الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير وأخيرا بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع في كندا :)

تقرير وأخيرا بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع في كندا :)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4339 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية gr8 designer
    gr8 designer

مبتعث مجتهد Senior Member

gr8 designer كندا

gr8 designer , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى حاسب آلي , بجامعة uo
    • uo
    • حاسب آلي
    • أنثى
    • Canada, ON
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

June 11th, 2012, 04:02 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    احب اشارككم تجربتي مع بطاقة Titanium +
    قبل مجيئي لكندا استخرجت بطاقة الاهلي الائتمانية من السعودية و سهلت على الكثير من الحجوزات.
    و لكنها اصبحت عديمة النفع لانها يصعب التحويل اليها و .....

و الحمد لله لم افكر يوما ان اقتني بطاقة ائتمانية حتى لا اقع في الربا باي شكل من الاشكال و كلنا نعرف حديث الرسول علية السلام عن اقل الربا
    و بعد فتره نصحتني احداهن ببطاقة ائتمانية مسبقة الدفع من شركة VISA و هذا يعني انني احول بعض المال الى البطاقة ثم استخدمه و لا يوجد بها اي فوائد

و لاحتياجي لبطاقة للتسجيل في الجامعات و غيرها استخرجتها في اقل من 10 دقائق بمائة دولار من Money Mart و هي صالحة لمدة اريع سنوات و معترف بها كأي بطاقة VISA
    و كان بامكاني دفع 7 دولارات في الشهر و استخدامها بشكل محدود ولكني اخترت ان ادفع 15 دولار في الشهر و الاستفادة من كل الخدمات.
    و الحمد لله افادتني كثيرا و بواسطتها سددت رسوم الجامعات و حجوزات الفنادق و .......
    و التحويل لها سهل جدا اما من محل Money Mart او من الصرافة اومن حسابك البنكي

هنا تجدوا مميزاتها
    MyTitanium.ca - Features and Benefits

و يمكنكم الاستفسار عنها و استخراجها من اي فرع من فروع Money Mart
    بامكانك البحث عن اقرب فرع اليك هنا FIND A MONEY MART® - Money Mart.ca

و اخيرا فقد وجدت من بعض صديقاتي تهاونا في ترابي الفوائد عليها و يا ليت نذكر انفسنا و اصدقائنا بقول الله تعالى
    {
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ
    } [البقرة: 278، 279].

2. طيب ليش ما نستخدم فيزا البنك و نسدد قيمة المشتروات خلال مدة السماح من البنك و التي تمتد لـ 30 أو 45 يوم قبل إحتساب قيمة الفائدة (الربا) الحرام بدلا من دفع الرسوم الشهرية للبطاقة مسبقة الدفع التي تحصلها شركة فيزا بدون وجه حق و التي تساوي تقريبا قيمة الفائدة الشهرية للبطاقة البنكية في بعض الحالات؟ أعتقد إن شركة فيزا تأخذ قيمة الفائدة مقدما في البطاقة مسبقة الدفع.
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انت كدا ماسويت شي شردت من الربا من باب ووقعت فيه من باب أخر اشتريت ١٠٠ دولار بي ١١٥ دولار ..

لكن لو اخذت بطاقة الفيزا حقت البنك مجانا بدون اي رسوم وخاصة للطلبة وتسدد لمشترياتك في فترة السماح زي ما قال ( m3basha ) الي هي من ٢٠ الي ٤٠ يوم حسب البنك ..

كدا وفرت لنفسك وبعدت عن الربا ..

