الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مكاتب مراسلة الجامعات في السعودية

مكاتب مراسلة الجامعات في السعودية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5318 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hssam m
    hssam m

محظور

hssam m غير معرف

hssam m , ذكر. محظور. , تخصصى آداب , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • آداب
    • ذكر
    • فانكوفر, فانكوفر
    • غير معرف
    • Sep 2009
    المزيدl

September 28th, 2009, 06:49 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة للجميع
    في الآونة الأخيرة كثرت الأسئلة عن مكاتب مراسلة الجامعات في السعودية، وذلك نظير إقبال الشباب والفتيات في السعودية على الابتعاث الخارجي، ويهمنا نحن هنا كندا.
    وصار -للأسف- أهل السعودية مستغلين استغلالاً بشعاً من مكاتب مراسلة الجامعات ما بين مكتب يماطل، ومكتب أخر يحضر قبول في جامعة غير معترف فيه، ومكتب ثالث يستغل إقبال الشباب والفتيات في رفع الأسعار.
    ومع ما سبق فيبقى هناك مكاتب لمراسلة الجامعات عرفت بالأمانة والنزاهة حتى أن السعوديين والسعوديات صاروا يثنون على المكتب ويقومون بعمل الدعايات له وهم في دولة الابتعاث.
    ما أريده من هذا الموضوع هو:
    أي شخص يعرف مكتب سبق وأنا تعامل معه (شخصياً) يكتب لنا اسم المكتب ويصفه لنا بالجودة أو الرداءة ثم يذكر السبب لذلك
    لا أريد من هذا الموضوع أن يأتي شخص، ويقول أنا سمعت من أحد الزملاء أو الأصدقاء أن مكتب كذا جيد
    فقط كل شخص يحاول أن يحكي تجربته الشخصية حتى يستفيد أي شخص يريد السفر إلى كندا من مكاتب مراسلة الجامعات، وليكون على بينة وبصيرة

وأنا سأعلق الجرس، وسأتحدث لكم عن المكاتب التي تعاملت معها، وحتى لا أطيل عليكم سأحدثكم بمكتب واحد اليوم، وبقية المكاتب سأرجئ الكلام عنها إلى المستقبل بعد سماع تجاربكم الشخصية مع مكاتب مراسلة الجامعات في السعودية.

المكتب الأول الذي سأحدثكم عنه، هو: مكتب (بعثتي) هذا المكتب في الأصل هو ملك لشركة إنجليزية هذه الشركة لها فروع في عدد من دول العالم في الشرق الأوسط، ومنها السعودية، وفي الهند، وفي الصين، وفي اليابان، وغيرها من دول العالم التي تشجع على الابتعاث، ويدير المكتب في السعودية الدكتور/ فيصل الحمود وهو أستاذ بكلية اللغات والترجمة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وأما المستشار التعليمي فهو/ مسعود باشا.
    ويقع هذا المكتب في حي الغدير شمال وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات.
    ما يميز مكتب (بعتتي): الصدق والأمانة في التعامل
    ما يعيب مكتب (بعثتي): 1-دائماً حاول ألا تقدم على المكتب هذا أو أي مكتب إلا وأنت محدد الجامعة والمعهد واختر دائماً معهد في أحد الجامعات المعترف بها لدى وزارة التعليم العالي حتى لا تكون ضحية هذا المكتب مثلي؛ فقد اختار لي معهد غير معتمد في وزارة التعليم العالي، والحمد لله أني اكتشفت الأمر قبل سفري، وإذا لم تحدد وجهتك فسوف يرسلك المكتب لأناس يتعامل معهم كثيراً في كندا، وبينهم مصالح مشتركة، والأماكن التي سيرسلك لها: مركز فانكوفر لتعلم اللغة الإنجليزية، ومدينة ثانية لا يحضرني اسمها الآن. 2- المكتب عندما تقدم له طلباً ينبغي أن تكون على تواصل معه وإلا فيحتمل أن يؤخر طلبك. 3- المكتب أسعاره غالية، وذلك لإقبال الشباب والفتيات عليه.

