الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهي أفضل جامعه لتخصص هندسة الحاسب + إسفسارات أخرى لطالب جديد ..؟

ماهي أفضل جامعه لتخصص هندسة الحاسب + إسفسارات أخرى لطالب جديد ..؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5446 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ياسر التميمي
    ياسر التميمي

مبتعث جديد New Member

ياسر التميمي كندا

ياسر التميمي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى software engineering , بجامعة University of Regina
    • University of Regina
    • software engineering
    • ذكر
    • Regina, Saskatchewan
    • كندا
    • May 2009
    المزيدl

May 22nd, 2009, 03:06 AM

السلام عليكم

أخواني مجهود جدا رائع الذي تقومون به في هذا المنتدى ومن اليوم إعتبروني عضو معكم بإذن الله

أنا بإذن الله سأبدأ بتقديم أوراقي يوم السبت

فحبيت أسألة

أنا اتفقت مع مكتب ومعروف عن اغلب المكاتب النصب والعياذ بالله

انا ابي ادخل لغه وبعد ما اخلص ادخل الجامعه هندسة حاسب

فحبيت أستفسر إيش أفضل جامعه في هذا التخصص

راعي المكتب قالي جامعة تورونتو

وقالي التكاليف مع التذاكر مع دراسة المعهد مع 30 ساعه من الجامعه مع السكن مع عائله بوجبتين يوميا وثلاث وجبات في الويك إند ومع الإستقال في المطار مع حقه هو حوالي 55 الف ريال

فهل هذا المبلغ مقبول ومعقول أو غالي ...؟

وبالنسبه للجامعه جامعة تورنتو ما رأيكم فيها وهل تعتبر من أقوى الجامعات الكنديه وهل المدينه جميله وكبيره ام صغيره اريد تفاصل الله لا يهينكم

بالنسبه لي أنا دخلت ادور عن اللي يناسبني في منتداكم تقريبا لقيت الأغلبيه اللي يبحثون عن الحاسب بشكل عام يدخلون جامعة mcgi فما رايكم بهذه الجامعه وقد قرأت في أحد المواضيع بأنها تعتبر أقوى جامعه كنديه فهل هذا صحيح وفيه شي مخوفني صراحه اللي هو لمن قريت موضوع احد الاخوان عن المدن الكنديه ذكر بأن مدينه مونتريال أغلب سكانها واللغه الرأيسيه هناك الفرنسيه كأنه خوفني شوي لأني طالع أتعلم إنجليزي مو فرنسي وإذا إخ تلطت مع الشعب لازم تتكلم معاهم بالإنجليزي عشان تقوى إنجليزيتك أما إذا يتكلمون فرنسي فكنك يابو زيد ماغزيت وبالنسبه لو أبي أسكن م عائله هل اجد عائله إنجليزيه وليست فرنسيه

وبالنسبه للمصاريف تقريبا اسبوعيا كم اصرف

وبالنسبه للإنضمام للبعثه هل هو مسهل وميسر أم إنه سالفته سالفه ..؟

وسمعت بعض الشباب يقولون الجامعه غير مشروطه و شي زي كذا وش يعني هالكلام..؟

وعلى فكره أنا طالع ادرس بكالوريوس

آسف على الإطاله وأبي آرائكم ونصائحكم قبل السفر
  2. هلا ياغالي منور

والله بصراحة مرة ممتاز السعر كل هادا ب 55 الف بس احنا دافعين حدود ال 20 للمعهد وسكن 3 شهور بس

المهم اخوي جامعة تورنتو جدا حلوة وممتازة وعلى فكرة لو خلصت 30 ساعة بتقدير حلو تلتحق في البعثة اكيد باذن الله

لانك كدا تكون مطبق الشروط تمام

المشروط دا يعني الجامعة تكون شارطة عليك انك ماتدخل عندهم غير لمن تجيب اختبار التوفل او ESL في الإنجلش هادا المشروط والغير مشروط اذا كنت انت خلاص مخلص التوفل او الايتلس
    بيكون عندك قبول نهائي

تورنتو جدا قوية والمدينة كبيرة طبعا وتعتبر مركز تجاري كبير

اما المصاريف الاسبوع على حسب ممكن 100 دولار تكفيك وممكن 200 وممكن 50 على حسب مصاريفك انت حق خرجات

