الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتارة بين كندا او امريكا

محتارة بين كندا او امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5516 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية totitoti
    totitoti

مبتعث مجتهد Senior Member

totitoti الولايات المتحدة الأمريكية

totitoti , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Assistant professor (in the future) , بجامعة Kent State University
    • Kent State University
    • Assistant professor (in the future)
    • أنثى
    • Kent, Ohio
    • السعودية
    • Jan 2008
    المزيدl

March 20th, 2009, 03:48 PM

سلام اخواتي و اخواني المبتعثات والمبتعثين في كندا و امريكا

انا مرشحة للابتعاث للدكتوراة ومحتارة بين أونتاريو (جامعة اوتاوا) وأوهايو (جامعة كنت)

علما بان طفليي سيرافقاني مع زوجي طبعا

فارجو تزويدي بما لديكم من معلومات بالنسبة للمحاور التالية (ولو واحدة فقط وليس كلها):

اولا: خدمة الملحقية في البلدين
    ثانيا: جودة الدراسة و نوعيتها في الجامعة ، وكذلك الفائدة بالنسبة لتعليم الاطفال
    ثالثا: السكان الاصليين (من ناحية التعامل، راقين او همج، )
    رابعا طبيعة الحياة ؟ مرحة يعني فيه خروج و طلعات عائلية ملاهي اطفال
    خامسا: الماديات اين المشتروات (التموين الاساسي) في رايكم ارخص،

ولو فيه اي ملاحظة اخرى ارجو تزويدي بها
    وشكرا
    في انتظار ردودكم باسرع وقت
    حتى استطيع القرار

(واولا واخيرا : الخيرة فيما يختاره الله)
  2. انا بصراحة أنصحك بكندا لنقطتين:
    أولاً/ لأن الفيزا الأمريكية إذا انتهت ما تقدري تجدديها . . ولي قريب في أمريكا لو 3 سنوات ما رجع لأن فيزته انتهت وخايف إذا رجع انهم ما يجددولو هيا . . وهذا الواقع

الشيء الثاني: ممكن تحصلي بعض التعصب في أمريكا والله أعلم . . لكن الي أنا شايفه هنا في كندا عندهم احترام لكل الثقافات والأديان . . لأنه أصلا ما يقارب 50% من سكان كندا مهاجرين . . فعندهم مبدأ احترام الثقافات هذا شيء جداً أساسي

هذه نقطتين مهمة فكري فيها

والله يخترلك الي فيه الخير
    7 "
  3. الشكر الجزيل لكل
    من قدم لي اي معلومة او نصيحة

وانا فعلا مارح اتخذ اي قرار حتى احصل على قبول جامعة؟

ولكن هنا السؤال؟ القبول المشروط من الجامعة هل يخولني للحصول على بعثة، وفيزا؟؟

ومن خبرتكم : منتى يعطو قبول تام ومتى قبول مشروط؟

وشكرا
    7 "
  4. من ناحية الفيزا لو قبول لغه فقط بس ماتقل الدراسه عن 9 شهور تقريبا يعني القبول اللي بيجي تكون هي اقل مدة له حتى لو اصدرت الفيزا تصدر فيزة دراسة وهذا شي جيد اما من ناحية البعثه فلما تجين هنا ترسلين اوراقك وتتسهل الامور خاصتن انك متزوجه وعندك اطفال مانقول الا ربك يسهل الامور طبعا انا اتكلم عن كندا ومافي احد يقدر يقولك بتقبلين في البعثه او لا لان الدعوة ارزراق وربك مايضيع تعبك .... موفقة اختي

أخوكم أبــو أســرار
    7 "
  5. كل المؤشرات لأمريكا.... أمريكا تغيرت وراح تتغير اكثر الأن
    الفيزا 5 سنوات ...الدراسة اسهل واكثر مرونة ..الجو مناسب ومعقول...اللغة أقوى لأن المهاجرين نسبتهم اقل (وهذه مشكلة في كندا)...القدرة على تغيير الجامعة بسهولة وأخذ مواد في جامعة اخرى غير جامعتك اذا لم توفر جامعتك المواد المطلوبة..القدرة على حضور اكبر عدد من المؤتمرات والندوات العلمية ذات العلاقة بحكم العدد الكبير من الجامعات...الجمعيات العلمية المحترمة دوليا في امريكا مثل منظمة الغذية والدواء ....رخص الحياة خصوصا بعد الأزمة المالية ....وجود خبرة طويلة للسعوديين في امريكا

[align=center]كندا=طب فقط[/align] والله اعلم
    لكن الرأي الأخير لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.