامعات اكثر
    لكن هذا مو معناه ان القبول صعب بكندا
    غالباً الجامعات الكندية درجة اللغة الايلتس لا تقل عن 6 ان ما كان اكثر
    بينما في امريكا ممكن يقبلون اقل من 6 في الايلتس

ما في شيء صعب .. واكبر عدو للانسان نفسه

إذا استقريتي على كندا
    افضل مدنها تورنتو وممكن تدرسي بمعهد جامعة تورنتو او معهد جامعة يورك
    وزوجك يقدر يدرس معك كمرافق والملحقية تصرف على دراسته مثلك طالما انتي مبتعثة وهو مرافق معاك

كخطوة قبل المبدئية
    حاولي تشوفي جامعة في كندا او امريكا فيها تخصصك انتي وزوجك
    وكل ما كانت المدينة اكبر وفيها اكثر من جامعة كان ممتاز
    تخوفا ان الجامعة تقبلك وما تقبل زوجك
    يصير يقدر يبحث عن قبول بالجامعة الثانية
    لانه ما يقدر يغادر المدينة اللي انتي تدرسي فيها
    Graduate Programs & Graduate Schools in Canada - GradSchools.comموقع لاختيار الجامعات الكندية وفق التخصص
    التخصصات موجودة بالقائمة باليسار اختاري تخصصك ويبين لك الجامعات

إذا ما تم هذا الامر وهو صعب
    اقترح تنتقلي للخطة التالية المبدئية
    وهي البحث عن قبول بمعهد في جامعة وتستقري انتي وزوجك في مدينة مثل تورنتو
    وخلال فترة دراستكم للغة تعرفون مستواكم وقد ايش بتجيبون في اختبار اللغة
    وعلى ضوئها تبحثون عن قبول جامعات

المرافق الملحقية تمنحه ضمان مالي لدراسة اللغة او اي مرحلة دراسية طووووال مدة البعثة للمبتعث الأساسي

ملاحظة : إذا معاكم اطفال اكثر من واحد الحياة في تورنتو بتكون شوي صعبه
    لان الحضانة للطفل بمعدل 800$ في الشهر غير مصاريفه
    ومكافأة الطفل من الملحقية تقريبا 400$ بالشهر ؟؟؟؟
    إلا إذا عندكم دخل اخر
    بالتوفيق
    وأي سؤال تفضلي
    7 "
  3. السلام عليكم .. الكل يقول الدراسه في كندا اصعب و الى الان ولا احد اثبت هذا الشي .. كله كلام ناس و يمكن ما يكون عندهم الخبره في ذا الشي اصلاً .. مجرد انهم يقرون موضوع في منتدى و لا يسمع كلام من شخص احتمال ما يكون انهى دراسته الثانوية .. مشروع الافتاء و الترهيب ما يبطلونه بعض الاخوان ( شي يرفع الضغط ) .. و لكن السوال الاهم هل سألتي الشخص اللي فعلاً درس و أنهى تخصصه في كندا ؟؟؟ ولا بس كلام ناس !! .. انا اشوف انه الافضل لك تكملين بكندا لانها افضل من أمريكا من جميع النواحي ( رأيي الشخصي ) .. يكفي من ناحية الامن و الامان و طيبة و حسن تعامل الشعب الكندي .. و ايضا من ناحية رواتب المبتعثين .. و صدقيني صعوبة الدراسه او سهولتها ليست مقرونه بكلام الناس .. انما بتوفيق الله و ثم بمجهود الطالب ( لكل مجتهد نصيب ) .. فرضاً كانت الدراسه في امريكا اسهل .. كم راح تكون نسبة سهولتها عن كندا؟؟؟ هل معقول انها بتكون اسهل من كندا بنسبة ٥٠٪ ؟؟؟؟ .. مع الاخذ بالاعتبار بأن اغلب المناهج اللى تدرس سواء في الجامعات الكندية او الامرييكية تكاد انها تكون نفس المناهج .. و في الاخير هذا مجرد رأيي شخصي .. و بيدك القرار .. الله يوفقك و يكتب لك اللي فيه الخير

7 "
  4. السلام عليكم
    اخي الكريم دودي يعجبني كثيرا طريقة تفكيرك ونظرتك الى الامور وحكمك عليها..
    حكمك وتقديرك للاشياء منطقي عقلالني بعيدا عن العاطفه ونقل كلام الاخرين وانما من واقع تجربه ولهذا السبب انا اقتنعت من كلامك ان كندا افضل من امريكا وهذا ماكنت في حيره كبيره قيه ولكن اخي الكريم لي طلب منك اذا سمحت لي ان تزودني باسماء جامعات في كندا فيها تخصص الترجمه الادبيه من الانجليزيه الى العربيه او العكس لمرحلة الدراسات العليا
    مع خالص الشكر مقدما
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    ابي منكم المساعدة لمعرفة القبول بالجامعات الكندية لتخصص الكيمياء لزوجتي وهل صعب ولا سهل الحصول على قبول مشروط
    وهل معهد ef كويس طبعاً انا اخترت المعهد هذ ا موجود في تورنتو
    الشيئ الثاني
    انا اخترت ولاية تورنتو هل اختياري موفق ولا ادور معهد في ولا ية ثانية تنصحوني فيها من ناحية الامان والايجار وقريبة من المعهد
    7 "
  6. السلام عليكم .. رد على الاخ (saad22) .. معهد EF موقف من الملحقية .. يعني لو جبت منه قبول و طلبت ضمان مالي ما راح يوافقون على طلبك لانه غير موصى به .. البعض راح يقول ( انا جبت منه قبول و وافقت الوزارة عليه ) .. للمعلومية انه كثير من طلاب المرحلة السادسة جابوا قبولات من نفس المعهد و وافقت عليه الوزارة .. و بمجرد وصولهم لفانكوفر و عند محاولتهم لفتح ملف طالب مبتعث رفضت الملحقية طلباتهم لانه معهد غير موصى به ( موقوف من الملحقية ) .. اما عن اختيارك للمكان اللي تبي تروح له .. تورنتو مدينة و ليست ولاية .. الولاية اسمها اونتاريو .. في شرق كندا .. عالعموم الاغلب راح يجاوبك على حسب المكان اللي هو فيه و انه افضل مكان حسب نظرته الشخصية .. بس في اشياء الكل يعرفها انه تورنتو من المناطق الباردة في كندا .. و برد كندا ما يرحم .. يعني في البرد توصل لدرجات متندية جدا .. تصل الى 15 تحت الصفر و يمكن اكثر .. و لكن فانكوفر تعتبر من ادفى مناطق كندا .. و زي ما يقولون الكنديين British Columbia .. The best place on Earth صراحة العبارة مو من فراغ .. يعني ولاية برتش كولومبيا بصفه عامة شي ابداااااع و ايضا مدينة فانكوفر لها نكهة و طابع خاص ( كل الكلام رأي الشخصي ) .. في الاخير تقدر ترجع لمصادر موثوقة سواء على النت او تقرا كتب و راح تعرف اكثر .. و اعذرني عالاطالة .. تحياتي لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.