الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلومات دبلوماتيه مهمة (لخريجي الدبلوم)

معلومات دبلوماتيه مهمة (لخريجي الدبلوم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5656 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abasiouni
    abasiouni

مشرف سابق على ملتقى كندا

abasiouni كندا

abasiouni , ذكر. مشرف سابق على ملتقى كندا. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى تجارة الكترونية , بجامعة عضو هيئة التدريس بكلية ينبع الصناعية قسم تقنية الإدارة الصناعية
    • عضو هيئة التدريس بكلية ينبع الصناعية قسم تقنية الإدارة الصناعية
    • تجارة الكترونية
    • ذكر
    • ينبع الصناعية, المدينة المنورة
    • السعودية
    • Nov 2007
    المزيدl

October 25th, 2008, 04:06 AM

لكثرة الأسئلة حول موضوع خريجي الدبلومات المختلفة ... حبيت أشارككم بما أستطعت الوقوف عليه في هذا المجال

وهذا لا يمنع أن يثري الموضوع من له خبرة فعلية في مسألة قبول حاملي الدبلومات بالجامعات الكندية

للإجابة على سؤال "هل الدبلوم مقبول للمعادلة في كندا أولا ..." هناك طريقين ... طريق طويل للأجابة وطريق قصير !

الطريق الطويل (لمحبي القراءة والتفاصيل):
    س1:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخيرات بتوقيتنا (الوطن)
    مساء المسرات بتوقيتكم (الغربه)

اولا احب اهنيكم على الموقع الغني بالكثير من المعلومات

الزبده

يتخرج الطالب من كلية التقنيه ويحصل على 90 ساعه

هل لديكم اى معلومه (مهما كانت بسيطه)
    عن امكانية اكمال الدراسه في احدى الجامعات الكنديه بحيث تحسب عدد الساعات الـ 90 بحيث لايضطر الطالب للبدأ من الصفر للإكمال البكالوريوس

او اى تجرب لكلية مشابه قد تفيد

عضو جديد اسعدنى الانضمام اليكم KMarwani
    حاصل على دبلوم كلية التقنيه - قسم التقنيه الألكترونيه - شعبة الحاسب
    (ارغب بالأكمال سواء لعلوم الحاسب او هندسة الحاسب).

************************************************** **********************************************
    ج1:
    والله أخوي في كندا الوضع صعب للغاية بس جرب وربنا يوفقك

وبعيد عن موضوعك .... أمريكا وبريطانيا يرحبون بعنف بشهادات الدبلوم من الكليات التقنية والصناعية السعودية

وقرأت بالأمس أن هناك إتفاقية جديدة عقدت مع الحكومة البريطانية بحضور دوق يورك إبن الملكة إليزابيث للإعتراف الرسمي بشهادات الدبلوم للكليات التقنية بالذات .... الخ

والله ييسر أمرك أخوك أبو هبةالله
    ************************************************** **********************************************
    س2:

السلام عليكم والرحمه ..

قبل أن أبدأ احترت كثيرا في كتابة الموضوع هل اكتبه و أنا غير ضامن القبول لأنني رأيت اليأس في عيون بعض الكتاب و أن الجامعات من الصعب إيجاد مقعد لك ، و لكن قلت في نفسي ليه ما أجرب ربما تكون لديكم الإجابه

أخواني حبيت استفسر عن معادلة المواد بالنسبه لخريجين الدبلوم في كندا وهل في إمكانيه لمعادلة المواد مع العلم اني خريج معهد نيوهورايزن بالرياض وتخصصي تقنية شبكات يـا ليت اللي عنده خلفيه عن معادلة المواد في تخصص الاتصالات والشبكات او البرمجه يحطه هنا و أكون له من الشاكرين مع العلم أني تقدمت بطلب إلى بعض الجامعات البريطانيه و تم قبولي فيها و دراسة سنه واحده أو سنتين فيها ، ولكن قدمت الجامعات الكنديه على البريطانيه بسبب غلاء الأسعار ، ومع الأخذ بعين الإعتبار أني سوف أتقدم بالطلب على أحد المعاهد في كندا لدراسة اللغه الانجليزيه لمدة ستة شهور ،،

وعندي سؤال آخر لو سمحتم

ما هي أفضل المعاهد اللتي تدرس اللغه الإنجليزية في فانكوفر .. وكم يستلزم المصروف الشهري مع العلم أن السكن والأكل و الشرب مع العائله .

