الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار معهد جامعة يوركYUELI-برنامج التحضير للدراسات العلياYP3 / بعض الاستفسارات

استفسار معهد جامعة يوركYUELI-برنامج التحضير للدراسات العلياYP3 / بعض الاستفسارات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4157 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية new.vision
    new.vision

محظور

new.vision الولايات المتحدة الأمريكية

new.vision , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى يجيب الله خير , بجامعة يجيب الله خير
    • يجيب الله خير
    • يجيب الله خير
    • ذكر
    • لوس أنجيلوس, حاليا USA مستقبلا الخيارات مفتوحة
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

December 8th, 2012, 09:36 AM

السلام عليكم

انا سجلت في الموقع حقهم yueli.yorku.ca و راسلتهم بخصوص برنامج الدراسات العليا pre-graduate، و لكن انتبهت فيما بعد أنهم في إجازة من 22 ديسمبر إلى 1 يناير ، و لذلك يبدو أنه ما راح يجيني رد إلا بعد 1 يناير 2013
    المعلومات اللي كنت استفسر عنها هي:
    1. حبيت أتأكد من نقطة المقدم اللي أدفعه لهم أثناء التسجيل ، كأني فهمت أنه 200 دولار رسم تقديم + 3000 دفعة أولى من قيمة البرنامج البالغة تقريبا 15000 دولار
    2. لو فرضا الفيزا حقتي انرفضت من السفارة ، هل يرجع المبلغ كامل أو جزء منه ؟ كم بالضبط ؟

اللي عنده فكرة ، يا ليت يجاوبني ، و اللي يدرس في الجامعة يا ليت إذا ما عليه كلافة يمر على المعهد و يسأل ( عسى ما يكون المعهد كامل في إجازة )
    و بارك الله فيكم و وفقكم لما يحبه و يرضاه
  2. جاءني رد من عندهم و هذا محتواه ،
    ناخذ منك 200 دولار غير مسترجعة ، و تسلم كل الوثائق المطلوبة ، ثم إذا قُبلت في المعهد تدفع 3000 دولار مقدم من قيمة البرنامج
    في حالة رفض الفيزا ، أرسل لنا إثبات إن الفيزا رفضت ، و سنحتفظ بـ 100 دولار .

النقطة الأولى واضحة . النقطة الثانية واضحة لكني أخاف من الألغام و لذلك ودي أتأكد من شغلتين منكم يا إخوان و يا أخوات اللي لكم تجربة مع الفيزا و التقديمات على معاهد الجامعات بالذات معهد جامعة يورك:

