الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار | التأمين الطبي الجديد | .. نصب, اسكات للمبتعثين .. أم ماذا ؟؟

حوار | التأمين الطبي الجديد | .. نصب, اسكات للمبتعثين .. أم ماذا ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4421 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ana Canada
    Ana Canada

مبتعث جديد New Member

Ana Canada كندا

Ana Canada , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى IT Science , بجامعة ---
    • ---
    • IT Science
    • أنثى
    • Toronto, ON
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

March 11th, 2012, 11:00 PM

مرحبا
    كما تعرفون الملحقية اصدرت بالتعاون مع شركة great west life تامين طبي شامل لجميع المبتعثين ومرافقيهم ..

لكن استوقفني شيء و انا اعتبره من السلبيات الكبيرة والكبيرة جداً في هذه الخطة..

لماذا يدفع المبتعث مقدماً اي رسوم صحية ثم تقوم الشركة بتعويضه؟؟ -- هذا مالاحظت خلال زيارتي لاغلب المراكز الطبية واظهار هذه البطاقة الخضراء الناصعة الخضرة , حيث الغالبية لايقبلها كـ تأمين اساسي وانا ولله الحمد لدي بطاقة تأمين من الجامعة UHIP وهي تشمل مايشمله تأمين الملحقية واُكثر.. لذلك عند رفضهم لبطاقتي السعودية الخضراء ,, اسحب من محفظتي الجميلة بطاقة تامين الجامعة UHIP الوردية الناعمة, يقبلونها ويرحبون بي أجمل ترحيب .. :] :]

في حالة امتلاك تأمين الملحقية فقط :
    ماذا يحصل لو انه المبتعث - لاسمح الله - تعرض لمرض مزمن واستنفذ منه جزء كبير من الراتب الـمقدر بـ 2700 $ كندي .. خلال اسبوع واحد فقط؟؟؟؟؟؟؟
    حينها سينتظر الطالب مدة "اسبوعين" آخرين للحصول على تعويض لهذه الصرفيات من شركة التأمين

بغض النظر انه الاموال ستسترجع للمبتعث كاملة على طبق من فضة .. هناك فترة اسبوعين من الانتظار للمبتعث يتخللها قلة المال.. ماذا يستفيد منها الطالب المبتعث بكندا ؟ ولماذا يتحمل الطالب المبتعث فترة (فقر) عابر في حين انه يوجد خيارات كثيرة ؟

ألا تعتقد انه يجب ان يكون الدفع فوري من قبل شركة التأمين للمستشفى؟ او ان يكون الدفع من الملحقية للمستشفى ثم شركة التامين تدفع للملحقية ؟؟

وليس من قبل الطاالب !

حادثة حصلت لصديقتي:
    ابنتها ذات السنة والنصف, تعرضت لنوبة برد شديدة وذهبت بها اسعاف للعلاج باحدى مستشفيات تورنتو, تنومت بالمستشفى مع ابنتها لمدة 3 ايام .. خلال تلك الايام صرفو مايقارب 2500 $ ( علاج و ادوية ورسوم رعاية صحية)..
    للاسف اغلب المراكز الطبية لم تقـــبل تأمين الملحقية كـ تأمين اساسي.. ناهيك انها تطلب من الطالب الدفع مقدمًا ثم التعويض من الشركة وهذا ماحصل معها

الموضوع يبدو سخيف وبسيط ومشكلته محلولة ... لكن على المدى الطويل وعند حصول المبتعث على تجربة مرض مريرة وطويلة,, سنبدأ بالتفكير لماذا حصل كذا واين هي الاستفادة.. ومن المسوؤل وكيف نتفادى ذلك ..

يدور في ذهني:

هل توفر شركة التأمين قائمة بالمراكز والعيادات التي لا تفرض على الطالب الدفع مقدماً ؟

