الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أريــــــ( مابين الابتعاث والمرافقة )ــــــد حلاً

أريــــــ( مابين الابتعاث والمرافقة )ــــــد حلاً

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5369 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالرحمن القاسم
    عبدالرحمن القاسم

مبتعث مستجد Freshman Member

عبدالرحمن القاسم كندا

عبدالرحمن القاسم , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Electrical Engineering , بجامعة Concordia University
    • Concordia University
    • Electrical Engineering
    • ذكر
    • Montreal, QC
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

August 9th, 2009, 02:20 AM

[SIZE="4"]بسم الله الرحمن الرحيم
    [/SIZE]

إخوتي موضوع يهمني كثيرا .. ولمن أعرف من أسئله تماما
    فقررت وضعه هنا .. علني أجد الإجابة الشافية على يد إخوان وأخوات
    طالما أعانونا بعد الله في إيجاد ضوال أسئلتنا ..

أنا طالب مبتعث في مرحلة اللغة في مدينة فانكوفر الكندية .. وقد قدمت أوراقي على عدة جامعات
    كندية أخرى لدراسة الماجستير .. زوجتي لازالت في السعودية على أني أحضرها بعد إنهاء مرحلة
    اللغة .. والآن لديها الفرصة للتقديم على المرحلة الخامسة من الابتعاث لمرحلة البكالوريوس حيث
    تنطبق عليها جميع الشروط .. لكن الكلام انها ستكون مرتبطة بي في الجامعة اللي اتقبل فيها
    وبالتخصص الذي اختارته لبعثتها .. وأخاف ان هذا الأمر يعرقل بعثتها فهل الأفضل أن تقدم
    على البعثة وبعد ذلك إن لم تستطع أن تجد تخصصها في الجامعة الموجود انا بها اصلا أن تغير
    التخصص لآخر .. أو أنها تأتي على أساس أنها مرافقة .. وانتظر إلى أن تنهي مرحلة لغتها + ثلاثين
    ساعة في الجامعة
    حتى تلتحق بالابتعاث

ولكم جزيل الشكر مقداماً
  2. بالنسبه لانها تحط تخصص ولما تجيها البعثه تغيره على حسب انت وين ساكن هذي ما ادري
    لكن بالنسبه لموضوع اللغه والثلاثين ساعه هذي فقط للي جاي يدرس على حسابه الخاص والزوجه راح تكون مرافق
    والمرافقين من شهر 1 الي على حد علمي تم رفض طلب انظمامهم للبعثه بسبب ان مده دراسه المرافق اقل من مده دراسه المبتعث ولم تلتحق للبعثه الا مرافقه واحده لان مده دراستها كانت 11 شهر والمتبعث دراسته سنتين
    الملحقيه راح تتكفل بدراسه المرافق تدفع كل التكاليف ماعدا الكتب وراتب المرافق الي يدرس هو نفسه راتب المرافق الي مايدرس .. فالافضل في رائي انها تقدم على بعثه اذا هي جاده بالدراسه لان المرافق ممكن يلعب شوي بدراسته ويكسل لكن المبتعث في متابعه او المفروض ان في متابعه من الملحقيه على درجاته وسير دراسته
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة You and I
    بالنسبه لانها تحط تخصص ولما تجيها البعثه تغيره على حسب انت وين ساكن هذي ما ادري
    لكن بالنسبه لموضوع اللغه والثلاثين ساعه هذي فقط للي جاي يدرس على حسابه الخاص والزوجه راح تكون مرافق
    والمرافقين من شهر 1 الي على حد علمي تم رفض طلب انظمامهم للبعثه بسبب ان مده دراسه المرافق اقل من مده دراسه المبتعث ولم تلتحق للبعثه الا مرافقه واحده لان مده دراستها كانت 11 شهر والمتبعث دراسته سنتين
    الملحقيه راح تتكفل بدراسه المرافق تدفع كل التكاليف ماعدا الكتب وراتب المرافق الي يدرس هو نفسه راتب المرافق الي مايدرس .. فالافضل في رائي انها تقدم على بعثه اذا هي جاده بالدراسه لان المرافق ممكن يلعب شوي بدراسته ويكسل لكن المبتعث في متابعه او المفروض ان في متابعه من الملحقيه على درجاته وسير دراسته
    اخي هل انت متأكد من الكلام اللي بالاحمر !!!!
    لانه في موقع التقديم ع البعثات مذكور ان يحق لمرافق المبتعثة الالتحاق بالبعثة
    اذا كان الكلام صحيح فهذه مشكلة مرة كبيرة بالنسبة للمبتعثات

انا اخويا اللي اصغر مني انقبل في جامعة في السعودية ولكنه راح يجي معايا ويدرس كمرافق اذا انا انقبلت في البعثة بإذن الله
    اذا ما راح يلحقوه ف ح يدرس في السعودية وصراحة تحطيم بالنسبة له لانه حاط امل في البعثة
    7 "
  4. اخي م.عبادي

الافضل انها تقدم ع البعثة وبعدين تيجي عندك
    انا تقريباً نفس الوضع ... اخويا يدرس في مدينة في كندا وحأروح عنده بإذن الله
    حأقدم ع البعثات ولما انقبل ان شاء الله راح ادرس في معهد لغة وحقدم على جامعة في نفس المدينة عند اخويا

وبالنسبة للتخصص بإمكانها تغيره بسهولة حسب ما قرأت في المنتدى
    7 "
  5. معليش في تصحيح لكلامي الي فوق .. السبب الرفض هو ان مده دراسه المرافق اكثر من مده دراسه المبتعث الاساسي
    وردا على سؤالك

ايه اعرف عده اشخاص تم رفض بعثه المرافق لهم والسبب ان مده دراسه المرافق اكثر من مده دراسه المبتعث مع ان الي قدمو قبل شهر 1 انقبلو بغض النظر عن مده دراستهم
    اخر علمي بالموضوع لما جت خطابات الرفض بشهر 2 .. اذا في شي جديد فلا اعلم عنه الافضل تسئلون الملحقيه

بس لازم تنتبهي لكلامي .. انا اقصد بانظمام بالبعثه يعني المرافق يطلع له بعثه مستقله يكون مبتعث وراتبه راتب ابتعاث مو مرافق
    اخوك اذا جاء يقدر يدرس كمرافق الي يبي سوا لغه او جامعه .. ومن يجيب قبول للجامعه الملحقيه ترسل اوراقه للتعليم العالي بطلب لانظمامه للبعثه ويجيكم الرد اذا ايه خلاص يكون مبتعث وبعثته منفصله عن بعثتك يعني اذا خلصتي قبله عادي يجلس ويكمل دراسته اما اذا رفضو يقدر يدخل الجامعه ويدرس بس اول ماتخلص بعثتك لازم يترك البلد معاك الي اعرفهم كلهم جاهم رفض ناس كملو دراسه قالو نكمل ونشوف بعدين لما تخلص بعثه المبتعث بيرجعون يرسلون طلب انظمام اذا وافقو اوكي واذا ماوافقو بيكملون على حسابهم الخاص لان الي بيكون باقي تقريبا سنه بس من اصل 4 سنوات وفي ناس قالو خلاص ماتسوى نكمل ندرس دبلومات او اي شي خفيف كمرافق
    وارجع اقول اخر علمي بالموضوع نص شهر 2 .. ولا ادري هم ايش سوو .. وياريت لو في احد عنده معلومات ماكده يعرف مرافق قدم على انظمام بعثه بعد شهر 2 ودراسته كانت اكثر من دراسته المبتعث الاساسي يعطينا اخر الاخبار
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.