الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى متى الكذب ياوزاره التعليم العالى

الى متى الكذب ياوزاره التعليم العالى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5606 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جيولوجى محترف
    جيولوجى محترف

مبتعث مستجد Freshman Member

جيولوجى محترف كندا

جيولوجى محترف , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى معلم ارض , بجامعة قهوه ابو عزه
    • قهوه ابو عزه
    • معلم ارض
    • ذكر
    • Vancouver, B.C
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

November 23rd, 2008, 06:22 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ان ما حصل امس فى ملتقى جده لمبتعثى كندا وبالتحديد - مبتعثات - اسقط كل الاقنعه المزيفه

حول تنظيم وزاره التعليم العالى وخصوصا شؤون البعثات .

هذه الوزاره التى تتدعى المثاليه بكل بساطه قامت بالكذب والكذب والكذب حتى اعتقدت بان قول

الحقيقه من كبائر الامور وان الكذب صفه من صفات المسلم الحضارى .

لا حول ولا قوة الا بالله

اذا كان هذا حال الوزاره فى بلدنا كيف راح يكون الوضع فى الخارج .

لايخفى على المبتعثين والمبتعثات الى كندا ماحصل امس فى فندق المريديان جده

يوم كامل من الانتظار وحرق للاعصاب قبل الملتقى قرابه الشهر ونحن كمن يطلب صدقه

من الوزاره ومن مكتب ايجيك .

الوزاره ترسل رسائل على الايميل تفيد بان القبولات سوف تسلم فى الملتقى وتحذر من التعامل مع

المكاتب التجاريه .

مكتب ايجيك يخبرنا بان الرقم غير موجود لديهم وانه قد يكون موجود فى مكاتب اخرى .

انتظرنا الى ان جاء يوم الفرج وياريته ما جا

يوم الملتقى الموافق يوم 24/11/ 1429 السبت فى جده بفندق مريديان جده

هناك من المبتعثات والمبتعثين من قدم من اماكن بعيده مثل تبوك وابها وغيرها من المناطق

البعيده جدا

ومنهم من كلفه القدوم الى جده مع عائلته مبالغ لا يعلم بها الا الله _ تذاكر _ايجار _مصروفات

والله حزنت كثيرا على حالهم وانا من اهل مكه احسست بالارهاق والتعب فكيف راح يكون

وضعهم .

بدأ اليوم من الساعه السابعه والنصف صباحا زحمه وقرف عند البوابه

بعد ذلك توزيع البطاقات

ثم بدأت المحاضرات

انتهت الفتره الاولى الساعه 12 ظهرا

عدنا الساعه 4 عصرا وبعد صلاه العشاء ظهرت اول علامات الكذب والخداع

تم وضع اسماء المبتعثات اللى تم توفير قبول لهم ( قبول معهد)

لاحظو تم وضع الاسماء وقت محاضره الشيخ المغامسي و القائمه لديهم من قبل ان يبدأ الملتقى

ولم يضعوها الا متأخرا

لمــــــــــــــــاذاا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟

ثم بعد ذلك لكى يضمنو تأخيرنا وتعطيلنا لاخر دقيقه قامو باعلان اسماء المبتعثات لكل ثلاثين مبتعثه

يعنى 30 مبتعثه دفعه وبعدهم دفعه اخرى على خمس دفعات يعنى 150 مبتعثه فقط

اعلمو اعزائى ان عدد الحاضرات فى القاعه قد يتجاوز 400 مبتعثه

اطرحو 150 من 400 علشان تعرفو عدد المصدومات واللى جاتهم حاله نفسيه ما يعلم بها الا الله .

بعد ان انتهو من الدفعات الخمسه جلست المبتعثات وكأن على رؤوسهم الطير ينتظرن ان ينزل الغيث

ولكن لا حياه لمن تنادى بعد كل هذا التوتر والنرفزه والارهاق تقول المشرفه يالله عزلنا خلص الرز

والله شعور من القهر والاحباط اتمنى ان لا يجربه احد من المسلمين

قالت ( المشرفات ) انتظرو ايميل او رساله جوال خلال 10 الى 15 يوم

طبعا هذا تكمله لمسلسل الكذب وهذا المسلسل من بطوله وإخراج وزاره التعليم العالى

إنا لله وإنا اليه راجعون

عذرا على الاطاله ولكن هذا واقعنا والله يعلم بحالتنا

اخواننا باقى المبتعثين والله لا نحسدكم ولاكن نتحسر على انفسنا كثير من المبتعثين بدأو فى

اجرءات الفيزا وكثير منهم نسق للسكن والسفر والمعيشه بالاضافه الى اختيار الجامعه

الان لا يمكننا استخراج الفيزا ولا يمكن اجراء اى معامله من دون استلام قبول المعهد او الجامعه علما بأن الفيزا تاخذ 40 يوم او اكثر

والادهى والا مر ان الوزاره ترفض بشده ان يقوم المبتعث باحضار القبول عن طريقه الخاص

اخيرا اتمنى ان تفهم الوزاره بانها تتعامل مع مسلمين وان الصدق فى التعامل حتى لو كانت

الحقيقه مره فهو خير الف مره من الكذب واعطاء الوعود .

