الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قوانين القياده في مدينة فانكوفر !!!!!

قوانين القياده في مدينة فانكوفر !!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5631 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Z O O M
    Z O O M

مبتعث فعال Active Member

Z O O M كندا

Z O O M , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى student , بجامعة Thompson reviers
    • Thompson reviers
    • student
    • ذكر
    • Vancouver, British Colombia
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

November 25th, 2008, 12:46 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا اليوم بحثت لكم عن قوانين القياده في مدينة فانكوفر

وهذي معلومات للى معاهم سيارات من باب اخذ الحيطه من مخالفات المرور تفضلو:

- اغلب شوارع فانكوفر لازم تدفع فلوس مقابل الوقوف فيها. وسعر الوقوف يختلف من شارع إلي أخر.

- ما بين الساعة 6 إلي 9 الصباح و ما بين الساعة 3 إلي 6 بعد الظهر من يوم الاثنين إلي يوم الجمعة من كل أسبوع يكون وقوف السيارات ممنوع في اغلب الشوارع و بالذات في وسط المدينة حتى لو كنت دافع فلوس مقابل الوقوف ، و إذا نسيت توخر سيارتك من الطريق اللي فية الوقوف ممنوع في الأوقات هذي الله يعينك على المخالفة والله يعينك تروح لم الشركة إلي سحبت سيارتك و تدفع لهم قيمة السحب.

- في مواقف السيارات الجانبية اللي ما تكون على الطرق الرئيسية يمنع الوقوف فيها بعد الساعة 12 بالليل إلي الساعة 6 الصباح.

- قبل ما توقف سيارتك في إي مكان إقراء اللوحات وتأكد انه ممكن توقف سيارتك و الأوقات إلي ممكن توقف فيها.

- في وسط المدينة من الصعب جداً انك تحصل موقف للسيارة و إذا حصلت موقف فهو في العادة غالي.

- لازم تعرف إن الدوران للخلف بالسيارة ممنوع منع بات وإذا ديورت ممكن تأخذ مخالفة ، إذا احتجت تديور ادخل احد الحارات وديور و ارجع للخط إلي أنت تبية.

- إذا و وصلت إلي تقاطع رئيسي أو فرعي ولا فيه إشارة فعرف إن أول واحد يوصل للتقاطع هو أول واحد يعدي التقاطع.

- إذا كنت تمشي في خط مكون من أكثر من مسار وفجأة واحد من المسارات كان مسدود وحبيت تغير مسارك بعد ما توقف فعرف ان السيارات تبي توقف لك عشان تعدي ونت لازم تسوي زيهم.

- أقصي سرعة للسيارة في الشوارع اللي ما فيها لوحات تحدد السرعة هو 50 كم في الساعة ، و إذا تعديت السرعة هذي بتأخذ مخالفة وقيمة المخالفة تعتمد على سرعتك عندما يصيدونك.

- أقصي سرعة للسيارة في المناطق إلي تكون حول المدارس هي 30 كم في الساعة أوقات الدراسة الرسمية.
  2. يعطيك العافية ,, شغل متعوووب عليه
    ابغ اضيف شي
    بالنسبة للف يمين من عند الاشارات ,,, انت غير مجبر انك تلف يمين الا اذا كان هناك سهم يجبرك تلف يمين ,, والسهم يكون ع الشارع نفسه غالبا ,,,

شي ثاني ,, بالنسبة لعدد الركاب ,, لازم الالتزام بالعدد المحدد على حسب السيارة

ودنا نحط قوانين السياكل لو احد يعرف
    7 "
  3. بإختصار تعقييييييد

انا ان شاء الله بختبر الـ g1 ما ادري فيه احد اختبره ولا لا ..

اعرف اصحاب ليا طلعو رخصة ... طبعا الإختبار .. الـ g2 يكون في الشارع

نصيحة .. اي كلمة مدح تقدر تقولها قولها ... نفخ في اللي معاك في الإختبار الين ما يقول بس ..

يعني قول كندا احسن دولة في العالم .... عاد ما يحتاج اقولك عارفين الطبخه

وبإذن الله بتعدون .. وهذي ناس جربوها ومشيت معاهم كثييير خخخ

بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو باشا
    يعطيك العافية ,, شغل متعوووب عليه
    ابغ اضيف شي
    بالنسبة للف يمين من عند الاشارات ,,, انت غير مجبر انك تلف يمين الا اذا كان هناك سهم يجبرك تلف يمين ,, والسهم يكون ع الشارع نفسه غالبا ,,,

شي ثاني ,, بالنسبة لعدد الركاب ,, لازم الالتزام بالعدد المحدد على حسب السيارة

ودنا نحط قوانين السياكل لو احد يعرف

ههههههههههههههه قونين السيكل عاد مشكله مالهم الى خط صغير وفي بعض الشوارع على حد علمي
    7 "
  5. مشكور اخوي على المعلوومات الحلوة