وجزاكم الله خيرا

تحياتي try1

ج2:
    هلا اخي ،،،

بالنسبه للقبول تنحل ، اما موضوع معادله مواد من السعوديه انا شايفها ثقيلة شوي. تجربة الشباب من التحويل أليمه حتى من كليه كنديه الى جامعه كنديه. والله ما ادري ايش اقولك بس لا تيأس وراسل الجامعات ، ممكن اذا راسلت كليات يحسبولك مواد.

موضوع ان هناك جامعات بريطانيه وافقت على المعادله ، هذا الشى يرجع الى ان هناك اتفاقيات بين معظم المعاهد السعوديه والجامعات البريطانيه على ما اعتقد.

نصيحتي لك ان تكلم اداره المعهد اللي درست فيه وشوف اذا هم مسويين اتفاقيات مع بعض الجامعات في الخارج.

سؤالك الثاني :
    راجع مواضيع منتدى الدراسيه.

ارجو ان ينحل موضوعك في اقرب وقت .....
    أخوك kudeih

إجابة أخرى:

ما أتوقع انه في جامعة بكندا تقبل ساعات الكليات أو الجامعات السعودية... حتى الجامعات الأمريكية! (على حسب موظفة في U of C)

أنا متخرج من كلية الجبيل الصناعية بتخصص Instrumentation and Control Engineering Technology ومخلص 70 ساعة وبادي الآن من جديد...
    مع أن الدراسة في الكلية باللغة الإنجليزية.

فيه جامعات كثيرة في أمريكا وخاصة Toledo ترحب بطلاب الدبلوم والـAssociate Degrees.
    أخوك Calgarian

وفي رد آخر قال أيظا:
    شكراً لك... بخصوص كندا والـGrade D فإن جامعة U of C حسبت لي مادة D للأسف وكانت في مادة Physc
    أنا ماأنكر ان الجامعات الكندية تحسب ساعات، ولكن أنا شخصياً لا أعتبر 3 - 10 ساعات تعتبر تكملة دراسة لأنها لا شيء.

تحيتي لك...

************************************************** ***************************

إجابة أخرى أيظا:

تعقيبا على الموضوع انا شخصيا متخرج من كلية الجبيل الصناعيه بالسعوديه تخصص Electromechanical Engineering بشهر اكتوبر 2004 وبعد تخرجي باقل من شهر غادرت للدراسه بكندا ( تورنتو ) لستة اشهر في احد المدارس (EF International English School )

وكنت انوي اكمال دراسة الباكالوريوس بكندا بس بنفس الوقت كنت اراسل جامعات بامريكا لانهم يحسبون ساعات اكثر من غيرها من الدول
    ومثل ماقال اخونا Calgarian ان جامعة توليدو تحسب اكثر ساعات وانا على صدد بدأ الدراسه بتوليدو بتاريخ 12 اكتوبر 2005

وحسبوا لي 55 ساعه من 70 مع العلم اني احمل 9 ساعات ب Grade D
    االتي لا تحسب باي دوله سواء كانت كندا او الولايات المتحده او بريطانيا

وانا احب انوه على كلام Calgarian انه جامعات كندا ماتحسب ساعات الكليات وانه راح يبدأ من اول وجديد

انا مااقدر اعطيك جامعه محددده بس انا متاكد انه يوجد جامعات لانه في عدد من خريجين كلية الجبيل اكملوا الدراسه بكندا خلال فترة سريعه ثم اصبحوا معيدين بالكليه وانا شخصيا حضرت Class لشخص منهم واخبرنا ان الدراسه مااستغرقت اكثر من 3 سنوات

اتمنى اني اكون فدتكم
    أخوك Ali22Ali

تعليق الأخ صلاح العقيل

اولا :

موضوع له قيمه ومهم للطلاب اللي حاصلين على دبلوم
    ودائما همهم الاول معادلة الساعات اللي درسوها

وهذا من حقهم ان مايروح تعبهم بلاش في بلاش

انا ما راح أسوي تسويق للدراسه في كندا
    ولكن حبيت اشارك بمعلومة ممكن تغير مستقبل كثير من اخواني الى الافضل
    وخاصة اللي تعقددت امور الفيزا الامريكيه معه وسمع ان مافي معادله من الجامعات الكنديه.
    اقوله ان اكثر الجامعات الكنديه تعطي بكالريوس في ثلاث سنوات ومعترف بها من وزارة التعليم العالي
    وسهولة الحصول على الفيزا
    ولكن ما اقول صعوبة الحصول على القبول ولا اقول سهل الحصول عليه
    هنا يمكن نسميه 50:50
    يعني باختصار شديد
    تقريبا عدد الساعات اللي تعادلها لك الجامعات الامريكيه يمكن 50 من اربع سنوات
    يبقى لك سنتين ونصف

