الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسار عن الدراسة في كندا (فانكوفر) والابتعاث ع الحساب الخاص

الاستفسار عن الدراسة في كندا (فانكوفر) والابتعاث ع الحساب الخاص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3772 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الوردة الامعة
    الوردة الامعة

مبتعث جديد New Member

الوردة الامعة كندا

الوردة الامعة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى لايوجد , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • لايوجد
    • أنثى
    • كندا, فانكوفر
    • السعودية
    • Dec 2013
    المزيدl

December 21st, 2013, 05:50 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

عندي بعض الاسئلة والاستفسارات عن الدراسة في فانكوفر

ان شاءالله بعد شهر رمضان ناوية اكمل دراستي يصير شهر اغسطس 2014

1- متى اجهز الفيزا وحجز المعهد و جيب قبول جامعة ؟

2- صارلي 6 سنوات ع تخرجي من الثانوية و لاعندي ختبار قياس وعمري 25 سنة
    هل ياثر ع قبولي بالبعثة ؟

3- متزوجة وعندي طفل و اخوي بيكون مرافق وهو بعد يبغى يقدم ع البعثة
    لان بعد قبولي بفترة بيجي زوجي حتى يصير مرافق اليي هل في ذلك أي اشكال ؟

4- الحضانة كيف بيكون فيها التعليم لان طفلي عمره 4 سنوات وكيف اسعارها ؟
    هل البعثة تتكفل برسوم دراسة الطفل ؟

5- افضل المعاهد والجامعات المعتمدة من قبل الملحقية ؟ وكيف اسعارهم (فانكوفر)؟

6- هل المدينة لها تأثير في القبول والرفض ؟
    لان لاحظت ناس كثير يروحوا تورينتو ع حسابهم الخاص ويتحولوا بسرعه ع البعثة ؟

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الامعة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

عندي بعض الاسئلة والاستفسارات عن الدراسة في فانكوفر

ان شاءالله بعد شهر رمضان ناوية اكمل دراستي يصير شهر اغسطس 2014

1- متى اجهز الفيزا وحجز المعهد و جيب قبول جامعة ؟
    قبل السفر بلا يقل عن ثلاث شهور قبول المعهد ياخذ كم يوم والجامعه ياخذ ثلاث اسابيع وأنصحك تطلعين قبول الجامعه اذا وصلتي هناك افضل لانه مو مهم بامور الفيزا

2- صارلي 6 سنوات ع تخرجي من الثانوية و لاعندي ختبار قياس وعمري 25 سنة
    هل ياثر ع قبولي بالبعثة ؟
    الله وأعلم بس حد علمي راح ياثر على طلب قبول الجامعه لانهم بيسالونك وش سويتي السنين هاذي وهاذي أمرها بسيط لو تعرفين شخص يمتلك مؤسسه بحيث يطلع لك خطاب يقول أنك كنتي موظفه أو اذا عندك أي أثبات أنك كنتي تسوين شيء وماجلستي فاضيه أختبار القياس مو مهم وغير معترف فيه حتى بعض الجامعات يكون مطلوب قياس بس يختلف عن قياسنا

3- متزوجة وعندي طفل و اخوي بيكون مرافق وهو بعد يبغى يقدم ع البعثة
    لان بعد قبولي بفترة بيجي زوجي حتى يصير مرافق اليي هل في ذلك أي اشكال ؟

مافيه أي مشكله كل واحد يفتح ملف خاص وقبول خاص فيه
    ومافيه أي مشكله يكون اخونك مرافق بس يبي لك على ماتبتعثين من 3 الى 4 أو 5 شهور تفرق ع حسب أشياء كثيره

4- الحضانة كيف بيكون فيها التعليم لان طفلي عمره 4 سنوات وكيف اسعارها ؟
    هل البعثة تتكفل برسوم دراسة الطفل ؟
    الحضانه أسعارها غاليه يعني الله يعينك بتدفعين مبالغ عليها وللمعلوميه حتى لو خليتي ولدك بدون تعليم راح يتم مسالتك عن هالشيء
    لو أبتعثتي يقدمون لك مكافاه لطفل مادري كم تلقينها بموقع الملحقيه

