الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم احتاج من المال لتوفيره قبل اذهاب لكندا ؟؟؟

كم احتاج من المال لتوفيره قبل اذهاب لكندا ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5583 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو اثير
    ابو اثير

مبتعث جديد New Member

ابو اثير غير معرف

ابو اثير , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى الله يغثها من وظيفه , بجامعة جامعتي العزيزة
    • جامعتي العزيزة
    • الله يغثها من وظيفه
    • ذكر
    • أيش تبي في مدينتي ؟, جده
    • غير معرف
    • Dec 2008
    المزيدl

January 2nd, 2009, 11:31 PM

في البداية اهنئ كل من تم قبووله في الابتعاث ,,, و ايضا انهئ تهنئة خاصة لمبتعوثين الى الكندا ,,يا لب قلبي عليهم

المهم يا شباب طبعا الكل عارف انك اذا رحت الى كندا راح تتأخر المكافأت في الصرف و تحتاج الى داراهم ,, فأنا ابغى اعرف كم احتاج من المال حتى امشي اموري في كندا قبل ما يصرفون لنا المكافأت

لان الواحد الصراحة على الجلده
    طبعا حط في بالك مصرايف السكن و التأمين و النقل ,,,إلخ
    ابغى المصرايف كلها و خاصة اللي انا راح اصرفها من مخباتي ؟

و لا عدمناكم
  2. مصاريف لمدة شهر بحسبلك نظامي
    السكن مع عائلة مع وجبتين فطور وعشا 4500ريال طبعا هذا اول شهر لاني جايب السكن عن طريق مكتب لكن الشهر الثاني راح يكون السكن 3000 ريال تقريبا
    المعهد 4200ريال اخذ علي التأمين الطبي 200ريال
    الباص راح يخذ من 300 ريال لمدة شهر
    راح تطلع شريحة جوال بـ100 ريال
    الغدا راح يكلفك تقريبا 25 ريال كل يوم يعني 800 ريال

مصروفك الشخصي قل 500 ريال
    المجموع تقريبا لمدة شهر 11000 الف ريال

هذا المبلغ راح يكفيك لمدة شهر والاخوان ولا تعتمد على هالحسبه ترا يمكن ناسي شي او شي
    7 "
  3. الفترة الين ينزل لك أول راتب بسيطة وتمر بشكل سريع فلاتصعبها على نفسك .. ( شهر بالكثير )

تختلف من مدينه لاخرى التكلفه لكن عموما .( 700 دولار كندي ) للعائله مع الاكل والشرب..
    الجامعه انت مابتدفع الا رسوم التامين والباص تقريبا .. والاخ الي تفضل قبلي بالجواب ادق معلوماته مني ..
    ومصروف جيبك حق شهر .. شهر وشوي .. اتوقع 1000 دولار كندي تكفيك .. بس جب زياده احتياط..
    وكتب المعهد اتوقع بتبدى فيـه حوالي .. 300 دولار مع الاقلام والدفاتر .. والله يوفقك ان شاء الله
    (اهتم انك ترسل جميع واراقك للملحقيه باسرع وقت ..واسالهم عن البنوك الي يتعاملون معها ).. انا شخصياً مع ( CIBC) ومرتاح ورواتبي تنزل بانتظام ..

بالتوفيق
    7 "
  4. اخوي انا اشوف افضل شيء تاخذ معاك 2500دولار كندي هذي تمشيك شهر وكمن يوم وما اظن الملحقية تتأخر اكثر من شهر لأن كل الطلاب الي اعرفهم نزلتلهم المكافئات خلال شهر او اقل وبالنسبة لي نزلتلي المكافئة باقل من شهر وبالتوفيق لك اخوي
    7 "
  5. عفوا( ياروحي ) المعهد وكل شيء يتعلق فيه الملحقيه تدفعـه .. انا جيت كندا معي 2500 دولار تقريبا .. وكانت كافية لمدة شهر كامل بالسكن وشراء كتب وبطاقه الباص .. انا عن نفسي قعدت حوالي شهر وكم يوم الين نزل اول راتـب لي..
    عموما لو يبي الأخ أبو أثير يسكن لحاله وبدون أكل وشرب .. مجرد سكن وغرفه نوم .. اتوقع بيحصل بحوالي 400 الى 450 دولار بالشهر ..
    7 "
  6. ياشباب موقع النادي السعودي في فانكوفر حدد الكثييييير من متطلبات ومصاريف الشخص في الأيام الأولى

اتمنى مشاهدة المحاضرات على اليوتيوب من خلال موقع النادي وبإذن يكون لك تصور كامل عن احتياجاتك...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.