الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسئلتي بخصوص الغبتعاث لكندا..بلييييييييييييييييييييز ردوا عليا

اسئلتي بخصوص الغبتعاث لكندا..بلييييييييييييييييييييز ردوا عليا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5346 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ro0o0o0R
    Ro0o0o0R

مبتعث جديد New Member

Ro0o0o0R غير معرف

Ro0o0o0R , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى اقتصاد الأعمال , بجامعة الملك عبد العزيز
    • الملك عبد العزيز
    • اقتصاد الأعمال
    • أنثى
    • أن شاءالله كندا, قيد البحث
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

August 30th, 2009, 01:09 PM

أخواتي و أخواني اعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمة الله و بركاته..
    أنا عضوه جديده اتمنى مساعدتكم و مشورتكم و نصايحكم..بخصوص الجامعات في كندا..
    حاحكي قصتي..
    انا خريجة من جامعة الملك عبد العزيز تخصص اقتصاد الاعمال..عام 2006 بمعدل 3.84 من 5 (يعني جيد جداً)
    و طلبت الانضمام لبعثة الملك عبدالله المرحلة الخامسه و انشاءالله يقبلوني لدراسة الماجستير بكندا
    ..
    بصراحه عندي اسئله مررررررررررررررا كثير..حارقمها عشان يصير سهل عليكم تجاوبون علي (شوفوا قد ايش باسهل عليكم..بلييييز لاتبخلوا علي بأجوبتكم)

أسئلتي:
    1.ان شاءالله ابغى ادرس تخصص (اقتصاد مالي)..في أي جامعه اقدر الاقي دا التخصص و في اي مدينه..مع العلم اني طالعه مع عيلتي(زوجي و بنتي)..عشان كده اتنمى تكون المدينه مناسبه للعوائل...

2.لغتي النجليزيه اقل من المتوسط فبالتالي ابغى ادرس في معهد اكاديمي تابع للجامعه..و ماهي شروط القبول في المعهد.. وهل استطيع اني اجيبه قبل ما اخذ الضمان المالي من الوزارة؟

3.كم مدة دراسة الماجستير في كندا + اللغه ؟

4.من قراآتي في المنتديات عرفت انو من متطلبات الماجستير الخبرة العمليه لمدة سنتين..انا بصراحه ماعندي دي الخبرة..ايش العمل؟

5.ان شاءالله زوجي يبغى يلتحق بالبعثة لما نوصل هناك لدراسة البكالريوس..لكن قرات لو المرافق طلب بعثة مدتها اطول من مدة دراسة المبتعث يرفضولوا هيا..صح دا الكلام ولا لأ؟

6.قرات عن قيمة المكافآت:
    ا.المكافاه للمبتعث+مرافق لا يدرس دراسه منتظمه+طفل=11616.65 ريال سعودي=4520.1 دولار كندي
    ب.مكافاة المبتعث+مرافق يدرس دراسة منتظمة+طفل=13972.9 ريال سعودي=5436.93 دولار كندي
    هل هذه الارقام صحيحه..؟
    إذا كانت صحيحه هل تكفي..من سكن و معيشة و مواصلات..؟

أسفه اني طولت عليكم..لكن حقيقي ماليا احد غيركم اساله كل دي الاسئله..
    الله يخليكم ردوا عليا..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ro0o0o0R
    أخواتي و أخواني اعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمة الله و بركاته..

أنا عضوه جديده اتمنى مساعدتكم و مشورتكم و نصايحكم..بخصوص الجامعات في كندا..
    حاحكي قصتي..
    انا خريجة من جامعة الملك عبد العزيز تخصص اقتصاد الاعمال..عام 2006 بمعدل 3.84 من 5 (يعني جيد جداً)
    و طلبت الانضمام لبعثة الملك عبدالله المرحلة الخامسه و انشاءالله يقبلوني لدراسة الماجستير بكندا
    ..
    بصراحه عندي اسئله مررررررررررررررا كثير..حارقمها عشان يصير سهل عليكم تجاوبون علي (شوفوا قد ايش باسهل عليكم..بلييييز لاتبخلوا علي بأجوبتكم)