5- افضل المعاهد والجامعات المعتمدة من قبل الملحقية ؟ وكيف اسعارهم (فانكوفر)؟

الله على فانكوفر من اجمل المدن وتعتبر لمسه أوربيه على حد ماسمعت زرت مدن كثيره ولكن مازرتها لسبب بعدها عن باقي مدن كندا
    فانكوفر غاليه جداً مقارنه بباقي المناطق ولكن تستحق الغلا بمجرد النظر الى صور المدينه قبل زيارتها
    المعاهد والجامعات تلقينها بموقع الملحقيه الثقافيه بكندا حاطين جدول معين وكل فتره يقفلون أو يضيفون شيء جديد
    وانتي بحكم ان معاك اخوك وطفل يعني جهزو أنفسكم بميزانيه معينه لتغطية أحتياجاتكم

6- هل المدينة لها تأثير في القبول والرفض ؟
    لان لاحظت ناس كثير يروحوا تورينتو ع حسابهم الخاص ويتحولوا بسرعه ع البعثة ؟

بحسب وجهة نظري مافيه فرق بالمدن الفرق بالعاده يكون بالدول وحد علمي قبل النظام الالكتروني
    لان موقع الملحقيه واحد ولما ترفعين أوراقك وتطلبين البعثه كل الاوراق من جميع الدول تروح للوزاره بالرياض الكترونياً عن طريق بوابة سفير بعدها الوزاره يتخذون جلسه ويراجعون أوراق كثير من المتقدمين ويقبلون ويرسلون القرار للملحقيه بدولتك

يعني المهم الشغله الكترونيه وماتوقع تفرق بشيء

بالتوفيق لك وأنصحك قبل كتابه أي أستفسار البحث المكثف عن كل مواضيع كندا علشان يكون لك خلفيه
    أنا أتذكر قبل أسافر مابقى موضوع عربي الا قريته عن كندا حسيت عندي معلومات أكثر من اهلها
    7 "
  3. هلابك اختي
    الاخ الي قبلي ماقصر
    وبالنسبة لفانكوفر من اجمل المدن في كندا
    ودرجة الحراره باردة جداً في الشتاء تنخفض درجة الحرارة بحد اقصى الى -7 تقريباً والمتوسط هو 0 اغلب الايام والبرد يكون حوالي اربع شهور والثلج قليل جداً بعكس باقي مدن كندا مثل تورنتو وغيرها الي توصل فيها الدرجه الى -30 والثلج عندهم باستمرار
    وبالنسبة للمعهد مااقدر افيدك الا بـ اللي انا موجود فيه حالياً وهو ELS اشوفه ممتاز ولقيت كثير محولين من معاهد ثانيه الى هذا المعهد
    والحضانه تقريباً 1500 دولار بالشهر والملحقية ماتعطيك الا حوالي 500 للطفل !!
    وسمعت ان فيه حضانات مجانية ولكن تتأخر على مايجيك الدور يعني ممكن تنتظر سنه على مايوصلك السرا
    واذا تبين شي مؤقت فيه بيبي ستر (حاضانات) يجن الى البيت وياخذن من 700 الى الف دولار فيه عربيات وفيه اجنبيات

ومعهد els ياخذ تقريباً 1300 دولار بالشهر
    والسكن اذا وسط المدينة وهو افضل مكان وقريب من كل شي الاسعار من 1500 الى 2000 دولار بالشهر
    وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الامعة
    عندي سؤال بعد نسيته

لو كنت في فانكوفر وتحولت ع البعثة وحبيت انقل مكان ثاني مثل تورنتو او العكس يصير بسهولة او فيها صعوبة ؟
    اذا جبتي قبول جامعة من مدينة ثانية مع قبول معهد تقدرين تحولين الله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.