الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بفكر أطلع كندا أقابل الملحق الثقافي عشان أرجع بعثة الماستر حقتي .. أيش تنصحوني ؟

بفكر أطلع كندا أقابل الملحق الثقافي عشان أرجع بعثة الماستر حقتي .. أيش تنصحوني ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3696 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جاي كندا إن شاء الله
    جاي كندا إن شاء الله

مبتعث مجتهد Senior Member

جاي كندا إن شاء الله السعودية

جاي كندا إن شاء الله , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى بكالرويس اقتصاد / ماستر اقتصاد - مستجد - , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • بكالرويس اقتصاد / ماستر اقتصاد - مستجد -
    • ذكر
    • المدينة - جدة, المدينة المنورة
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

March 5th, 2014, 01:31 AM

صباح / مساء الخير ع الجميع

أنا رجعت السعودية عام 2009 أيام انفلونزا الخنازير الله يكفينا شرها

وكنت درست لغة شهرين ف أوتاوا وأخدت اجازة 3 شهور .. ورجعت اخدت لغة 7 شهور في هاليفاكس .. وغبت آخر شهر ليا ف كندا عن المعهد .. وطلبت اجازة وصرفولي تذكرة مدتها سنة زي ما طلبت منهم

ورجعت السعودية .. وبعد 3 شهور اجازة طلعتلهم الرياض وقلتلهم حولوني ماليزيا أو ألغولي البعثة .. المهم ومدري انو ما يمديني ارجعها .. وألغولي البعثة علاطول

طلعتلهم الرياض بعد شهر وطلبت منهم يرجعوها ليا ويحولوني أستراليا رفضو بسرعة .. وأهم شيء ركزو عليه قالو انو انا غادرت مقر البعثة بدون علم الملحقية ههههه

رجعت مرة ثانية طلبتها عام 2012 وأرفقت صورة التذكرة اللي صرفوها ليا وأرفقت قبول تجارة الكترونية مشروط باللغة وأرفقت خطاب انو أنا سافرت ايام انفلونزا الخنازير خوفا من العدوى وانو أنا ما اعرف انظمة الابتعاث انو اللي يلغي بعثه ما يقدر يسترجعها وطلبت مدة لغة فقط 6 أشهر ومن هالكلام

كمان رفضو ( بس أخدو وقت .. الظاهر راسلو الملحقية ) قالو معدلك في اللغة كان منخفض وغيابك كان كثير ومدة البعثة الاجمالية انتهت والقبول اللي انت جايبو مشروط باللغة

بعدها فقدت الأمل انو ترجعلي البعثة بدون واسطة

بس برضو أيام الملتقيات الأخيرة راسلت موظفة في قسم المبتعثات ( أظن ف قسم المتابعة ) عن طريق الايميل وحولتني على زميلة لها وردت عليا ( وطبعا ارسلتلها رقم بطاقة الأحوال ) قالت جيب قبول غير مشروط باللغة وجيب فيزا وخطاب للوزير وبترجعلك بعثتك هههههه

هذا آخر تواصل بيني وبينهم من كم شهر

المهم حاليا أحس انو فيه شيء مو واضح ف الموضوع

وأحس انو البعثة فيه أمل كبير انها ترجعلي

لذلك بفكر حاليا اطلع فيزا سياحية واطلع أوتاوا أقابل الملحق الثقافي بنفسي وأفهم منو ليش البعثة ماهي راضية ترجعلي !

وبرضو قبل ما أطلع بدورلي حيا الله جامعة أجيب منها قبول مشروط باللغة وتبدأ الدراسة فيه مثلا على يناير 2015

أيش رأيكم في هادي الخطوة وأيش نصايحكم ليا ؟

يا جماعة لا تصدقو الاشاعات ههههه .. أنا ماني فاشل أو مستهتر أو لا مبالي بالعكس ...

معدلي ف الثانوية 98 ٪ قسم علمي

ودرست سنتين هندسة كهربائية ف الرياض وما كملتها بسبب ظروف مادية وكان معدلي جيد جدا

وأخدت بكالريوس اقتصاد ف جدة ف مدة قياسية تقريبا 3 سنوات وجبت معدل 4.47 مع مرتبة الشرف الثانية

وتقريبا كملت ماجستير في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ومعدلي 4.38 .. بس احتمال ما أكملها بسبب انو ما ينفع اتوظف بيها على وظيفة معيد أو محاضر .. بالتالي مافي ابتعاث دكتوراة للخارج

لذلك بفكر انو اخد ماجستير اقتصاد ف جدة وانتهي منو ف سنتين ( بمشروع بحثي ) واقدم على بعثة دكتوراة في الاقتصاد .. وقتها عمري بيكون 34 سنة ويمديني أقدم

بس برضو لو رجعتلي بعثة الماستر اللي ف كندا وفي تخصص الاقتصاد أكيد بتكون أفضل بلا مقارنة من ماستر اقتصاد ف جدة

ومرات أقول ممكن ماستر اقتصاد ف جدة أحسن ع الأقل أراجع الاقتصاد اللي درستو ( خريج عام 2006 )

بس كندا مافي زيها .. بصراحة حبيتها وحبيت جوها وأهلها وكل شيء فيها

المهم طولت عليكم ههههه

يا جماعة نفسي أرجع بعثتي وأحقق طموحي زيكم .. ليا قريب 5 سنوات وما نسيت البعثة اللي راحت عليا