أسئلتي:
    1.ان شاءالله ابغى ادرس تخصص (اقتصاد مالي)..في أي جامعه اقدر الاقي دا التخصص و في اي مدينه..مع العلم اني طالعه مع عيلتي(زوجي و بنتي)..عشان كده اتنمى تكون المدينه مناسبه للعوائل...
    في البداية لازم تتأكدي من أنو الوزارة معتمدة هذا التخصص ,,اذا أنو تبع المالية ف أوكي ,,اما ان كان تبع للأقتصاد فماأظنهم حيوافقو .. وعلى اية حال سؤالك للوزارة عن التخصص هو الفيصل ..لأنو التخصصات التابعة للبرنامج هي هي ولازم تطلعي عليها .. وبالنسبة للجامعه وبأي مدينه ؟؟ فيتحدد بناء على قبول الي حتجيبو الوزارة وغير كذا أصبررررررررري

2.لغتي النجليزيه اقل من المتوسط فبالتالي ابغى ادرس في معهد اكاديمي تابع للجامعه..و ماهي شروط القبول في المعهد.. وهل استطيع اني اجيبه قبل ما اخذ الضمان المالي من الوزارة؟
    أساساً النظام كذا .. فيه حاجة أسمها قبول مشروط وهذا ماتحصلية بأغلب الجامعات الكندية .. وهو أنهم يقبلوك لبرنامج الماجستير بشروط منها اجتياز دراسة اللغه بمعهد الجامعه او عموماً انو يكون مستواك في اللغه على قد ماهم محددينه على قياس التوفل او الأيلتس ,, وزي ماقلت لك شرط الللغه هذا واحد من المتطلبات الي تطلبها الجامعات .. وغيرو ممكن يكون فيه اختبارات ثانيه او متطلبات .. وعلى كذا يفضل الحين تفكري انك تجتهدي بتحسين لغتك وخلي هدفك انك تجتازي اختبار الأيلتس .. وهذي نصيحةمجرب ..مدام ان مستواك في اللغه تحت المتوسط .. انصحك انك تركزي انك تبدعي باختبار الأيلتس .. وهذا اختبار يحدد مستواك للغه .. ومره سهل ..بس يحتاج لك تحضير كويس
    شروط القبول لدراسة المعهد لاتذكر .المهم يكون عندك اساس اساسيات اللغه>> يعني تعرفي تفكي الحرف وبس ...طبعاً انتي تقدري تجيبي لك القبول من المعهد بدون ضمان الوزارة .. بس في هذي الحااله حتدفعي بعض الرسوم .. هذا في حال اذا مو الوزارة فرضت عليكم انكم تطلعو على القبولات الي هي حتجيبها لكم ..

3.كم مدة دراسة الماجستير في كندا + اللغه ؟
    تختلف من برنامج للثاني ومن جامعه للثانية بس اجمالاً مع اللغه الي هي ممكن تخلصيها بسنه او تمدديها لسنه ونص >> على حسب التساهيل ..حتكون الدراسة من 3 الى الى 3,5 او حتى 4 سنوات >> وكلو يعتمد عليك وعلى دراسة اللغه وبرضو على برنامج الماستر الي حتدخليه

4.من قراآتي في المنتديات عرفت انو من متطلبات الماجستير الخبرة العمليه لمدة سنتين..انا بصراحه ماعندي دي الخبرة..ايش العمل؟
    خلي قرآتك على جنب ... برضو هنا على حسب الجامعه .. بعض الجامعات تحصليها تطلب الخبرة ..بس واقعاً لمن تجي تقدمي ممكن ..ممكن أنهم يتغاضو عن لخبرة ... هذا غير انو بعض الجامعات اساساً ماعندها هذا الشرط ..