أولا ، إذا رفضت الفيزا ، هل يعطوني ورقة تثبت الرفض ؟ إيصال مثلا أو خطاب أو ايش بالضبط ؟
    ثانيا ، و هذي خاصة باللغة الإنجليزية ، لأن في خطابهم فيه نفس البزنس اللي ما يعطيك إلا الكلام المعسول >>>> مسوي ذهين و كاشفهم خخخخ ،
    في رسالتهم ،
    Should your visa get denied we will need proof of the visa denial letter and we will withhold $100.00
    و لا قالوا راح نرجع لك الـ 3000 دولار !
    وشرايكم ، هل النص واضح ؟ هم فقط يبون يحتفظون بـ 100 دولار إذا أرسلت لهم إثبات رفض الفيزا مما يعني ضمنيا أن الباقي يرجعونه لي ، أم أن وراء الأكمة ما وراءها >>>> أحلى يا مدرّك نفسك على قولة أهل جدة و بعدين متعوب عليها الجملة
    7 "
  3. أخي، إذا السفارة لم تعطك الفيزا، فسيتم إرسال خطاب من السفارة يشعرك بالرفض والسبب، ومن ثم المعهد سوف يرد لك المبلغ، علماً بإن معهد يورك محترم جدا ولايخفي أي شئ وراء الأكمة، لأن الطلب على المعهد مرتفع يعني عليهم زحمة ماهي طبيعية.
    سؤالي هو، لماذا أخترت هذا البرنامج YP3؟ هذا البرنامج لن يضيف لك أي قيمة خاصة إذا كنت تفكر إنه حيسعادك في القبول في أي جامعة، هذا البرنامج من أجل الإستفادة الشخصية فقط لاغير ولن يعطيك أي ميزة أخرى.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raaboob
    أخي، إذا السفارة لم تعطك الفيزا، فسيتم إرسال خطاب من السفارة يشعرك بالرفض والسبب، ومن ثم المعهد سوف يرد لك المبلغ، علماً بإن معهد يورك محترم جدا ولايخفي أي شئ وراء الأكمة، لأن الطلب على المعهد مرتفع يعني عليهم زحمة ماهي طبيعية.
    شكرا أخوي raaboob و جزاك الله خير
    أنا والله واثق فيهم ، لكن ترى الـ 3000 دولار حارة و لذلك قلت خلني أتأكد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raaboob
    سؤالي هو، لماذا أخترت هذا البرنامج YP3؟ هذا البرنامج لن يضيف لك أي قيمة خاصة إذا كنت تفكر إنه حيسعادك في القبول في أي جامعة، هذا البرنامج من أجل الإستفادة الشخصية فقط لاغير ولن يعطيك أي ميزة أخرى.
    أخوي ، أنا مستواي في اللغة الإنجليزية متوسط أو فوق المتوسط . يمكن شوي المحادثة عندي ضعيفة ، لكن هذي أقوي جانبها بالاستخدام اليومي للغة و اللي راح يوفرها لي وجودي في الخارج .
    أما بقية جوانب اللغة ، فتقييمي لنفسي أنني متوسط إلى فوق المتوسط . و لذلك أنا لا أريد معهد يناسب طلاب مبتدئين . و لا أريد من معاهد اللغة الإنجليزية أن تعلمني كيف أتحدث و كيف أقرأ ، فهذي أنا جيد فيها و أستطيع تطويرها بنفسي . أنا أريد شيء أكبر ، أريد معهد يعلمني و يدربني بطريقة صحيحة و يطلع الإمكانيات اللي عندي ، أريد معهد لما انتهي من برنامجه أكون شخص متمكن من التحدث أمام الجمهور و أعرض بريزنتيشن بكل كفاءة و ثقة ، أريد معهد أكون فيه لما انتهي منه شخص متمكن من كتابة المقالات أو كتابة المقترحات بطريقة صحيحة لأنه علمني إياها بالطريقة الصحيحة و دربني عليها بالطريقة الصحيحة . و قس على ذلك بقية المهارات المطلوبة لشخص يريد أن ينتقل نقلة مهنية Career جديدة و نوعية .

شف ، أنا أدري أن أحيانا متطلباتي كبيرة و هي في الغالب تمثل جوانب نقص فيّ الآن ، و التدريب عليها يحتاج إلى تدريب ذاتي و دورات متخصصة في الرياض ، لكن أنا عندي هدف دراسة في الخارج لإكمال الماجستير ، و تعرف التمكن من اللغة الإنجليزية يسهل علي التركيز أثناء دراسة الماجستير على التخصص بدلا من أن تعيقني اللغة الإنجليزية ، و تعرف أن اللغة الإنجليزية مهمة في المهن ذات الطبيعة المهنية كالهندسة و الحاسب و الطب ، فلذلك لا بد أن أدرس في معهد متميز ، و بما أنني أبحث عن معهد متميز فلا بد - هكذا أتصور - أن يكون المعهد بهذ المواصفات العالية لأنني لا أريد تضييع وقتي في تعلم مفردات و قواعد أستطيع تعلمها لوحدي إن أردت ( أو إن لم يكن لدي هدف الدراسة في الخارج ) .

بعد هذي المقدمة الطويلة ، بحثت كثيرا ، و بدا لي أن برنامج التحضير للدراسات العليا مناسب جدا لي ، و من قبيل صدف التوافق بين ما أتوقعه أنا و ما يتوقعه المعهد أن المعهد يتطلب توفل 69 و أنا حصلت على توفل 70 . فـ .... هذا بصراحة اللي مخليني أتوجه لهذا البرنامج بالذات و إن كان فيه شغلتين مو مريحتني اللي هي المدة طويلة ( 8 أشهر ) و السعر العالي جدا . لكن الحمد لله المادة متوفرة ، و لا أريد أن أستخسر في شيء أتوقع أنه سيفيدني كثيرا . يجوز أنه التصور أو التخيل اللي أنا حاطه في ذهني لا يمكن وجوده في الواقع ، ما أدري ، لكن ما عندي حل إلا أني أبحث عن المعهد المتميز و الغالي .
    أنت ما رأيك ؟ .. في كل ما قلت بالمجمل أو بالتفصيل ؟

