الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجو المساعدة .... مبتعث جديد

ارجو المساعدة .... مبتعث جديد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3761 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو فيصل السبيعي
    ابو فيصل السبيعي

مبتعث جديد New Member

ابو فيصل السبيعي كندا

ابو فيصل السبيعي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علوم امنية , بجامعة CLLC
    • CLLC
    • علوم امنية
    • ذكر
    • اوتاوا, اونتاريو
    • السعودية
    • Dec 2013
    المزيدl

January 1st, 2014, 06:33 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ندخل في الموضوع
    انا عسكري الرتبة رائد
    لدي بعثة من العمل لاحد الدول ( امريكا . كندا . ابريطانيا ) خيار الدولة متروك لي
    وبحكم ان ادراسة لغة ولمدة سنة وقع اختياري على كندا
    والمدن هي فانكوفر وتورنتو وكالغاري وهاليفاكس واوتاوا ونياجرا
    ارجو من الله ثم منكم المساعدة في اختيار المدينة المناسبة من حيث
    1 - الطقس في المدينة في الشتاء والصيف
    2 - المجتمع
    3 - اسعار الشقق ( غرفتين وصالة ومطبخ )
    4 - الترفيه في المدينة لاني سوف احضر ابنائي وهل المدينة سياحية
    5 _ هل يوجد معاهد او مدارس لتعليم الاطفال اللغة وكم الاسعار
    6 _ المواصلات وهل شراء سيارة افضل
    7 _المعيشة
    8 _ الجو العام
    9_ علما باني سوف اسكن مع عائلة اول ثلاث اشهر حيث البعثة تقريبا ستبداء في شهر ثلاثة او الربعة ميلادي
    علما بان المعاهد تم تحديدها من قبل العمل
    وفي انتظار ارائكم والله ولي التوفيق
    وشكرا
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

طبعا الكل بقولك فانكوفر هي الأفضل في كل شيء تبغاه مدارس وترفيه وموصلات مطاعم عربيه والجو مش بارد مثل باقي المدن وفيها طلبه مبتعثين واجد . لكن غاليه شوي الضريبة تقريبا هي الأعلى في كندا يعني لا تفكر تعمل shopping كثير..

اوتاوا مدينه هادئة وممتازة للعوائل وجميله لكن مو مثل فانكوفر وفيها مدارس وموصلات مطاعم عربيه لكن بدون ترفيه والجو برد والسكن اقل سعرا من فانكوفر لكن الحلو فيها الملحقية والسفارة والموقع يعني تورنتو مونتريال قريبه منك ساعتين تقريبا بالقطار.

اغلب مقاطعات كندا بارده جدا جدا في الشتاء اليوم مثلا عندا 27- في مونتريال ولسا باقي فبراير . عشان كذا دايم لجيت تسكن خليك في الدوان تون او قريب من محطات المترو حتى لو كان غالي .

