الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع مهم اتمنى الكل يدخل بخصوص التوفير من المكافئة

موضوع مهم اتمنى الكل يدخل بخصوص التوفير من المكافئة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4457 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية moo77dy
    moo77dy

محظور

moo77dy كندا

moo77dy , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى nursing , بجامعة york university
    • york university
    • nursing
    • ذكر
    • toronto, ontario
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

January 16th, 2012, 05:36 AM

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    موضوعي عن التوفير من المكافئة الشهريه والكل يعلم ان مكافئة الطلاب المبتعثين في كندا كثيرة والحمد الله بس المشكله ان بعض المبتعثين با العاميه يفسفس الفلوس و انا منهم يعني اخر الشهر يبقى عندي تقريبا 400 دولار مع اني اعزب بس مصروفي كثيير واي شئ اشتريه وخاصه المطاعم والويكند بصرف كثيير واخذ اشياء مالها داعي الحين انا فكرت اني اوفر من المكافئة ما لا يقل عن 700 دولار شهريا ابي اتخرج ويكون عندي مبلغ محترم او مبلغ لسفر او زواج او طوارئ او شراء سيارة .....الخ
    اولا السكن بياخذ الجزء الاكبر من المكافئة وفيه مبتعثين بيسكن مع خمسه طلاب في شقه وحدة والاجار بيتقسم على خمسه يعني ببلاش وفيه من يسكن مع روميت في شقه والاجار بيتقسم على 2 وفيه من بيسكن بروحه
    بس حتى اللي بيسكن بروحه يقدر يوفر من المكافئة وانا فكرت اني اسكن بروحي و اوفر و فكرت اني اشتري عزبه واطبخ بنفسي لان اكل المطاعم بياخذ جزء من المكافئة وانظف وارخص
    انا فكرت بطريقه اني افتح حساب ثاني غير حسابي اللي بتنزل فيه المكافئة بس واودع فيه كل شهر 700 دولار بدون ما اخذ من البنك بطاقه صراف عشان ما اسحب منهم اذا احتجت واعتبر المكافئة 2000 دولار
    وغير اني اطبخ بنفسي واترك الاغراض اللي مالها داعي واقلل من مصاريف الويكند
    اتمنى من جميع الاعضاء المشاركه في الموضوع وكل عضو يعطينا نبذه عن طرق التوفير عشان الكل يستفيد سواء المبتعثين او طلاب المرحله السابعه القادمين
    اتنتظر مشاركتكم
  2. وعليكم السلام
    اهم شي هو التخطيط يعني تحط خطة شهرية مع تحديد مصاريفك يعني مبلغ للايجار والمبلغ الفلاني للاكل وملبغ للاشياء الاخرة وهكذا

السكن :
    اظن انت ساكن في فانكوفر ا وتونتو ومعروف عن المدينتيين غلاء الايجار واذا تبغى توفر اسكن مع واحد في شقة غرفتيين او اسكن مع 4 او 5 في بيت بس اختيار الهاوسميتس مهم يعني اختار ناس تتوافق معاهم ويدفعو الايجار والفواتير في الوقت
    - الاكل:
    وهذه اهم نقطة وراح توفر كثير اذا بطلت تأكل من برة وصدقني راح تطفش وتمرض من الاكل من مطاعم الوجبات السريعة كل يوم وافضل مكان تقضي منه هو SuperStore هو ارخص والخيارات اكبر وعن نفسي كنت اقضي مرتيين بالشهر وانصحك تشتري ال foreman grill اذا انت من اكلي اللحوم راح توفر عليك وقت وسريعة وسهلة التنظيف
    الاســـم:	George+Forman+Grill.jpg
المشاهدات: 10
الحجـــم:	18.1 كيلوبايت

وترى الطبخ مافي اسهل منه فاتعلم تطبخ والانترنت قدامك دور على الوصفات على كيفك طبعا انصحك بالمواقع الانجليزية والوجبات الخفيفة كبداية لان المواقع العربية والمنتديات طبخاتهم كانها مشروع نووي هههه

ولاتصرف على اشياء مالها داعي وصدقني تقدر تعيش على 1600 وانت مرتاح على الاخر
    7 "
  3. معلية يا فيصل مو قضية بخل .
    هي كيف توفر مبلغ من راتبك ، والحمد لله الخير واجد ، ولا تنسى قول الله تعالى ( كلو واشربوا ولاتسرفوا ) صدق الله العظيم ,
    اذا مارتبت نفسك الحين بعدين تتزوج والله ماتدري وين راتبك رايح ، وعلى كلامك المطبق ، المطبق نعمة غيرك مو لاقيها

اتمنى فهمت الي اقصدهـ .
    تحياتي ،،،
    7 "
  4. السلام عليكم .. موضوع جدير بالأهتمام .. اولاً مكافأة المبتعث سواء طالب او طالبة ٢٧٠٠ دولار. من افضل الطرق اللي تساعدك على التوفير انك تسكن في هوم ستاي ( عادة يكون الايجار ٧٥٠ شامل كل شيء ) و حاول ان يكون اكلك في البيت .. و حط لنفسك مصروف جيب ٤٠٠ دولار ( للطلعات في الويك اند فقط ) .. و الباقي اودعه في حساب ثاني غير اللي تنزل فيه المكافأة و الغي بطاقة الصراف عشان ما تسحب منه ( اسهل طريقة انك تكسر البطاقة ههههه ) .. و صدقني راح توفر كل شهر ١٥٠٠ دولار بالراحة. و الحمدلله معاي سيارة لا و ٨ سلندر بعد و الحمدلله قدرت اني اوفر هذا المبلغ كل شهر .. تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.