5.ان شاءالله زوجي يبغى يلتحق بالبعثة لما نوصل هناك لدراسة البكالريوس..لكن قرات لو المرافق طلب بعثة مدتها اطول من مدة دراسة المبتعث يرفضولوا هيا..صح دا الكلام ولا لأ؟
    انصحك ... خلي هذي التفاصيل بعدين ... بس المهم خلي زوجك يقدم معاك على الفيزا على انو طالب والباقي خليه لمن تروحو

6.قرات عن قيمة المكافآت:
    ا.المكافاه للمبتعث+مرافق لا يدرس دراسه منتظمه+طفل=11616.65 ريال سعودي=4520.1 دولار كندي
    ب.مكافاة المبتعث+مرافق يدرس دراسة منتظمة+طفل=13972.9 ريال سعودي=5436.93 دولار كندي
    هل هذه الارقام صحيحه..؟
    إذا كانت صحيحه هل تكفي..من سكن و معيشة و مواصلات..؟
    ماعندي خلفية تماماً عن دقة الأرقام .. بس بشكل عام المكافئة تكفيكم أكيد .. غيركم هنا بولد واثنين وثلاث .. وعايشين حلووووووين .. طبعاً التفاصيل بتكون تخص المدينه الي طالعه لها والمعيشة فيها وووو ... بس اجمالاً امكافئة هناك عسل .. وبالنسبة لقيمتها بالريال فهي تختلف من قت للثاني .. وابداً لاتحسبيها بالريال ...

أسفه اني طولت عليكم..لكن حقيقي ماليا احد غيركم اساله كل دي الاسئله..

الله يخليكم ردوا عليا..

الله يسهلك .. ونشوفك بكندا ..
    7 "
  3. سلام ....

University of Calgary >>>>>> فيها ماجستير في الإقتصاد (Master of Economics (MEc)
    Searchable database of university programs offered in Canada by members of the Association of Universities and Colleges of Canada

University of British Columbia (Vancouver)a<<<<< فيها ماجستير اقتصاد Master of Economics
    Searchable database of university programs offered in Canada by members of the Association of Universities and Colleges of Canada

Ryerson University <<<<< فيها ماجستير مالية و اقتصاد دولي (اثنين في واحد) .. (MA in International Economics and Finance)

University of Toronto <<<< أقوى جامعة في كندا .. فيها ماجستير اقتصاد مالي (Master of Financial Economics (MFE)
    http://oraweb.aucc.ca/pls/dcu/dcu_e3...HAAIAAAJeZAAMA

و رمضان كريم
    7 "
  4. بالنسبه للمرافق يقدر يدرس على حساب الملحقيه مدام المبتعث بعثته لسى ماشيه .. واول مايسجل بكالوريوس او اعلى الملحقيه تقدم طلب ابتعاث للمرافق وترفعه للتعليم العالي ممكن يوافقون وممكن مايوافقون على البعثه لكن حتى لو رفضو يقدر المرافق يكمل دراسته على حساب الملحقيه الين مايخلص المبتعث وبعد كذا له الخيار يايكمل على حسابه الخاص او ينقل اوراقه للسعوديه وفي ناس تختار تدرس اشياء خفيفه زي دبلوم سنه ونص مثلا واذا وافقو الحمدالله حتى لو خلصت بعثتك يقدر هو يكمل دراسته وانتي تتحولين لمرافق

اما المدن للعوائل
    بما انك انتي المبتعثه فالافضل تدورين على مدن يسهل فيها قبول الديكير او الحضانه اذا ابنتك بهذا السن اما اذا اكبر ماعندك مشكله
    اذا بنتك اصغر من سنتين راح تتعبين شوي بالديكير بالمدن كبيره خصوصا بمقاطعه كيبيك لان اليوم بالديكير ب7$ فقط يعني السعر رخيص بس المشكله بالويتنق ليست الناس بمونتريال تسجل عيالها بالويتنق ليست من اول مايتم تحليل الحمل ويكون ايجابي ويكمل الطفل سنه ونص وسنتين ماجاء دوره..وفي المدن الثانيه زي بولايه انتاريو سعر الديكير بالشهر مو اقل من 1000 دولار وممكن يوصل 1200 ببعض المناطق يعني تقريبا سعر ايجار شقه لعائله كل شهر
    لكن في مدن صغيره بكيبيك الديكيرز دخوله اسهل..
    وكل ماكبر عمر الطفل كان اسهل حصول له على مكان بالديكير .. اما اذا هي بسن المدرسه فماعندك مشاكل باي مكان بكندا ان شاءالله
    هذا مجرد مثال للاشياء الي لازم على الطلاب الي عندهم اطفال ينتبهون لها

اما بالنسبه للدراسه والتخصص الاخوان ماقصرو معاك
    لاتنسينا من الدعاء
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.