أتمنى أن أكون قد أفدتكم بتجربتي مع أول مكتب، وهو مكتب (بعتثي)
    وأنا بانتظار تجاربكم مع مكاتب مراسلة الجامعات في السعودية
    ودمتم جميعاً بخير
  2. بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع جدا رائع وراح يفيد الكثير وأنا ارح أتكلم عن تجربتي

أنا المكتب إلي تعاملت معاه إسمه ( خــبــراء الــتــعــلـــيـــم ) شارع العليا الثلاثين

طبعا أنا يوم رحتلهم ما كنت على علم بأي جامعه عطوني إسم جامعتين بس ما أخذت القبول لأني ذهب أول شي وتأكد منهم

هل هم معترف فيهم أول لأ وطلعو كلها جامعات معترف فيها أنا أخترت من بينهم الجامعه إلي ناسبتني

وأحضرت لهم ما طلبو مني وهوا ( شهادة الثانوي مترجمه + شهادة حسن سيره مترجمه +صوره من الجواز )

ودفعت مبلغ 1250 ريال >>>إذا ما جاك القبول يرد لك المبلغ مع خصم المراسلات مبلغ بسيط فقط

طبعا مع رسوم قبول الجامعه وكل جامعه ورسومها ما بين 30 إلى 60 دولار كندي

عطيتهم الأوراق والفلوس ورسوم الجامعه تكون شيك مصدق وقالولي 3 أسابيع يعني 21 يوم

بعد 13 يوم رحت المكتب على شان أستفسر عن معهد ويوم دخلت إلا الموظف قلي توني بتصل فيك القبول وصل

أنا بصراحه ذهلت يعني 13 يوم مره وقت قياسي وفي نفس اليوم خيرني بين معهدين للغه واخترت واحد منهم والحمدلله

كل الامور أتيسرت بصراحه مكتب جدا رائع وصادق واسعاره حلوه
    7 "
  3. شكراً لك يا مبتعث دولي
    يهمني في الدرجة الأولى إفادة المبتعثين والمبتعثات السعوديات من خلال تجاربهم قبل قرار سفرهم حتى لا يقع المبتعثون والمبتعثات الذين يريدون السفر لإكمال الدراسة ضحية لابتزازات بعض المكاتب واستغلالهم.

وأما Fido Dido فالشكر لا يوفيك حقك
    فقد أفدتنا والله بتجربتك الثرية
    واسمح لي اتطفل على موضوعك: لكي أفيد القراء الأعزاء فقط
    فمكتب (خبراء التعليم) يقع في شارع الضباب، وأنت قادم من جنوب الرياض إلى الشمال في شارع الضباب يأتيك مطعم ماما نورة على يمينك وبعده إشارة تجاوز الإشارة حتى تأتيك الإشارة الثانية بعد الإشارة الثانية اتجه يميناً سر قليلاً بعد ذلك وسيأتيك المكتب على اليسار.

وإني لأتمنى مشاركة الجميع في هذا الموضوع المهم؛ لتعم الاستفادة، وليكون الموضوع حرباً باردة عقلية مع أصحاب المكاتب المخادعة المستغلة
    وذلك لن يتم إلا من خلال قصصكم وتجاربكم مع مكاتب مراسلة الجامعات في السعودية
    الموضوع في حاجة لتجاربكم الثرية
    كل من ينوي الابتعاث بانتظار تجاربكم