ويمكن الجامعات الكنديه تدرس عندهم بسنتين او قل سنتين ونص من اصل ثلاث سنوات

هذا الفرق

والله ولي التوفيق

الطريق القصير (للي مالهم خلق للقراءة!):

معادلة الدبلوم الكندي في الجامعات الكندية صعب للغاية وتقدر تقول مستحيل إلا بخسائر كبيرة ... وبالتالي الدبلوم السعودي وضعه إذا مو مثل الدبلوم الكندي فهو اسوأ!

وبالتوفيق...
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنون فنون
    موضوع ناااااجح بصراحه ومختصر

للعجازين مثلي جبت الحل

الله يعطيك العافيه
    حياك الله يالغالي ... ويعافيك ربي
    المهم الفائدة ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng. Khalid
    جزاك الله خير ابوهبة الله على هذا الموضوع القيم والذي بالفعل كثير من الشباب يستفسرون عنه
    وجعلنا الله وإياكم من أهل الطريق الطويل
    وإياك يالغالي ... وجعلنا الله وإياكم من أصحاب السراط المستقيم ... آمين
    7 "
  3. اصبت الهدف اخي الفاضل

ولكن كما ذكرت لا يمنع من المحاوله !!
    انا و بعد البحث عن الحلول والتقصي وجدت ان هناك حلين ::
    الاول
    مكتب خدمات تعليميه يديره سعودي مقيم في كندا ويقدم خدمات تعليميه " القبول وخلافه "اعطاني حل مرضي
    وهو التقديم على مرحلة البكالوريس لمدة 3 سنوات وهو معترف فيه كما ذكرت
    الثاني
    مكتب في الدمام ،، اقترح علي التقديم على كليه تابعه لجامعة سيمون فريزر اسمها
    Fraser International College
    تقدم هذه الكلية برنامج تأهيلي للجامعه او مايعادل برنامج دبلوم ثم تلتحق بالجامعه الأم ،،

وهم بدورهم سيقومون بمعادلة الدبلوم " وهي مجرد محاوله وليست مضمونه "

وانا عن نفسي على استعداد للتنازل عن الدبلوم العظيم الي عندي ،،
    واذا تبغون الصدق اني احس اني بظلم نفسي اني ماادرس من البدايه على مناهجهم
    اشوف انو حرام معادلة مواد دبلوم الكلية التقنيه مع مواد جامعات كنديه ،،، مافيه مقارنه نكون صادقين

وماني حريص على المعادله الا عشان مسألة الوقت ،، فقط ولا كماده علميه انا بكون خسران

والله يكتب اللي فيه الخير لي ولكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ab0_feras
    اصبت الهدف اخي الفاضل

ولكن كما ذكرت لا يمنع من المحاوله !!
    انا و بعد البحث عن الحلول والتقصي وجدت ان هناك حلين ::
    الاول
    مكتب خدمات تعليميه يديره سعودي مقيم في كندا ويقدم خدمات تعليميه " القبول وخلافه "اعطاني حل مرضي
    وهو التقديم على مرحلة البكالوريس لمدة 3 سنوات وهو معترف فيه كما ذكرت
    الثاني
    مكتب في الدمام ،، اقترح علي التقديم على كليه تابعه لجامعة سيمون فريزر اسمها
    Fraser International College
    تقدم هذه الكلية برنامج تأهيلي للجامعه او مايعادل برنامج دبلوم ثم تلتحق بالجامعه الأم ،،

وهم بدورهم سيقومون بمعادلة الدبلوم " وهي مجرد محاوله وليست مضمونه "

وانا عن نفسي على استعداد للتنازل عن الدبلوم العظيم الي عندي ،،
    واذا تبغون الصدق اني احس اني بظلم نفسي اني ماادرس من البدايه على مناهجهم
    اشوف انو حرام معادلة مواد دبلوم الكلية التقنيه مع مواد جامعات كنديه ،،، مافيه مقارنه نكون صادقين

وماني حريص على المعادله الا عشان مسألة الوقت ،، فقط ولا كماده علميه انا بكون خسران

والله يكتب اللي فيه الخير لي ولكم

ماشاء الله عليك أخوي شغل مايخرش المية .. أنت وينك من زمااااااااااااان ... الله يعطيك العافية وييسر لك أمورك ... ويكتب لك بكل قاريء لهذا التوضيح الأجر العظيم والحسنات كزخات المطر ... آمين

فعلا كلام موثق وجميل وبالرسم التوضيحي أيظا ...