هادي الحكاية والرواية ويا ليت ألقى منكم تفاعل الزملاء والزميلات مع زميلهم الطموح

أبغة أحس فعلا انو فيه زملاء وزميلات ليا قلبهم على زميلهم

فلا تكسرو مجاديفي أرجوكم
  2. انا انصحك قبل تطلع وكل شى

تدرس شوي على حسابك لغه وتجيب قبول غير مشروط اهم شى

لانه دامك درست اللغه بيقولو لك انت دارس لغه وجيب قبول غير مشروط

فكر في القبول المشروط قبل كل خطوة تبي تسويها لانه باذن الله القبول غير المشروط هو الي بيرجع بعثتك نضاميا

الله يوفقك ويحقق لك طموحك
    7 "
  3. السلام عليكم
    امورك ملخبطة جدا اخي الكريم واللي مبين انك شاطر بس ماكنت عارف القوانين صح ومرت عليك ظروف فاقترح عليك توجيه خطاب لسعادة الملحق الثقافي وتشرح له حالتك بالمختصر المفيد ولا تطول كثير زي ما طولت هنا
    الدكتور علي البشري متفهم كثير للطلبة ومتعاون معهم وذلك في حدود صلاحيته
    اذا ما كانت في حدود صلاحيتو فمفتاح حل امورك من الوزارة
    نتمنى انو المجاديف تكون بحالة جيدة وبالتوفيق انشاء الله
    7 "
  4. السلام عليكم

اخي الكريم الملحق الثقافي مابيده شي ! كل امورك في الوزارة بالرياض

نصيحتي لك اختبر ايلتس وجيب قبول غير مشروط + فيزا دراسية جديدة + كتابة مبررات الانقطاع ثم ارفع طلب اعادة عضوية البعثة
    وإن شاء الله تتيسر امورك

وانصحك بجامعة فانكوفر ايلاند بنانايمو تقبل ايلتس 5.5 بحيث تدخل برنامج انجليزي لفترة بسيطة وبعدها تبدا دراسة اكاديمية

كل انسان عنده ظروف وانا اخوك لكن انت افعل الاسباب وتوكل على الله فنعم من توكلت عليه

موفق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa_tr
    السلام عليكم
    امورك ملخبطة جدا اخي الكريم واللي مبين انك شاطر بس ماكنت عارف القوانين صح ومرت عليك ظروف فاقترح عليك توجيه خطاب لسعادة الملحق الثقافي وتشرح له حالتك بالمختصر المفيد ولا تطول كثير زي ما طولت هنا
    الدكتور علي البشري متفهم كثير للطلبة ومتعاون معهم وذلك في حدود صلاحيته
    اذا ما كانت في حدود صلاحيتو فمفتاح حل امورك من الوزارة
    نتمنى انو المجاديف تكون بحالة جيدة وبالتوفيق انشاء الله
    اقل الايمان بيدلك على الحل لانو نفس مشكلتك اكيد مر عليه كثير مثلك
    فلا تتعب نفسك وتيجي لاوتاوا بس عشان تكلمو شخصيا
    7 "
  6. مرحبا اخوي خالد ...

سألت مديرة اداره شؤون المرافقين عن حالتك ... والجواب كان كالاتي:

السلام عليكم ...عند إستيفاء كافة شروط الإضافة و بعد حصوله على قبول أكاديمي (لا يسمح له بدراسة اللغة )
    عليه رفع طلب إعادة لعضوية البعثة مع إرفاق كافة المستندات لكي تبت الوزارة في طلبه و بناء على ذلك نكمل اللازم له
    و الحل الأمثل هو التواصل مع الوزارة بخصوص ذلك قبل دخوله لمقر البعثة ... تمنياتي بالتوفيق

د. مشـاعل عـبدالرحـمن الشويـعر
    مـديـرة ادارة شؤون المـرافقـيـن
    Dr. Mishael Alshewayer
    Director of Dependents Department
    Cultural Mission of Saudi Arabia
    8500 Hilltop Road
    Fairfax, Virginia 22041

فاذا تريد نصيحتي (اعمل التالي):
    أولا: تواصل مع الوزاره كما ذكرت الدكتوره مشاعل اعلاه. (يفضل عن طريق نظام سفير الطلبه لو كان عندك حساب معاهم)
    ثانيا: حاول (مجرد محاوله) انك تختبر ايلتس وتجيب درجه 6 على الاقل. (للاسف مافي مقر لهم بالمدينه المنورة لكن في بجده) في اختبار يوم 15 مارش (حاول تسجل فيه) واللي بعده في يوم 5 ابريل. لو حالفك الحظ وجبت 6 كذا يصير عليك مررررررررررررره سهل انك تجيب قبول للماجستير بدون لغه. وانا اوعدك اني حساعدك لو جبت 6. بس انت ابذل الاسباب وتوكل على الله وحاول تروح جرير تشتري كتاب الايلتس وتقرا فيه قبل لا تدخل الاختبار.وحاول ان في اختبار السبيكنج تتفلسف كثير وتكون واثق من نفسك (هم يحبو هذي النوعيه هههه) .

لو عندك اي استفسار تفضل.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.