ما تخرج زي كدا

وتورنتو شوي غالية عشان التجارة والاشياء دي فيها كتير بس مدينة حلوة

هادا الي اعرفو والله يوفقك

تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر التميمي
    السلام عليكم

و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته ,,

أنا اتفقت مع مكتب ومعروف عن اغلب المكاتب النصب والعياذ بالله

انا ابي ادخل لغه وبعد ما اخلص ادخل الجامعه هندسة حاسب

فحبيت أستفسر إيش أفضل جامعه في هذا التخصص

راعي المكتب قالي جامعة تورونتو

وقالي التكاليف مع التذاكر مع دراسة المعهد مع 30 ساعه من الجامعه مع السكن مع عائله بوجبتين يوميا وثلاث وجبات في الويك إند ومع الإستقال في المطار مع حقه هو حوالي 55 الف ريال

فهل هذا المبلغ مقبول ومعقول أو غالي ...؟

والله ما عندي خبرة مع المكاتب ... بس السعر هذا ممتاز جداً ..

وبالنسبه للجامعه جامعة تورنتو ما رأيكم فيها وهل تعتبر من أقوى الجامعات الكنديه وهل المدينه جميله وكبيره ام صغيره اريد تفاصل الله لا يهينكم

الجامعة قوية جداً و خاصة في مجال الهندسة ...........

و مدينة تورونتو جميلة جدا و كبيرة .. بس هي غالية شوي مقارنة بباقي المدن ..

بالنسبه لي أنا دخلت ادور عن اللي يناسبني في منتداكم تقريبا لقيت الأغلبيه اللي يبحثون عن الحاسب بشكل عام يدخلون جامعة mcgi فما رايكم بهذه الجامعه وقد قرأت في أحد المواضيع بأنها تعتبر أقوى جامعه كنديه فهل هذا صحيح وفيه شي مخوفني صراحه اللي هو لمن قريت موضوع احد الاخوان عن المدن الكنديه ذكر بأن مدينه مونتريال أغلب سكانها واللغه الرأيسيه هناك الفرنسيه كأنه خوفني شوي لأني طالع أتعلم إنجليزي مو فرنسي وإذا إخ تلطت مع الشعب لازم تتكلم معاهم بالإنجليزي عشان تقوى إنجليزيتك أما إذا يتكلمون فرنسي فكنك يابو زيد ماغزيت وبالنسبه لو أبي أسكن م عائله هل اجد عائله إنجليزيه وليست فرنسيه

شوف , جامعة McGill و جامعة University of Toronto من أفضل جامعات كندا .. و معظم التصانيف العالمية تصنف McGill كأفضل جامعة في كندا و من بعدها فوراً جامعة تورنتو في المرتبة الثانية ... و باقي التصانيف أيضاً يصنفون جامعة تورنتو كأفضل جامعة في كندا و McGill في المرتبة الثانية .. الخلاصة الاثنين من افضل جامعات العالم ..

بالنسبة لمدينة مونتريال, لكونها في مقاطعة كيبيك Quebec الفرنسية , لذلك نعم : اللغة الرسمية فيها الفرنسي (إضافة) للانجليزي .. و لكن لكونها مدينة كبيرة جداً و عالمية ذلك جعلها مدينة ثنائية اللغة , يعني 90% من السكان يتحدثون اللغتين ,, و البعض يتحدث انجليزي فقط ... معظم الناس الذين لا يتحدثون الانجليزية و فقط الفرنسية هم الكبار في السن الذين مازالوا متمسكين بأصولهم الفرنسية ..

و اكيد تجد عائلة تتحدث الانجليزية ,, بل حتى معظم العائلات كذلك .. و صراحة موضوع الفرنسي اعتبره جيد جداً لأنه يساعدك على تعلم لغة اخرى بدون بذل مجهود ..

انا ان شاء الله طالع ادرس هندسة حاسب مثلك هذه السنة في جامعة McGill .. و لو احتجت اي مساعدة انا في الخدمة ..

وبالنسبه للمصاريف تقريبا اسبوعيا كم اصرف

للأسف ما عندي معلومات لأني لسه ما طلعت

وبالنسبه للإنضمام للبعثه هل هو مسهل وميسر أم إنه سالفته سالفه ..؟

ما اعرف لأني طالع بدون بعثة .

وسمعت بعض الشباب يقولون الجامعه غير مشروطه و شي زي كذا وش يعني هالكلام..؟

ما فهمت ؟؟ يمكن قصدهم انها ما تعطي قبول مشروط .. و ذلك لكونها من اقوى الجامعات في العالم ..

وعلى فكره أنا طالع ادرس بكالوريوس

آسف على الإطاله وأبي آرائكم ونصائحكم قبل السفر

بالتوفيق أخي الكريم و لو احتجت اي مساعدة في مراسلات الجامعة او في الفيزا أنا في الخدمة ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.