الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلبت تخصص غير عن تخصصي في البكلريوس ونشبت بعمري !!

طلبت تخصص غير عن تخصصي في البكلريوس ونشبت بعمري !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5411 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المـــها
    المـــها

مبتعث مجتهد Senior Member

المـــها كندا

المـــها , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى مبتعثة , بجامعة Global Villege
    • Global Villege
    • مبتعثة
    • أنثى
    • Vancouver, British Columbia
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

June 24th, 2009, 10:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله

اخواني واخواتي الاعزاء
    بعد التحية بدخل بالموضوع ..

انا اليوم قابلت خديجة اللي اغلبكم يعرفها
    ولما عرفت انو تخصصي في البكلريوس رياضيات وطالبه تخصص الماستر حاسب آلي تفاجئت !!
    وقالت صعب أجيب لك قبول في تخصص مختلف تماما عن تخصصك الأساسي !
    قلت طيب انا مو لوحدي كثير من المبتعثين كذا !!
    واحنا لما سالنا الدكتور الموسى في الملتقى قال : انو يحق للمبتعث انو يدرس سنة تحضيرية وبعدها يدخل على برنامج الماستر
    قالت لي : جيبي لي مايثبت كلامك !!؟
    قلت والله للاسف ماعندي اثبات !!
    قالت ماأقدر أعمل لك اي حاجة الا اذا جبتي لي ورقة من الملحقية تثبت انك مسموح لك تدرسين مواد تحضيرية قبل الشروع في برنامج الماستر علشان اقدم طلبك بري ماستر !!

وانا الحين في حيرة من أمري

مدري فيه احد من قبل حصل له موقفي !!؟ وكيف أتصرف مع ذا الموقف
    وخصوصا انو الملحقية مايردوا على أحد

تحياتي للجميع
  2. شكرا لك اخوي er 16 على سرعة الرد
    والشكر موصول ايضا لأخي الهورويني

بس انا ما ابغى اغير التخصص !!
    انا ابغى اعرف اذا الملحقية ممكن تسمح اني ادرس مواد تحضيرية قبل الماستر ؟
    وهل هناك ورقة او أثبات ممكن استلمه من الملحق الثقافي يثبت انو ممكن هالشي !!؟

لان صراحة تنااااااااااقض تام بين ماسمعناه من وزارة التعليم العالي في السعودية وبين الملحقية حقتنا هنا
    مدري من اللي منهم صادق ومدري من الكاذب
    واحنا اللي ضعنا في النهاية !!؟
    7 "
  3. اخوي الهوريني الشغلة ترى مو سايبة الوزارة توجهك لمكاتب معينه ايجك الخ مو وهي تتصل بالمكاتب هذه والمكتب ايضا يتصلون بك اوك
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المـــها
    شكرا لك اخوي er 16 على سرعة الرد
    والشكر موصول ايضا لأخي الهورويني

بس انا ما ابغى اغير التخصص !!
    انا ابغى اعرف اذا الملحقية ممكن تسمح اني ادرس مواد تحضيرية قبل الماستر ؟
    وهل هناك ورقة او أثبات ممكن استلمه من الملحق الثقافي يثبت انو ممكن هالشي !!؟

لان صراحة تنااااااااااقض تام بين ماسمعناه من وزارة التعليم العالي في السعودية وبين الملحقية حقتنا هنا
    مدري من اللي منهم صادق ومدري من الكاذب
    واحنا اللي ضعنا في النهاية !!؟
    المها من قالك إن اختيارك تخصص ثاني عن تخصص البكالريوس مو تغيير تخصص ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
    طبعا تقدرين تقدمين المواد اللي درستيهم بالسنة الاولى او كشف للسنة الاولى للتخصص الاكاديمي ومن خلاله تثبتين دراسة بعض المواد اللي يتطلبها تخصص الحاسب اوكي

ذا لو حصلتي جامعة او ماستر لغير المتخصصين في الحاسب لازم تراسلينهم بنفسك او تشوفين احد يجيب لك قبول ويحطهم امام الامر الواقع وان قدرتي تكتبين خطاب تشرحين فيه وضعك وتصدقينه من الجامعة اللي بتجيبين القبول منها يكون افضل شيء وايضا كلمي السفارة الكندية بالسعودية لا تخلين شيء بالنهاية من عمل فلنفسه ومن اسء فعليها
    واعتقد انك على حسابك مادام مادرو عن وضعك والله يوفق الجميع
    7 "
  4. وليش اغير تخصصي اذا قرار الابتعاث صادر بتخصص حاسب آلي ماستر !!

انا مدري انتوا فاهمين علي والا انا اللي مو فاهمة السالفه !!!

انا بس كنت ابغى اعرف هل فيه اشخاص تخصصهم الماستر مغاير تماما لتخصص البكلريوس
    ابغى اعرف ايش اللي عملوه وهل فعلا يحق لهم يدرسون مواد تأسيسية للتخصص المراد دراسته

يعني بالمختصر كنت ابغى تجارب الاشخاص السابقين او احد عنده خلفيه للموضوع

عموما شاكره لك حسن اهتمامك وسرعة اجابتك
    وربي يوفق الجميع
    7 "
  5. فيه اتفاقية بين جامعة الملك سعود ووزارة التعليم العالي يبي لك تسئلين المختصين وانا لو كنت محلك ماخذت ماستر حاسب اخذت بكالريوس حاسب انا خريج جامعة الملك سعود حاسب وبقدم ماستر بكندا
    وبيضيفون لنا مواد فمابالك اللي ماله علاقة بالتخصص يعني انا شفت برنامج الجامعة اقل شيء سنتين ونص هذا في افضل الجامعات اعتقد ومن وجهة نظري مافيه مسارين للماجستير تخصص وغير تخصص وهذا زي ماقلت بالبداية تسئلين المختصين لأن الماستر هي الماستر سواء خريج اي بكالريوس وشهادتها تكفي عن جميع الشهادات اللي قبلها ما ابي اطول عليك بالكلام بس خلاصة الموضوع احسبي عامل الوقت يعني ماعندك مشكلة تاخذين الماستر بسنتين ونص ولا باربع سنوات وبخصوص الفيزة لاتطلعينها لسنوات كثيرة لقدام كل سنة تجددينها او سنتين حسب المدة اللي يحددونها واترك المجال لباقي الاخوان وشكرا...
    7 "
  6. بسيطة ..

جيبي قبول على تخصص رياضيات تطبيقية - مسار دقيق ( تطبيقات ماث في الحاسب ) وكثير جامعات توفره
    ونعم ..
    الملحقية توافق وتدفع لك على اي مواد تحضيرية تأخذيها عن تجربة ( بس انا بكالريوس) ووافقت تدفع لي مواد لمدة تيرم اخذها عشان اتقوى في الماث و الفيزياء.. لاني دارسة حاسب ان شاء الله

Goodluck
    7 "
  7. اختي الفاضلة ،،

عادي ،، تقدري تدرسي حاسب وتخصصك الاساسي رياضياات ،، لانه اصلا بعض تخصصات الحاسب يطالبوا انه يكون البكالوريوس حقك رياضيات او حاسب او هندسة ،،

اختي ،، عشين تتاكدي اكثر ،، ارسلي ايميل ،، واتاكدي بنفسك ،،

موفقة يا رب ،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.