ملحوظة مهمة:
    كثير من مكاتب مراسلات الجامعات في السعودية تمانع في مراسلة الجامعات الكندية في مرحلة الماجستير وهذه صفة إيجابية في كثير من مكاتب المراسلة، مثل: مكتب الجسر الأزرق، ومكتب خبراء التعليم، والسبب في ذلك يرجع لكون كثير من الجامعات الكندية لا تعطي قبولاً مشروطاً (بتحصيل درجة في اختبار التوفل، أو غيره)، وإنما تعطي قبولاً غير مشروط (يعني بتسجيلك نهائياً في الماجستير، وأنت مكتملة أوراقك من ناحية، ومن ناحية أخرى جاهزيتك في اللغة).
    لذا، يفضل لمن يريد دراسة الماجستير في كندا الذهاب لدراسة اللغة أولاً، وبعد إتمام سنة اللغة التقديم على الجامعات الكندية بعد استيفاء جميع الشروط لديهم
    مع العلم أن عدد طلاب الماجستير في الجامعات الكندية محدود، ولا يهمهم الربح المادي بالدرجة الأولى
    ويستسحن بمن يريد دراسة الماجستير في كندا، ومعدله ليس عالياً الاتجاه لدولة أخرى، مثل: أمريكا فهي متميزة في مجال التعليم، كما أنها تعد الدولة الأولى في التعليم في العالم.
    7 "

4. من تجاربى الكثيره وفيها الحلو والمر على مر سنوات بدأ بدراسة الأنجلش ثم البكالوريوس والأن أجهز حالى لدراسة الماجستير فى إدارة الأعمال. أقول تعرضت للكثير من إضاعة الوقت وتفويت دورات بسبب الوعود الكاذبه لبعض المكاتب إلى أن قرأت إعلان صغير بجريدة إعلانية لمكتب بجدة متعاقد رسميا مع جامعات مره راقيه وعريقه ووممثلين لتلك الجامعات فى الشرق الأوسط وهم متخصصون فقط فى قبولات الجامعات الكنديه ويحصلون على ردود القبول فى وقت قياسى، وبدون مايضيعون وقتك ولهم ممثل للمؤسسة بالجامعات هناك وينسقون لك كل شيئ حتى بمطار كندا تلاقى سيارة بإنتظارك لتقلك للجامعه. وعندهم قسم خاص لأستقبال الطالبات وقسم أخر للطلبه وهم ملتزمون جدا بمواعيدهم ووعودهم وكذلك كانوا معى, أقول شى مو معقول. وأرقامهم هى: 0532687375 ,,,,, للطالبات والأستفسار بالإنجليزيه: 0554039301 جربوه ولا تنسونى من خالص دعواتكم بالنجاح والتوفيق والعوده لأهلى وديرتى فى أمان لله.
    7 "
  5. أمممممممممممم افدتونا بصراحة

طيب يخيي

الحين هم طالبين معدل 3 من 4
    اللي يعادل 4 من 5 أو معدل جيد جداً <<< هذا في الريكوايرمنتس اللي يبونها

يعني أنا معدلي 3,86 من 5 بمعدل جيد جداً!

فهل يمشون هالشرط
    جامعةالبرتا- غرب تورنتو- اونتاريوم

ولغتي ممتازة الحمد لله
    ولو اطلع ادرس لغة اصير بيرفكت

** فهل معدلي حاجز عن الدراسة..يعني احول أمريكا قبل لااسافر؟؟!!
    ** ولو نصحوني بكندا..هل تنصحوني أدرس اللغة بالجامعة اللي ابي اقدم فيها الماستر؟؟!!
    وجزاكم الله خير
    7 "
  6. شكراً لتفاعل الجميع
    الحقيقة أن هذا الموضوع من أهم المواضيع التي تهم المبتعث
    لأنها تحدد وجهته قبل السفر
    لذا، أشكر الجيمع على تفاعله، ولا زلت بانتظار ردودكم عن كثير من مكاتب المراسلات في السعودية، كالجسر الأزرق، ولانقوا، وبعثة، وغيرها من مكاتب المراسلات حتى نقف في الأخير وقِفة نحدد فيها المكتب المتميز
    ودمتم جيمعاً بخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.