اين هي هذه اللستة او القائمة ؟

ارائكم وشكراً
  2. والله ياصاحبي قول الحمد لله ان الدولة تصرف علينا اول شي وبعدين الملحقية والسفارة مايقصروا قالاها 100 مره اي شخص يكون عنده حالات طارئة يعلمني ونكون معاه ..ياخي يكفي ان التأمين تقدر تتعلاج فيه وتشتري ادوية وحتى تقدر تشتري نظارات وتسوي مساج والله مدلعينا ومو مقصرين بس اسأل اللي على حسابهم الخاص علشان نعرف قيمة تأمين الملحقية ..بعدين انت تقول عندك تأمين يعني ماشاء الله عليك ليه تشتكي دامك تقدر تدفع كل شهر لشركة التأمين ..هدي وجهة نظري ممكن ناس تكون معي وناس تكون ضدي بس بالاخير كل واحد ووجهة نظره.
    7 "
  3. اختي انا واجهت المشكله في ثلاث مستشفيات
    الكل رفض التامين يقولو لازم تدفع بعدين الشركه تعوضك ورحت مستشفى ودفعت قيمه العلاج لاني كنت مظطر وفي نفس اليوم
    اتصلت على شركه التامين great west life وعطيتهم اسماء المستشفيات
    واتصلو عليهم بعدها بربع ساعه كلمني شخص عربي من شركه التامين قالي روح المستشفى والصيدليه واخذ فلوسك وبا الفعل رحت واستلمت فلوسي وعندي مواعيد جايه بدون ما ادفع شئ
    اي شئ يصيرلك اتصلي على الشركه لانهم جدا متعاونين والتامين له مميزات كثيرة ويكفي كل عيادات الاسنان تقبل التامين
    عموما التامين لسه له شهر يبيله وقت على ما يتفعل ترى العيب من المستشفيات
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطني أمل
    والله ياصاحبي قول الحمد لله ان الدولة تصرف علينا اول شي وبعدين الملحقية والسفارة مايقصروا قالاها 100 مره اي شخص يكون عنده حالات طارئة يعلمني ونكون معاه ..ياخي يكفي ان التأمين تقدر تتعلاج فيه وتشتري ادوية وحتى تقدر تشتري نظارات وتسوي مساج والله مدلعينا ومو مقصرين بس اسأل اللي على حسابهم الخاص علشان نعرف قيمة تأمين الملحقية ..بعدين انت تقول عندك تأمين يعني ماشاء الله عليك ليه تشتكي دامك تقدر تدفع كل شهر لشركة التأمين ..هدي وجهة نظري ممكن ناس تكون معي وناس تكون ضدي بس بالاخير كل واحد ووجهة نظره.

يا الهي.. هذا الرد اللي كنت بقول ياليت محد يجي و يلقي علينا نفس الاسطوانة المتبعة.. بدون تحليل او نظر في الأمور

انا ماقلت شيء مشين بالملحقية او سياسة الدولة والسفارة.. ولكن اعتراضي على آلية الدفع $$$ ,, ويا اخي لو كان عندك تجربة مع الموضوع بذات الصلة من ناحية التعرض لمرض مزمن او الزاميتك بدفع مبلغ طائل للمستشفى انا متأكدة انه سيكون لك استجابة بطريقة اخرى

يختلف المبتعثون في حالاتهم المادية.. فلا تتحدث من زاوية واحدة فقط.
    الحمدلله على كل حال والله انه حالنا احسن بكثير من طلاب دول اخرى..

مثل ماقلت بنفسك انا لدي تأمين طبي ولا احتاج للدفع , ومع ذلك مهتمة جداً بمعرفة وايجاد طريقة تساعد المبتعثين الآخرين

اخي شكراً على اضافتك هنا ,, تحية
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moo77dy
    اختي انا واجهت المشكله في ثلاث مستشفيات
    الكل رفض التامين يقولو لازم تدفع بعدين الشركه تعوضك ورحت مستشفى ودفعت قيمه العلاج لاني كنت مظطر وفي نفس اليوم
    اتصلك على شركه التامين great west life وعطيتهم اسماء المستشفيات
    واتصلو عليهم بعدها بربع ساعه كلمني شخص عربي من شركه التامين قالي روح المستشفى والصيدليه واخذ فلوسك وبا الفعل رحت واستلمت فلوسي وعندي مواعيد جايه بدون ما ادفع شئ
    اي شئ يصيرلك اتصلي على الشركه لانهم جدا متعاونين والتامين له مميزات كثيرة ويكفي كل عيادات الاسنان تقبل التامين
    عموما التامين لسه له شهر يبيله وقت على ما يتفعل ترى العيب من المستشفيات

شكراً لك اخي على الطرح, ياليت لو تخبرنا باسم المستشفى اللي تعاملت معاه وبعدها تعاملت معه شركة التأمين؟

نعم اتفق معك, العيب قد يكمن في بعض المستشفيات هنا وجهل الكوادر الادارية بها. وشركة التأمين من واجبها اصدار قائمة بالمستشفيات المتعامل معها.

