الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دكتوراه في كندا ولا أمريكا ، وهل ممكن اغير تخصصي

دكتوراه في كندا ولا أمريكا ، وهل ممكن اغير تخصصي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4543 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلمي الدكتوراة
    حلمي الدكتوراة

مبتعث جديد New Member

حلمي الدكتوراة كندا

حلمي الدكتوراة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى linguistics , بجامعة no idea
    • no idea
    • linguistics
    • أنثى
    • no idea, no idea
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 18th, 2011, 03:14 AM

السلام عليكم ، انا ان شاء الله بأدرس في كندا دكتوراة بس عندي كم سؤال :

1- ايش افضل مدينة للدراسة؟ خاصة إنه عندي بنت في سادس ابتدائي، و انا مطولة هناك ابغى مدرسة مثل الاكاديمية السعودية في واشنطن يعني البنات منفصلين عن الاولاد و في نفس الوقت تدرس لغة انجليزية.
    2- وانا ابحث في الجامعات في كندا اكتشفت انه الدكتوراة 6 سنوات ، بس ما هو واضح 6 سنوات بالكثير او بالقليل؟
    3-ان شاء الله بأغير تخصصي ، انا تخصصي اصلا ادب انجليزي و الماستر ترجمة ، ابغى اكمل الدكتوراة في نفس مجال اللغة الانجليزية (TESOL,TRANSLATION, LINGUISTICS) ، لكن مثل ما تعرفون هذه التخصصات مقفلة من البعثة . انا قدمت تخصص ثاني ( ما ابغاه ابدا )والحمدلله انتقبلت ، سؤالي: هل ممكن أغير تخصصي بسهولة ولا لأ؟ وكيف ؟ يعني أغيره في السعودية ولا اذا سافرت؟
    4- وانا حاليا افكر اغير ابتعاثي لأمريكا ، لأسباب كثيرة اولها مدة الدراسة اقصر ( اعرف انها سنة لكن تفرق ) ، وعشان اولادي وخاصة بنتي الكبيرة لأنه في امريكا ممكن اسجلها في الاكاديمية...

والله يجزاه خير اللي يساعدني لأنه ضروري اقرر قبل الملتقى....
  2. بالنسبة لكي انا اشوف انسب مدينة اوتاوا لأسباب متعددة و بحكم تواجد مدارس اسلامية ومني متاكد من مدارس تابعة للسفارة موجودة ولا لأ فياليت تستفسري من السفارة وهذا الايميل
    Email: ctz.caemb@mofa.gov.sa
    الدكتوراه اللي اعرفو 4 سنين ماكسيمم كثير 6 سنين شعرات راسي تشيب بعدين!!
    تغيير التخصص معتمد على موافقة الوزارة في الرياض بعد ما تجيبي قبول مثلا دكتوراه لغويات (يشكلو لجنة ويدرسو الموضوع) وياخد تقريبا شهر الين يقررو
    اذا متاكدة انو كندا اطول من امريكا في مدة الدراسة استخيري ربنا اولا وبعدين شوفي فين يرتاح قلبك اكثر وبالتوفيق انشاء الله

7 "
  3. السلام عليكم .. اقدر افيدك بشغلة وحده اللي هي تغيير التخصص .. تغير التخصص يكون سهل اذا انك تبين ترفعين درجتك العلمية لتخصص افضل + انه يكون موصى من الوزارة + تجيبين قبول في التخصص اللي تبغينه من جامعة موصى بها .. اعطيك مثال .. لو انه تخصص مثلا Business و تبين تغيرين لتخصص افضل زي Biology على سبيل المثال .. يوافقون على طلب التغيير .. اما بالنسبة لو من تخصص قوي الى تخصص اقل يرفضون طلبك .. هذا الكلام بالنسبة لكندا .. ما عندي خلفيه عن الملحقية في أمريكا .. بما انكم عيلة انا انصحك انك تجلسين سنة زيادة ولا انك تعيشين بامريكا .. انا جربت البلديين .. و حاليا في كندا .. الشعب الكندي افضل من الامريكي بمراااااحل .. و يمكن لو احد جرب و جلس فترة بالبلديين راح يعرف مدى الفرق في التعامل .. الله يوفقكم .. تحياتي
    7 "
  4. الله يجزاك خير يا مصطفى انت و دودي...
    بس يا دودي انا انقبلت تسويق و ما عندي اي رغبة في هذا التخصص ، فأبغى احول للتخصصات اللي ذكرتها من قبل و التخصصات ما هي افضل من التسويق ولا هي مفتوحة في برامج الابتعاث، ما ادري في امل انهم يحولون تخصصي ولا لا؟
    7 "
  5. التخصص اللي ابغاه هو (TESOL,TRANSLATION, LINGUISTICS) ، وفي جامعات كثيرة بهذا التخصص معترف فيها من التعليم العالي ، لكن ما فتحوا التقديم عليها في المرحلة السابعة