وبالتوفيق ...
    7 "
  3. أخوي كل مدينة لها سلبياتها و لها ايجابيتها...
    كل المدن اللي ذكرتها جميل بكل الفصول بإستثناء الشتاء و بداية الربيع... درجة الحرارة تحت الصفر و ثلج و برد قارص..
    ناحية ثانية للمدن السكن في مدن كبيرة مثل فانكوفر و تورنتو يكون عندك تنوع بالأجناس و الأعراق بحيث العنصرية تكون محدودة مقارنة بنياجر و هالفاكس... و من هالناحية تكون مرتاح من ناحية تنوع المطاعم و السوبرماركت و اختلاطك بالجالية المسلمة...
    السكن حاول تسكن قريب من محطة القطار و الجامعة اللي راح تدرس فيها... و اعتقد تورنتو مقارنة بفانكوفر أرخص بكثير من هالناحية..
    مسألة تدريس اللغة لأطفالك و الله ما اعرف.. و بما أنك راح تسكن عند عائلة بالبداية تقدر من خلالهم تدور على سكن لأسرتك و المكان المناسب لهم...
    لو قررت تدرس بتورنتو أي استفسار عن هالمدينة أنا حاضرة... الله يوفقك أخوي.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة QueensU
    أخوي كل مدينة لها سلبياتها و لها ايجابيتها...
    كل المدن اللي ذكرتها جميل بكل الفصول بإستثناء الشتاء و بداية الربيع... درجة الحرارة تحت الصفر و ثلج و برد قارص..
    ناحية ثانية للمدن السكن في مدن كبيرة مثل فانكوفر و تورنتو يكون عندك تنوع بالأجناس و الأعراق بحيث العنصرية تكون محدودة مقارنة بنياجر و هالفاكس... و من هالناحية تكون مرتاح من ناحية تنوع المطاعم و السوبرماركت و اختلاطك بالجالية المسلمة...
    السكن حاول تسكن قريب من محطة القطار و الجامعة اللي راح تدرس فيها... و اعتقد تورنتو مقارنة بفانكوفر أرخص بكثير من هالناحية..
    مسألة تدريس اللغة لأطفالك و الله ما اعرف.. و بما أنك راح تسكن عند عائلة بالبداية تقدر من خلالهم تدور على سكن لأسرتك و المكان المناسب لهم...
    لو قررت تدرس بتورنتو أي استفسار عن هالمدينة أنا حاضرة... الله يوفقك أخوي.
    اعتدر لصاحب الموضوع بس عندي سؤال
    ايش احسن مكان للسكن بتورونتو
    بقولك خياراتي انا بمعهد جورج براون وفكرت بشارع ينق ونورث يورك هل هي مناسبه وادا فيه اماكن مناسبه اعطيني رايك ونصيحتك 😊 شكرا مقدما

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. هلابك اخوي انا في فانكوفر من شهر ونص تقريباً
    طبعاً البرد في كندا شديد واكثر الاوقات يكون تحت الصفر ولكن فانكوفر تعتبر ادفئ منطقة في كندا بناء على الكلام الي دايم اسمعه هنا من عامة الشعب
    وايضاً المدرسين في المعهد .. يعني اذا سويت مقارنة بالطقس فانكوفر تطلع الافضل
    وبالنسبة للمواصلات انا ساكن في الداون تاون ومااحتجت سياره ابد فيه باصات وقطارات مغطية المدينة
    يعني من ناحية المواصلات فانكوفر ممتازه

نجي هنا للاسعار الي الكل يتشكى منها
    المشكلة بالضريبه وهي تقريباً 16 بالميه ياخذون على اي قطعه

واذا جيت للملابس والعطورات يوم قارنتها مع الاسعار الي بالسعودية طلعت جداً متقاربة
    ولكن الموادالغذائية هنا اغلى .. يعني راتب المبتعث 2700 دولار يعني حوالي 9000 ريال ويالله مغطية

والسكن غالي خصوصاً الداون تاون اقل شقة ممكن تلقاها بـ 1300 واذا تبي شي نظيف من 1500 الى 1900
    لكن اذا تبي مكان بعيد عن وسط المدينة ممكن تلقى بـ 800
    بس وسط المدينة يريحك من مشاوير ومن مواصلات لان كل شي متوفر واكثر المعاهد ايضاً بالداون تاون

وبالنسبة لباقي الخيارات الي انت حطيتها انا ماانصحك في تورنتو لاني نزلت فيها يوم واحد
    والمدينة جداً باردة والثلج فيها بشكل مستمر اما باقي المدن ماعندي علم عنها

واي استفسار في فانكوفر حنا بالخدمه
    وبالتوفيق لك ان شاء الله
    7 "
  6. أتمنى ردي ما يكون مرة متأخر و تستفيد منه.. آسفه على الرد المتأخر.
    أنا سكنت قريب من هالمنطقة.. كويسه لو انت قريب من محطة القطار.. السكن يعتمد لو انت راح تسكن لوحدك أو عند عائلة..

اهم النقاط اللي لازم تفكر فيها الموصلات و الخدمات.. هل في قريب منها سوبرماركت او حتى بقالة و مطعم تقدر تاكل فيه وقت الزنقات..
    بشكل عام منطقة نورث يورك كويسه... بس بالنهاية انت الحكم خاصة ان معهدك يعتبر بعيد عن نورث يورك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.