كوني عندي سيارة راح اذكر كم معلومة

بالنسبة للدوران من الاشارة ,, U turn مافي شي يثبت انه ممنوع إلا ااذا شفت علامة ممنوع الدوران ,, وكون اصلا الاشارة صعبة تدور معاها فانت ماعندك مجال تدور الا لما مرة يكون الشارع عندك فاضي او الاشارة شغالة بس للي راح يلفون يسار <<< انا مادرست للرخصة لسه بس هذا الي اكتشفته لان احيانا اشوف بعض الاشارات فيها علامة ممنوع الدوران

بالنسبة للمخالفات انا ماكنت اعرف ان السرعة داخل المدينة 50 ,, ومسكني الشرطي عطاني مخالفة قيمتها 192 دولار حسب كلامه اني امشي 80 << بس ماسكت ورفعت المخالفة للمحكمة

مخالفات المواقف تتراوح بين ال 30 وال 40 دولار على حسب مكان المخالفة

أنا ان شاء الله اول مارجع فانكوفر راح اطلع لي رخصة كندية ,, احس لما اسوق السيارة امشي على اعصابي اخاف اسوي شي غلط !! ويخالفوني

ومشكور اخوي على الموضوع وياريت تقول لنا عن تجاربك اذا عندك رخصة كندية وكيف الاجرائات صارت معاك
    7 "
  6. في معلومة صحيح

بالنسبة للركاب لازم الكل يربط حزام الأمان حتى الي ورا

ونقطة مهمة ان السيارات الصغيرة العادية ( هوندا اكورد ,, نيسان التيما ,, تيوتا كامري ) هذول عدد الركاب 4 مع واحد طفل ,, يعني لاتقول بنركب احنا شباب فيها 5 <<< عليك مخالفة

وإذا كان عندك طفل رضيع لازم يجلس على كرسي خاص فيه ورا وممنوع بشدة ان الطفل يكون قدام في السيارة حتى لو كان في احد ماسكه بيده

تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر1
    مشكور اخوي على المعلوومات الحلوة

كوني عندي سيارة راح اذكر كم معلومة

بالنسبة للدوران من الاشارة ,, U turn مافي شي يثبت انه ممنوع إلا ااذا شفت علامة ممنوع الدوران ,, وكون اصلا الاشارة صعبة تدور معاها فانت ماعندك مجال تدور الا لما مرة يكون الشارع عندك فاضي او الاشارة شغالة بس للي راح يلفون يسار <<< انا مادرست للرخصة لسه بس هذا الي اكتشفته لان احيانا اشوف بعض الاشارات فيها علامة ممنوع الدوران

بالنسبة للمخالفات انا ماكنت اعرف ان السرعة داخل المدينة 50 ,, ومسكني الشرطي عطاني مخالفة قيمتها 192 دولار حسب كلامه اني امشي 80 << بس ماسكت ورفعت المخالفة للمحكمة

مخالفات المواقف تتراوح بين ال 30 وال 40 دولار على حسب مكان المخالفة

أنا ان شاء الله اول مارجع فانكوفر راح اطلع لي رخصة كندية ,, احس لما اسوق السيارة امشي على اعصابي اخاف اسوي شي غلط !! ويخالفوني

ومشكور اخوي على الموضوع وياريت تقول لنا عن تجاربك اذا عندك رخصة كندية وكيف الاجرائات صارت معاك
    الله يعافيك بس من ناحية رخصه كنديه لاوالله مابعد طلعت الى معاي رخصه سعوديه بس معترفه مافيه مشكله لكن هذي الانظمه حقتهم على حسب معرفتي وبعض الشباب عارفه يعني القديمين اما بالنسبه للجدد مايعرف فقلت الى مايعرف ياخذ فكره من الموضوع
    7 "
  8. أنا بعد أسوق بالرخصة السعودية ,, لكن التأمين يصير غالي علي إذا ماحاول اطلع رخصة كندية
    بالاضافة ان لو كان عندك رخصة كندية يعتبر لك كردت يعني كل سنة مثلا يقل عليك التامين بشكل واضح << طبعا إذا ماعليك حوادث

بالنسبة للقوانين انا اشوف ان لما تسوق راح تعرف كثير منها لك في شغلات ثانية صعب انك تعرفها إذا مادرست او تعلمت ,, خصوصا بالنسبة للوحات الي في الطريق ( عندهم لوحات لكل شي يمشي في الشارع ) خخخ غير كدا بعض العلامات والخطوط الي في الطريق الي مادري وش تبي !!

وطريقة التعامل مع سيارات الإسعاف والدوريات بالإضافة للمشاة الي بروحهم قصة كاملة !!

الله المستعان
    7 "
  9. هو المشكله الوحيدة الى عندهم المشاة هذي المشكله بعض الشوارع تمشي فيها تحصل مشاة احيننا فاهي ناسي بس عندهم كل شي ولا تصدم المشاه هذا اهم شي شفته عندهم يعني اصدم سيارة اصدم في الرصيف بس لاتقرب المشاة وحتى الباصات عندهم لها احقيه كامله اذا دق اشاره يعني يمكن يعطيك اشارة يمين وماعنده فيك تطلع الرصيف تطلع فوق الاشارة اهم شي دق اشاره الباص لكن الله يكون بالعون انشالله ويسهلها علينا انشالله .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.