الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

علمتني الحياة في كندا

علمتني الحياة في كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5501 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية calgary girl
    calgary girl

مبتعث مبدع Amazing Member

calgary girl السعودية

calgary girl , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالبة , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • طالبة
    • أنثى
    • جدة, السعودية
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

April 5th, 2009, 09:41 AM

السلااااااااااام عليكم

كيفكم يا مبتعين وياالمبتعثات ..ان شاء الله بخير الحمدلله ..

انا حبيت اطرح موضوع تعرفوا لما الواحد يروح بلد يتعلم منها اشياء كثيرة ..

ويستفيد منها طبعا الدراسة هي نمبر ون راح نستفيد منها

والنظام المعيشي عندهم كمان ..

فأنا حطيت موضوع كل واحد يقول ايش استفاد من الانظمة ومن كل شيء في كندا

غير الدراسة

راح ابتدي بنفسي ..

واول النظام خخخخ تضحكون على التسمية نظام الطوابير ..

لما تروح تطلب ولا تشتري حاجة ... تقعد في الطابو اللين مايجي الوقت

طبعا مرة عجبني خصوصا في المطاعم لانو في السعودية نعاااااااااااااااااااااني

بالذات لما تروحوا المطاعم زي ماكدونالدز واصحابه ..تقعد تسمع انواع المضاربات

وين طلبي يابو شباب ..لو سمحت انا طلبت اول .. محسسيني كأنه مقصف المدرسة

مافي انضباط في النظام وانا نفسي اعلم الناس ونعلمهم الانضباط ..

وثاني شيء تعلمته ..قوانين مرور الصارمة عجبتني .. في احترام في المشاة واشارة

توقيف واستعداد للمشاة ...ونظام المرور .. احنا ياكثر الحوادث والتفحيطات ..

انصح للي تعاني من اخوها وزوجها يسوقوا بسرعة لازم يجي كندا يتعلم فن الانضباط

واحترام حقوق المشاة ...ولسه دا يعتبر بالنسبة لي شيء بسيط

وابغى تفاعل عشان نستفيد تجارب من اخواننا واخواتنا .. عن ايش اللي استفادوا

من البعثة غير الدراسة ..

وانتظر ردودكم
  2. دايما مواضيعك تجي على الوتر الحساس يالكالجاريه ^_^

بالنسبه للي قلتيه فعلا الطوابير عندهم بشكل مو طبيعي عندهم "هوس نظام" لدرجة اذا شافوني مثلا واقف اسولف مع احد قريب Tim Hortons يجون يسألون انت بالصف هههههه ياحوووبهم للنظام

وبالنسبه لإحترام المشاه شي مو طبيعي من قبل اوصل الرصيف وهم واقفين ماهو ربعنا بالسعوديه ياويلك لو تقطع الشارع يتعمدون يشطفونك من يمينك ويسارك لدرجة انك تتشهد قبل تقطع الشارع واذا وصلت الرصيف الثاني سالم شوي وتجد سجود الشكر على الرصيف...حتى الحجاج بحكم اني من سكان المدينه يطيرون قلوبهم اذا قطعوا الشارع وبواري على الضعيفين ضيوف الرحمن مايرجعون لديرتهم الا طايره عقولهم...احسهم يدعون علينا

ثاني شي وبعد في نفس السياق<<متعوب عليها هذي....الموهيم سالفة البواري تصدقون ماسمعت صوت بوري عندهم من يوم جيت ^_^ لدرجة بديت اشك ان سياراتهم مافيها بوري<<هذي اللي بدون بواري ودك يصدرونها للسعوديه اللي كل مافتحت الاشاره خضراء كل الشعب طاااااط طيييييط طووووط انواع الازعاج<<حتى اللي بوريه خربان يشارك في الازعاج تلقاه مطلع يده مع القزاز ويصارخ هيييييييييه اطلع ^_^

ثالث شي بس لاتضحكون ^_^ والله يا عندهم بنيات صغار يهبلن ودك تحطها بشنطتك وتروح فيها لبيتكم<<رايح معهن سلطه ^_^ لدرجة اسال مدرستنا اقول فيه دور رعاية ايتام هنا ابي اخذ بنيه ...عاد هذا وش يسمى يالربع؟؟؟ للبنت نقول يمكن احساس أمومه بس هذا اللي معي وش اسمه أبوبه والا وشو

تتبع<<ولي رجعه بعدين
    7 "
  3. ههههههههههههههههه بس هالمرة مافيش عصافير تتصوصو خخخخخخخخخخخ

والله من جد ماعمري سمعت بوري بالمرة ..