على ذكر الميزات الأخرى التي تحدثت عنها ، أنا سمعت أن معهد جامعة يورك موقع اتفاقيات مع بعض الجامعات الكندية ، فما أدري ، يعني ، هل هذا الكلام غير صحيح ؟ . ثم ، و لنفترض أنه لا توجد اتفاقيات ، ألا تتوقع أن معهد بهذه السمعة لا يجعل الجامعات الأخرى تتساهل قليلا في مسألة شرط اللغة ، و ألا تتوقع أن برنامج مثل هذا لا يؤهلني للحصول على درجة توفل عالية ؟ اشرايك ؟

وفقك الله
    7 "
  5. أخوي، أنا أعتبر وصولك لفكرة الدراسة في معهد يورك، إختيار موفق أكثر من ممتاز.
    بالفعل الدخول الى هذا المعهد، يعتبر الدخول إلى عالم التحدي والضغط النفسي حيث إن الدراسة هناك فيها شغل ليس بطبيعي وسوف تنسى شئ إسمه وقت فراغ.
    أنا أستفدت من هذا المعهد بشكل جعلني متمكن في الكتابة بشكل ممتاز، ولكن speaking أولاً وأخيراً يعتمد عليك إنت بالممارسة. أنا طبعاً أتكلم على دراسة اللغة في المعهد وليس البرنامج YP3.

أما عن برنامج YP3، فلقد قمت بالإتصال بأحد الاخوان حيث إنه كان من الطلاب الذين كانوا أول دفعة درسوا هذا البرنامج في ٢٠١٠ وهو بداية البرنامج، صديقي بعد تخرجه من معهد اللغة قام بالدراسة في هذا البرنامج وكانت مدة البرنامج ٦ شهور أول ما بدأ.
    إنطباع صديقي هو إن البرنامج ضعيف ولم يستفد من البرنامج بأي شكل من الإشكال، وكانوا يركزوا على كيفية خوض إختبارات الجيمات، الآيلتس، التوفل، التقديم على االجامعات والوظائف.
    وهو يعتقد إن هذا الإنطباع إمكن بسبب إنه درس في المعهد الذي يعتبرقوي جداً فأصبح إن YP3 شئ معاد بالنسبة له، ويقول ما كانوا يعلمونه الكتابة لإنهم في البرنامج يعتبروا إن الشخص يكون متعلم أصول الكتابة أصلاً قبل الإلتحاق بالبرنامج. طبعاً هو يتكلم عن ٢٠١٠. ولايعلم إذا تم تطوير هذا البرنامج أو لا.
    بالمناسبة، صديقي يعتبر بإن YP3 لم يعطه أي ميزة للحصول على قبول جامعي.

على فكرة مافي شئ إسمه غياب، إذا غبت ٣ ايام بدون عذر طبي فأعتبر نفسك مفصول بس ممكن تكمل ولكن مافي شهادة.

أما بالنسبة للإتفاقيات، بالفعل صحيح، ولكن ليس بالنسبة YP3 ، ولكن بالنسبة الى برنامج اللغة والتي هي ٦ مستويات أو بإلاصح ٧ مستويات.

بالتوفيق
    7 "
  6. تراي مو ناقص يا raaboob
    مو ناقص تردد بين المعاهد و بين أمريكا و كندا ، و مو ناقص تردد بخصوص يورك لأنه غالي جدا و طويل و الدفعة المطلوبة عالية ،
    خلها على ربك و الله يعين

بصراحة كلامك مؤثر فيني و بأعيد التفكير من جديد في الـ YP3 و في البرنامج الأكاديمي اللي تقصده ، خصوصا أنه أقل مدة فتكون فيه مرونة أكثر ، و طبعا للملاحظات اللي ذكرتها أنت

أشكرك على تعليقاتك المفيدة جدا ، و أشكرك مرة أخرى على أنك أتحت الفرصة لي أني أعبر عن أفكاري و أحيانا الواحد تتضح له أشياء لما ينقل أفكاره إلى كلمات مقروءة
    وفقك الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.