الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار لمـــــــــــــــــاذا بعض (العرب) في كندا يحقدون على المبتعثين السعوديين بدون سبب؟؟

حوار لمـــــــــــــــــاذا بعض (العرب) في كندا يحقدون على المبتعثين السعوديين بدون سبب؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4416 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ana Canada
    Ana Canada

مبتعث جديد New Member

Ana Canada كندا

Ana Canada , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى IT Science , بجامعة ---
    • ---
    • IT Science
    • أنثى
    • Toronto, ON
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

March 25th, 2012, 03:10 AM

امثال كثيرة لا حصر لها حصلت معي ومع زملائي المبتعثين.. عجزت القى اجابة شافية!

يدعون المساعدة في بعض الاحيان, ولكن في باطنهم خبث و حقد دفين على الشباب السعودي..

حادثتان حصلت لي..
    الاولى:

ذهبت لاحدى المجمعات بفانكوفر و اعجبني فستان راقي سعره الأصلي 120$ وكان من ضمن العرض في المحل, انه تحصل المشترية على اسوار او قلادة او خاتم ( اكسسوار) مجاني عند شراء الفستان
    عندما سالت الكاشير عن العرض (حصل انه من الجنسية المصرية),, بعد ان عرف اني من المملكة. اخبرني انه اخر قطعة اكسسوار نفذت من المحل - "للاسف! ".
    و دفعت الـ 120 $ للفستان وغادرت

بوقت متأخر من اليوم ,, رجعت للمحل لتغيير المقاس, وصادفني شخص اخر من نفس الجنسية .. ولا أعلم لماذا خطرت ببالي تلك الفكرة الجهنمية *3freet* ... ان اقول انني من بلد عربي اخر
    وفعلاً عملت آكسنت لبناني للتجربة *احم* ................

واحزرو ماذا حصل؟؟

حصلت على قطعتين اكسسوار مجاني من عند البائع نفسه, و كلام محترم و طريقة مهذبة!!

الثانية:

كما تعلمون معظم العرب يحترفون مهنة "التاكسي" في كندا ,, ذات مساء اضطررت انا و اختي ان نتعامل مع سائق تاكسي من جنسية اعربية للذهاب لمنطقة اخرى تبعد 45 دقيقة عن فانكوفر, بدلاً من اخذ سائق اجنبي
    اخبرنا التااكسي بوجهتنا منذ بداية الطريق و اعطيناه تكلفة الرحلة كاملةَ ,, قرابة 80 $

و عند وصولنا للمنطقة اكتشفنا انه العنوان خاطئ... الاخ لم يكلف نفسه بالمساعدة بل رمانا عند اقرب حافة انتظار سائقي التاكسي .. حتى بعد اخباره ان العنوان خاطئ ونرغب في الذهاب لشارع اخر

اخبرنا بالحرف الواحد : " انا اتدفع ليا 80$ عشين المنطـ(غـ)ـة و الشارع الفلاني, بقى لو حابين مكان تاني دي 25$ زيادة " !!!!!!!!!!! لم يكن لدينا كاش اضافي. فاضططرنا ان ننزل عند حافة الشارع واخذ الباص ,, وكانت الساعة تشير للـ 1 فجراً

غيضُ من فيض.. واشياء أكثر

معاملة سيئة.. حقد دفين و خبث من هؤلاء (العرب) على اخوانهم السعوديين ..

لماذا يصل بعضنا.. لمرحلة القول .. اننا من جنسيات اخرى .. للحصول على خدمة راقية؟
    ؟

شاركونا بقصصكم .

و

برأيك .. كيف نتعامل مع هذه الاشكال؟ كيف نغير نظرتهم للشباب السعودي؟

2. حتى انا كثيير مواقف تشكف لي حقد العرب على السعوديين وخاصه في بلاد الغرب
    اول ماوصلت كندا في المطار طلع الاخ اللي يوصل الحقائب عراقي
    وطلب مني 150 عشان بس يوصل الحقائب من داخل المطار الى مواقف التاكسي وان بيتصل على تاكسي من جواله
    طبعا سعر الخدمه 10 دولار فقط ولكن هو يبي ال150 اكراميه على وقته الثمين مع ان هذا هو عمله
    ويقول كل السعوديين يعطوه ب 200 دولار
    والله ما يدخل العقل
    شافني غريب وما عندي احد وما صدقت على الله اني اشوف عربي يساعدني
    بس للاسف طلع حيوان وقال خلينا نستغل نقطه ضعفه
    حاول وحاول وفي الاخير عطيته عشرين دولار صدقه عن عمري
    موقف ثاني من في يوم الكريسمس الهومستي الي سكنت معهم
    قلت بعيشهم على حسابي ها الليه لان الكل مشغول والحرمه مالها خلق تطبخ
    عموما رحت مطعم عربي وفيه موظف فلسطيني وروميتي كان برازيلي راح معاي المطعم والفلسطيني عرف اني بعزم الهومتسي على حسابي
    طلع المبلغ 50 دولار واستغرب الاخ يقول السعوديين يمشو ويوزعو فلوسهم
    والله هزاته وخليت روميتي يضحك عليه
    والله حسد الاجانب اللي باكلهم على حسابي والله اشرف من وجه
    سبحان الله غير مسلمين ولكن اخلاقهم اسلاميه
    اعتقد اكثر العرب يحقد على السعودي لان السعودي جاي يدرس في احسن الجامعات
    وهو جاي من اخر الدنيا عشان يشتغل في تاكسي او مطعم ويحصل الجنسيه وينسى بلده
    افعلا حسد غير طبيعي
    7 "
  3. كلامك ممتاز: (بعض) العرب
    لكن داخل الموضوع قلبت الدعوة وخليتها حقد دفين , وألحين يقرأ الموضوع صغير سن ويظن أن كل العرب أعداء , وهم بالأصل أخواننا ونفس لغتنا وديينا .
    و ترى أغلب القصص تنحصر على التعامل التجاري تقريبا.
    إذا كان عندك قصص سيئة ترى في قصص إيجابية جدا من أخواننا العرب وكثيرة أيضا وحصلت معي شخصيا . لكن ما يعني هذا أن الإنسان يكون ساذج وملعوب عليه .

فمثلا : أول ما وصلت كندا واحتجت أسوي عقد الشقة , كانت ناقصتني أكثر من ألف دولا , ودفعها عني (سلف) السمسار العربي بدون أن أسـاله أو يأخذ علي تعهد.
    مثال آخر : عندي صديق عربي كندي من جيت كندا وأنا أعرفه , ونفعي في أشياء كثيرة , وكل ما توهقت بشي ما يقصر بمساعدة أخويه ومجانا .

بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cazy
    من أحد الأسباب

.
    الله يلعنه فعلا شفت المقطع وانقرهت
    يطلع عضلاته على عامل كبير في السن
    والله لو انا مكان الهندي لخليته يندم طول حياته ان يمد يده على اي واحد
    الله يشل يده ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.