واني وربي لما اركب الباص يكون على الشارع التاني يعني ماشاء الله يوقفون عشان تعدي

ودا عجبني ..احترام مرة كبير اتذكر انه يقولون انه مجرد مااحترمت حق المشاة وقطعت عليهم الطريق

راح تدفعي غرامة كبيرة او تعاقبين بمعاقبة المجرم لانه المسألة مسألة ارواح يعني حياة او موت ...

ويسلمووو يا باص 62 وبدي اسألك هل الباص دا 62 يودي للداون تاون عشان اروح واركب

بس بشرط ماابغى يوقف ولا محطة يعني على طووول ... على الداون تاون <<اقول شقلبي

يسلمو على مرورك
    7 "
  4. هلآ بالأخت / فتاه كالجاري
    موضوعك جميل جدآ ،، وفكرته جدآ سلسه وحلوهـ
    وبالنسبه لنضامهم فعلآ شئ عجيب ،،
    أما عن أكثر شئ عجبني ،، بكل صراحه عجبني جدآ تعامل الناس في فانكوفر
    خاصه في أكثر المواضيع حزازيه ،،
    مثل الدين والسياسه ،، أحسهم جدآ دمقراطيين في هالمواضيع ــ ويحترمون اي دين !!
    فعلآ تعاملهم جدآ دبلوماسي ورائع ،،

شكرآ لموضوعك الرائع ،، عجبتني كثير الفكرهـ
    تحياتي لكـ
    7 "
  5. ايوووا مرعجبني خصوصا مايعلقون كثير على ديننا بالعكس يحترموها كثير

مرة من المرات الاستاذة سوت كيكة توزعها للطلبة قالت سوت بدون كحول وبدون دهن خنزير

عشاني انا بس << يامهمة

والله من جد ..يعني فرحت انه الاستاذة تحسب حسابي ..وحتى تقول معليش انتوا تأكلوا بيض

حسبت البيض محرم عندنا قلت لها لا عادي ..

والله مرة حبيت الكنديين بتعاملهم
    7 "
  6. ايوووا مرعجبني خصوصا مايعلقون كثير على ديننا بالعكس يحترموها كثير

مرة من المرات الاستاذة سوت كيكة توزعها للطلبة قالت سوت بدون كحول وبدون دهن خنزير

عشاني انا بس << يامهمة

والله من جد ..يعني فرحت انه الاستاذة تحسب حسابي ..وحتى تقول معليش انتوا تأكلوا بيض

حسبت البيض محرم عندنا قلت لها لا عادي ..

والله مرة حبيت الكنديين بتعاملهم
    7 "
  7. فتاة كالجاري بالله ركزي على موضوع البنيات الصغار...انا كل ماشفتهن طار عقلي وطرت سارا على بالي<<بنيتي مستقبلا لايروح بالكم بعيد يالشيون ^_^

بعدين نقطه ثانيه في الوسط الجامعي الاحظ واكثر من مره اذا جيت اطلب اقابل مثلا مسؤول او مسؤوله وكلمتها السكرتيره اني ابي اقابلها القاها تطلع من مكتبها وتستقبلني وتدخلني لمكتبها بكل تواضع...ماهو بعض ربعنا اسبوع عشان يتكرم يسمح لك تقابله...واذا دخلت عليه تلقاه يكلمك من طرف خشمه عسى خشمه للكسر

واذا تذكرت شي ثاني ابي ارجع لكم ^_^ بعدين باص 62 يودي للداون تاون بس ماحنا مركبينك نذاله ^_^ اسسسحن ليش ماعطيتينا من الكيكه
    7 "
  8. ههههههههههههههههههههههههههه البنيات اصلن اطفالهم حلوووين
    يجننو اشوفهم في السوبر ماركت يالبيه على الخدود يزننوا نفسي اجيب ولد له خدود يالبو عليهم

اما المقابلات انا لسه ماجربت بس كويس انك قلت عشان اروح اجرب خخخخخ

هع هع هع من زين باصك عشان اركب الله يخلي باصات اللي عندنا توصلني للداون تاون بالراحة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.