وبالتوفيق
    7 "
  4. السلام عليكم .. اخي الكريم .. تقدر تروح اي بنك في كندا و تطلب بطاقة Visa للطالب مجانية .. و يكون حدها في العادة ٥٠٠ دولار .. او انك تروح لبنك RBC ( بشرط يكون عندكم حساب لديهم ) و تطلب بطاقة Visa Debit هذه البطاقة ممتازة جدا جدا و لا فيها اي نوع من الربا ( اتحمل مسؤلية ما أقول ) لانها تعمل نفس عمل الـVisa في مشتريات الأونلاين ( أي مدفوعات عن طريق الانترنت فقط و ليس لها اي وظيفة غير مشتريات الاونلاين ) و يتم خصم الرصيد من حسابك الجاري ( حسابك العادي في البنك ) و بكذا تكون ضامن ١٠٠٪ ان اي عملية تسويها بهذه البطاقة مافيها اي نوع من انواع الربا .. بالتوفيق .. تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_206
    السلام عليكم .. اخي الكريم .. تقدر تروح اي بنك في كندا و تطلب بطاقة Visa للطالب مجانية .. و يكون حدها في العادة 500 دولار .. او انك تروح لبنك RBC ( بشرط يكون عندكم حساب لديهم ) و تطلب بطاقة Visa Debit هذه البطاقة ممتازة جدا جدا و لا فيها اي نوع من الربا ( اتحمل مسؤلية ما أقول ) لانها تعمل نفس عمل الـVisa في مشتريات الأونلاين ( أي مدفوعات عن طريق الانترنت فقط و ليس لها اي وظيفة غير مشتريات الاونلاين ) و يتم خصم الرصيد من حسابك الجاري ( حسابك العادي في البنك ) و بكذا تكون ضامن 100٪ ان اي عملية تسويها بهذه البطاقة مافيها اي نوع من انواع الربا .. بالتوفيق .. تحياتي
    الله لا يهينك ممكن تشرح لي الثانيه اللي من RBC
    بشكل أكثر
    لأني تعقدت كنت ابي احجز تذاكر من النت واضطريت اني استلف من شخص في السعوديه
    يودعها في حسابي وارجعها له اذا رجعت السعوديه !
    مشوار ، لأن عندي ماستر كارد مسبقة الدفع من السعودية

وهل البطاقة تسحب من حسابي الجاري اي مبلغ والا لها حد معيّن ؟

لأن زي اللي ذكرتها فيزا الطالب
    حدها 500
    لو فرضا بأشتري تذكره بـ 1700 او 1800

والله بتفك أزمه هالبطاقه !
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناحي قرداحي
    الله لا يهينك ممكن تشرح لي الثانيه اللي من RBC
    بشكل أكثر
    لأني تعقدت كنت ابي احجز تذاكر من النت واضطريت اني استلف من شخص في السعوديه
    يودعها في حسابي وارجعها له اذا رجعت السعوديه !
    مشوار ، لأن عندي ماستر كارد مسبقة الدفع من السعودية

وهل البطاقة تسحب من حسابي الجاري اي مبلغ والا لها حد معيّن ؟

لأن زي اللي ذكرتها فيزا الطالب
    حدها 500
    لو فرضا بأشتري تذكره بـ 1700 او 1800

والله بتفك أزمه هالبطاقه !
    في نوعيين

الاول فيزا دائن يعني تستخدم البطاقة وتدفع لاحقا ولها حد معين في العادة يكون بين 500 الى 1000 وماهي مضمونه انهم يعطوك اياها ولازم تقدم عليها اونلاين وتنتظر الرد

النوع الثاني هو لو معك حساب بنكي في rbc راح يعطوك بطاقة صراف مثل الي في السعودية وعليها شعار فيزا وتقدر تستخدمها للدفع اونلاين وتنسحب مباشرة من حسابك البنكي بصراحة هذا اريح حل لانه لما كنت في كندا ماكان عندهم هذا النوع من البطاقات

والحل الاسرع ولو انت مستعجل وماعنك حساب في rbc روح على اقرب محل money mart واستخرج بطافة فيزا مسبقة الدفع ب 20 دولار واستلمها في نفس الوقت واشحنها باي مبلغ تبغاه لحد 4000 دولار
    7 "
  7. أشكر الاخ nasa2009 كفى و وفى .. بالنسبة للبطاقة نعم تسحب المبلغ مباشرة من رصيدك الحالي .. و بالنسبة لحد المبلغ هذا الشيء تقدر تحدده بنفسك عن طريق البنك .. البطاقة جداً ممتازة و مريحة و ما فيها أي اشكال من ناحية ربا او غيره .. بالتوفيق .. تحياتي
    7 "
  8. حبيت اشارك اخواني
    انا نفس البطاقه ديبيت بس تقدر تشتري فيها من النت اخذتها من سي اي بي سي لاني قررت احول من تي دي لهم وجبت خطاب من الملحقيه ان عندي مكافئه طالب مرافق لمبتعث وادوني اياها مع بطاقه ائتمانيه اضاقيه بس انو يبون خطاب ان دخلي اكثر من 15 الف دولار بالشهر والخطاب انا طلبته عن طريق البوابه
    اذا تبي تطلب الخطاب سوي طلب للملحقيه انك تبي خطاب لمن يهمه الأمر وفيه تعريف بالمكافئة
    انا ادوني الخطاب مسجل فيه اسمي واسم زوجتي المبتعثه واسم ابني وحاطين المبلغ الاجمالي بكل السنه
    الله يوفقكك ويسهل امرك يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.