الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاجل ...... أرائكم تهمني كثثثير..............

عاجل ...... أرائكم تهمني كثثثير..............

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5553 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ESSAM_GM
    ESSAM_GM

مبتعث جديد New Member

ESSAM_GM غير معرف

ESSAM_GM , تخصصى ----------- , بجامعة UOIT
    • UOIT
    • -----------
    • غير معرف
    • Oshawa, Ontario
    • غير معرف
    • Sep 2008
    المزيدl

February 3rd, 2009, 01:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً أصبح أو أمسي على جميع المبتعثين والمبتعثات وأقولكم الله يوفقكم ويسر عليكم كل عسير إن شاء الله

قصتي في غاية اللخبطة تعبت حقيقةً من كثر ما أفكر وأفكر وأفكر .....................

بداية القصة أنا تخرجت وكان في بالي أن ألتحق بالبعثة ولم أبحث عن الوظيفة كثيراً وإنما بحثت في بعض الشركات الكبيرة فقط ولكن جل همي كان كيف يمكنني أن أقدم على البعثة وما هي الأجراءات اللازمة لإكمال أوراق البعثة وهذا الكلام كان بداية شهر 8 \1429 وجرت الأمور على أحسن حال من أمور مراجعة الشهادات والملتقى والفيزا ...

ولكن فجاة جاءتني وظيفة في شركة مرموقة وبمرتب 11000 ريال وبدلات وغيرها وهذا الخبر أتاني قبل شهر ونصف من قرار ذهابي إلى البعثة وصراحةً أستخرت الله مرات كثيرة وفكرت وفكرت وفكرت إإإإإإإإإإإإلى أن صار باقيلي شوي وأهستر من كثر التفكير .

وبصراحة بغيت آرائكم وأقتراحاتكم حول :
    1- هل أتمسك بالبعثة وأكمل الماجستير .
    2- أتمسك بالوظيفة .
    ويهمني رأيكم كثير كثير .........................

وآسف على الاطالة ولكن حبيت تشاركوني بآرائكم وأقتراحاتكم في هذا الجانب والمحك الخطير في حياتي .

ولكم مني جزيل الشكر والعرفان ....... أخوكم / ESSAM_GM
  2. اخووي انا موضوعي نفس موضوعك بالضبط والملي وبالسانتي .

قسم بالله ان الشيب طلع في راسي < والله اني صادق ولو تبي تشوفه ارسله لك وسائط ههههههههههههههه

وانا طموحي الدكتوراه ويجيني اللي حولي يقولون لي والله ما تلقا هالوظيفه اذا رجعت ويمكن ما تمشي امورك في الدراسه اذا طلعت ولا ادري وش اسووي يا ولد . ودي اواصل تعليمي واخاف ان هالوظيفه ما تتعوظ ..

الله يكتب اللي فيه الخير بس .
    7 "
  3. انا انصحك بصراحه بالبعثه

اولا: هذي فرصه بالعمر ما تتعوض ولا اي واحد بيتحصل عليها,,

ثانيا: لو رحت واخذت الماستر مستحيل مستحيل بعدين ما تلاقي وظيفة ترى اذا مو اعلى من وظيفتك الحالية لا تخاف مراح تكون اقل منها مستوى,,

واولا وآخرا استخير والله يوفقك للي فيه خير لك
    7 "
  4. السلام عليكم اخووووووووووووي فعلا شي يحير ويدوخ وانا بنصحك واعتبره راي شخصي لو ما عجبك

خلونا نمسك شركة كبيرة مثلا ارامكو.. ارامكو فيها موظفييين مختلفين بدرجات علمية مختلفة

فرضا رحت بعثة ورجعت بالسلامة وجبت الماستر وقدمت على اارامكو يعني في غيرك مقدم مثلا خمسين واحد على كذا راح تقل فرص الوظيفة ولا تنسى يا اخوان العدد والكم الهائل من الطلاب اللي يدرسون الان لانه الوضع اختلف عن اول وفي كثير مبتعثين وحاملين شهادات عليا لما يرجعوا ممكن ما يحصلوا وظيفة .. الان في وضعنا بالموت نحصل بس نطلب من الله العافية

نصحيتي لك يا اخي الكريم: تمسك بالوظيفة عصفور باليد خير من عشرة على الشجرة .. اذا على الدراسة لاحق عليها انت بالمستقبل اكيد لو شركة كبيرة راح توديك برا دورات دراسة ممكن ما تعرف لانه دايما الشركات الكبيرة تتطلع للتقدم!! كيف هالتقدم يجي انه لازم تطور كادرها باحسن تدريب ودراسة كويسة .. برضو عندك الانتساب واتمنى لك كل توفيق
    7 "
  5. الله يعطيكم العافية على هذه الردود الأكثر من رائعة وعلى التفاعل بالمشاركة بآرائكم
    ونعم الأخوة

والله عندي الوالد الله يحفظه يقول لي خذلك في الوظيفة سنتين ولا ثلاث وبعدين إذا ما حصلت تطور في مستواك وفي الوظيفة بعد كذا يمديك تطلع وكمان تجمعلك قرشين عشان تساعدك

وأكثر الشباب اللي معاي يقولوا خلك في الوظيفة
    وكبار السن يقولوا أطلع البعثة

والله محتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتار........ززز

وشكراً على مروركم جميعاً ............... أخوكم : ESSAM_GM
    7 "
  6. بصراحه حاجه تحيّر
    لكن الواحد يستخير ويستشير

مجرد وجهة نظر وان سبقني بها غيري
    الوظيفه دامها في اليد ومضمونه أفضل وممكن من خلالها تجيك بعثه أو دورات في الخارج
    ولو افترضنا انو ماجاك شيء ممكن تكوّن نفسك وترتب أمورك وتسافر ع حسابك وتلتحق بالبعثه وبكذا تكون اكتسبت خبره من الوظيفه

أسأل الله أن يسدد خطاك لما فيه الخير والصلااااح
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.