هل في امل و لو بسيط بأني اقدر احول ولا ما في ، لانه مثل ما انت عارف صعب انه الواحد يدرس دكتوراه في تخصص ما عندة اي خلفية عنه و فوق هذا ما اح استفيد منه ابدا لو حبيت اشتغل اذا رجعت السعودية ..

شكرا على المساعدة
    7 "
  6. السلام عليكم اختي الكريمة

تخصص التسويق يعتبر من تخصصات ادارة الاعمال وبما ان الوزارة تعتبر تخصص ادارة الاعمال من اقل التخصصات منزلة فاان شاء الله راح تسمح بتغيير التخصص..معاي مبتعثين كثير غيروا من تخصصات ادارة كالتسويق الى لغويات ووافقت الوزارة على ذلك رغم انه ليس من التخصصات الموصى بها..غير ان المبتعثين,حسب علمي, كانوا في مرحلة الماجستير..بس مااعتقد ان الدكتوراة راح تفرق..انا نفسي كلمت دكتور فيصل وقال لي جيبي قبول في تخصص امتداد لتخصصك ونغير لك..حبيت اوضح لك لان عدد كبير من الطلاب كان مايدري بامكانية التغيير الى تخصص غير موصى به ودرسوا تخصصات غير امتداد لتخصصهم وللاسف مانابهم الا التعب للاختلاف الشاسع بين التخصصات.

والله يوفقك لما فيه الخير
    7 "
  7. السلام عليكم اختي
    انا برضو اعرف ناس غيرو تخصصاتهم بس كان في شرط من الوزاره انو تقدمي في تخصص التسويق بالقليل على ٥ جامعات، وبعدين اذا جاكي منهم كلهم رفض تقدري توثقي عمليه تغيير التخصص بخطابات الرفض من الجامعات.

الله يسهلك واسهلنا وكندا كويسه وانشاءالله راح ترتاحي فيها، انا اعرف انو في مدارس تابعه للسفاره في تورنتو واعتقد انو البنات والاولاد منفصلين ...
    7 "
  8. اختي العزيزة حلمي دكتوراه
    انت ذكرتي ان تخصصات الترجمه واللغويات والتيسول موجوده في جامعات كثيره فهل من الممكن ان تذكري لي اسماء هذه الجامعات في امريكا وكندا والافضليه لكندا

مع الشكر مقدما وسهل الله لك دربك وسائر امرك
    7 "
  9. الله يجزاكي خير يا ورود امريكا ويا لوما يعني اذا بغير ممكن اغير من هنا و لا اذا سافرت ، لأنه الصراحة ما ودي اروح الا وكل شي واضح قدامي، ومين د. فيصل يا ورورد ؟

ماريه في كندا لقيت اللغويات في جامعة تورنتو ويورك و في جامعة اتوا وترجمة لقيتها يا في يورك او تورنتو ، بس ما بحثت في جامعات ثانية
    وانا لما ادور اشوف المدينة و بعدين الجامعة ، يعني اذا ناسبتني المدينة اشوف تخصصي موجود فيها ولا لأ.
    في امريكا لقيت بس اغلبها تيسول و اللغويات بس ما تحضرني اسماء جامعات الآن ، انتي شوفي في موقع وزارة التعليم العالي في الجامعات الموصى بها ، لأنه كل الجامعات تقريبا فيها هذه التخصصات لكن مو كلها معترف فيها في الوزارة.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.