الضبابيه والعشوائيه فى العمل سوف يتأثر بها المبتعث فقط اما الموظفين فلن يضرهم شي

واذا ازعجته بالاتصالات والايميلات بكل بساطه يصرفك يعنى يكذب عليك
  2. الله فكرتني بأيام اللعب في الاعصاب من قبل الوزاره<< ذكريات حلوه

بصراحه وانا في السعوديه تعبت مره من قبل الوزاره بس الحمد لله اتيسرت من عند ربي

لكن بصراحه ولله الحمد الملحقيه مره غيررر تعاملهم معايا زي العسل

الله يسهلكم اموركم ويوفقكم ياطلاب الدفعه الرابعه

تحياتي :
    7 "
  3. صباح الخير

الله يعينكم يا مبتعثين

ما اقول الا الصبر لساتكم ببداية المشوار

خلو عنكم التعصيب

مع اني من مبتعثي امريكا الا انا الموضوع شدني

حاسة باللي تمرو فيه

الله يكون في عونكم

طيب انا اقولك شي

انا من مبتعثي المرحلة الثالثة

و كان المفروض تتوزع القبولات بالملتقى

و خلال شهرين السفر

بس متى وصلني

وصلني القبول بعد تقريبا 4 شهور

بعد المعاناة و الاتصلات يوميا

و دائما الجواب للحين ما وصل دورك

قبولك ما وصل لسة

إن شاء الله بالدفعة الجاية

و بعدها يوصل قبل مقابلتي بالسفارة بأسبوع واحد

ليكون ال i20 منتهي

و ليتأجل موعد الدراسة

تخيل من شهر 4 الى الان انا مو قادرة اسافر

يعني بعد المعاناة مع الوزارة و القبول طلعت لنا السفارة و تاخير فيزة المرافق

ما أقول الا الله يعين

و روقوا ترى لسة الطريق في بدايته

الله يوفقكم و دعواتكم
    7 "
  4. ياأخي احمد ربك وخل عنك الإستعجال اللي على غير سنع .. الوزارة قالت لك اللي قدرنا نجيب لهم قبول في هالفترة جبنا لهم واللي ماقدرنا نجيب لهم بنجيب لهم خلال اسبوع إلى عشرة أيام .. يعني ليش الإستعجال دام الوزارة معترفة بأن التأخير من عندهم ؟ وبعدين حنا ماحضرنا الملتقى عشان القبول بس يعني الملتقى بتحضره أنت ولاغيرك سؤاء فيه قبول ولا لا .. لإن حضور الملتقى واستلام البطاقة شرط من شروط إصدار قرار الإبتعاث ؟! فلاتقول لي كذب وماكذب مع إحترامي لك .. الوزارة ماتبي إلا مصلحتك فخل عندك شويه صبر ولاتحاول تكبر الأمور وتضخمها
    7 "
  5. انا من ملتقى الرياض قبلكم ومن المرشحين لبريطانيا.

بصراحة الحركة هذي قهرتني قبلك لا والمشكلة فوق هذا كله يرسلون لي المكتب رسالة صباح يوم الملتقى طبعا ملتقانا كان العصر وكاتبين في الرسالة اليوم ستستلم قبولك في الملتقى الساعة التاسعة لاحظوا معي باقي محددين الوقت ولمن جاء وقت توزيع القبولات اغلب الشباب والبنات اخذوا قبولاتهم وانا ومجموعة بسيطة لم نستلم ونحن في تلك اللحظة مثلما قال الاخ كأن على رؤوسنا الطير.

والادهى والامر من ذلك أروح لموظفي المكتب اقول ترى قبولي مااستلمته قالوا بكل برود باقي ماوصل قلت طيب واصلني رسالة منكم اليوم عالجوال قال احنا ارسلنا لك عشان تحضر الملتقى بس انظروا السذاجة لحد وين وصلت !!

طيب وش دخل امك احظر ولا مااحظر ولا لازم تكذب علي يعني لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم وحسبي الله ونعم الوكيل.

شكرا لكاتب الموضوع ولكن الوزارة ليس لها ذنب تأكد كل البلى من هالمكاتب الي حدهم استقدام خادمات من بنجلادش ويخب عليهم بعد .