من الرسم (أستطيع أن أفهم) ... أنه لو نجحت هذه التجربة فالساعات المعادلة من الدبلوم تكون تقريبا (30 ساعة) أو المكافئ لسنة واحدة فقط ... أي أن الثلاثة سنوات ونصف (الكليات الصناعية) أو السنتين+ (الكليات التقنية) = سنة واحدة عند المعادلة ...

ملحوظة : جامعة توليدو في أمريكا وساوث داكوتا وغيرها عادلوا لكثير من زملائي من خريجي الكلية الصناعية بينبع (كل ساعات الدبلوم) بما فيها الإسلامية والرياضة .. وأنهو دراستهم في حوالي السنتين أو أقل وحصلوا على البكالريوس ... ونفس الكلام في بريطانيا ..

وجزاك الله خيرا أخي الكريم ... وفضلا لا أمرا ... أن تحدث معلوماتنا بما يحدث معك من تطورات في هذا الجانب ... فكلنا بحاجة لأي معلومة للمجربين ... وليس للمتكلمين فقط (مثلي )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABO_LAMA
    والله تحطييييييييييييييييييم
    انا كنت ناوي ادور وابحث لمعادله المواد في كندا بس بعد هذا الموضوع تكسرت مجاديفي

شكرا لك اخي على توفير الجهد لي
    يالغالي أتمنى أني ماحطمتك ... بقدر أني وضحت وحددت لك الطريق الصحيح ... أنا كل إلي سويته أني قلت لك ونصحتك أن لا تضع كندا من ضمن خياراتك ... ولا تتعب نفسك فيها ... أرض الله وااااااااااااااااااااااااااااااااسعة جدا ... والعلم موجود في كندا وغيرها ...

أسأل الله لنا ولك التوفيق ...
    7 "
  5. هلا اخوي من خلال تجربتي لين كنت حاصل على الدبلوم من احدى الكليات او الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي فممكن انك تحصل على حد اعلى هو 21 ساعة وتختلف من جامعة الى اخرى. وهاذي الساعات مال الألكتفات(بدل الألكتفات الي بتكون مطلوبة عليك في التخصص).

وبعدين نصيحة اخرى للشباب الي يصايحوا علشان المعادلة. من خلال تجارب الزملاء في امريكا بعد مايتم المعالة لهم يتورطوا. كيف؟ يعني يكون فرضاً مطلوب عليه chem 102, chem 241, chem341, etc

يقوموا يعادلو اله 102 و 241 يجي الرجال على طول الى 341 ويبدي يتشكى انه ماعنده خلفية عن هاذي المواد ويرجع يطلب يعيد المواد من جديد . من ضمنهم الأخوان تبع الجبيل وينبع الصناعية على الرغم من ان دراستهم بالأنجليزي. غير شباب البترول فربي معاهم.

وبالتوفيق للجميع.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultan240
    هلا اخوي من خلال تجربتي لين كنت حاصل على الدبلوم من احدى الكليات او الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي فممكن انك تحصل على حد اعلى هو 21 ساعة وتختلف من جامعة الى اخرى. وهاذي الساعات مال الألكتفات(بدل الألكتفات الي بتكون مطلوبة عليك في التخصص).
    جزاك الله خير أخوي على التوضيح ...

ولكن ...

هل هذي تجربتك الشخصية أو أحد تثق فيه ؟ .... أم كلام سمعته من الناس !

إن كانت تجربة شخصية فأكيد أنك عارف الجامعات ... أو الشخص إلي تثق فيه عارفها ... ففضلا لا أمرا أن تضع أسماء هذه الجامعات (الكندية) إلي عادلت هذا العدد من الساعات.

لأن الدبلوم الكندي لايعادل (عموما) في الجامعات الكندية ... فقضية معادلة 21 ساعة قضية فعلا تستحق الإهتمام ...

وجزاك ربي بالخيرات وجعلها ربي في موازين حسناتك... آمين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.