تحية
    7 "
  6. ياأعزائي ليس المفترض منا أن نسمع ديباجة (الدولة ماقصرت) مع كل نقد نوجهه لمَوَاطِن الخلل في أنظمتنا
    نعم الحمدلله نحن أفضل من غيرنا وهذا بفضل الله ومنته وحــــــــدهـ..

لكن يكفي التأمينات السابقة لطلاب كندا التي لم تكن تسمن ولاتغني من جوع والميزانيات المصروفة عليها..

عموماً دعوني احاول اختصار التعليق على الموضوع في الآتِ:

-كما ورد في الموضوع..فأنا لاأفهم حقيقةً ماهو المغزى من هذا الإجراء الطويل
    (1-الطالب يدفع للعلاج, 2- يطلب الفواتير من المستشفى , 3-يرسلها لشركة التأمين , 4-يعود له مادفعه مرة أخرى)

في الواقع بعد التفكير طويـــلاً لم أجد تفسير منطقي لهذا الموضوع الا أن "ربعنا" يدركون تماماً أن ميزانيتك كـ طالب يذهب نصفها للسكن .. وفي الحالات الملحّة سوف تصرف النصف الآخر على المستشفيات
    (أي مايعادل 1400 دولار شهرياً)
    بعبارة أخرى..هم يعرفون حدود مقدرتك المالية, لذل
    ك التأمين في ظاهره شامل بينما في باطنه يضطرك أن تنظر الى محفظتك هل بها مايكفي لتدفع للمستشفى قبل أن تطالب شركة التأمين؟؟؟؟؟

وإذا سلّمنا بما ورد أعلاه ...
    فالتأمين يعتبر "تسكيتة" بطريقة ذكية ومحترمة

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطني أمل
    والله ياصاحبي قول الحمد لله ان الدولة تصرف علينا اول شي وبعدين الملحقية والسفارة مايقصروا قالاها 100 مره اي شخص يكون عنده حالات طارئة يعلمني ونكون معاه ..ياخي يكفي ان التأمين تقدر تتعلاج فيه وتشتري ادوية وحتى تقدر تشتري نظارات وتسوي مساج والله مدلعينا ومو مقصرين بس اسأل اللي على حسابهم الخاص علشان نعرف قيمة تأمين الملحقية ..بعدين انت تقول عندك تأمين يعني ماشاء الله عليك ليه تشتكي دامك تقدر تدفع كل شهر لشركة التأمين ..هدي وجهة نظري ممكن ناس تكون معي وناس تكون ضدي بس بالاخير كل واحد ووجهة نظره.
    حاسدنا على كل شئ
    ياخي مافي مقارنه بين طالب مبتعث اصلي و مبتعث جاي على حسابه الخاص ليه المقارنه
    شخص انقبل با الابتعاث بمجهوده وشخص ثاني انقبل با الابتعاث من فلوسه او فلوس ابوه

وش جاب الطين عند الطحين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ana Canada
    شكراً لك اخي على الطرح, ياليت لو تخبرنا باسم المستشفى اللي تعاملت معاه وبعدها تعاملت معه شركة التأمين؟

ينعم اتفق معك, العيب قد يكمن في بعض المستشفيات هنا وجهل الكوادر الادارية بها. وشركة التأمين من واجبها اصدار قائمة بالمستشفيات المتعامل معها.

تحية
    للاسف انا في مدينه صغيرة قريبه من تورنتو
    تقدري تتصلي وتستفسري وماراح يقصرو معك
    7 "
  9. ياخوفك التامين ضربه معلم من ابا الخيل قبل لا يمشي

المشكله انو عقدوها بزيااااااادة

الاخ مدري الاخت الي تقول عيادات الاسنان

اصلا من اول تروح لعيادة الاسنان ويعطوك خطه علاجيه
    وترسلها للملحقيه وبعدها تسوي مواعيدك وانت مادفعت ولا دولار

لكن حنا المشكله اختلاق الاعذار
    ال يقول لها سنه

عيادات قالو لي نصا ً" يوجد في كندا ع اقل تقدير 1000 شركة تامين خاصة
    لو تعاملنا معهم كان ماقدرنا ناخذ كل فلوسنا وبيتوجب عليناتوظيف كادر لمتابعه شركات التامين
    ف لاهنت ادفع وتفاهم مع شركتكم المصووونه "

يعني الفساد في كل مكان
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.