اكرر الشكر .
    7 "
  6. يا هو كل تاخيرة وفيها خيرة ومع اني والله مقهورة عشان رحت وانكرفت واتلطعت في الفندق من غير غدا ولا يحزنون مع اني من مكة

يعني هما بصراحة غلطانين كان قالو في البداية انو القبول فقط للحروف الاخيرة على حسب ما شفت اغلب اللي جاتهم قبولات من الحروف ع ف غ ق ك م ن ه و ي

والباقيات الله يخلف عليهم بس

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم
    7 "
  7. انا ماني فاهم ليه ما يخلون الطالب يجيب قبوله بنفسه ويريحون الناس وانفسهم من هالمشاكل خصوصا انهم ماهم كفو انهم يجيبون قبولات للطلاب ,,

الدفعه الاولى من الابتعاث ماكان فيه ملتقيات ولاهم يحزنون ,, كانت تجيب قبولك تطلع الوزاره تاخذ تذاكرك وتمسك الباب ,,,
    7 "
  8. ياعمي حسبي الله ونعم الوكيل فللي كان السبب ... والله امس طلعنا انا وزوجتي من الملتقى الساعه تقريبا باليل ... وانواع الصدمه اللي جاتنا ... الحين احنا من الساعه 7 الصبح محضرين هناك وطبعا صاحيين من سته ... وفوق هذا احنا جينا من برا جده .. جينا من بنبع ... ونطلع امس وكأننا ما جينا .. ومن هناك حركت مهر تانيه على ينبع في نص الليل ... والله والله والله اني حسيت اننا ما رح نوصل من كثر ما انا تعبان وماني قادر اسووووووووووووق والله ... والمدام داخت وسارت متنكده وحاسه بغثيان بسبب الوزاره المتخلفه هذه ... حسبي الله عليهم .... وكل المجهودات اللي سووها بعيني ولا شي ... لانه ما ينفع تعطي باليمين وتضرب باليسار ... انا لوهله كنت رح ابطل من البعثه ... يا جمااااااااااااااااااااااااعه والله ماني عارف في اي مدنيه رح نروح ... طيب مو المفروض اني ارتب موضوع السكن من بدري ... طيب ايش اسوي ... قلولنا انو كندا بس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طيب فين في كندا من اكبر دول العالم مساحة ,,,, طيب فين ادور فين احجز فين اتزفت يا عااااااااالم ... حسبي الله على اللي كان السبب ................. والله امس من القهر اللي جانا ... اني ما نمت ... وحالتي حاله ... طيب ايش حينزلني جده مره تانيه ... وفين الاقي القبول ... يا جماعه والله عيب والله عيب والله عيب ... المفروض وزاره بالحجم هذا ولها الميزانيه هذه اقل شي انها تتمتع بالتخطيط الاستراتيجي .. اقل شي ... ياعمي حسبي الله ونعم الوكيل .... راح الحابل في النابل ... ونا عني ... كل مره اتكلم مع واحد من مسؤولين الوزاره الدايخين ييزدني ضلال ... ولا يرشدني ولا يهديني لسبيل ... حسبي الله .. حتى ماني عارف في اي مدينه رح انقلع ...

انا ملييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييت ..
    7 "
  9. يا ابو نواس اشكرك جدا على ردك الجميل

اول شي استلمت قبول المعهد ولا لاء

طيب انت تقول انى مضخم الموضوع اوكيه تعال نحسبها مع بعض

عزيزي الفاضل الدرسه فى كندا تبدأ من شهر 1 او من شهر ثلاثه بالنسبه للمعاهد

يعنى اذا ما بدأت فى اجرءات الفيزا من الان راح تتعطل وتفوتك الدراسه ويمكن تلومك الوزاره وتقول انت اللى تأخرت مو شغلنا .

بعدين اخوى انت ما تعرف ظروف الناس التزامات وامور كثيره

يعنى انا مرتب اوضاعى للسفر فى فتره اقصاها نهايه شهر اثنين .

اما موضوع البطاقه كان بالامكان تسليمها والانصراف ياعزيزي الناس عندها ارتباطات دوام وغيره

او ان الوزاره تستدعى اللى جاهم قبول فقط واذا جا دورنا يستدعونا بكل بساطه

ياخى افهم انت مبتعث وزميلك جنبك مبتعث مثلك هو يستلم قبوله وانت تتفرج والله لو انك ابو

الاخلاق راح تتضايق المفروض ان الوزاره تراعى مثل هذى الامور

يعدين انا ماغلط يوم قلت ان الوزاره كذبت

بكل بساطه وصلت ايميلات للجميع بان استلام قبول المعهد راح يكون فى الملتقى ولما يكون عندك

اكثر من 250 مبتعثه ما استلمو قبولهم هذا ايش تسميه كذب ولا تصرررررررررريف

وعلى فكره هذا ديدن الوزاره مع الدفعات السابقه وشوف رد الاخت مبتعثه طموحه

اخيرا الحمدلله على كل شي

تذكرنى بكلامك بواحد جا وتسلف منى وبعد ما اخذ الفلوس عزمنى على العشي

يعنى تسوي فيها ابو كرم على حسابي

ياخى الوزاره مابتعطينا صدقه علشان نوقف على بابها ونقول اللى يجي منكم خير

هذا حقك وهم موظفين فى الوزاره علشان يخدمونك يستلمو رواتبهم علشان انت ترتاح فهمت ياحبيبي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.