الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة فزعتكم ياطلاب الcomputer science

مساعدة فزعتكم ياطلاب الcomputer science

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3751 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية elham1010
    elham1010

مبتعث جديد New Member

elham1010 كندا

elham1010 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علوم الحاسب , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • علوم الحاسب
    • أنثى
    • واترلو, اونتاريو
    • السعودية
    • Dec 2013
    المزيدl

January 12th, 2014, 08:39 AM

السلام عليكم
    انا معايا بكالوريوس في الكمبيوتر ساينس
    وابي اجيب قبول في جامعة في انتاريو لدراسة الماستر في نفس تخصصي
    بس جدا صعب اختيار تخصص دقيق من بين 45 تخصص واكثر
    احتاج مساعدتكم لا تبخلون علي
    1.ايش التخصصات اللي تناسبني كبنت والاهم لها مستقبل لا رجعنا السعودية باذن الله
    2.اي جامعة افضل في تدريس التخصص من بين ثلاث جامعاتguelph -macmaster -westren in london
    منتظرة ردودكم
  2. هلابك اختي انا مخلص بكالوريوس في علوم الحاسب والمعلومات

وللان محتار بالتخصص في الماستر
    لان احترنا بصراحه الي يمدح لك البرمجه والي يمدح الشبكات وبالنسبة لسوق العمل عندنا بالسعوديه هو واسطتك وليس تخصصك ):
    واذكر على تخرجي من الثانوي كانوا يثنون على تخصصات الحاسب وان لها مستقبل كبير يوم درسنا وتخرجنا تفاجأنا بأن فيه تكدس بطلاب الحاسب !!!
    عموماً اذا كان لك رغبه انك ترجعين وتقدمين ع الوظائف الاكاديمية لازم تكملين كمبيوتر ساينس والتخصص الدقيق حسب رغبتك

اما اذا مالك رغبه بالوظائف الاكاديمية او معدلك مايسمح (لان اكثر الجامعات ترجع لمعدلك بالكالوريوس يجب ان يكون 3.75 فما فوق)
    عندك خيارات اكثر ممكن تكملي Is او IT
    وبالتوفيق لك ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elham1010
    السلام عليكم
    انا معايا بكالوريوس في الكمبيوتر ساينس
    وابي اجيب قبول في جامعة في انتاريو لدراسة الماستر في نفس تخصصي
    بس جدا صعب اختيار تخصص دقيق من بين 45 تخصص واكثر
    احتاج مساعدتكم لا تبخلون علي
    1.ايش التخصصات اللي تناسبني كبنت والاهم لها مستقبل لا رجعنا السعودية باذن الله
    2.اي جامعة افضل في تدريس التخصص من بين ثلاث جامعاتguelph -macmaster -westren in london
    منتظرة ردودكم
    وعليكم السلام اختي الكريمة.

أولا الله يوفقك ويسهل كل أمورك.
    بالنسبة لتخصصات الحاسب الآلي بشكل عام فكل تخصص هو مطلوب في سوق العمل مهما كان مسماه، الأهم من اسم التخصص هو الرغبة فيه!! فهل أنتي فعلا لديك رغبة في مجال معين في تخصص الحاسب الآلي.
    بالنسبة لقوة المسمى في التخصص فمن المعروف أنو Computer Science و Computer Engineering يحتلون المراتب الأولى في هذا المجال كمسمى وأيضا كمحتوى.
    أنا شخصيا بعد التوفيق من الله البكلوريوس كان Computer and Information Technology والتخصص الدقيق كان Network Security
    والماستر كان APllied Information Technology والتخصص الدقيق Information Security and Assurance والدرجتين كانو من أمريكا
    وحاليا أشتغل IT Security Engineer في سابك. في المقابل في معاي تخصصاتهم علوم الحاسب وشغالين معاي في نفس المجال ولكن من باب الأمانة والصراحة معلوماتهم أكثر مني في بعض المجالات وذلك بسبب تخصص علوم الحاسب ولكن في مجال Security أنا أكثر منهم بكثير وهذا لأني أخذت دروات وشهادات في هذا المجال. لذلك أرجع للبداية وأقولك مهما كان التخصص اللي تدرسينه فلابد من الدورات والشهادات اللي تدعم لسوق العمل وهنا يأتي موضوع الواسطة مقابل الكفاءة تذكري أنو لكل مجتهد نصيب وكل ما كان التخصص صعب ودقيق كل ما كان فرص التوظيف فيه أكبر. وأيضا كل ماكانت الدراسة في تخصص أنتي ترغبين فيه الإبداع والعطاء بيكون أكبر.
    على فكرة أنا حاليا جالس أبحث عن قبول دكتوراة في علوم الحاسب في أمريكا.
    7 "
  4. طيب انا البكالوريوس كان computer science and information technology التخصص الدقيق information technology
    في السعودية information technology يندرج تحته software engineering ,network,database
    في كندا هذي التخصصات تندرج تحت مسمى computer science
    بصراحة مو قادرة احدداغلب التخصصات تشدني
    اوكي اخوي ابو محمد انت بمجال عملك ايش تشوف التخصصات الافضل للبنات
    مثلا النتورك مايقبلو في بنات اعطيني من خبرتك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elham1010
    طيب انا البكالوريوس كان computer science and information technology التخصص الدقيق information technology
    في السعودية information technology يندرج تحته software engineering ,network,database
    في كندا هذي التخصصات تندرج تحت مسمى computer science
    بصراحة مو قادرة احدداغلب التخصصات تشدني
    اوكي اخوي ابو محمد انت بمجال عملك ايش تشوف التخصصات الافضل للبنات
    مثلا النتورك مايقبلو في بنات اعطيني من خبرتك
    بالنسبة لتخصص علوم الحاسب عندنا بالسعودية تراه مرغوب أكثر من التخصصات الثانية في مجال الحاسب الآلي لانه بيكون شامل معظم التخصصات، وبالنسبة للتخصص الدقيق فالحل هو انك تبتدين اول تيرم وبعدها تقررين ايش المتاح وايش الرغبة الكبيرة عندك.
    بالنسبة للبنات بشكل خاص عندنا في السعودية فالشغل التقني ماهو مطلوب بشكل كبير مثل الإدارة. يعني، مجرد فكرة واقتراح لا أكثر، ممكن تكون في بنت تدير مشروع خاص بالآي تي مثلا لكن مايكون في بنت بتعمل الانستليشن لشبكة او سويتش او راوتر. انا اعتقد انو تخصص علوم الحاسب او ادارة نظم المعلومات مناسب أكثر للبنات، لأنو تقدر من خلاله تشتغل في نفس المجال لكن في الإدارة.
    وعلى فكرة لو صرتي مثلا Project Manager تراه افضل من انو تكوني Network Engineer في مزايا الراتب والدورات والحوافز وأمور كثيرة غيرها.
    أتمنى انو إجابتي إفادتك لو في القليل جداً ولو كان في اي استفسار ثاني أبد مايهمك اسألي.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.