الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وصلت كندا بسلامه وطالبه مساعده مهمه احتاجها جدا

وصلت كندا بسلامه وطالبه مساعده مهمه احتاجها جدا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5479 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نورالوحيده
    نورالوحيده

مبتعث مستجد Freshman Member

نورالوحيده كندا

نورالوحيده , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى English Literature , بجامعة Brock University
    • Brock University
    • English Literature
    • أنثى
    • St. Catherine, Ontario
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

April 26th, 2009, 01:19 AM

السلام عليكم جميعا
    ياعزائي الافاضل

انا وصلت والحمدالله على سلامتي

وطلبت شي مواكل اكيد مساعده من اخوني الاعزاء اهل بلدي الكرام

اخوني انا حاليا جايه على حسابي الخاص خريجه ثانوي وماقدمت لا على جامعه ولا هم يحزنون
    من قبل طبعا لان بكل بساطه نسبتى طايحه في الارض مره ومافي اي جامعه تقبلها ابد بس الميزه فيها
    انه اعلى علاماتي في الغه الانجليزيه خخخ وادبي بعد المهم
    انا حاليا ابغي التحق بالبعته هد ادا في امل لي ههههه

كيف التحق بالبعته
    وانا الى حد الان مادرست الغه درستى تبتدي 4_5_2009 ماي
    اريد اهد يخبرني شنو الى اسوي عشان اكون
    سجلت بالبعته على حساب الحكومه
    وبالتفصيل عشان افهم
    والله يباركم فيكم جميها وتحياتي
  2. هلا فيك اختي نور والف الحمدلله على السلامة

اول شيء : بحكم انك جايه على حسابك الخاص يبغالك تطولين بالك لان الموضوع بياخذ معك فترة وادعي الله ان تتسهل امورك قبل كل شيء .

ثاني شيء : المطلوب منك تفتحين ملف عن طريق الملحقية ( طلب الحاق بالبعثة) ويكون عندك الاوراق المطلوبة وعامله لهم سكان يعني محفوظة بجهازك وراح تعرفين الاوراق المطلوبة عند فتحك للملف في الموقع .
    (1 )
    Saudi Cultural Bureau in Canada-- الملحقية الثقافية السعودية في كندا

(2)

ماعليك من الكلام الموجود في اول الصفحة في نص الصفحة راح تشوفين نموذجين رقم 1 و 2 اثنين
    بالنسبة للنموذج الاول يتم تعبئته يدويا يعني تطبعينه وتعبينه وبعدها تسوي اسكان للورق و النموذج الثاني تعبينه الكترونيا يعني مثل ماهو موجود على الصفحة وتخزنين الملف على جهازك وبعده كملي الخطوات مثل ماهي في الصفحة .

ثالث شيء : وهذي اهم نقطة انك لابد تحصلين على قبول جامعي من احد الجامعات المعترف بها في كندا واتوقع بحكم انك خريجة ثانوية يبيلك قبول جامعي مرحلة بكالوريس واختاري التخصص الي يناسبك سوا ( ادارة اعمال , هندسة .....الخ )
    لان القبول الجامعي احد الاوراق المطلوبة من الملحقية عشان ترفع اوراقك للوزارة بالرياض ويقدمون اوراقك في احد الجلسات ويتم اصدار قرار ابتعاثك ان شاء الله .
    رابع شيء : الوقت مهم في هالموضوع حاولي قدر ماتقدرين تخلصين هالاشياء عشان اوراقك بالوزارة ما تتاخر .
    خامس شيء : استخراج شريحة جوال + فتح حساب بنكي + استخراج بطاقة اسمها ( ID ) مثل بطاقة الاحوال السعودية عشان تغنيك من حمل جوازك معك في كل مكان ولان بعض شركات الاتصالات هنا تطلب هالبطاقة بدل الجواز السعودية وهذا الشيء تم اخيرا .

اتمنى ما طولت عليك بالشرح وان يكون واضح واي استفسار ممكن تسالين وحنا بالخدمة . تمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  3. صراحه كلام اخوانا الفاضل
    كف وففا

ولاكن اضيف نقطه لكي
    انتي لازم تتاخذين بمساله الوقت
    ترا الايام هنا تمر بسرعه
    وكل مال الامور في كندا تزيد من سي الا اسوا منا ناحيه الاتحاق
    فا انصحك عجلي امورك هذي ونتبهي لدراستك
    واتمالك انتي وجمعي اخواني المبتعثين التوفيق
    والتحاق في البعثه والذا ت جلسله رقم 169

مع السلامه
    7 "
  4. هلا فيك اخوي ميمو ,,,,,

شاكر لك تعقيبك ومشاركة بالرد وفعلا مثل ماقلت موضوع الوقت مهم ومهم جدا في هالشيء لان الامور كل مالها وتتصعب على الاخوان لكن الواحد يسوي الي عليه و اولا واخيرا هي توفيق من الله سبحانه .

تحياتي
    7 "
  5. عامل الوقت مهم زي ماقالوا الشباب...جيبي اي قبول من اي جامعة معترف بها لاي تخصص موافق للشروط المطلوبة في الابتعاث
    وبعدين لمن تلتحقي بالبعثة يحلها الف حلال

وبما انك جديدة فراح ارسم خطة يمكن تنفعك

راح تحتاجي رقم تلفون...والافضل في هذا المجال Fido و Virgin وانا افضل فايدو لاني مجربه
    لمن تروحي لهم ماراح يعطوك غير شريحة مسبقة الدفع PrePaid فأخشي منهم شريحة ولازم تحرصي على اضافة خدمة استقبال المكالمات الغير محدود Unlimited Income Calls بقيمة اضافية 10$ فقط...وتخلي اهلك يدقوا عليك وتستقبلي مكالماتهم من غير اي تكلفة
    اول يوم دراسي في بروك راح ياخوذكم في جولة حول الجامعة ومن ظمنها راح تصورين على شان بطاقة الطالب Student ID
    اول ماتحصلي البطاقة هذي روحي افتحي حساب طالب في البنك
    وانا افضل هنا بنك الـCIBC لاني مجربه ومرتاج معاه مرة...روحي بالجواز وبطاقة الطالب وقولي لهم ان ودك تفتحي حساب طالب Student Program ..راح يفتحوه لك مجاناً والاهم من كل شي راح يعطوك فيزا مجانية من غير رسوم سنوية !
    ليش الفيزا؟ الحياة في كندا اسهل مع وجود الفيزا فهي حاجة مهمة في الكثير من الأجراآت
    على شان تحصلي على الفيزا لازم تنتظر اسبوع وبعدين تجي على البريد
    لمن توصلك الفيزا يصير تقدري تطلعي خط تلفون فواتير Plan في حال ترغبي
    او تقدري تشتركي انترنت في حال ماعندك وشغلات كثيرة
    لهذا لازم تحرصي على التقديم للفيزا في اقرب وقت تقدري فيه

سلام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.